تحسين محركات البحث وكل ما يخصه لزياده جلب الزيارات

تحسين محركات البحث

خدمات تحسين محركات البحث تعمل على جلب المزيد من الزيارات. لكن ما هو تحسين محركات البحث؟ وما الفائدة من العمل على هذا التحسين؟ وهل محركات البحث تعمل بطريقة معقدة، أم أنها سهلة وبسيطة؟ كيف أجعل موقعي الإلكتروني أو صفحاته مرئية لمحركات البحث؟ أسئلة كثيرة أليس كذلك؟ لكنني سأجيبك عليها في هذا المقال المختصر.. فاحزم أجهزتك، وانطلق معي في رحلةٍ عبر محركات البحث!!

ما هو تحسين محركات البحث ؟

تعمل محركات البحث لتعرض أهم (المحطات) في نظرها على صفحات نتائج البحث عندما يقوم أحدهم بالبحث عن أمر معيّن. فإن تحسين محركات البحث هو علمُ جعلِ صفحات المواقع تحتل المرتبة الأولى _ أو الصفحة الأولى على محركات البحث على أقل تقدير_ أو ربما يمكننا القول باختصار أننا من خلال عمليات التحسين نجعل صفحةً ما تحتل مرتبة أعلى في محركات البحث؛ Google أو Bing على سبيل المثال.

إن البحث هو أحد أهم الطرق الرئيسية التي يكتشف الأشخاص من خلالها المحتوى على شبكة الإنترنت. وبالعمل على المزيد من التحسينات يمكننا أن نجعل محتوانا الخاص مرئيًا لجميع محركات البحث، مما يؤدّي إلى ترتيب أعلى في هذه المحركات.. وبالتالي زيادة ملحوظة بل وزياده في حركة المرور المؤديّة إلى موقعك على الويب.

اقرأ أيضًا: ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

تحسين محركات البحث

فوائد تحسين محركات البحث

في الحقيقة تعتبر تهيئة محركات البحث طريقة من طرقٍ عديدة أخرى للتسويق عبر الإنترنت، فالمستخدمين حول العالم يتنقّلون عبر صفحات الويب وبين المواقع عن طريق البحث في كثير من الأحيان، حيث أن البحث يُعدّ من الأساسيات للوصول إلى النتائج المطلوبة على هذه الشبكة الضخمة التي تحوي كمًّا هائلًا وضخمًا من المعلومات.

والفائدة الواضحة هنا هو أنّ العمل على التحسينات يضمن تسويقًا جيدًا لموقعك الإلكتروني “في محركات البحث” وذلك عبر أساليب دقيقة يمكن من خلالها تحقيق أهداف نشاطك التجاري أو أنشطتك المشابهة الأخرى.. فكلما زاد ارتفاع ترتيب موقعك في صفحة نتائج البحث كلما حصدت المزيد من الزيارات.

اقرأ أيضًا: ما أهم معايير تحسين محركات البحث؟

تهيئة محركات البحث

لقد تطورت محركات البحث على مر السنين، حيث أنها الآن تضم مجموعة من الخوارزميات أو القواعد، والتي من خلالها تعمل وتتحرك. وتقدمت هذه الخوارزميات في مسيرتها لتصبح معقّدة للغاية. إن محركات البحث تأخذ في الاعتبار مئاتًا.. لا، بل آلافًا من العوامل الترتيبية المتباينة.

وإن العمل على تحسين محركات البحث يتطلب اختصاصًا وإلمامًا به. كذلك فمَن أراد تحسين صفحات موقعه عليه أن ينظر من زوايا مختلفة! هناك منافسة عالية على احتلال النتائج الأولى في محركات البحث، وكثيرون هم الذين بدؤوا بالانخراط داخل العالم الرقمي. حيث أن الأمر لم يعد بالسهل. والكل يريد اثبات جدارته في هذا العالم الواسع.. عالم الانترنت.

تهيئة محركات البحث

خدمات تحسين محركات البحث

من المهم أن يكون موقعك الإلكتروني مرئيًا لمحركات البحث. كيف ستجلب المزيد من حركة الزيارة إذا لم يكن موقعك مهيأ لذلك؟! إن التحسين إذا تم إجراؤه بشكل سليم وبطريقة صحيحة، ستحصل على توسيع لحركة المرور الخاصة بموقعك، وستحصد المزيد من النتائج.

والآن بعد أن انتهينا من مرحلة الحديث عن فوائد وخدمات تحسين محركات البحث، والآن ننتقل سوياً لنتعرف على مدى أهمية خدمة تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني.. فتابع معي.

ما أهمية تحسين محركات البحث SEO؟

من المؤكد أنك تعلم بأن تصميم موقع إلكتروني لشركتك له دور كبير في الترويج لأعمالك التجارية عبر الانترنت. ولكن من الضروري أن تهتم لمحركات البحث ودورها في ترشيح موقعك للزوار، وستتمكن من اقناع محركات البحث بضرورة تصدر موقعك الإلكتروني،

من خلال تطبيق مبادئ السيو الصحيحة في موقعك. نعم تطبيق مبادئ تحسين محركات البحث ضرورية لتصدر موقعك نتائج البحث الأولى في جوجل، وسأقول لك في هذه الفقرة لماذا تحسين محركات البحث مهم جداً لموقعك الإلكتروني:

1-الظهور في النتائج الأولى في محركات البحث

أكثر ما تُفيدك به خدمة تحسين محركات البحث “SEO” هو تصدرك لنتائج البحث الأولى في جوجل، فيظهر موقعك في أولى خمس نتائج للبحث. ليظهر موقعك لزوارك ممن يهتمون لخدماتك ومنتجاتك، ما يزيد من ترتيب موقعك الإلكتروني، ويرفع من حركة المرور إليه.

2- زيادة حركة المرور داخل الموقع

ثاني أهمية لـتحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني تتلخص في أنها تساهم بشكل كبير تقليل معدل الارتداد عن موقعك الإلكتروني. وبالتالي زيادة ملحوظة في حركة مرور الزوار على الموقع. فتجد زيادة اقبال العملاء على خدماتك ومنتجاتك، ما يزيد من مبيعاتك ومضاعفة أرباحك، وكل ذلك عبر الانترنت.

3-كسب ثقة العملاء ومحركات البحث

من أهم النقاط التي تركز عليها خدمة السيو SEO هو كسب ثقة محركات البحث، أي زيادة مصداقيتها أمام محركات البحث وخاصة جوجل Google. بعدها سيظهر موقعك للزوار وبالتالي ستزيد ثقة عملائك بموقعك الإلكتروني، من خلال ما تقدمه من فائدة لعملائك، من خدمات، ومنتجات مختلفة. وتجد الزيادة الملحوظة في شريحة عملائك الحاليين والمحتملين، ما يكسبك مكانك في السوق، ويجعلك منافساً قوياً بين منافسيك.

4- تحسين تجربة المستخدم User Experience

كلما حسنت امكانيات موقعك الإلكتروني ستساعد في تحسين تجربة المستخدم، وهي أساس من أساسات التصدر والظهور في الصفحة الأولى. فكلما زاد تحسين تجربة المستخدم، ستقدم خدمة أفضل لعملائك، فأنت ستركز على سهولة التعامل مع موقعك، وعرض خدماتك ومنتجاتك لهم. بالتالي ستجد محركات البحث تدعمك للظهور في النتائج الخمس الأولى.

5- تحسين محركات البحث المحلية Local SEO

أنت تعلم عزيزي بأن الهواتف المحمولة هي أكثر الأجهزة تصفحاً للأنترنت، فيبحثوا عن كل ما يحتاجونه من خلال متصفح الهاتف الذكي. وهذا يساعد السيو كثيراً جداً لإظهار موقعك الإلكتروني لعملائك في النطاق الخاص بك، ما يزيد من دقة استهدافك للجمهور الذي تنوي استهدافه.

لقد اكتملت مهمتنا في توضيح مدى أهمية تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني، والآن بإمكاننا أن نتوجه نحو الحديث على أهم العوامل التي تساهم في تهيئة محركات البحث بشكل أفضل.. فتابع معي.

خدمات تحسين محركات البحث (1)

أهم عوامل تحسين محركات البحث السيو SEO

مهمة تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني تخضع لمجموعة من العوامل المهمة التي تساهم بشكل أساسي في زيادة جودة هذه الخدمة. ولعل أبرز هذه العوامل نختصرها في النقاط التالية:

  • جودة المحتوى.
  • سرعة الموقع الإلكتروني.
  • تأمين الموقع الإلكتروني ببروتوكول HTTPs.
  • سلوك المستخدم.
  • الاهتمام بالروابط الخلفية.

وسنتحدث أكثر في هذه العوامل وسنتوسع فيها لنوضح التالي:

  • جودة المحتوى

يجب أن تعلم بأن كتابه المحتوي والمقالات هما أساس نجاح كافة المواقع الإلكترونية، فهو المحارب في وجه المحتوى السئ، لذلك عليك كأول مهمة لتحسين محركات البحث للمتاجر أن تمتلك أفضل جودة من المحتوى، وهذا سيضمن لك ثقة محركات البحث بموقعك وبالتالي تصدر نتائج البحث الأولى.

وثاني مهمة عليك الاهتمام بالكلمات المفتاحية Keywords الرئيسية وهي عنصر مهم للظهور لعملائك. فهي زبدة كتابة المحتوى الجيد، إذ عند كتابتك للمحتوى توظف فيه الكلمات المرتبطة ببحوث زوار محركات البحث. والذي بدورها تقوم محركات البحث بإظهار المواقع التي تحدثت عن هذه الكلمات. بالتالي سيكون موقعك الإلكتروني أحدها، وإن كنت مستهدفاً للكلمات المفتاحية الأكثر ارتباطاً كلما زدت في التصدر للنتائج وزدت في الترتيب.

ومن هنا زاد الاهتمام بخدمة التسويق بالمحتوى، إذ أصبحت من الخدمات التسويقية الأكثر تأثيراً في سوق المنافسين. فهي تقدم فائدة للعملاء، كما أن محركات البحث أصبحت تعتمد أكثر على المحتوى الأكثر إفادة لزوارها. وأنت ماذا تنتظر للاهتمام بمثل هذه الخدمة، وإن كنت تعتمدها فمن الأفضل أن تمنحها اهتماماً أكبر.

  • سرعة الموقع

سرعة الموقع الإلكتروني من أكثر عوامل تحسين محركات البحث للمتاجر اهتماماً لدى جوجل، فزيادة سرعة الموقع الإلكتروني معناه تحسين تجربة المستخدم، وتحسين تجربة المستخدم معناه أن موقعك سيتصدر نتائج البحث بكل تأكيد. ألا ترى بأن عوامل تحسين محركات البحث مترتبة على بعضها!. عزيزي يجب أن تعلم بأن كافة مهمة تحسين محركات البحث هي عملية تكاملية، أي أن كل مهمة تترتب على الأخرى، بمعنى أن كافة خطوات تحسين محركات البحث هي تروس لتهيئة محرك البحث لموقعك الإلكتروني.

ووفقاً لتقرير أطلقته جوجل أوضحت فيه بأنه لا يجب أن يزيد تحميل الصفحات على الهواتف المحمولة لأكثر من 1-3 ثانية. وإن زادت عن هذا الحد فسيزيد معدل الارتداد لنحو 90%، وهذا معناه تأخر الموقع في نتائج جوجل، وبالتالي قلة عدد الزوار ليتم نسيان الموقع تماماً. ويمكننا أن ننصحك لـ رفع سرعة موقعك الإلكتروني يمكنك اللجوء لشركة أفكار أفضل شركة تحسين محركات البحث في السعودية. وهي ستعطيك الحل الأفضل لموقعك الإلكتروني. كما يمكنك اللجوء لاستخدام بعض الأدوات مثل:

  • GTMetrix
  • Test My site
  • Webpagetest

فهي من أشهر الأدوات لقياس سرعة الموقع، كما أنها تزودك بأهم العناصر لتحسين سرعة الموقع واصلاحها.

  • تأمين الموقع الإلكتروني ببروتوكول HTTPs

يعتبر بروتوكول SSL أو شهادة SSL أحد العوامل الضرورية للتصدر،  وهذا البروتوكول هو المسؤول عن الاتصالات الآمنة ما بين المتصفحات والخادم، وتتخصص مهمته في تأمين هذا الاتصال دون تسرب معلومات الموقع وما عليه من بيانات. فقد أفصحت جوجل عن أهمية هذه النقطة في تصدر نتائج محركات البحث، واهتمامها بوجود شهادة SSL certificate في المواقع الإلكترونية، واعتبرتها عامل من عوامل رفع ترتيب المواقع في الظهور بمحركات البحث.

  • سلوك المستخدم في محركات البحث

وفقا لمعرفة محركات البحث بسلوك المستخدم، فمحركات البحث اعتمادا على هذه الملاحظات تقوم برفع ترتيب موقعك الإلكتروني. لذلك من المهم أن تتعرف على أكثر على سلوك المستخدم في محركات البحث، أي تجربة المستخدم بشكل عام.

فمعرفة هذا السلوك ضروري لسببين وهما معرفة كيفية تفاعل الزوار مع موقعك، وما هو المحتوى الذي يجذب عملائك، والسبب الثاني هو أنه عامل مهم وأساسي لتحسين محركات البحث. ولأجل ذلك يمكنك تحسين السيو لموقعك من خلال ثلاثة عناصر أساسية وهي:

1- عدد الصفحات التي تم زيارتها خلال الجلسة الواحدة

أنت تعلم بأن الزائر من طبيعته أن يتنقل من صفحة لأخرى ويمكنك أن تستدل من هذا السلوك بأن الزائر مهتم بمحتوى بعينه. وهذا سيساعدك في معرفة ما يفضله الزائر من محتواك لتركز عليه أكثر وأكثر، لتجذب مزيداً من الزوار. وسيعتبر جوجل بأن سلوك الزائر أيضاً هو دلالة على أن موقعك مرتبط بالكلمات البحثية التي استخدمها الزائر. وهذا يقلقل نسبة الارتداد في موقعك ويزيد زياراته.

2-المدة في تصفح الموقع

المدة التي يقضيها الزائر في تصفح موقعك والمواضيع التي فيه هو عامل مهم لزيادة تقييمه، وترتيبه في جوجل. فأنت تتابع المدة التي يقضيها الزائر وهذا من ضمن قراءة سلوك الزائر، ستستطيع أيضاً أن تعرف مدى جذب هذا المحتوى للزائر لتركز عليه أكثر.

كما تقوم محركات البحث بنفس الطريقة بالتركيز على مثل هذا النوع من المحتوى والذي يكون موقعك الإلكتروني أحد هذه المواقع المرتبطة بمثل هذه المواضيع التي تجذب الزوار.

3-معدل الارتداد (Bounce rate)

وهو ما يتم الاعتماد عليه في زيادة ترتيب تصنيف المواقع الإلكترونية. حيث تقوم محركات البحث بحساب عدد الزوار الذين يرتدون مجدداً لزيارة موقعك. وطبعاً دون اتخاذ أي اجراءات. فهذا معناه بأن يقوم أحد الزوار بالضغط على موقعك الإلكتروني، ثم العودة إلى صفحة نتائج محركات البحث مرة أخرى.

ومثل هذا السلوك تترجمه محركات البحث على أن موقعك لا يقدم فائدة للزوار، وكلما قل معدل الارتداد كلما كان أفضل. وهنا عليك الاهتمام للعوامل التي تزيد من سرعة تحميل الصفحة، ووضوح خريطة الموقع، وغيرها من المواقع الأخرى التي تبقي العميل أطول فترة ممكنة في موقعك.

أحد عوامل تحسين محركات البحث المهمة التى تقيس عدد الزوار الذين يرتدّون مجدداً بعد زيارة موقعك من دون اتخاذ أي إجراء آخر. بمعنى آخر، قيام أحد الزوار بالضغط على موقعك من بين نتائج البحث، ومن ثم العودة مجددا لصفحة النتائج. هناك عدد مختلف من العوامل التى قد تؤثر على معدل الارتداد هذا كـ محتوى الموقع، سرعة تحميل الصفحة، تخطيط الموقع أو غيرها من العوامل.

  • الروابط الخلفية Backlinks

الروابط الخلفية تتلخص مهمتها في تحسين محركات البحث في نشر روابط موقعك الإلكتروني بمواقع إلكترونية أخرى. حيث تعتبر محركات البحث استخدام الروابط الخلفية في المواقع الأخرى هي من عوامل تحسين محركات البحث للمتاجر أو المواقع الإلكترونية. فهي مؤشر على أن موقع يقدم فائدة لزواره، بالتالي ساهم ذلك في اعتماده كمصدر للمعلومات.

فمثلاً نشر روابط موقعك على مواقع مشهورة وذات صلة بموقعك أمر رائع. ويعتبر خبراء السيو بأن الروابط الخلفية هي من أصعب المهام في تحسين محركات البحث للمتاجر. وذلك لأن جوجل تقوم بتحديث خوارزميتها باستمرار، وأصبحت مهمة ربط الروابط الخلفية غير المتوافقة مع المحتوى هي بمثابة عقوبة وليست ايجابية.

تعرف على أهم خطوات تحسين محركات البحث

خدمة تحسين محركات البحث للمتاجر أو المواقع مهمتها زيادة نسبة زيارات موقعك الإلكتروني بأقل تكلفة ممكنة وبنتائج قد تكون أفضل من نتائج الحملات التسويقية المدفوعة. لذلك تجد الكثير من الشركات تعتمدها بالاستناد على مجموعة من الخطوات الأساسية أهمها ما يلي:

  • الاهتمام بالكلمات المفتاحية الرئيسية Keywords

ذكرنا فيما سبق بأن من عوامل تحسين محركات البحث الاهتمام بجودة المحتوى المقدم للزائر. وهنا نقول لك بأن الاهتمام بالكلمات المفتاحية من الخطوات الأساسية لتصدر محركات البحث. ولكن ذكرها في المحتوى بصورة منطقية دون حشوها، وهذا سيساهم في تحسين جودة المحتوى.

وبالتالي زيادة اهتمام محركات البحث بمحتواك واظهاره للزوار كلما بحثوا عن الكلمات المفتاحية المرتبطة به. ويمكنك استخدام الأدوات المجانية منها والمدفوعة لاستخدام أكثر الكلمات المفتاحية بحثاً في مقالات موقعك، لترفع من ترتيب موقعك الإلكتروني في نتائج جوجل.

  • تحسين السيو الداخلي لموقعك on-page SEO

السيو الداخلي في موقعك يشمل الكثير من الأمور مثل الصفحات وتسميتها، وترتيبها الصحيح والسلس. بالإضافة لخريطة الموقع الواضحة والسهلة في الاستخدام، كما أن طريقة كتابة الوصف الخاص بالمقالات وعناوينها يدخل أيضاً في السيو الداخلي لموقعك.

كما أن اضافة الكلمات المفتاحية، والعناوين الرئيسية والفرعية والفقرات وطولها، من الأمور التي تساهم بشكل كبير في تصدر نتائج البحث أيضاً. ولا تنس تسمية الصور بالكلمات المفتاحية التي تلجأ لاستخدامها، وأضف لها نص بديل تحوي على كلمات مفتاحية مستخدمة في المقال.

الربط الداخلي بين الصفحات أمر مهم جداً في تسهيل تعرف محركات البحث على أجزاء موقعك، وهذا معناه أن تضيف روابطاً من موقعك في الصفحات التي تتعلق بالموضوع نفسه داخل موقعك. ربط المقالات ببعضها وفقاً لتسلسل المواضيع أمر جيد يساعد في ابقاء الزائر أطول فترة ممكنة في موقعك، وهذا يزيد من ترتيبك في جوجل.

  • الاستعانة بـ مواقع التواصل الاجتماعي

من الخطوات الضرورية والمهمة لتصدر نتائج البحث أن تربط صفحاتك بمنصات التواصل الاجتماعي التي تضم مئات الملايين من الجماهير. فهم بحاجة للتعرف على موقعك عبر صفحات السوشيال ميديا، وهذا سيساعدك في نشر مقالاتك ومحتوى موقعك عبر السوشيال ميديا.

ما يزيد من زيارات موقعك الإلكتروني. وشرط أساسي أن تداوم على النشر عبر السوشيال ميديا فمثل هذه المهمة ستزيد من مصداقية صفحاتك في السوشيال ميديا. وبالتالي توسعها أكثر، ووصول موقعك الإلكتروني لأكبر فئة ممكنة من المهتمين بمحتوى موقعك الإلكتروني.

وهنا قد تسأل نفسك (من أين ينبغي أن أبدأ؟) ونحن لن نكتفي بالإجابة على سؤالك، بل سنساعدك للمضيّ في رحلة تحسينية مباشرة. أجل، فإن أفكارز حاضرة ويمكنك البدء معها، وطلب خدمة السيو الآن، وفي هذه اللحظة، أو الاستفسار عن المزيد حول هذه الخدمة، وما سنقدمه لك من خلالها، والميزات التي ستحصل عليها أثناء ذلك. كل ما عليك فعله هو أن تتواصل معنا مباشرة.

وبإمكانك الاطلاع على كافّة خدماتنا الأخرى التي من شأنها الارتقاء بأعمالك نحو القِمم، حيث ينبغي أن تكون.

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمة للمتاجر الالكترونية؟

يعد تحسين محركات البحث للمتاجر أمرا بالغ الأهمية نظرا لأنه يساعد في جذب حركة الزيارات  ذات الصلة، وبالتالي يؤدي إلى تحويلات وأرباح أعلى. وفيما يلي أهم الأسباب التي تجعل مُحسنات محركات البحث ضرورية لمواقع التجارة الإلكترونية متعددة البائعين:

تحسين السيو للمتاجر

  • تحسين حركة البحث العضوي

تشير الدراسات إلى أن حوالي 96٪ من الباحثين لا يثقون في الإعلانات. يُعد التسويق الداخلي (الوارد) عبر مُحسّنات محرّكات البحث أفضل طريقة لاكتساب حركة زيارات عبر الإنترنت وجذب الزوار والموردين والعملاء إلى المتاجر عبر الإنترنت.

  • تأسيس هيمنة وثقة

يساعد تحسين محركات البحث للمتاجر على رفع هيمنة المجال الخاص بك. تؤدي الهيمنة العالية إلى تحسين ترتيب البحث العضوي مما يؤدي إلى زيادة حركة الزيارات. يختار الباحثون ترتيبات عضوية أعلى بشكل إيجابي، ويفضلون الشراء من المتاجر التي تحتل مرتبة أعلى في عمليات البحث عن المنتجات ذات الصلة.

  • تعزيز تجربة المستخدم

تساعد تحسين محركات البحث للمتاجر الالكترونية على تحسين تجربة المستخدم من خلال تطوير موقع الويب. عندما تشترك مع أي وكالة لتحسين السيو أو تبدأ في القيام بها بنفسك، فأنت تقوم بالعديد من الأنشطة لتطوير سرعة موقعك على الويب ومشاركته وقابليته للقراءة. تجربة المستخدم المحسّنة تؤدي إلى المزيد من المبيعات.

  • ينتج نتائج طويلة الأمد

على عكس استراتيجية التسويق قصيرة المدى، والتي تقدم عادة نتيجة فورية أو لمرة واحدة، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تنتج نتائج طويلة الأجل. ويمكنك أن تبدأ في رؤية النتائج في غضون أسابيع قليلة، ويستمر عمل تحسين محركات البحث للمتاجر عملية منتظمة في زيادة حركة الزيارات العضوية والتحويلات والأرباح لمتجرك عبر الإنترنت.

تحديات تحسين محركات البحث للمتاجر الالكترونية مقابل مواقع التجارة الإلكترونية

بالمقارنة مع مشرف موقع التجارة الإلكترونية، يواجه مالكو المتجر العديد من تحديات تحسين محركات البحث.
بالنسبة إلى موقع التجارة الإلكترونية يعتبر أسهل في إدارة مُحسّنات محرّكات البحث نظراً لوجود عدد أقل من المنتجات. حيث لديك سيطرة كاملة على منتجاتك ومخزونك، لذا فإن تحسين صفحات منتجك أمر غير معقد.

  • ومع ذلك، نظراً لأن المتاجر يوجد بها مئات البائعين وآلاف المنتجات، فإن أداء تحسين محركات البحث للمتاجر على كل صفحة منتج هو عملية تستغرق وقتاً طويلاً وتشكل تحدياً.
  • إلى جانب ذلك ، يتعين على مالكي المتجر إدارة العديد من البائعين للتأكد من أنهم على رأس مخزونهم و عمليات الشحن. يجب أن تكون عملية الانضمام سلسة، ويجب أن يكون تسجيل البائع وإدارة المنتج أمراً سهلاً.
  • علاوة على ذلك، غالباً ما يقوم البائعون بتحميل نفس وصف المنتج عدة مرات أو يقومون بإنشاء نفس بنية عنوان URL للعديد من المنتجات مما يتسبب في إرباك المستخدمين. يجب أن تكون هناك مراقبة مستمرة للمنتجات التي تم تحميلها لإبقائها متوافقة مع تحسين محركات البحث للمتاجر.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان