ترسيخ العلامة التجارية | طرائق وأساليب أداء المهمة

ترسيخ العلامة التجارية طرائق وأساليب أداء المهمة

يعد ترسيخ العلامة التجارية أمرًا يمكن بناؤه على المدى الطويل، حيث أن النشاط التجاري بحاجة إلى زمن ليستطيع من خلاله تثبيت جذوره ونشر أوراقه في السماء الرقمية، وفي أفق الشبكة ممتدة الجوانب. إنه لمن المهم حقًا أن ننتقل بإعمالنا إلى الإنترنت.. لكن، هل فكرت يومًا كيف ستثبت جدارتك بعد انتقالك؟! الترسيخ سيساعدك في هذا.. وهذه المقالة ستطلعك على بعض الأمور حول كيفية ترسيخ علامتك وإثبات جدارتك. وسنبدأ أولًا بالتحدث عن حملات التوعية، وسننتقل بعد ذلك إلى العملية التصميمية، وسنذكر أخيرًا بعض النقاط الأساسية التي يمكنك اتباعها لترسيخ علامتك.

ترسيخ العلامة التجارية من خلال حملات التوعية

إن موضوع الترسيخ (ترسيخ العلامة التجارية) موضوع يطول الحديث عنه، لكنني سأقتصر على ذكر ثلاثة أمور من بين أخرى كثيرة، وبشكل مقتضب، وهي: (الحملات الإعلانية على مواقع التواصل، الحملات الترويجية على الشبكة الإعلانية، الحملات الإعلانية على محرك البحث Google).

الحملات الإعلانية على مواقع التواصل

كيف أتمكن من ترسيخ العلامة التجارية الخاصة بي على شبكات التواصل؟ هل أنا بحاجة إلى إنفاق المال، لإطلاق حملات إعلانية هناك؟ أم أن مجرد تواجدي يفي بالغرض لأداء المهمة؟ إن التواجد هناك بين المستخدمين لا يثمر بشيء لأصحاب الأعمال، فلكي تعمل على ترسيخ علامتك عليك أن تتحرك، لأن الجمود هو موت مؤقت للعلامة التي تريد أن تسطع ولكنك تكبلها عن غير إرادة منك. 

لذا عليك أن تبدأ في سلك الطرق التي توصلك في النهاية إلى ترسيخ علامتك في أذهن العملاء المحتملين والحاليين وحتى القدماء المخلصين. أما عن حاجتك لإنفاق المال فهي مهمة بل وضرورية، لا، بل هي عنصر أساسي لأصحاب الأعمال الحقيقية الناجحة.. فالإنفاق على الحملات الإعلانية يعد استثمارًا مربحًا يعود بالنفع، إما قريبًا أو على المدى البعيد.

الحملات الترويجية على الشبكة الإعلانية عاملٌ أساسي في ترسيخ العلامة التجارية

وإذا انتقلنا إلى الحملات الترويجية على الشبكة الإعلانية فإني أقول: لترسيخ العلامة التجارية عليك ألا تتفادى هذا النوع من الحملات إبدًا. وعليك أن تعتمد هذا العنصر المتوفر لترسيخ علامتك عبر أفضل الأشكال الممكنة، فهو مفتاح نجاحك، وضمان بقائك.. 

ولا تنس مطلقًا مدى تأثير هذا النوع من الترويج على تذكير عملائك بأنك حاضر دومًا أمامهم لتلبية متطلباتهم، فأنت من خلال إطلاق حملاتك على الشبكة الإعلانية ستظهر لهم في مختلف الأماكن المتاحة، في تطبيقاتهم، في مقاطع الفيديو التي يشاهدونها، في مواقع الويب التي يتصفحونها، وبين المقالات التي يفضلون قراءتها، بل وحتى عند استماعهم للموسيقى المحببة لديهم!! أتدرك الآن مدى أهمية الترسيخ من خلال الشبكة الإعلانية؟! أجل، هذا ما أريد الوصول إليه.

الحملات الإعلانية على محرك البحث

وبانتقالنا إلى الأمر الثالث والأخير وهو الترسيخ للعلامة التجارية عبر الحملات الإعلانية على محرك البحث Google.. فإني أُأكد على أمرين اثنين. الأول أن محركات البحث ملجأ لكلّ متواجد على الإنترنت، ولكلّ باحث عن جديد. وهذا مفيد لتعريف المستخدم بأنشطتك وبعدها يمكنك أن تسحره! وتأثّر عليه، ومن ثَم تعمل على ترسيخ علامتك. أما الثاني فهو المنافسة الحاصلة على صفحة نتائج البحث، وهنا عليك أن تضع في اعتبارك التفوق على منافسيك عبر مختلف الأساليب المتاحة والممكنة.

التصميم مهمٌّ في عملية الترسيخ

إن للتصميم دورًا عظيمًا في عملية ترسيخ العلامة التجارية، هو كذلك يؤثّر بشكل فعال وكبير على المستخدم المشاهِد لتلك العناصر البصرية المُحتواة في تصميم من التصاميم.

إذن لا بد من توفير كافة التصاميم المتكاملة المتصلة بما تقوم به أو تقدمه. وهذه التصاميم نفسها عليك أن تسخرها في حملاتك الإعلانية المدفوعة، أو غير ذلك. وعليك أن تعمل بجد لإيصال رسالتك عبر مختلف الطرق الممكنة وعبر كافة الوسائل المتاحة. إذ لابد من العمليات التصميمية لنجاح مهمتك في ترسيخ العلامة التجارية الخاصة.

الأشياء التي عليك فعلها لترسيخ علامتك التجارية

ترسيخ العلامة التجارية

بعد أن تحدثنا عن بعض النقاط في ترسيخ العلامة التجارية، دعوني ألخّص الموضوع برمته… لترسيخ أيّ علامة تجارية على الإنترنت يلزمنا عدّة أمور؛ فنحن أولًا نحتاج إلى الوقت، فالترسيخ يكون على المدى الطويل. ثانيًا هناك الحاجة إلى إطلاق حملات إعلانية في أماكن مفيدة محدّدة. ثالثًا وليس آخِرًا هي العملية التصميمية الملفتة والمؤثّرة. أما أخيرًا فإننا بحاجة إلى الصبر، والعمل الدؤوب، والتتبع، والمتابعة.

لكن كيف ستفعل كلّ ذلك؟ بالتأكيد لن تفعل كلّ تلك الأشياء بمفردك! فنحن هنا في أفكارز نقدم لك كافة الخدمات التسويقية التي من شأنها تلبية جميع متطلباتك.. مهمتنا أن نحقق هدفك المنشود، ومهاراتنا على مستوى عالٍ من الرفعة لترسيخ علامتك التجارية الخاصّة. كل ما عليك فعله هو طلب خدمة إدارة الحملات الإعلانية، أو خدمة إدارة حسابات التواصل أو حتى طلب خدمة التصميم والهوية البصرية. كما يمكنك الاختيار من بين باقات التسويق الأخرى المناسبة.

إن أفكارز مكانٌ متكامل لتلبية احتياجاتك التسويقية عامّة، تواصل معنا الآن لنبدأ العمل. أهلًا وسهلًا بكم في أفكارز (في عالمٍ من الخدمات التسويقيّة المتكاملة).

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان