أقوى استراتيجيات زيادة المبيعات (دراسة حالة)

إن استراتيجيات زيادة المبيعات إن خطط لها ونفذت باحترافية من شأنها أن تعطي نتائج مبهرة لحد الخيال.

ومن الأخطاء الشائعة لدى رواد الأعمال الاعتقاد بأن تخصيص ميزانية صغيرة لتحسين الظهور في محركات البحث لا يمكن أن يؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج. سنشرح كيف استطاعت شركة Fleet cover أن تحقق نتائج باهرة. وذلك بالاستعانة بخدمات إحدى شركات التسويق الإلكتروني التي انتهجت استراتيجية ناجعة لزيادة المبيعات.
التحسينات التي قامت بها شركة التسويق الإلكتروني كانت في وقت وجيز يقدر ببضع ساعات في الشهر. لكن أدت إلى نتائج العظيمة تطلعون على تفاصيلها في هذا المقال.

المحتوى المعروض هو عبارة عن دراسة حالة (Case Study) لزيادة العملاء بنسبة 751٪، وزيادة نسبة الظهور على الكلمات المفتاحية الرئيسية ب 259٪. كل ذلك بميزانية أقل من 1347 دولار أمريكي في الشهر.
هذا المبلغ يعد صغيرا جدا لتحسين الظهور في محركات البحث. ولكن إجراء التغييرات الصحيحة في الوقت المناسب، وتركيز الجهود على الجوانب الأكثر أهمية هو ما أدى إلى هذه النتائج المبهرة.

الأهداف المرسومة للشركة

الأهداف لم تختلف عن أهداف أي صاحب أعمال لديه موقع ويب ويريد زيادة ظهور موقعه على كلمات البحث ذات الصلة بأعماله ثم الحصول على عملاء جدد في نهاية المطاف.
شركة Fleet cover استعانت بخدمات شركة تسويق الكتروني في مارس آذار 2019 وبدأت النتائج في الظهور بشكل عام في نوفمبر 2019 حيث بدأ الموقع يتقدم تدريجيا وبانتظام في محرك البحث Google.
تم تحديد أهداف / مؤشرات الأداء الرئيسية للأشهر الـ 12 المقبلة إلى الأرقام من أبريل إلى نوفمبر 2019، على النحو التالي:

  • زيادة عدد العملاء المتوقعين من 175 إلى 500
  • تثبيت بوت دردشة آلية جديد على الموقع وزيادة 50 عميلاً محتمل من خلالها
  • زيادة عدد الزيارات للموقع من 2200 إلى 5000
  • زيادة عدد الكلمات المفتاحية في نتائج البحث من 229 إلى 500

كان الجمهور المستهدف هو الشركات التي تحتاج إلى تأمين أسطولها. يشمل هذا مجموعة واسعة من وسائل النقل كالحافلات وسيارات الأجرة والسيارات عموما.
ارتكزت استراتيجيات زيادة المبيعات على تحسين الظهور في محركات البحث وإنشاء المحتوى على الرغم من وجود عائق وهو عدم وجود صلاحيات تسمح بإجراء التعديل على التصميم أو أي تغييرات أساسية يمكن أن تدعم تحسين محركات البحث وزيادة العملاء المحتملين.
ولهذا، كانت الاستراتيجية مرتكزة على المحتوى.

استراتيجيات زيادة المبيعات والتحسين

إضافة بوت الدردشة الآلية:

بعد تحليل نشاط توقيت زوار الموقع، تبين أن معظم الزيارات تأتي في وقت متأخر من الليل وكذلك في عطلات نهاية الأسبوع. ونظراً لأن فريق العمل سيكون غير متاح وغير قادر على الرد على أي مكالمات هاتفية خلال تلك الفترة، فإنه كان من الضروري والمفيد إضافة خدمة الدردشة الآلية عبر الإنترنت للمساعدة في الحصول على الاستفسارات حتى لا يتم خسارة هؤلاء العملاء المحتملين! هذا الأمر يعتبر نقطة إضافية على أي منافس لا يقدم هذه الخدمة في موقعه.

تم تفعيل بوت الدردشة بحيث يظهر على علامة التبويب كإشعار رسالة. هذا الاشعار يلفت انتباه الأشخاص إلى الصفحة حتى عندما لا تكون علامة التبويب نشطة. النتيجة كانت جمع 330 استفساراً بعد تفعيل هذه الإضافة.

تحسين الظهور في محركات البحث SEO:

ربما تكون تعديلات تحسين الظهور في محركات البحث من أهم التغييرات التي يمكن إجراؤها لرؤية نتائج حقيقية.

في حالة شركة Fleet cover قامت شركة التسويق الإلكتروني بهذه التعديلات:

  • تعديل عناوين الصفحات.
  • إنشاء أوصاف تعريفية يتراوح عدد أحرفها بين 100 و155 حرفاً، باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة.
  • استخدام أحجام الصور أنسب.
  • استخدام النص البديل للصور Alt.
  • تضمين روابط داخلية وخارجية حسب الإمكانية.
  • تضمين الأسئلة التي يتم البحث عنها بشكل متكرر مع الأسئلة الشائعة.
  • تحسين خريطة الموقع عن طريق التخلص من عناوين URL التي لا تدعم البحث الأساسي.
  • استخدام ملف txt لتوجيه عناكب البحث للاتجاه الصحيح.
  • إنشاء عمليات إعادة التوجيه 301 حيث كانت هناك العديد من الصفحات القديمة بالإضافة إلى أخطاء 404 وجب معالجتها.
  • تعديل أزرار “الحصول على سعر” حيث كان من الضروري ذلك في سوق يتسم بالتنافسية.

تحسين نموذج “احصل على سعر”:

بعد تحليل بيانات خرائط الحرارة التي تقوم بقياس حركة الزوار داخل الموقع تبين أن العديد من المستخدمين لم يتجهوا لملئ نموذج “احصل على سعر” نظرًا لطول حجمه.
النموذج القديم كان يحتوي على 10 أسئلة، مما أربك المستخدم وأدى إلى انخفاض معدلات التحويل.
لقد قامت شركة التسويق الإلكتروني باستخدام نموذج أكثر تفاعلية كانت قد طبقته في مواقع أخرى وأثبت نجاعته.
لقد تم تقسيم الأسئلة المطلوبة للحصول على نموذج سعرْ إلى علامات تبويب سهلة الفهم وأيقونات تفاعلية، بدلاً من مجرد نصوص.
تم بناء النموذج الجديد بشكل إبداعي وكان يشتمل على أربع خطوات، مما جعل العملية أسهل. هذا التغيير أدى إلى زيادة العملاء من 175 قبل نوفمبر 2019 إلى 1489 خلال الاثني عشر شهراً الماضية (أي زيادة 751٪).

التركيز والاهتمام على إنشاء المحتوى

صفحات الخدمة

تمت مراجعة صفحات خدمة Fleet cover بعد تحليل البيانات وكان الاتجاه لجعله أكثر جاذبية.

البحث عن الكلمات الرئيسية ونية البحث

كان الاتجاه إلى البحث عن كلمات مفتاحية جديدة مع التركيز على محاولة فهم نية البحث عليها، وذلك قبل إنشاء محتوى مفصل لتلبية احتياجات الجمهور وفق تلك النوايا. أحد الزوايا التي تم التركيز عليها هو ظهور السيارات الكهربائية وتأثير نمو استخدامها على مجال التأمين.

التنسيق والأسلوب

كان تضمين عبارات الحث على الشراء الواضحة والطبيعية في نهاية كل قسم من أقسام المقال أمراً مهماً حقاً لتشجيع القراء على استخدام خدمة وسيط Fleet cover.
بالإضافة إلى ذلك، ساعد استخدام نبرة صوت بسيطة وفعالة في تلبية احتياجات العملاء ومنحهم المعلومات التي يحتاجونها بطريقة مباشرة. عند التركيز على كلمات مفتاحية معينة يتم دائما تضمين معلومات حول ما تعنيه الكلمة أو العبارة التي يتم البحث عنها.

النتائج من استراتيجيات زيادة المبيعات

المبيعات

تم تحقيق هدف كسب المزيد من المبيعات. حيث قفزت معدلات تحويل الموقع من 3٪ إلى 14٪، وازداد عدد العملاء من 175 إلى 1489 (751٪). كانت هذه الزيادة مفاجئة بشكل كبير نظرا لوجود عدد كبير من المنافسين في المجال، لذا فإن تحقيق هذه النتائج بسرعة كبيرة كان بمثابة دفعة كبيرة لشركة التسويق الإلكتروني ولشركة Fleet cover.
سابقاً كانت شركة Fleet cover تنفق مبلغاً كبيراً على شراء العملاء من الشركات الأخرى، بينما استثمرت الآن في تحسين الظهور في محركات البحث، مما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد العملاء وجودتهم. لم يعد هناك حاجة كبيرة من Fleet cover لشراء العملاء من الشركات الأخرى.

الترتيب

بفضل عمل شركة التسويق الإلكتروني تقدم موقع شركة Fleet cover في ترتيبه على كثير من الكلمات المفتاحية مثل “وسطاء تأمين الأسطول” (رقم 1) و “عرض أسعار تأمين الأسطول” (رقم 2). كما انتقل ترتيب موقعهم في نتائج البحث عن كلمة “تغطية انهيار الأسطول” من رقم 15 إلى رقم 4، وعلى كلمة “عرض أسعار تأمين الأسطول” من رقم 10 إلى رقم 2. الثمرة من تحسين ترتيب الظهور في محركات البحث هذه هي الزيادة الهائلة في عدد زيارات للموقع!

في أبريل نيسان 2019، كان موقع Fleet cover يظهر في نتائج البحث على 229 كلمة مفتاحية، أما بعد التحسينات فأصبح يظهر على 824 كلمة مفتاحية، بزيادة قدرها 259٪.

عدد الزيارات

بدأت نتائج استراتيجيات زيادة المبيعات الباهرة تظهر مع بداية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) عندما بدأ محرك البحث Google في إيلاء الموقع أولوية بعد أن وجد محتوى أكثر صلة. إليكم مقارنة بالأرقام:

أبريل – نوفمبر 2019:

  • مرات الظهور: 296,000
  • النقرات: 2,220

نوفمبر 2019 – نوفمبر 2020:

  • مرات الظهور: 1,880,000 (بزيادة قدرها 322٪).
  • النقرات: 6,470 (بزيادة قدرها 194٪).

بعد تجاوز الأهداف المحددة تم إدراج شركة التسويق الإلكتروني في القائمة المرشحة للفوز بثلاث جوائز في مجال تحسين محركات البحث. كما توجه الرئيس التنفيذي لشركة Fleet cover بكلمة إلى شركة التسويق الإلكتروني: “لسنوات كنا نبحث عن شركة للقيام بما قمتم به.. الآن يمكنني أن أقول بصراحة أنه خلال 12 عاماً من العمل في مجال التسويق.. هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها شركة تسويق إلكتروني لنا شيئًا بشكل استباقي. لقد كنت أتذمر حيال ذلك لفترة طويلة!”.

نحن في شركة أفكارز نقدم لك دراسة عن عملك وموقعك وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ونقدم لك تقرير بما يجب عليك فعله لزيادة المبيعات.

لا تتردد في التواصل معنا.. نحن بانتظارك

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان