إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc وبناء الحضور على الإنترنت

إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc

باقة مميزة

باقات تطوير الويب

اختر باقة تطوير الويب واستفد من خدمات يقدمها لك فريق محترف لتطلق العنان لأعمالك في هذا الفضاء الواسع

إنشاء موقع الكتروني

إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc وبناء الحضور على الإنترنت لم يعد مقتصرا على أحد، ففي العصر الحديث أصبح الإنترنت في كل مكان، وبات من الضروري بناء الحضور عليه، للوصول إلى الجميع، وللحفاظ على سلامة أعمالك من الضياع!..

إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc

بات الآن يتعين على أيّ شركة، سواء كانت قائمة أو ناشئة، أن تواجه في النهاية، التحدي المتمثل في إنشاء موقع ويب أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي.. أو أي أثر آخر لها على الإنترنت. قد يكون من السهل رفض إنشاء مواقع الويب.

  • والاعتقاد بأن الشركات الناشئة أو الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا.. هي فقط التي تحتاج إلى الاستثمار في بناء حضور على الإنترنت. وهذا الاعتقاد ليس صحيحا!
  • سواء كنت تملك مطعمًا محليًا يتمتع بخبرة عشر سنوات، أو شركة ناشئة تأمل في إحداث ثورة في أواني الطبخ على سبيل المثال:-
  • فإن نقل علامتك التجارية الى العالم الرقمي، وبناء الحضور على الانترنت، يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على شركتك.
  • بمجرد أن تقرر بناء الحضور على الإنترنت، إلى أين ستتجه بعد ذلك؟ كيف يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك والترويج له لضمان استفادة عملك بأكبر قدر ممكن؟

إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc

بناء الحضور على الإنترنت

قد تبدو  إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc وبناء الحضور علي الانترنت خطوه واضحة، وفي الوقت نفسه، بالنسبة للعديد من أصحاب الأعمال، يعد تصميم موقع على الويب احتمالًا مخيفًا.

  • لكن لماذا كل هذا التردد والخوف؟ يمكنك أن تبدأ من هنا مثلاً!! أجل
  • فإن “أفكارز” بين يديك، وأنت تقرأ في مدونتها الآن، يمكنك بكل بساطة التواصل معنا أو طلب خدمة ما، تزيد بها من بناء الحضور على الإنترنت “الخاص بأعمالك”
  • أو ربما نقلها من الصفر إذا لم يسبق لك وتواجدت على الإنترنت من قبل.
  • تذكر أن هدفك الأولي هو إنشاء موقع ويب، أو صفحات على مواقع التواصل؛ وأن تكون ببساطة “متصل بالإنترنت”. يمكنك تحسين مظهر موقعك ومحتواه بمرور الوقت، لذلك لا تشعر كما لو أن الصفحة الرئيسية الأولى التي تضعها على الإنترنت ستمثل شركتك في الفضاء الإلكتروني إلى الأبد.
  • على عكس، يمنحك موقع الويب القدرة على تغيير رسائل شركتك وتصويرها في غضون ثوانٍ.
  • فإن الشركات الكبيرة مثل ESPN تعيد تصور مواقعها الإلكترونية باستمرار.
  • لا داعي للقلق نحن هنا ويمكنك التواصل معنا في أي وقت.

إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc (1)

تصميم الموقع الإلكتروني

عندما تبدأ في إنشاء موقع الويب الخاص بك، فكر جيدا في ما تريد تحقيقه من خلاله. إن إنشاء موقع ويب لمجرد شعورك بالحاجة إلى واحد لن يساعدك في تحقيق أهدافك، لذا فإن توضيح أهدافك يمكن أن يساعدك في تحديد كيفية تصميم هذا الموقع ولا بد من إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc للموقع لعمل دعايه له.

امثله علي نجاح فكره تصميم الموقع الالكتروني

على سبيل المثال، ربما ترغب في معالجة الطلبات عبر الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت تمتلك مطعمًا، فربما تأمل في أن يؤدي بناء الحضور على الإنترنت إلى زيادة حجم حجوزات الطاولات والعملاء.أو ربما ترغب ببساطة في توليد المزيد من العملاء المحتملين لعملك الذي ما زال في بدايته.تتطلب معالجة الطلبات عبر الإنترنت نظامًا مختلفًا عن نظام تسجيل العملاء المحتملين.

على سبيل المثال، سيتطلب الأول أن يكون لديك نظام معالجة بطاقة ائتمان مدمج في موقع الويب الخاص بك. لحسن الحظ، هناك مجموعة من الخدمات المتاحة والتي نقدمها لعملائنا في أفكارز عندما يودون فعل ذلك.

تذكر أنه على الرغم من أنك قد تحسد غيرك عندما تنظر إلى موقع ويب رائع خاص بمقهى شهير، لتطلب بعد ذلك تصميما مشابها.. إلا أن هناك احتمالية أن تكون احتياجاتك مختلفة عن احتياجاتهم.هناك مواقع ويب في جميع الأشكال، لذا بدلاً من اختيار تصميم رائج، نحدد التصميم الذي سيساعدك في تحقيق أهدافك وقياسها. وهذا أول ما نفكر فيه عند القيام بعملية بناء الحضور على الإنترنت للأفراد والشركات.

اقرأ أيضًا: افضل شركة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

ادارة الحملات الاعلانية (1)

إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc على موقع الويب

بمجرد اكتمال موقع الويب الخاص بك وإدارة الحملات الإعلانية الخاصة به، فإن الخطوة التالية هي الترويج له. هناك عدة طرق للقيام بذلك. لكن، أولاً، شجع محركات البحث على الزحف إلى موقعك. كيف يتم ذلك؟ لا عليك، نحن نتكفل بكافة هذه التفاصيل عند طلب خدمة مشابهة مثل إدارة الحملات الإعلانية.

اقرأ أيضًا: أشياء عليك معرفتها عن ادارة الحملات الاعلانية

استراتيجيات الحملات الإعلانية ppc

لتتمكن من تحقيق حضور مميز على الإنترنت من خلال الحملات الإعلانية عليك أن تكون على اطلاع مستمر على أحدث خطط واستراتيجيات الحملات الإعلانية. حيث تعطيك هذه الاستراتيجيات أفكار جديدة تساعدك في الوصول لأهدافك التسويقية بخطوات واضحة.

إذ أن وجود استراتيجيات واضحة يسهل سير العمل ويساهم في تحقيق كفاءة أعلى من حال عدم وجود استراتيجية. كي نسهل عليك عملية إدارة الحملات الإعلانية، نشاركك في الآتي أهم استراتيجيات الحملات الإعلانية التي ستنقل تسويقهم لمرحلة مختلفة من الجودة والفاعلية:

1-استراتيجية التأثير العاطفي – Emotional Appeal

تعتمد بعض الشركات استخدام استراتيجيات تعتمد في الأساس على التأثير العاطفي على الجمهور. وتنقسم عوامل التأثير العاطفي إلى عاملين أساسيين هما عامل الخوف وعامل الاحتياج، ويندرج تحت هذه العوامل عدة بنود أخرى. أبرز البنود تحت عامل الخوف:

  • الخوف من المرض
  • الخوف من الحوادث
  • الخوف من التقدم في العمر
  • خوف من التجاه

تقوم الكثير من الشركات باللعب على هذه النقاط لتحصل على مبيعات أعلى. بالإضافة إلى بنود عامل الاحتياج التي تتلخص في الآتي:

  • حاجة العميل للحصول على شيء جديد
  • الحاجة للحصول على قبول من الآخرين
  • الحاجة للإحساس بالأمان والطمأنينة
  • الحاجة للشعور بالجاذبية

تتلخص هذه الاستراتيجية في توضيح هذه العوامل والبنود في المحتوى التسويقي المقدم ليشعر العميل بالعاطفة تجاه المنتج أو الخدمة. مما يجعله يتجه على الفور للحصول عليه. وهذه الاستراتيجية حققت نجاح كبير لعدة شركات في الحملات الإعلانية المختلفة.

2-الإعلانات الترويجية – Promotional Advertising

تهدف استراتيجية الإعلانات الترويجية إلى تعريف عدد أكبر من الجمهور المحتملين بالشركة ويتم ذلك عن طريق إعطاء عينات أو منتجات مجانية. فهذا الأسلوب يحفز الجمهور للشراء منك وبالتالي يرفع من نسب المبيعات والأرباح، ويمكن تطبيق هذه الاستراتيجية في أرض الواقع عبر توزيع عينات في الأماكن والتجمعات العامة. ويمكن كذلك إضافة عينات أو منتجات إضافية على الطلبات في أوقات ومواسم معينة. 

3-الإحصائيات والحقائق – Facts and Statistics

من أهم الاستراتيجيات التي تجذب الجمهور في الحملات الإعلانية هي الإحصائيات والحقائق التي تم تأكيدها. فحيث تقول أن “هذا المنتج حاز على إعجاب أكثر من 95% من مستخدميه” أو “قد أوصى 90% من الأطباء بهذا المنتج لعلاج مشاكل الشعر” فهذا يزيد من ثقة العملاء بالمنتج. ويساهم في زيادة مصداقية الشركة والعلامة التجارية.

4-التلاعب بالكلمات -Weasel Words

يتجه الكثير من المعلنون لاستخدام استراتيجية التلاعب بالكلمات في الحملات الإعلانية. فلا يتم التصريح خلال هذه الحملات بأنهم الأفضل ولا العكس. ولكن يتم الإشارة لهذه المعاني في كلمات ملتفة، مثل “شامبو لتساقط الشعر – يقلل التساقط”. فلا يتم تأكيد أنه ينهي تساقط الشعر ولكن يتم الإشارة أنه يقلل منه.

5-المؤثرون والمشاهير – Endorsements 

من الطرق المؤثرة في الحملات الإعلانية هي الاستعانة بالمؤثرين والمشاهير للظهور في الإعلانات والدعاية الخاصة بها. بالتأكيد قد سبق لك ورأيت إعلانات ومقاطع فيديو مختلفة يظهر فيها ممثلين ولاعبين كرة قدم عالميين. ولا تكون هناك علاقة واضحة بين ما يقدمونه في حياتهم والمنتج المعلن عنه.

لكن لهم جمهور كبير وفي هذه الحالة أنت لا تستهدف جمهور الشركة أن تستهدف جمهور المشهور والذي غالبًا ما يكون شريحة واسعة حول العالم. لذا فإن الشركات التي تستعين بمثل هذه الاستراتيجية تكون شركة عالمية تريد الوصول لأكبر عدد من الجماهير بأقل مجهود.

6-آراء العملاء والزبائن – Complementing the customers

كذلك من استراتيجيات الحملات الإعلانية هي الاستعانة بآراء و مشاركات العملاء والزبائن. وهذه الاستراتيجية لها فائدتين، الأولى أنها تشجع العملاء على مشاركة آرائهم مما يجعلها تصل لعدد أكبر من الجماهير. والثانية أنها تمنح الشركة مصداقية وثقة أكبر بين العملاء. إذ يمكن أن تبنى حملات إعلانية كاملة على تفاعل الجمهور.

كانت هذه أبرز أنواع استراتيجيات الحملات الإعلانية التي يمكنك الاستفادة منها في مشروعك. أما الآن فدعنا نتحدث أكثر عن إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية.

خطوات إدارة الحملات الإعلانية

إدارة الحملات الإعلانية لشركتك هي الخطوة المفصلية التي ستمكنك من تطبيق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة على أرض الواقع. ولتحصل على إدارة جيدة عليك أن تلتزم ببعض الخطوات، التي هي كالآتي:

1-بناء وجودك على الانترنت وإنشاء موقع

كما سبق وطرحنا فإن الخطوة الأولى لإدارة وتخطيط الحملات الإعلانية هي بناء وجود على الإنترنت، ويكون ذلك عن طريق إنشاء موقع إلكتروني. ومن ثم الاستعانة بالتسويق عبر محركات البحث، بمجرد تجهيز الموقع الإلكتروني وطرحه للجمهور حينها تكون مستعدًا لبدء الحملات الإعلانية المميزة.

2-التأكد من وجود موارد كافية

من أهم النقاط التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل بدء أي حملة إعلانية هي التأكد من وجود كمية كافية من الموارد والمنتجات التي سيتم الإعلان عنها. فلن يكون الموقف لطيف حين تنفد المنتجات ويكون هناك الكثير من الإقبال عليها. كما أن الموارد يقصد بها كذلك فريق العمل والأدوات المتاحة لإدارة الحملة الإعلانية.

3-تحديد ميزانية التسويق

بعد التأكد مما تم ذكره سابقًا من المهم الآن أن تحدد الميزانية التي تود إنفاقها على الحملة الإعلانية. كما تعرف أن حجم الحملة الإعلانية يعتمد في الأساس على الميزانية المتاحة وما يمكن تنفيذه بها. لذا نود أن نقدم لك باقات شركة أفكارز المتنوعة التي تتوفر لك بأسعار تتناسب مع ميزانيتك حتى لو كانت غير مرتفعة. ستجد خدمات مناسبة وتضمن لك نتائج تسويقية مبهرة.

4-إنشاء محتوى الحملة الإعلانية

الخطوة الأهم في إدارة الحملات الإعلانية هي تحديد نوع المحتوى والبدء في إعداده و إنشاءه. ومن هنا تكون بداية الحملة التي ستظهر للجمهور وتنتظر بعدها تفاعلهم مع المحتوى المقدم، لكن تذكر أن أنواع المحتوى كثيرة ولا تصلح جميعها لكل الجماهير.

لذا عليك اختيار نوع المحتوى بعناية بما يتناسب مع جمهورك المستهدف، ويكون ذلك بناء على الأبحاث والدراسات التي تم إجرائها سابقًا. فكما تعرف فإن إنشاء المحتوى يحتاج لفريق عمل كبير ومميز لذا يجب عليك التأكد من وجوده قبل بدء العمل. ولا تتردد في الاستعانة بشركات متخصصة واحترافية لتقدم لك ما تحتاجه للحصول على أفضل النتائج التسويقية.

5-مراقبة وتقييم النتائج

الخطوة الأخيرة هي ما تحدد نجاح الحملة الإعلانية من عدمها. وهي المراقبة والتقييم، إذ يتم في هذه النقطة مراقبة النتائج المحققة ومقارنتها بما تم توقعه قبل بدء الحملة. ومن هنا يمكن تحديد ما إذا حققت الحملة النتائج المطلوبة أم تحتاج لتطوير، والملاحظة في هذه الحالة تساعد في تجنب الأخطاء في الحملات القادمة.

وبهذا تكون قد أدرت حملة إعلانية كاملة ومميزة. كانت هذه أهم خطوات إدارة الحملات الإعلانية فلا تتردد في تطبيقها للحصول على نتائج متميزة في جذب العملاء وزيادة أرباح الشركة.

الخاتمة

إذًا باختصار شديد: في عالمنا الرقمي المتنامي، سيحقق الحضور على الإنترنت أرباحا لعملك. حتى مع الموارد المحدودة، يمكنك الاستفادة من بعض الأدوات وخدمات افكارز التي نقدمها لتأسيس بصمة لشركتك على الإنترنت. إن المكاسب التي ستأتي بعد نمو شركتك الناشئة، وبعد بناء حضور لها على الإنترنت وتطويره، ستتحقق مع مرور الوقت الذي يُقضى لتنمية هذا العمل.

استثمر لدى أفكارز الآن، فبناء حضور لعملك على الإنترنت وتنمية نشاطه أمر ممكن.

أسئلة شائعة عن بناء الحضور على الإنترنت

ما هي أفضل شركة لـ إدارة الحملات الإعلانية؟

تُعتبر شركة أفكارز أفضل شركة في مجال إدارة الحملات الإعلانية وتحقيق الهدف المنشود من هذه الحملات، وذلك يرجع إلى خبرتها الطويلة في هذا المجال وفريق عملها المحترف والمتميز.

ما أهمية إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc؟

بالتأكيد إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية ppc من الأمور الهامة جدًا والتي تساعد في انتشار العلامة التجارية للشركات على نحوٍ أفضل واستقطاب عملاء مستهدفين جيدًا.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

حزم تصميم الموقع

نقدم لك عبر باقاتنا خدمات مميزة لإنشاء موقعك وبناء نشاطك التجاري. اختر أفضل باقة لأنك الأفضل!

باقة بلاس

عرض لمدة محدودة
مدة تنفيذ الباقة اسبوع 

باقة سوبر

مدة تنفيذ الباقة 10 ايام
  • موقع بلغتين من إختيارك
  • حجز دومين
  • حجز استضافة بمساحة 50 جيجابايت
  • 10 عناوين بريد إلكتروني
  • تصميم من 5 الى 10 صفحات
  • تصميم مخصص
  • التوافق مع محركات البحث
  • تصميم متجاوب (جميع الأجهزة)
  • الربط مع مواقع التواصل
  • لوحة تحكم مخصصة
  • صيانة مجانية لمدة شهر

باقة برو

مدة تنفيذ الباقة اسبوعين
  • موقع بلغتين من إختيارك
  • حجز دومين
  • حجز استضافة بمساحة 100 جيجابايت
  • تصميم مخصص
  • التوافق مع محركات البحث
  • 20 عنوان بريد الكتروني
  • تصميم متجاوب ( جميع الاجهزة)
  • مدونة
  • الربط مع مواقع التواصل
  • لوحة تحكم مخصصة
  • نسخ احتياطي
  • الربط مع خدمات التحليل والتتبع
  • إضافة التواصل المباشر (شات)
  • صيانة مجانية لمدة 6 أشهر

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان