‏5 أسباب رئيسية لأهمية البحث عن الكلمات المفتاحية

البحث عن الكلمات المفتاحية

البحث عن الكلمات المفتاحية هو أساس أي حملة تسويقية لتحسين محركات البحث والتسويق من خلالها. وبدون ذلك، قد تقوم مُحسنات محركات البحث والمسوقين ومشرفي المواقع بإنشاء محتوى جزافاً دون أي مبرر تجاري حقيقي.

ما هي مواقع الكلمات المفتاحية وهل لا يزال البحث عن الكلمات الرئيسية التي يتعين استهدافها مهماً لتحسين محركات البحث السيو SEO في عام 2023؟

الجواب: نعم!

في هذه المقالة، ستتعرف على ٥ أسباب تجعل البحث عن الكلمات المفتاحيه مهماً لتحسين محركات البحث. في نهاية المقالة، سنشارك بعض النصائح القوية للبحث عن معرفة الكلمات المفتاحية التي يمكنك اتباعها عند إجراء بحث الكلمات المفتاحية الخاص بك.

تعريف الكلمات المفتاحية؟

قبل أن نتمكن من تحديد سبب أهمية البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث SEO يتعين أولاً تحديد ما هي الكلمات المفتاحية في البحث بوضوح.

البحث عن الكلمات الرئيسية التي يتعين استهدافها هو عملية اكتشاف الكلمات والعبارات الشائعة التي يكتبها الأشخاص في محرك بحث للعثور على المعلومات التي يبحثون عنها.

اقرا ايضا :- اهميه تحسين محركات البحث

مثال علي الكلمات المفتاحيه

إذا كان لديك نشاط تجاري يخص التدريب الشخصي، فإن البحث عن الكلمات المفتاحية سيساعدك على اكتشاف موقع كلمات مفتاحية للتسويق مثل: “تمارين الصدر للرجال” و”أفضل التمارين لخسارة الدهون” وما إلى ذلك.

يجب أن يكون الكلمات المفتاحية في البحث هي الخطوة الأولى التي يتبعها جميع مشرفي المواقع والمسوقين عند إنشاء محتوى جديد لموقع ويب أو عميل. بناء على ما ذُكر، دعنا نناقش سبب أهمية البحث عن الكلمات المفتاحية لأي حملة تسويقية لتحسين محركات البحث SEO.

لماذا يعتبر بحث الكلمات المفتاحية مهماً لتحسين محركات البحث SEO؟

مع وجود العديد من المجالات المختلفة لتحسين محركات البحث SEO مثل Core Web Vitals والروابط الخلفية. والحصول على المزيد من الاهتمام العام من السهل نسيان أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية التي يتعين استهدافها في أهمية تحسين محركات البحث SEO.

ولكن فيما يلي خمسة أسباب لماذا يحتاج كل مُحسِّن محركات بحث ومسوق إلى إعطاء الأولوية للبحث عن الكلمات المفتاحية عند إنشاء محتوى أو البدء بحملة تحسين محركات بحث جديدة.

اقرا ايضا  :-ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

البحث عن الكلمات المفتاحية

1-اعثر على ما يبحث عنه الأشخاص عبر الإنترنت

عند إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية، يكون منشئ المحتوى قادراً على الحصول على السبق الصحفي الداخلي حول ما يبحث عنه الأشخاص عبر الإنترنت.

تعتبر هذه المعلومات أساسية لأنها تمنح منشئي المحتوى ملاحظات فورية حول ما إذا كانت فكرة المحتوى تستحق قضاء الوقت والموارد عليها أم لا. بشكل أساسي، تريد إنشاء موقع كلمات مفتاحية تستهدف المحتوى والتي يستخدمها الأشخاص بالفعل للعثور على المعلومات عبر الإنترنت. لا فائدة من إنشاء محتوى بناءً على ما تعتقد أنه يبحث عنه جمهورك المستهدف.

2-فهم المحيط التنافسي

يسمح البحث عن الكلمات المفتاحية لمقدمي خدمة تحسين محركات البحث SEO بفهم المحيط التنافسي من خلال إعطائهم صورة واضحة لمن يتنافسون ضدهم.

مثال

لنفترض أن لديك فكرة عن جزء من محتوى ترغب في إنتاجه. من خلال إجراء بحث مناسب عن الكلمات المفتاحية ستتمكن من معرفة المجالات التي تتنافس بالفعل على الكلمة/الكلمات المفتاحيه المعنية.

يعطي بحث الكلمات الرئيسية التي يتعين استهدافها رؤى حول مدى صعوبة أو سهولة الترتيب في أعلى الصفحة الأولى من نتائج بحث Google ومحركات البحث الأخرى. يقودنا هذا إلى السبب التالي الذي يجعل البحث عن الكلمات المفتاحية مهماً لتحسين محركات البحث SEO.

3-تحديد فرص محتوى المنافسة المنخفضة

عند إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية، ستكون قادراً على البحث عن فرص المحتوى ذات المنافسة المنخفضة. ومن خلال استهداف الكلمات المفتاحية ذات المنافسة المنخفضة. ستزيد احتمالات جذب المحتوى الخاص بك لمزيد من الزائرين وحركة زيارات لموقعك على الويب من خلال محركات البحث.

والعكس صحيح أيضاً، سيكشف البحث عن الكلمات المفتاحيه عن الكلمات التي يجب عليك تجنب استهدافها بسبب المجالات المحددة التي تم تصنيفها بالفعل بالنسبة لها. يمكن استخدام معظم أدوات الكلمات المفتاحيه للعثور على الكلمات ذات المنافسة المنخفضة وللتخلص من تلك عالية المنافسة.

مثال 

لنفترض أنك تريد البحث عن فرص المحتوى بناءً على العبارة المفتاحية “أدوات بحث مجانية عن الكلمات المفتاحية“. وفقاً لأداة الكلمات المفتاحية الخاصة SEOptimer هناك منافسة “متوسطة” لهذه الكلمة. 

تذكر أنك تريد استهداف مواقع الكلمات المفتاحية منخفضة المنافسة، لذا بدلاً من ذلك، يمكنك إنشاء محتوى يستهدف على وجه التحديد “أدوات بحث الكلمات المفتاحية المجانية لـ SEO” والتي تتمتع بمستوى “منخفض” من المنافسة.

الكلمة المفتاحية

4-فهم هدف البحث

تتمثل مهمة Google الرئيسية في “تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها مفيدة وفي متناول الجميع“.

وتقوم Google بهذا من خلال تقديم النتائج الأكثر صلة  لكل طلب بحث. لذلك إذا كنت ترغب في تصدر نتائج البحث فيجب عليك إنشاء المحتوى الأكثر صلة الذي يتوافق مع نية البحث. لذلك من خلال فهم نية البحث لطلب بحث، ستتمكن من إنشاء محتوى يتوافق مع سبب استخدام الأشخاص للكلمة المفتاحية للعثور على المعلومات التي يبحثون عنها.

يساعدك البحث عن الكلمات المفتاحيه على فهم نية البحث عن الكلمة (الكلمات) المفتاحية المستهدفة. من خلال كتابة الكلمة المفتاحية المستهدفة في بحث Google ستتمكن من رؤية النتائج التي تظهر. ويمكن أن يعطي هذا مؤشراً جيداً للنتائج التي يعتبرها Google أكثر صلة بطلب البحث والكلمات المفتاحية المستهدفة.

مثال

لنتخيل أنك ترغب في إنشاء بعض المحتوى الذي يستهدف العبارة المفتاحية “منشئ صفحة الهبوط“. من خلال البحث عن هذا في Google ستتمكن من رؤية شكل النتائج المتنافسة للحصول على فهم أفضل لنية البحث.

من خلال النظر في صفحة نتائج محرك البحث لهذه العبارة المفتاحيه، ستلاحظ أن جميع المجالات المتنافسة هي أدوات منشئ صفحات الهبوط وأن النية موجهة بشكل أساسي نحو الأشخاص الذين يبحثون عن البرامج التي يمكن أن تساعدهم في إنشاء صفحات الهبوط.

لذا ما لم تكن تروج لأداة تستطيع بناء صفحات الهبوط، ربما كنت ترغب في تجنب استهداف هذه العبارة المحددة. ومع ذلك. إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى مدونة معلوماتي يقارن بين أفضل منشئي صفحات الهبوط. كما يمكنك استهداف العبارة المفتاحية “أفضل منشئي صفحات الهبوط” بدلاً من ذلك.

5-يساعد في إنشاء أفكار محتوى جديدة

السبب الأخير الذي يجعل البحث عن الكلمات المفتاحيه مهماً لتحسين محركات البحث SEO هو أنه يساعد في إنشاء أفكار محتوى جديدة.

قد يكون من الصعب أحياناً التفكير في أفكار محتوى جديدة لمدونتك. لحسن الحظ، يمكن استخدام معظم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحيه في العثور على أفكار كلمات مفتاحية للتسويق ومحتوى جديدة. من خلال دخولك في نطاق منافسيك. ويمكنك العثور على جميع الكلمات المفتاحية الموجودة على الموقع الخاص بهم والتي يتم ترتيبهم حالياً بناءً عليها.

بمجرد إنشاء قائمة بجميع الكلمات المفتاحية التي عثرت عليها، يمكنك التخلص من تلك ذات حجم البحث المنخفض والمنافسة العالية.

تعرف على أنواع الكلمات المفتاحية

قبل أن نقدم لك بعض نصائح البحث عن الكلمات المفتاحية، دعنا نناقش بإيجاز النوعين الرئيسيين منها، وهما الكلمات المفتاحية الطويلة والقصيرة.

بحث الكلمات المفتاحيه

كلمات مفتاحية للتسويق طويلة الذيل

يمكن تصنيف الكلمات المفتاحية طويلة الذيل كعبارات مفتاحية مكونة من 5 كلمات أو أكثر. ومثال على كلمة مفتاحية طويلة الذيل: “ما هو الطعام السيئ للكلاب“. ويعد استهداف الكلمات المفتاحية طويلة الذيل طريقة رائعة لزيادة عدد زيارات تحسين محركات البحث السيو (SEO) تدريجياً لأن مستوى المنافسة على هذه الكلمات المفتاحية أقل بكثير مقارنة بتلك ذات الذيل القصير.

علاوة على ذلك، إن معدلات التحويل لهذه الكلمات المفتاحية أعلى، لأنها تستخدم من قبل الباحثين الذين يبحثون عن معلومات أو منتجات أو خدمات محددة.

كلمات مفتاحه قصيرة الذيل

الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل هي بالضبط كما يصفها اسمها. عادةً ما يتراوح طول هذه الكلمات المفتاحية بين كلمة واحدة وكلمتين. ومثال على كلمة مفتاحية قصيرة الذيل هي “طعام كلاب“.

إذا أجريت بعض البحث عن الكلمات المفتاحية حول هذا الموضوع، فستلاحظ أن المنافسة على هذه الكلمة المفتاحية وحجم البحث أعلى بكثير من الكلمة المفتاحية طويلة الذيل “ما هو الطعام السيئ للكلاب“. ونظراً لارتفاع مستوى التنافس على هذه الكلمة المفتاحية. سيكون من الصعب جداً ترتيبها في نتائج البحث، مما يتطلب الكثير من الوقت والموارد.

مواصفات الكلمات قصيره الذيل

شيء آخر يجب ملاحظته فيما يتعلق بالكلمات المفتاحية قصيرة الذيل هو أن هذه المصطلحات عامة جداً وليست مستهدفة عادةً. هذا يعني أن معدلات التحويل لهذه الكلمات المفتاحية ليست عالية مثل تلك الخاصة بالكلمات المفتاحية طويلة الذيل.

بشكل عام، يجب على المسوقين ومنشئي المحتوى الابتعاد عن استهداف الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل، خاصة إذا لم تكن العلامة التجارية لاعباً كبيراً في السوق يتمتع بسمعة راسخة بالفعل.

نصائح البحث عن الكلمات المفتاحية

فيما يلي بعض النصائح حول البحث عن الكلمات المفتاحيه التي تحتاج إلى أخذها في عين الاعتبار:

الكلمات المفتاحيه

إضافة مجموعات الكلمات المفتاحية في صفحة واحدة

يمكن تعريف مجموعات الكلمات المفتاحيه على أنها مجموعة من الكلمات وثيقة الصلة بالموضوع، ولكنها ليست متطابقة تماماً. ومثال على مجموعة الكلمات المفتاحية هو:

  • أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لمواقع التجارة الإلكترونية.
  • أدوات تحسين محركات البحث (SEO) للمتاجر عبر الإنترنت.
  • برنامج تحسين محركات البحث (SEO) للمحلات التجارية عبر الإنترنت.

كما ترى، فإن هذه الكلمات المفتاحية متشابهة إلى حد كبير في التعريف، لكنها تستخدم كلمات مختلفة. لن تكون فكرة جيدة أن تقوم بإنشاء أجزاء منفردة من المحتوى تستهدف كل كلمة من هذه الكلمات المفتاحية على وجه التحديد لأن ذلك قد يؤدي إلى تفكيك الكلمات المفتاحية. بدلاً من ذلك، يجب على منشئ المحتوى إضافة جميع الكلمات المفتاحية وثيقة الصلة إلى جزء واحد من المحتوى.

إلقاء نظرة على عبارات Google المقترحة

تعد أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية ضرورية للعثور على فرص المحتوى. ولكن يجب ألا يهمل مشرفو المواقع البحث عن الكلمات المفتاحية في جوجل ” Google” لاكتشاف جواهر الكلمات المفتاحيه.

بشكل أكثر تحديداً، يمكن أن تكون خدمة Google Suggest مكاناً رائعاً للعثور على الكلمات المفتاحية الطويلة التي يتم استخدامها بشكل شائع للعثور على المعلومات عبر الإنترنت.

الكلمات المفتاحية

اعثر على الأسئلة الشائعة

يعد قسم “الأشخاص يسألون أيضاً” من Google جزءاً آخر من صفحة نتائج محرك البحث. التي يمكنك إلقاء نظرة عليها عند إجراء بحث عن الكلمات المفتاحيه. يكشف هذا القسم عن الأسئلة التي طرحها مستخدمو Google. بالإجابة على هذه الأسئلة أو إنشاء محتوى بناءً على هذه الأسئلة، يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن إجابات لهذه الأسئلة.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم بحث الكلمات الأساسية من خلال موقع افكارز ومدي اهميتها بالنسبة لتحسين محركات البحث (SEO). فهو يكشف عن وفرة من الأفكار القيمة حول من هم منافسوك وما هو المحتوى الذي يمكنهم إبداعه.

السبب الأكثر أهمية وراء أهمية البحث عن الكلمات المفتاحية هو أنها تساعدك على العثور على ما يبحث عنه الناس على الإنترنت. ولهذا السبب، يجب أن يكون البحث عن الكلمات المفتاحيه هو الخطوة الأولى التي تتخذها عند بدء حملة SEO جديدة.

هذا المقال مترجم بواسطة أفكارز يمكنك الاطلاع على موقع seoptimer.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان