التسويق بالفيديو سبب نجاح نشاطك التجاري

التسويق بالفيديو سبب نجاح نشاطك التجاري

باقة مميزة

باقات تصميم الفيديو

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

التسويق بالفيديو عبر الإنترنت و انتاج الفيديوهات الاحترافية أحد أكثر الأساليب الإعلانية، المستخدمة في الوقت الحالي. يحتل العالم العربي المرتبة الثانية، من حيث إجمالي مشاهدات الفيديو عبر مواقع الإنترنت. لعلك تتسائل ما السبب في ذلك؟، عزيزي القارئ بحلول عام 2022، يتوقع خبراء بأن مقاطع الفيديو ستستحوذ على أكثر من 82% من أعداد الزيارات عبر شبكة الإنترنت

لعلك تتساءل عن ما هي مزايا انشاء فيديو تسويقي احترافي، بحيث يجذب الكثير من المشاهدات. ما يزيد في المبيعات وزيادة في اعتماد العلامة التجارية، لكن قبل ذلك لابد عليك أن تعلم ما أهمية هذا الفيديو في تسويق نشاطك التجاري. مع شهرة منصة اليوتيوب، كأفضل منصة فيديو عبر الانترنت أصبح التسويق بالفيديو أمراً مهماً جداً لنجاح نشاطك التجاري.

التسويق بالفيديو

ما هو التسويق بالفيديو؟

اعلم بأن أساس التسويق بالفيديو هو مواجهة الجمهور، بأفضل محتوى مرئي تستخدمه في الحملة التسويقية. كما يجب أن تعلم بأن تسويق الفيديو أفضل الخطط التسويقية في الوقت الحالي حيث يمكنك استخدام الفيديو في كل ما يخص عملك. بداية من بناء علاقتك بالعميل، وحتى ترويج علامتك التجارية أو منتجاتك.

ويمكن أن يكون التسويق بالفيديو طريقة لتقديم الارشادات، والأحداث المباشرة مع المحتوى بشكل سريع الانتشار. يجب أن تحرص دائماً على أن تكون فكرة الفيديو الخاص بنشاطك، تضمن تفاعل الجمهور مع علامتك التجارية بطريقة سلسلة، وسهلة الفهم.

أهمية انتاج الفيديو

لماذا يعد انتاج الفيديو للأعمال طريقة فعالة؟ بل لماذا هو على هذا القدر من الأهمية بادئ ذي بدء؟! سأجيبك باختصار شديد.. لكن، أولًا وقبل كل شيء سأتطرق إلى ذكر بعض النقاط الأساسية. ومن ذلك أن للفيديو استخدامات عدة منها :-

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية
  • الترويج للعلامة التجارية
  • ترسيخ العلامة التجارية في أذهن العملاء
  • الترويج للمنتجات
  • طرح العروض والخدمات
  • أو حتى استعراض مهارتك وابداعك من خلال انتاج الفيديو المناسب

هذا بعض مما يمكنك أن تفعله من خلال انتاج فيديوهات جديدة، والتي يجب أن تكون متوافقة مع متطلباتك ,من الجيّد أن يتم العمل على انتاج فيديوهات جديدة للشركات.. عريقة كانت أم ناشئة، لا يهم!.. المهم أن هذه الوسيلة تعبّر عن قدر كبير من الحرفية والكفاءة.. وعبر مشاهدة الفيديوهات من قِبل الجمهور المستهدف.. سيشعر هذا الجمهور من الناس بثقة أكبر وراحة أعمّ.

أهمية التسويق بالفيديو لنجاح نشاطك التجاري

سبب تأكيدنا على اعتماد التسويق بالفيديو في حملتك التسويقية، هو أن تضمن نجاح نشاطك التجاري. ولعل النقاط التالية تبرز مدى أهميته:

  • غالبية مستخدمي الإنترنت يُفضلون مشاهدة الفيديوهات عن السلع أكثر من القراءة الفعلية عنها.
  • كلمة فيديو في عنوان المقال يزيد من النقر على الرابط بنسبة 65%.
  • عدد رواد منصة يوتيوب بلغ أكثر من ثلث مستخدمي الإنترنت بشكل عام(مليار مستخدم).
  • قيمة الدقيقة في الفيديو تأثيرها يُعادل 1.8 مليون كلمة مكتوبة طبقاً لأحد الدراسات الشهيرة.
  • عند اعتمادك لفيديو في صفحة بيع المنتج يزيد من التحويلات بنسبة 80%.
  • بحسب الإحصائيات فإن 87% من المسوقين الإلكترونيين يستخدمون الفيديو وسيلة تسويقية رئيسية.
  • اعلم بأن الفيديوهات المتوفرة على السوشيال ميديا تحصد أكثر من 1200% من المشاركة، مقارنة بالمنشورات ذات المحتوى الكتابي أو المصور.

هل تبني التسويق بالفيديو لأعمالي أمر مناسب؟ وما هي أهم النصائح قبل البدء في عملية التسويق عبر الفيديو؟

بالطبع عزيزي القارئ، بحسب ما عرضناه عليك سابقاً من أرقام واحصائيات لا يجب عليك أن تتردد في اعتماد التسويق عبر الفيديو لتضمن نجاح نشاطك التجاري. وحتى لا تتردد أكثر سنطرح عليك أبرز النصائح الهامة لتعتمدها عند تسويقك بالفيديو.

ما الذي تعرفه عن تسويق الأعمال بالفيديو؟

احصائيات توضح أهمية التسويق بالفيديو 

إن كنت لازلت تعتمد أساليب التسويق المعتادة للترويج لنشاطك التجارية. استمع لنصائحنا الفنية للتسويق بالفيديو التي عرضناها في مقالات سابقة لتعلم مدى أهمية اعتماد هذه الاستراتيجية خلال النقاط التالية:

  • شركة Cisco نشرت في إحصائية سابقة إلى أن بحلول عام 2021 سوف يُصبح 82%من أنشطة الناس ستكون عبر الفيديو.
  • الفيديوهات أصبحت من الأمور الأساسية في تسجيل الأحداث في العالم.
  •  المحتوى بالفيديو من أكثر المحتويات المنشورة والمعتمدة في عام 2021 وهذا بحسب ما صرح به أحد المديرين التنفيذين لشركة فيسبوك.
  • في ضوء التطور السريع بشبكة الإنترنت ستسعى خلف تعلم كيفية عمل فيديوهات احترافية. سواء كنت في مجال التسويق والإعلان أو تريد التكسب من اليوتيوب.
  • اعلم أيضاً بأن الوصول للفيديوهات حول العالم أصبح أمراً في غاية السهولة وخاصة عبر أكبر منصة عالمية منصة يوتيوب.

نصائح التسويق عبر الفيديو لنجاح نشاطي التجاري

لعلك تتساءل كيف اعتمد التسويق بالفيديو حتى أضمن نجاح نشاطي التجاري. هنا 5 نصائح مهمة اعتمدها في الفيديوهات الخاصة بنشاطك التجاري لتضمن بها نجاح فكرتك واستمرار تطورك وهذه إجابة مبسطة عن سؤال كيف أضمن نجاح نشاطي التجاري.

1- القيمة في البداية ثم الإعلان

اعلم بأن الناس يشاهدون الفيديوهات لسببين: إما للترفيه والمتعة، أو لاكتساب المعرفة والتعلم. واعلم بأنهم لا يفضلون مشاهدة دعايات المنتجات بشكل مباشر، لذلك يمكنك الإعلان عن منتجاتك كما تحب ولكن بصورة غير مباشرة.

2- اطرح فكرتك في أول 10 ثوان

بحسب الدراسات الحديثة بأنك في أولى 30 ثانية من الفيديو فإنك تفقد ثلث مشاهديك. وتفقد 60% منهم في أول دقيقتين، لذلك يجب أن تبتعد عن المماطلة في طرح فكرتك والأفضل عرضها مبكراً.

3- الفيديو التعليمي عمره أطول

ألا ترى كثيراً بأن الفيديوهات الترفيهية عمرها أقصر من الفيديوهات التعليمية. القاعدة تقول بأن ما لا يمتعك اليوم لا يمتعك غداً، ولكن المعلومة لا تنتهي مدتها مع الزمن. لذلك كنصيحة اعتمد في استراتيجية التسويق عبر الفيديو على الفيديوهات التعليمية لتثبت المعلومة التجارية في ذهن الناس.

4- إن لم تتوفر الإمكانيات لا تستسلم

إن كانت امكانياتك المادية أو التقنية ليست كبيرة لا تهتم. اعلم بأن المشاهدين متسامحين جداً معك كلما كنت تقدم شيئاً جديداً ومفيداً. وبحسب ما أكدت عليه الدراسة في النقطة السابقة إذ إن 25% من المشاهدين فقط يهتمون لإمكانيات الفيديو أما الباقي لا يهتم لهذه الأمور ويهتم لما يحتويه المحتوى فقط.

5- لا تجعل الفيديو مملاً

من أهم النصائح التي يجب عليك أن تتمسك بها هو أن لا تكون مملاً في الفيديوهات. من المعروف أنك تريد في المقام الأول التسويق بالفيديو لمنتجك بطريقة صريحة، ولكن يجب أن تحاول تنقيته من الملل وتقدمه بطريقة فُكاهية تحبب الناس في مشاهدته.

ما أسباب استخدام التسويق بالفيديو لنشاطك التجاري؟

أغلب أصحاب الشركات الكُبرى أصبحت تعتمد بشكل كامل على الفيديوهات في التسويق لأعمالهم التجارية. السبب في ذلك يعود لـ:

  • الفيديوهات من أقوى الأدوات التي تُساهم بشكل كبير في تحسين السيو SEO بالنسبة لموقعك الإلكتروني.
  • إن كنت تعتمد على الفيديوهات للتعامل مع الجمهور ستصنع مصداقية أكبر عندهم وبالتالي ثقة مستمرة.
  • يجد الكثير من العملاء المتعة في مشاهدة المحتوى البصري بكافة أنواعه.
  • زادت شعبية مشاهدة الفيديوهات في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة ولا زالت في ازدياد.
  • عند ترويجك أو عرضك لمنتجاتك أو مشاكلك تعزز من صورة علامتك التجارية التي يراك فيها عملاؤك.
  • تزيد احتمالات اتخاذ قرار عمليات الشراء لدى العملاء بعد مشاهدة الفيديوهات الترويجية.

فوائد لمقاطع فيديو موشن غرافيك

لماذا يعد التسويق بالفيديو أفضل الخطط التسويقية؟

لابد عليك أن تعلم بأن استراتيجية التسويق بالفيديو أصبحت في مقدمة أي خطة تسويقية، ولعلك تسأل نفسك لماذا يعد من أفضل الخطط التسويقية؟. مشروعك التجاري يحتاج بشدة للتسويق بالفيديو بسبب الفوائد التي تعود عليه:

  • منصة يوتيوب أشهر منصة فيديو على شبكة الإنترنت، وتعتبر أحد المنصات التي تساهم بشكل كبير في تعزيز بناء علامتك التجارية ونشرها على جمهورك المستهدف.
  • تساهم الفيديوهات في تحقيق عدد كبير من الجمهور المستهدف، لذلك تجد عمليات التحويل على صفحات المنتجات أكثر من خلال صفحات الفيديوهات.
  • الفيديوهات تساهم بشكل كبير في تشكل قرار العميل الخاص بعملية الشراء.
  • دائماً يجب عليك أن تعلم ما هي طبيعة الفيديو الذي ستقدمه ويناسب علامتك التجارية هل فيديو تعليمي أم ترفيهي؟.

عرضنا عليك أبرز النقاط التي تخص التسويق بالفيديو وحددنا لك لماذا هو من أنجح الخطط التسويقية؟. ولكن هل بعد كل هذا هل هناك أية تحديات تواجه هذه الخطة التسويقية.

ما تحديات خطة التسويق بالفيديو؟

التسويق بالفيديو تواجهه مجموعة من التحديات، وقد تكون هذه التحديات متباينة لدى الأفراد ومختلفة عند بعضهم عن الآخر. ولعل أبرز هذه التحديات يمكن تحديدها في التالي:

  • تكلفة معدات تسجيل ومونتاج الفيديو.
  • وبرامج تحرير الفيديو.
  • من منظور المستقبل تكلفة البيانات لاستهلاك الفيديو عبر الإنترنت.

هذه أبرز التحديات التي قد تواجه التسويق بالفيديو، والتي تعتبر نقاطاً متباينة بين البعض. بالفعل هي نقاط دائماً ما تظهر وقت التفكير بالتسويق عبر الفيديو، ولكن في الوقت الحالي أصبحت هذه التحدي نوعاً ما يتم التغلب عليها وأصبحت ميسورة التكلفة بشكل بسيط.

التسويق بالفيديو واهميته للاعمال

هل التسويق بالفيديو للأعمال الكبيرة فقط؟

في عالم الانترنت يمكِننا الحُكم اليوم، على أن انتاج الفيديو للأعمال سواء كانت كبيرة أم صغيرة هو أمر لا بد منه للدخول في الجو العام  بشكل أكمل وأوضح!

  • من قال أن الشركات الضخمة والكبيرة هي فقط التي يمكنها انتاج فيديوهات عريقة ذائعة الصيت؟! هذا ليس صحيحًا، ولا تظن أن التكاليف ستكون سببًا في امتناعك عن مثل هذا العمل.
  • لأنك الآن يمكنك أن تعمل على انتاج فيديو توضيحي، وربما وبسيط، ويمكنك من خلاله أن تحقق الكثير من مقاصدك.
  • دون أن تضطر إلى شراء كاميرات عالية الجودة وما إلى ذلك من ملحقاتها. بل يمكنك بكل بساطة أن تحصل على خدمة رفيعة الأصالة من قِبل حرفيين مختصين، وهنا أفكارز تمد يدها لتُنهض أعمالك الرقمية على شبكة الإنترنت المتباعدة.

هل انتاج الفيديو مهم وهو ضروري لتنمية أعمالك

أجل، ليس هناك من مهرب، فلكي تغدو أعمالك وأنشطتك معروفة وموثوقة على نطاق واسع عليك أن تهتم للأمر وتأخذه على محمل الجد. وهذا لصالحك، ولصالح أعمالك، فنشاطك التجاري إن لم يتحرك، وإن لم يواكب التطورات، ربما قد يواجه الكثير من المشاكل، إذ حتى المياه الراكدة معرّضة لخطر التعفّن، فكيف للأعمال أن تكون؟!

ومن هذا المنطلق تقدم لكم أفكارز خدمة انتاج الفيديو للأعمال، وهي خدمة احترافية تلبي أهداف نشاطك ومتطلبات أعمالك، حيث تمنحك شركتنا، كل ما تحتاج إليه.. عبر انتاج فيديوهات حسب الأهداف المحددة لمشروعك الخاص.

خدمة أفكارز لإنتاج الفيديوهات الاحترافية

بعد ما عرضناه عليك في هذا المقال من أهمية كبيرة للتسويق بالفيديو ومدى نجاحه في التسويق لنشاطك التجاري.  لابد أنك تبحث عن أفضل الخدمات لتصميم الفيديو الاحترافي.

شركة أفكارز  أفضل الشركات في السعودية التي تقدم خدمات تصميم وانتاج الفيديوهات التسويقية الاحترافية لنشاطك التجاري من نقطة البداية وحتى نشره والتسويق له بكافة الطرق التسويقية الرقمية المعتمدة. حيث تقدم مجموعة من الباقات الخاصة بانتاج الفيديوهات التسويقية الإحترافية

في النهاية اعلم بأنك إن كنت ستعتمد خطة التسويق بالفيديو لنجاح خطة مشروعك التسويقية. لذا لابد عليك من اعتماد فريق تسويق جيد لهذه الفيديوهات، لتصل بشكل صحيح للعملاء المحتملين وتحقيق النتيجة المطلوبة بشكل كامل.

شركة أفكارز تقدم لك أفضل باقات انتاج الفيديوهات الاحترافية الخاصة بأعمالك، وتضمن لك وصولها لأكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين عبر خبراء التسويق الأفضل لديها. فلا تتردد بالتواصل عبر القنوات المتاحة داخل الموقع.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

الباقات

اختر باقتك الان واترك الفيديو يتحدث عنك

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز بتسليم سيناريو الفيديو يشمل ستوري بورد للعميل خلال 3 أيام من الاتفاق 
-يمكن اجراء 3 تعديلات على السيناريو والستوري بورد مجاناً او اجراء تعديلات اضافية مدفوعة وفق رغبة العميل 
-أي تعديلات بعد الاتفاق على السناريو زالستوري بورد في حال رغبة العميل  هي تعديلات مدفوعة يتم الاتفاق عليها

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان