أسعار وتكاليف إنشاء موقع الكتروني لشركتك وافضل شركة تصميم

اهمية انشاء موقع الكتروني

باقة مميزة

باقات تطوير الويب

اختر باقة تطوير الويب واستفد من خدمات يقدمها لك فريق محترف لتطلق العنان لأعمالك في هذا الفضاء الواسع

إنشاء موقع الكتروني

بعدما سيطرت التكنولوجيا الحديثة على حياتنا، أصبح اهمية انشاء موقع الكتروني للشركة أو للمشروع التجاري هو وسيلة التواصل المتبعة الأكثر ثقة، فمن خلال تصميم موقع الكتروني لعلامتك التجارية هي أولى الخطوات نحو جذب عملاء من كافة الأماكن، فإن فوائد انشاء موقع الكتروني لا تُعد ولا تحصى.

ولكن؛ بعض الشركات التي تتجاهل  اهمية تصميم المواقع الالكترونية خاص بها، تفقد الكثير من الفرص والمميزات المتاحة في سوق العمل. لا تهمل أهمية انشاء موقع ويب لشركتك في هذا المقال سنتعرف عن الأسباب التي تدفع الشركات لتصميم موقع ويب خاصة بها وسوف نقوم بتسليط الضوء عن كيفية عمل موقع الكتروني في السطور التالية على موقع افكارز .

اهمية انشاء موقع الكتروني
اهمية تصميم المواقع الالكترونية

ما المقصود باهمية الموقع الالكتروني للشركات؟

اهمية انشاء موقع الكتروني أو ما يعرف بموقع الويب (Website)هو عبارة عن مجموعة من صفحات الويب المرتبطة ببعضها البعض، تحت نطاق دومين معين. ويتم نشر الصفحة الرئيسية ومن نحن واتصل بنا على خادم الويب، أو ما يعرف بالسيرفر وسنعرض لك بعض النقاط الهامه عن المواقع الإلكترونية :-

  • يعتبر تطوير موقع الويب أحد أقوى أدوات الاتصال والتواصل. حيث تكمن اهمية تصميم موقع الكتروني لشركتك الخاصة في توفير وسيلة فريدة للتواصل مع العالم.
  • يعمل موقع الويب على توفير الكثير من الفوائد التي تطمح كل شركة لتحقيقها. ففي هذه الأيام، أصبح وجود الموقع الإلكتروني ضرورة ملحة لأي شركة
  • فهو مساحة خاصة بها على الانترنت، يستخدم لعرض جميع الخدمات والمنتجات والسلع التي تقوم بتقديمها إلى الجمهور المستهدف.
  • ويتم الوصول إلى موقع الويب الخاص بك بسهولة، من خلال شبكة بروتوكول الإنترنت العامة أو الخاصة.
  • ومن الممكن اعتبار اهمية تصميم المواقع الالكترونية للشركات بأنه الفضاء الخاص بها، والمساحة المحجوزة باسمها لتخزين ونشر أعمالها وخدماتها.
  • يمكنك اختيار اسم نطاق خاص بـ موقعك الإلكتروني حتى تستطيع التواجد ضمن مواقع google الموجودة،
  • وبعد شراء اسم نطاق خاص بـ نشاطك التجاري ما عليك سوى تجهيز لوحة التحكم عن طريق الإضافات والسحب والإفلات.
  • وإذا لم تكن على علم بـ اهمية الموقع الالكتروني للشركات أو تصميم المواقع يمكنك طلب الخدمة من إحدى الشركات المختصة بـ إنشاء المواقع الإلكترونية.

أسباب إنشاء موقع الويب لشركتك على الانترنت؟

يوجد العديد من الاسباب لاهمية انشاء موقع الكتروني خاص بشركتك ومن اهم هذه الاسباب ما يلي:-

اثبات وجودك وبصمتك

في عصر التكنولوجيا الذي نعيش فيه، لا يوجد أفضل من الانترنت كوسيلة للانتشار في جميع أنحاء العالم.
كما أن من اهمية الموقع الالكتروني للشركات انه يساعدك على تحقيق الأرباح، وتحقيق العديد من العملاء الجدد، ومن الممكن أن يكونوا من خارج السعودية على سبيل المثال إذا كانت الشركة سعودية.

تطوير أعمالك وتحقيق التوسع المطلوب لشركتك

إن الموقع الإلكتروني هو بطاقة عمل وهوية تعريف لمشروعك أو شركتك. وقبل تصميم موقع إلكتروني، عليك ان تعرف الموضوع والهدف من انشائه. وهل سيكون الموقع ترفيهي ام احترافي تجاري؟ وهل الهدف من إنشائه هو مشاركة هواياتك؟ أم زيادة دخلك أم تقديم خدماتك؟

اهمية انشاء موقع الكتروني
اهمية انشاء موقع الكتروني

ما هي اهمية انشاء موقع الكتروني للشركة

تصميم الموقع الإلكتروني لشركتك يساهم في خلق كيان لها عبر شبكة الإنترنت، لتثبت تواجدها على نطاق واسع، ولتزيد من مبيعاتها وأرباحها. والنقاط التالية ستوضح لك أهمية تصميم موقع إلكتروني لشركتك:

1-تكلفة قليلة وشكل أكثر إبداعا من الواقع

  • إن اهمية انشاء موقع الكتروني بدومين معين، واستضافة وتصميم مع عمل لوجو يعبر عن الشركة الخاصة بك، وبناء براند لمنتجاتك عن طريق بناء موقع الكتروني.
  • هذا كله سيكلفك القليل جداً مقارنةً مع ما تكلفه انشاء شركة على ارض الواقع.
  • الموقع الالكتروني يوفر على صاحب العمل تكاليف إيجار المقر الخاص بالشركة، ورواتب العمال وفواتير الماء والكهرباء وغيرها العديد من الخدمات المكلفة.

2-التسويق لمنتجاتك وضمان الانتشار الأوسع

إن المواقع الالكترونية تعتبر في وقتنا الحالي من أكثر الوسائل التسويقية فعالية، حيث يستخدمها المسوقون والشركات الكبيرة في جميع أنحاء العالم. كما ويتيح الموقع الإلكتروني فرصة تسويقية أكبر وانتشار أوسع من خارج المنطقة وداخلها. حيث أنه لا يتم التقيد بمنطقة جغرافية محددة. فقط كل ما عليك هو تقديم خدماتك بشكل جيد وسيصلك الجمهور المستهدف من كل مكان.

صنع موقع ويب (1)

3-اهمية انشاء موقع الكتروني ..التواجد 24 ساعة

إن من أهم الخصائص والفوائد التي يوفرها الموقع الإلكتروني، أو موقع الويب الخاص بشركتك أو مشروعك هي إمكانية التواجد 24ساعة على مدار اليوم، من هنا تأتي أهمية إنشاء موقع ويب متكامل للشركة، حيث يقوم الزوار والعملاء بالوصول إليك في أي وقت يناسبهم. ومن الممكن أن تتم عملية الزيارة لموقعك والشراء منه وأنت نائم.

4-إمكانية العرض بأكثر من لغة من اهمية تصميم المواقع الالكترونية

يمكن أن يتم عرض موقع الويب الخاص بك بأكثر من لغة، وهذا يعني عدد زوار أكثر وانتشار أوسع للشركة، بحيث إذا دخل شخص ما إلى الموقع لن يشعر بالانزعاج بسبب عدم فهمه للغة.

بناء موقع ويب (1)

5-زيادة شريحة الجمهور المستهدف أي عملاء أكثر بكثير من الواقع

ويتم ذلك عن طريق استخدم وعمل سيو”SEO” جيد للموقع الخاص بك، وبالتالي تضمن التصدر في المجال الذي أنت فيه وإمكانية الظهور في الصفحات الأولى. وتزيد أيضاً عدد الزيارات وحركة المرور للموقع، مما يضمن وصول زبائن من جميع أنحاء العالم وليس فقط من منطقتك الجغرافية وذلك يوضح اهمية انشاء موقع الكتروني للمؤسسة .

6-بناء صورة جيدة للموقع او الشركة في عقول المستهلكين

تعتبر هذا الميزة من أهم المميزات والفوائد التي يمكن جنيها من تصميم موقع الكتروني لشركتك أو لمشروعك. حيث أن الزوار سيترددون للموقع الخاص بك بكثرة، بسبب سهولة التصفح واحترافية المحتوى، وتقديم الخدمات بشكل سهل وسلس ومميز.
مما يجعل العميل يتذكر موقعك، ويحب المحتوى الذي تقدمه بل ويجعله يذكر موقعك لأي شخص يسأل عن موقع لتقديم خدمة كذا. ويترتب على ذلك النتيجة الأهم وهي تحويل العملاء من زبائن إلى مسوقين وهذا ما يسمى بنظرية “Word-of-Mouth”.

إن رؤية الشعار باستمرار، سيبني علاقة بينك وبين عملائك بخلاف الدعاية الممولة التي لن تصل لجميع الناس لبعد المسافات، أو بسبب الانشغال بالعمل وعدم المتابعة. فبالتالي، تكمن اهمية انشاء موقع الكتروني في سهولة تذكر العميل لشركتك وعلامتك التجارية.

إنشاء موقع ويب
انشاء موقع الكتروني

7-موقعك الالكتروني دليل على مصداقيتك

حيث أن الشركات التي يوجد لها موقع الكتروني خاص بها على الانترنت تكتسب مصداقية أكبر. حيث يدخل الزبون للموقع ويتصفح المنتجات المنسقة والمميزة المعروضة كما يشاء. كما ويجد الوصف الخاص بكل منتج بدلاً من عناء البحث على جوجل لمعرفة المزيد من التفاصيل عنه.

8-اهمية انشاء موقع الكتروني توفر الوقت والجهد للعميل

من فوائد انشاء موقع الكتروني أنه يوفر الراحة، ويقلل من الوقت والجهد لكل من العميل ولمالك الموقع. فعندما يريد عميل ما التفاصيل حول خدمة معينة، فمن المريح له ان يقوم بالدخول الى موقع الشركة ومعرفة كافة التفاصيل والشراء للسلعة وإرسالها الى البيت بدلاً من الذهاب الى مقر الشركة.

9-اهمية تصميم المواقع الالكترونية للشركات دليل على احترافيها

يعتبر كثير من الناس أن الشركات التي لا تمتلك موقع ويب خاص بها، أنها ليست على دراية بالتطورات الراهنة، أو أن هذه الشركة مازالت تعمل بالطرق البدائية مما يجعل العملاء يتجنبون التعامل معك، أو مع الخدمات التي تقدمها. فبالتالي، إذا كانت الشركة تمتلك ويب سايت فهذا دليل على احترافيها وتطورها وتطور خدماتها.

موقع الويب (1)
أهمية الموقع الالكتروني للمؤسسة

10-تحديث وتعديل المعلومات بسهولة ويسر

يعطي موقع الويب المرونة في التعامل والتعديل، والتحديث لمعلومات المنتجات والخدمات بسهولة كبيرة وبضغطة زر، لذلك تصميم موقع الكتروني متكامل هو خيار معظم الشركات الأول.
يمكنك حذف صور قديمة، أو منتجات أو خدمات لا يوجد عليها طلب من مدة طويلة، وإضافة منتج جديد في غضون ثواني معدودة. كما ويمكن تحديث معلومات خدمة بسرعة عالية، عكس الواقع حيث تحتاج الى تغيير ديكور معين عدة أيام.

11-اهمية انشاء موقع الكتروني ..سرعة الرد والاستجابة

وهذا ما يفضله ويريده الكثير من العملاء. إن موقع الويب يقدم لك سهولة الرد على العملاء، من خلال التعليقات أو الرسائل. حيث أن إتاحة خدمة الرد يمكّن العملاء من الاستفسار عن أي خدمة أو منتج يريدون معرفة التفاصيل عنه إما من المنزل، أو أثناء العمل أو في الطريق. ومن الممكن أن تضع إجابة جاهزة وسريعة “رد آلي” لجميع الاستفسارات الواردة.

12-زيادة الثقة من اهميه انشاء موقع الكتروني لشركة

يوفر لك موقع الويب ميزة ألا وهي شهادات حية من عملاء تعاملوا مع الموقع، واشتروا منه. وهذا يزرع الثقة والراحة في نفس كل عميل قد يتصفح موقعك، فسارع بـ إنشاء موقع ويب جديد الآن لشركتك.

ما الهدف من انشاء موقع الكتروني؟

إن الهدف من انشاء مواقع الكترونية للشركات هو توصيل رسائل مختلفة لكافة الأفراد والتسويق والترويج لجميع المنتجات التي تقدمها الشركة، كما أنه يساعد على توصيل المنتجات للعملاء بأحسن صورة لضمان ثقتهم وكسب ولائهم. ويهدف أيضاً اهمية انشاء موقع الكتروني للشركة لزيادة الإنتاجية في العمل.

والتواصل مع العملاء دون تكاليف وعلى مدار الساعة، وبالتالي تسهيل عمليات الشراء من خلال الرسائل أو البطاقة الائتمانية. ويوفر إمكانية مقارنة الخدمة المتواجدة لديك بالخدمات الأخرى ومعرفة أفضل بها. ويعتبر وسيلة للربح للشركة.

إنشاء موقع ويب
اهمية الموقع الالكتروني للشركات – تصميم موقع إلكتروني

فوائد انشاء موقع الكتروني

توفر المواقع الإلكترونية العديد من الفوائد للأفراد والشركات والمؤسسات، ومن أهم فوائد الموقع الالكتروني:-

  •  الوصول السريع والمناسب للمعلومات: يمكن للمستخدمين الحصول على المعلومات بشكل سريع ومناسب عن طريق المواقع الإلكترونية، وذلك بالبحث عن المعلومات المطلوبة في أي وقت ومن أي مكان.
  • توفير الوقت والجهد: يمكن للأفراد والشركات والمؤسسات توفير الكثير من الوقت والجهد من خلال استخدام المواقع الإلكترونية لإجراء مختلف الأعمال والمهام، مثل الشراء عبر الإنترنت والدفع الإلكتروني والحجز عبر الإنترنت والتواصل مع العملاء.
  • الوصول إلى جمهور أكبر: يمكن للشركات والمؤسسات الوصول إلى جمهور أوسع عن طريق المواقع الإلكترونية، حيث يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم الوصول إلى الموقع والتعرف على منتجات وخدمات الشركة أو المؤسسة.
  • توفير التكاليف: يمكن للشركات والمؤسسات توفير التكاليف من خلال استخدام المواقع الإلكترونية بدلاً من الطرق التقليدية للتسويق والإعلان والتواصل مع العملاء، مما يساعدهم على تقليل تكاليف العمل وزيادة الربحية.
  • تحسين الاتصال والتفاعل: يمكن للمواقع الإلكترونية تحسين الاتصال والتفاعل بين الشركات والمؤسسات والعملاء.

كيف تحسن الموقع الإلكتروني لشركتك؟

هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تتوفر في تصميم الموقع الإلكتروني ليلبي احتياجات عملائك، وهذه أبرزها:

حدد طبيعة محتوى موقعك الإلكتروني

  • فأنت من خلاله تعكس واجهة عملك من أرض الواقع إلى شبكة الإنترنت.
  • إذا من الجيد أن تهتم بمحتوى موقعك، بحيث يكون متطوراً، ومتجدداً، ويجذب الجمهور باستمرار.
  • كما أنك عند إضافتك للمقالات، والتقارير، تستطيع زيادة عدد متصفحي موقعك الإلكتروني، فلا يشعروا بالملل عند تصفحهم لموقعك.
  • ويبقون لفترة أطول فيه، فلا يكون هدف الزائر الدخول والخروج بسرعة من موقعك، بل يستفيد مع كل خطوة ينفذها داخل موقعك.

ضع المحتوى المميز بشكل بارز ومميز

من الجيد أن تهتم بالمحتوى القيم، لتشوق، وتشد العملاء إليه، لذلك احرص على كتابة العناوين المميزة للمواضيع.

أنشيء بريدا إلكترونيا لشركتك

قم بإنشاء قائمة بريدية دورية، لتسهل عملية نشر المحتوى الخاص بموقعك. كما تستطيع من خلال الإيميل أن تحصل على إيميلات زوار موقعك الإلكتروني، وتطلعهم على كافة الخدمات الجديدة لديك.

فعِّل بند اتصل بنا

من الهم أن يحتوي موقعك الإلكتروني زر الاتصال بخدمة العملاء لدى شركتك. فتضع صندوق البريد الإلكتروني، ونموذج إرسال الرسالة، وأرقام الهواتف الخاصة بالشركة، ووضع خريطة موقع شركتك بالتفصيل.

حتى يصل الزائر إليك في المستقبل إن أراد، فلا تهمل مثل هذه النقطة، التي تعتبر من أهم نقاط تفاعل العملاء مع موقعك الإلكتروني.

هيئ موقعك لمحركات البحث

وذلك عن طريق التحسن من جودة تصميم موقعك الإلكتروني ليتصدر نتائج محركات البحث الأولى، ولتسهل على عملائك طريقة الوصول إليك.

الخاتمة

ومن هنا علمنا اهمية تصميم المواقع الالكترونية للشركات الخاصة بك، وأن عرض منتجاتك وأعمالك عليه لا يقل أهمية عن العناصر الأخرى المقومة للمشروع أو للشركة. حيث أصبح جزء لا يتجزأ من الشركة. فاحرص على تقديم موقع لائق لمواكبة السوق حتى يساعدك في تحقيق أهدافك التي تسعى لها.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

حزم تصميم الموقع

نقدم لك عبر باقاتنا خدمات مميزة لإنشاء موقعك وبناء نشاطك التجاري. اختر أفضل باقة لأنك الأفضل!

باقة بلاس

عرض لمدة محدودة
مدة تنفيذ الباقة اسبوع 

باقة سوبر

مدة تنفيذ الباقة 10 ايام
  • موقع بلغتين من إختيارك
  • حجز دومين
  • حجز استضافة بمساحة 50 جيجابايت
  • 10 عناوين بريد إلكتروني
  • تصميم من 5 الى 10 صفحات
  • تصميم مخصص
  • التوافق مع محركات البحث
  • تصميم متجاوب (جميع الأجهزة)
  • الربط مع مواقع التواصل
  • لوحة تحكم مخصصة
  • صيانة مجانية لمدة شهر

باقة برو

مدة تنفيذ الباقة اسبوعين
  • موقع بلغتين من إختيارك
  • حجز دومين
  • حجز استضافة بمساحة 100 جيجابايت
  • تصميم مخصص
  • التوافق مع محركات البحث
  • 20 عنوان بريد الكتروني
  • تصميم متجاوب ( جميع الاجهزة)
  • مدونة
  • الربط مع مواقع التواصل
  • لوحة تحكم مخصصة
  • نسخ احتياطي
  • الربط مع خدمات التحليل والتتبع
  • إضافة التواصل المباشر (شات)
  • صيانة مجانية لمدة 6 أشهر

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان