أهم افكار للتسويق الالكتروني تعرف عليها

افكار للتسويق الالكتروني

افكار للتسويق الالكتروني تعد من أكثر الأمور التي تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي حيث ان اتباع المسوق استراتيجية تسويقية صحيحة تساعده بلا شك في الوصول إلى الجمهور المتوقع في اقل وقت ممكن ويتم ذلك باتباع طرق معينة كما أنها تساعده في الترويج لعلامته التجارية وبالطبع زيادة حجم مبيعاته ونحن من خلال موقعنا Afkars سوف نقدم لكم مجموعة من الأفكار المبتكرة التي تساعدك في زيادة حجم مبيعاتك والوصول الي العالمية في اقل وقت ممكن.

افكار جديدة للتسويق الالكتروني

إليك أهم خمس افكار للتسويق الالكتروني والتي تساعدك على زيادة حجم مبيعاتك ونمو علامتك التجارية عبر الإنترنت بشكل جيد وهذه الأفكار هي:

  1. استمر في تحسين محركات البحث:

    أهم شيء في تحسين محركات البحث هو جعل منتجاتك دائما تتصدر محركات البحث ويمكن ذلك عن طريق الالتزام بمعايير السيو ويمكنك ذلك عن طريق اختيار الكلمات الأكثر بحثا وتضمنها في عنوان URL الخاص بموقعك بالإضافة إلى إنشاء روابط داخلية من مواقع متنوعة تتميز بسمعتها الجيدة في مجال التسويق الإلكتروني هذا بلا شك سوف يساعدك في زيادة نسبة الوصول إلى موقعك الإلكتروني وزيادة عدد المتابعين.

  2. تشغيل حملة تسويقية مؤثرة:

    يعد التسويق المؤثر من ضمن افكار تسويق الالكتروني التي تساعد في زيادة حجم المبيعات عبر الإنترنت بشكل سريع بالإضافة إلي يساعد في الوصول إلى عدد كبير من العملاء الجدد ويمكن القول إن التسويق المؤثر هو عبارة عن السفير الرئيسي لعلامتك التجارية وذلك من خلال الدفع مقابل الترويج لها.

  3. تشغيل حملات الدفع بالنقرة:

    تتميز حملات الدفع بالنقرة بأنها تعمل على استهداف عدد كبير من العملاء المتوقعين فورا وبالتالي تزيد من حجم المبيعات وذلك عند مقارنتها بأي تسويق آخر وذلك لأن هذه الحملة عادةً ما تكون مدعومة بالبيانات ومن السهل قياس نتائجها هذا بالإضافة إلى قدرتها الهائلة على استهداف أكبر مساحة إعلانية للعلامة التجارية عبر محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي.

  4. حملات إرسال الرسائل النصية:

    : تعد حملات إرسال الرسائل النصية واحدة من الأفكار التي تساعدك في نمو علامتك التجارية والترويج لها حيث يقوم صاحب الحملة فيها بإنشاء رسائل قصيرة يتم إرسالها إلى الجمهور المتوقع بعرض إعلامه بالمنتج والعروض الخاصة به إلى غير ذلك من المعلومات التي تخص الجانب الترويجي للمنتج وتساهم في جذبه ناحية السلعة ودفعه على شرائها.

  5. البريد الإلكتروني:

    يعد التسويق عن طريق البريد الإلكتروني من أهم افكار للتسويق الالكتروني وأكثرها فاعلية حيث انه يمكنك الي الوصول إلى أكبر قاعدة من الجمهور المحتملين في أقل وقت ممكن وبالتالي زيادة حجم مبيعاتك وظهور علامتك التجارية.

افكار للتسويق الالكترونى الناجح

إذا كنت ترغب في نمو فكرتك التسويقية بشكل صحيح فأنت حاليا في المكان الصح سوف نعرض لك مجموعة من الأفكار التسويقية يمكنك الاستفادة منها والترويج علامتك التجارية بشكل أسرع ومن ضمن افكار تسويق الكتروني التي تساعدك في تحقيق رغبتك التسويقية ما يلي:

  • قم بتشجيع التسويق الشفهي وذلك من خلال إنشاء برنامج إحالة لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.
  • التواصل بشكل دوري مع العملاء المؤثرين حيث إنهم يلعبون دورا إيجابيا في نشر علامتك التجارية والترويج لها.
  • قم بالتفاعل مع العملاء الحاليين بشكل دوري وذلك من خلال عقد المسابقات وتقديم لهم الهدايا نظير تفاعلهم.
  • قم بعد شراكة مع علامة تجارية شهيرة أو الربط بين حسابك وبين حسابك آخر فهذا بالطبع يعمل على الوصول إلى علامتك التجارية وإظهارها لعدد كبير من العملاء المتوقعين.
  • اعتمد في الترويج لمنتجاتك على المقاطع المرئية حيث ان الفيديو من العوامل المؤثرة كثيرا في الجمهور المتوقع.
  • تفاعل بشكل مستمر مع المتابعين وذلك من خلال متابعة التعليقات والرد عليها.
  • قم بجذب المتابعين عن طريق عمل عروض لهم وخصومات من وقت لآخر.

أفكار تسويق اون لاين

إذا أردت أن تقوم بالتسويق الإلكتروني من المنزل فإليك مجموعة من أفكار تسويقية ناجحة تساعدك في الترويج لمنتجاتك وترسيخ علامتك التجارية في أذهان الجمهور المحتملين وهذه الأفكار تتمثل فيما يلي:

  • لا تختار أكثر من اسم للترويج لمنتجاتك وإنما اختر اسماً واحداً فقط.
  • استخدم هذا الاسم في إنشاء صفحات للدعاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبحت هذه الطريقة من أكثر الطرق المؤثرة في الترويج للعلامات التجارية.
  • قم بتصوير المنتجات بشكل جيد وهذا يتطلب منك توفير إضاءة ملائمة ويفضل استخدام الإضاءة الطبيعية كذلك ينصح بعدم استخدام الفلاش أثناء التصوير بالإضافة إلى اختيار خلفيات بسيطة للصور وذلك تجنبا لتشتت ذهن المتابع أثناء مشاهدة الصور وابتعاده عن التركيز في المنتج المعروض.
  • قم بتصوير المنتج فيديو حيث أن مقاطع الفيديو تعرض جودة المنتج عن قرب وبالتالي تزيد الثقة بينك وبين جمهورك.
  • اهتم جيدا بالشكل الخارجي للمنتج فالتغليف يضفي مظهرا جيدا علية المنتج ولاسيما إذا أرفقت بداخلها هدية بسيطة فهذا الأمر يساعدك في بناء علاقة جيدة مع عملائك وتجعلهم يذكروك دائما.
  • من المهم أن تطلب من العملاء تقييم منتجاتك، ثم تقوم بنشر هذه الآراء على حسابك عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
  • الجأ إلى استخدام الوسوم الموجودة على الشبكات الاجتماعية فهذا الأمر يعمل على تصنيف منتجاتك ويسهل على المتابعين إيجادها عند البحث عنها.

أفكار للتسويق عبر الإنترنت

في هذه الفقرة سوف نعرض لك افكار تسويق تساعدك في التسويق عبر الإنترنت طالما أنك تخطيت المرحلة الأصعب وهو مرحلة اختيار المنتج الذي تود التسويق له ومن أكثر أفكار التسويق الإلكتروني فاعلية ما يلي:

  • اعتمد على تسويق الإحالة:

    : وهو عبارة عن نوع من الإعلان الشفهي يحصل عليه المسوق عندما يقوم الجمهور الحالي بالتوصية بمنتجاتك الي أصدقائهم.تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق التي تساهم كثيرا في زيادة عدد الجمهور المحتملين حيث إن قيام عميل واحد بإجراء مشاركة واحدة على صفحته عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي كفيل بأن يجعل علامتك التجارية تصل إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص خلال وقت واحد.

  • إظهار السلطة والمصداقية:

    عادة ما يذهب العميل إلى شراء المنتجات من مصادر موثوقة ولحسن الحظ فإنه حالياً قد وجدت العديد من الخيارات التي تساعدك في إنشاء موقع إلكتروني جذاب حتى ولو لم تكن تمتلك خبرة كافية بالنواحي الفنية لتأسيس المواقع فمثلا هناك عدد من المنصات التي تسمح لك بإعداد موقعك التجاري والذي تستخدمه في الترويج لمنتجاتك في أي وقت والتي من أمثلتها شوبيفاي ومنصة BigCommerc

  • بناء منتدى حول منتجاتك:

    : تتشابه هذه الفكرة كثيرا مع التسويق بالإحالة حيث تعتمد هذه الطريقة على سماع العملاء الآراء حول المنتج من بعضهم البعض.

  • التدوين:

    تعد المدونات من أكثر الطرق فاعلية في الترويج للمنتجات وبالتالي زيادة حجم المبيعات، ولك أن تعلم انه من السهل إنشاء مدونة ولكن من الصعب جعلها فعالة لهذا يجب عليك الاهتمام بالمدونة من خلال عرض محتوي مفيد وجذاب للجمهور هذا بالطبع سوف يجعل منشوراتك أكثر تأثيرا وسوف تزيد من تذكر موقعك في أذهان الجمهور المستهدف.

  • اعرف منافسيك:

    من الضروري لنجاح علامتك التسويقية أن تكون على دراية بما يفعله منافسيك كما يجب عليك أن تعرف ما ينقصهم وذلك لكي تتدخل بمنتجك ويكون هو الحل لتعويض هذا النقص.

  • كذلك يجب عليك أن تعرف ما ينقص العملاء من منتجات حتى تضمن زيادة الطلب على منتجاتك والذهاب الى علامتك التجارية بدلَا من الذهاب إلى العلامة التجارية التي تخص منافسيك. 

أفكار ذكية للتسويق

من المعروف أن التسويق للمنتجات والترويج لها يعد من الأمور الهامة ولا نبالغ في أن نقول إنها من الأمر الأكثر حساسية نظرا لوجود العديد من العلامات التجارية التي تتشابه في نفس المجال ولهذا نحن نهتم لأمرك وسوف نعرض لك مجموعة من الأفكار الذكية للتسويق والتي تجعلك متميزًا ومتفردًا عن منافسيك وهذه الأفكار تتمثل فيما يلي:

  •  اعتمد على خدمة التوصية في الترويج لمنتجاتك:

فكم مرة شاهدت أشخاص يقدمون على شراء سلعة معينة نظرًا لأنه سمع عنها وعن مزاياها من شخص قريب له ولهذا فان الترويج عن المنتج باستخدام خاصية التوصية يتطلب منك مراعاة النصائح التالية:

  امنح العملاء عروضا مميزة والتي تتضمن عروض تخفيضيه أو عروض تحفيزية فهذا بالطبع سوف يجعلك تحصل على أكبر قاعدة من الزبائن للحصول على العروض.

  أنشئ عرض مجاني مقابل التوصية لعلامتك التجارية للآخرين.

  استخدم نظام النقاط مع العملاء وهو جمع الزبون عدد من النقاط عند التوصية للعلامة التجارية أو شراء المنتج ويمكن بعد ذلك استبدالها بجائزة سواء كانت مالية أو عينية.

  • الترويج عبر الفيديو

تعد مقاطع الفيديو من أكثر الوسائل فاعلية في التأثير على الجمهور المستهدف حيث إن الفيديو يقوم بعرض المنتج عن قرب وبالتالي يزيد من ثقة الجمهور المتابع هذا فضلا على أن مقاطع الفيديو من السهل مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي ضمان وصول علامتك التجارية إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المحتملين في نفس الوقت ولكي تستفيد من فكرة الترويج لمنتجاتك عبر مقاطع الفيديو وضمان نجاحها اتبع النصائح التالية:

  اعتمد على خاصية البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيرا مثل فيسبوك وإنستغرام.

  صمم الفيديوهات على شكل أسئلة وأجوبة.

  صمم فيديوهات توضيحية تشرح فيها تفاصيل المنتج.

  قم بتصميم حلقة حوارية على الهواء مباشرة لتلقي آراء ومقترحات الجمهور.

  • تواصل مع الأشخاص المؤثرين:

من الأفكار الذكية التي تساعدك في الترويج لعلامتك التجارية هو التواصل بشكل مستمر مع الأشخاص المؤثرين الذين هم لديهم شهرة واسعة عبر صفحات التواصل الاجتماعي ولديهم شعبية كبيرة، وذلك لكي يقومون من خلال صفحتهم الشخصية بالتوصية لمنتجاتك وهذا بالطبع سوف يزيد من عدد الزوار الى موقعك الإلكتروني ولا سيما انهم أنفسهم سوف يكونوا من الزبائن المحتملين في حالة إذا كنت تعرض منتجات عليها الطلب وتناسب احتياجات الجماهير.

افكار تسويقية لزيادة المبيعات

هناك مجموعة من الأفكار التسويقية الناجحة والتي تساعدك على زيادة حجم مبيعاتك وفي نفس الوقت لا تتطلب منك تخصيص ميزانية لتنفيذها وهذه الأفكار تتمثل فيما يلي:

تجديد المحتوى التسويقي الذي قمت باستخدامه سابقا:

فيمكنك استخدام نفس المحتوى الإعلاني الذي قمت باستخدامه قبل ذلك في الترويج لعلامتك التجارية مع إضفاء تعديلات بسيطة يمكن من خلالها جذب الجمهور المستهدف ويمكنك الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني وتصميم محتوى قوي ومؤثر في لجمهور.

استخدم أفكار تسويقية إبداعية لجلب اهتمام الجمهور:

تعد الأفكار الإبداعية من اقوى الأفكار التي تساعد في جذب الجمهور تجاه المنتج

ومن أمثلة الأفكار الإبداعية استخدام عبارات تسويقية جذابة وتخاطب عاطفة الجمهور.

قم بالشراكة مع شركات أخرى لها قوتها ووزنها في السوق:

لا شك أن الشراكة بين شركتين له أثره الإيجابي في الوصول إلى أكبر قاعدة كبيرة من الجماهير.

عمل عروض وخصومات على أسعار المنتجات:

فهذا الأمر له بالطبع أثره الإيجابي في استهداف أكبر قاعدة من العملاء المحتملين وتحقيق اعلى نسبة من المبيعات وخاصة عندما تنزل بهذه العروض عندما يكون يواجه السوق ركود اقتصادي ومتوقفة حركة البيع والشراء.

حلول تسويقية مبتكرة

هناك مجموعة من الحلول التسويقية المبتكرة والتي قد يغفل عنها الكثيرون من المسوقين عبر شبكات الويب وذلك على الرغم من أنها تؤتي بثمارها سريعا في مضاعفة حجم المبيعات وزيادة نمو العلامة التجارية ومن ضمن هذه الأفكار ما يلي:

العروض المتميزة للعملاء الدائمين:

تعد فكرة عمل عروض من الأفكار المبتكرة التي تزيد من حجم المبيعات حيث إنها تعمل على خلق علاقة جيدة بين العميل وبين المؤسسة خاصتك الأمر الذي يؤدي بالطبع إلى تقبل المؤسسة إلى عملاء جدد وفي نفس الوقت يكونوا عملاء دائمين لها.

القيام بعمل تغييرات جذرية في أوقات الركود:

أحيانا يشعر العملاء بالملل نتيجة التكرار لنفس المنتجات وعدم التجديد ولهذا فإن من ضمن الحلول التسويقية المبتكرة إحداث تغيرات وتطويرات للمنتج تؤدي إلى زيادة شغف العملاء وتشوقهم إلى شراء المنتج ويمكن إضفاء تغييرات على شكل المنتج الخارجي أو إحداث تغيير في الحملة الإعلانية وأحيانا قد تلجأ بعض الشركات الي تغيير اسم المنتج كنوع من التجديد والعمل على جذب العملاء نحو المنتج بشكل أسرع.

الاعتماد على مسوقين من ذوي الخبرة:

لا شك أن الاعتماد على مسوق ذو خبرة له أثره الإيجابي في زيادة حجم المبيعات حيث إن المسوق الإعلاني يتميز بقدرته على الإقناع ولديه وعي بما يحتاجه العملاء أكثر من أي شخص عادي.

تأسيس وسيلة للتواصل الاجتماعي:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي خاصة في عصرنا هذا من أكثر الطرق التي يمكن من خلالها الوصول الى الفئات المستهدفة بكل سهولة ويسر وخلال وقت قصير يكاد يكون بضغطة زر واحدة.

الاشتراك في المجلات الإعلانية:

تعد فكرة الاشتراك في المجلات سواء كانت مجانية أو ذات سعر منخفض إحدى الحلول الإبداعية لزيادة حجم المبيعات.

اللافتات الإعلانية:

تعد فكرة اللافتات الإعلانية من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة عدد المتابعين والنجاح في ظهور علامتك التجارية وإيصالها الى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف حيث الكثير من الأشخاص لديهم حب استطلاع دائما في قراءة ما تحتوي عليه اللافتة.

وفي نهاية هذا المقال نود إن نكون جمعنا لكم دليلا شاملا يوضح لكم افكار للتسويق الالكتروني والتي يمكنكم الاستفادة منها في إبراز علامتكم التجارية والوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء بالإضافة إلى عرض أفكار تساعدكم في الحفاظ على جمهوركم الحالي.

 

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان