ما يجب عليك معرفته قبل تصميم فيديو اعلاني لشركتك

تصميم فيديو اعلاني

باقة مميزة

باقات تصميم الفيديو

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

تصميم فيديو اعلاني لشركتك أصبح من أهم أساليب التسويق بسبب قوة تأثير الفيديو على المشاهد.

سنرشدك في هذه المقالة إلى كيفية تصميم فيديو إعلاني لشركتك أو لتسويق خدماتك بما يحقق أهدافك التسويقية. إن استخدام مزيج من إعلانات الفيديو سيؤدي إلى نتائج تسويقية جيدة الأمر الذي يتطلب درايةً جيدة بالعديد من منصات التواصل الاجتماعي. قد تبدو الأمور شاقة، ولكن، مع القليل من البحث والجهد،دعنا نتعمق!

اقرا ايضا :-باقات تصميم الفيديو موشن جرافيك

عوامل ينبغي مراعاتها عند تصميم فيديو اعلاني لشركتك

سنعرض لك اهم العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم الفيديو الاعلاني لكي تحصل علي افضل النتائج واليك العوامل كالاتي :-

الوقت والتكلفة المالية لإعلانات الفيديو

قد يستغرق تصميم فيديو اعلاني لشركتك وقتًا طويلاً وقد يكون مكلفًا وقد لا يكون كذلك. إذ عليك أن تأخذ بعين الاعتبار الأشياء التي تدخل في صنع الفيديو: الموقع، الصوت، المواد. إلخ. وعليك أن تضع في حسبانك، أيضًا، الوقت الذي يستغرقه تحرير الفيديو الفعلي الذي قد يستغرق وقتًا أطول بكثير من تصوير الفيديو نفسه.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى الدفع مقابل أي برنامج مطلوب لإنشائه وتعديله سواءٌ أكنت ستقوم بهذه العملية بنفسك أو إذا كنت ستستأجر شخصًا آخر ليقوم بذلك.

تكلفة المعرفة واختيار المنصة

إذا كنت تستخدم الوسائط الاجتماعية فقط للاستهلاك فقد تضطر إلى إجراء القليل من البحث قبل استخدامها للتسويق. لا يعني تصفّح YouTube أو Facebook.. الخ، كل يوم، بأنك تلم بكيفية التسويق على هذه الأنظمة الأساسية.

فقد يكون من الضروري معرفة المزيد عن النظام الأساسي الذي تختاره لإعلانات الفيديو الخاصة بك، وقد تحتاج إلى تعلم مهارات جديدة تمامًا بحسب كل منصة، وكل ذلك يستغرق وقتًا يجب أن تضعه بعين الاعتبار عند التفكير في تكلفة الوقت.

5 نصائح عند تصميم فيديو اعلاني لشركتك

أفضل وقت لنشر فيديو تيك توك في السعودية
تصميم فيديو اعلاني

1-التركيز على الوتر العاطفي

وفقًا لعلماء النفس، من المرجح أن يرسخ أي إعلان فيما إذا كان فيه ملامسة للعواطف، وهذا يرجع إلى حقيقة أن جزءًا من أدمغتنا يشارك في معالجة المشاعر. لذا، فكر في طرقٍ لجعل جمهورك يختبر مشاعره! فهذا سيساعد على تذكر جمهورك للمحتوى الإعلاني الخاص بك.

2-اجذب فضول جمهورك المستهدف بإعلانات تثير اهتمامه

يبحث الآخرون دائمًا عن اهتمامات جديدة. فالناس، بشكلٍ عام، أكثر انفتاحًا على ما يثير شغفهم. وبعد بدء جائحة COVID-19، يقول اثنان من كل ثلاثة أمريكيين إن لديهم المزيد من الوقت لاستكشاف اهتمامات جديدة. إذن، هذا هو الوقت الملائم لكسب اهتمام المشاهدين بمقاطع فيديو إعلانية تشدهم نحو كل ما هو جديد.

 3-مقطع الفيديو للإعلان مختصرًا

يبلغ متوسط مدى انتباه الإنسان اثنتي عشرة ثانية. وفي هذه الحالة، إذا كان شخصٌ ما يشاهد مقطع الفيديو الإعلاني الخاص بك ولم يعجبه خلال تلك الاثني عشر ثانية الأولى فمن المرجح أن ينتقل إلى الفيديو التالي، فهدفك هو جذب المشاهدين وإبقائهم على اتصال منذ البداية، فإن لم يكن الأمر كذلك فأنت تخاطر بفقدان جمهورك.

4-لا تضيع الوقت في الزمن المخصص لمقطع الفيديو

إذا كنت تريد إنشاء مقطع فيديو إعلاني فمن المهم ألا تضيع أي وقت خاصةً في بدايته.
فبدلاً من البدء بمقدمة مبتذلة يمكن التنبؤ بها فكّر في القفز مباشرة إلى المحتوى الرئيسي للفيديو.

إذ لا يرغب المشاهدون في سماع نفس النوع من المقدمة مرارًا وتكرارًا! وبدلاً من البدء بعبارة بسيطة “مرحبًا بالجميع”، قد ترغب في التفكير بشيء أكثر غرابة يجذب الانتباه بما يمنحك فرصة للتوصل إلى مقدمة تمهيدية لا يمتلكها أي فيديو إعلاني آخر واحرص على استخدام إبداعك لتجعل مشاهدك لا تُنسى!

5-تصميم فيديو اعلاني لشركتك على YOUTUBE

يسمح YouTube بمقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها من ثانية واحدة إلى 15 دقيقة، وإذا تم التحقق من الحسابات فقد تكون هذه المدة أطول. يبلغ متوسط عمر مستخدمي YouTube حوالي 15-35 سنة وهو يُعد نظامًا أساسيًا رائعًا للتسويق لأنه يصل إلى طيف واسع من الأعمار وليس لديه قيود زمنية صارمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن 37٪ من حركة المرور الفيروسية تنتمي إلى YouTube مما يجعله منصةً رائعة لنشر الفيديو الإعلاني.

ما هي أنواع إعلانات YouTube؟

يزداد احتمال اشتراك المشاهدين الذين شاهدوا الإعلانات على YouTube في مشاركة معلومات العلامة التجارية بنسبة 10-23 مرة حيث تتم إعلانات YouTube من خلال إعلانات Google. وهناك عدة أنواع للاختيار من بينها وفقًا لاحتياجاتك ونوع الفيديو الإعلاني الذي لديك واستراتيجيتك التسويقية الشاملة:

إعلانات TrueView Ads

باستخدام إعلانات TrueView يتمتع المشاهد بمزيد من التحكم حيث يمكنه اختيار تخطي الإعلان إذا رغب في ذلك. وهذه الإعلانات هي الأكثر شيوعًا وهي تعمل بشكل جيد لأنك تدفع فقط مقابل الإعلانات التي يشاهدها الأشخاص. وهناك نوعان لهذه الإعلانات:

Instream Ads

حيث يتم تشغيل الإعلانات فيه أثناء البث قبل مقطع فيديو YouTube أو خلاله مع منح المشاهدين خيار التخطي بعد 5 ثوانٍ. إذن، أنت ستدفع فقط إذا شاهد المشاهد لمدة 30 ثانية أو حتى النهاية.

YouTube Discovery Ad

تظهر الإعلانات بجانب مقاطع الفيديو أو في نتائج بحث YouTube أو على مواقع الويب الموجهة نحو جمهورك المستهدف. وفي هذه الحالة أنت تدفع فقط إذا اختار المشاهدون النقر فوق الإعلان.

إعلانات Ads Non-Skippable

إعلانات غير قابلة للتخطي، إذا اخترت هذا النوع من إعلانات الفيديو فلن يكون لدى المشاهد أي خيار لتخطيها. حيث يبلغ الحد الأقصى لطولهما 20 ثانية الأمر الذي قد يبدو ذلك طويلًا جدًا بالنسبة لمعظم المشاهدين. يتم تشغيل هذه الإعلانات داخل مشغل الفيديو ويمكن أن تظهر في بداية الفيديو أو وسطه أو نهايته.

إعلانات Bumper Ads

إعلانات الملصق الصغير وهي عبارة عن إعلانات قصيرة لا يمكن تخطيها أيضًا حيث يبلغ الحد الأقصى لطولها 6 ثوانٍ وتمر في بداية الفيديو. واعتمادًا على منتجك أو خدمتك، قد يكون إنشاء إعلان فيديو مدته 6 ثوان أمرًا صعبًا إذ أن قد يكون وجود مثل هذا القيد الزمني القصير أمر صعب بالنسبة لك وقد لا يكون كذلك.
لذا فكر مليًا قبل اختيار هذا النوع من الإعلانات.

إعلانات Overlay Ads

إعلانات التراكب حيث تكون هذه الأنواع من الإعلانات إما مصورة أو نصية وتظهر مباشرة فوق الفيديو الخاص بك. إن الإعلانات المتراكبة صغيرة الحجم وشبيهة باللافتات وتظهر أثناء تشغيل الفيديو وتحتل 20٪ من شاشة الفيديو حيث يمكن للمشاهدين إيقاف تشغيلها بالنقر عليها مما سينقلهم إلى صفحة من اختيارك.

تصميم فيديو اعلاني لشركتك على Facebook

بصفتك مستخدمًا ذا عقلية تجارية ولديك جمهور كبير في متناول يدك فستفقد فرصة كبيرة إن لم يكن لديك بالفعل صفحة أعمال على Facebook. حيث تظهر إحصائيات إعلانات الفيديو على Facebook بأنه بطل وسائل التواصل الاجتماعي بلا منازع.

إذ لا يمكن تجاهل عدد المستخدمين على Facebook الذي يستقطب أكثر من ملياري مستخدم من جميع أنحاء العالم. من أفضل الأشياء المتعلقة بالإعلان على Facebook هو التسويق المستهدف الفعال.

اداه ال Facebook

إذ لديك الفرصة للعثور على عملاء محتملين في جميع أنحاء العالم يهتمون بعلامتك التجارية بناءً على تفضيلاتهم. وبدلاً من إنفاق الأموال على توجيه شبكة واسعة، يتيح لك Facebook العثور على الأماكن الرائعة التي ستأتي إليك فيها الإمكانات المهتمة.

  • إن أداة Facebook الإعلانية سهلة الاستخدام وواضحة وتتيح لك تحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه، واختيار جمهورك المستهدف وسيهتم Facebook بالباقي، كما أنه يوفر تقارير لتتبع الأداء سهلة الفهم، وعند استخدامك الإعلانات القائمة على الفيديو يسهل Facebook عرض إعلاناتك أمام المستهلكين المطلوبين.
  • يمكنك أن تظهر إعلانات الفيديو الخاصة بك في موجز أخبار Facebook فهو مليء بتحديثات الحالة ومقاطع الفيديو من المعلنين والصفحات والمجموعات والأفراد. وهو مكان رائع لعرض منتجك أو خدمتك من خلال الظهور أمام المستهلكين.
  • عند إجراء حملتك، فأنت لا تعلن فقط على Facebook ولكن أيضًا على Instagram و Messenger و Audience Network حيث يمكن أن يساعد استخدام واحد أو كل هؤلاء في الوصول إلى مجموعة متنوعة من المستهلكين. علاوةً على ذلك، يقدم Facebook أسعارًا معقولة لحملات الفيديو الإعلانية عليه.
تصميم فيديو اعلاني لشركتك (1)
تصميم فيديو اعلاني

لمحة عن إعلانات الفيديو على TikTok

إن تيك توك TikTok هي عبارة عن منصة وسائط اجتماعية اجتاحت العالم مؤخرًا. حيث تتيح هذه المنصة للمستخدمين نشر مقاطع فيديو إبداعية قصيرة تتراوح من 15 إلى 60 ثانية مما يضطر المستخدمون إلى تكثيف أفكارهم في مقاطع فيديو قصيرة. حاليًا، يبلغ متوسط الفئة العمرية التي تستخدم TikTok هو 18-24 سنة.

حيث تعرض TikTok مقاطع فيديو بشكلٍ رئيس لاتجاهات الموضة والكوميديا واختراقات الطهي وكل شيء بينهما. إن هذه المنصة رائعة لاستخدامها إذا كنت تستهدف في المحتوى الخاص جمهورًا أصغر وأكثر عصرية،و المزيد من المستخدمين، اليوم، يصبحون مشهورين في TikTok مع مرور كل يوم!

إعلانات الفيديو في أماكن أخرى

من المهم أن تلاحظ بأن لا يقتصر نشاطك التسويقي في إعلانات الفيديو على YouTube أو Facebook أو TikTok فقط. على الرغم من أن هذه هي أكثر منصات بث الفيديو شيوعًا، إلا أنه لا يزال هناك المزيد من الخيارات حيث يمكن أن يكون أي موقع يعرض مقاطع فيديو فرصة جيدة للإعلان.

أيضًا، ضع في اعتبارك وجود مجموعة متنوعة من الإعلانات المختلفة ذات الأطوال المختلفة عند التعامل مع إعلانات الفيديو. إذ أنه اعتمادًا على منتجك أو خدمتك المحددة قد تعمل مقاطع الفيديو القصيرة بشكل أفضل من مقاطع الفيديو الأطول أو العكس.

استراتيجيات عامة بعد تصميم الفيديو الاعلاني لشركتك

1-اختيار توقيت نشر مقطع الفيديو الإعلاني

تتمثل إحدى القواعد العامة الرائعة في التفكير في أفضل الأوقات لنشر مقطع الفيديو في اختيار الأوقات التي من المرجح أن تشعر فيها بالملل وتحتاج لملء الوقت بمشاهدة محتوى الفيديو. وهنا، على الأرجح، قد تحتاج إلى نشره في أيام عطلة الأسبوع

فهذا هو أفضل وقت لنشر مقطع فيديو لأن نسبة كبيرة من السكان الذين لديهم هواتف محمولة يحبون هضم المحتوى أثناء تلك العطلة. كذلك قد ترغب في تجنب نشر المحتوى في أيام العطلات لأنه من المحتمل أن يكون الناس مشغولين فلا يشاهدون إعلانك. لذا، عليك التفكير مليًا في توقيت نشر مقطع الفيديو الإعلاني الخاص بك.

الحفاظ على المشاركة والاهتمام بها

إذا كان هدفك هو إنشاء مقطع فيديو إعلاني واسع الانتشار والصدى فلن تنتهي مهمتك بعد الضغط على زر النشر! إذ سيترتب عليك مراقبة التفاعل مع منشورك وحتى الرد عليه إذا بدأ مقطع الفيديو الخاص بك في اكتساب قوة جذب. حيث سيوضح ذلك لجمهورك مدى اهتمامك بالمنتجات والخدمات التي تسوّق لها ومدى رغبتك في كسب جمهورك المستهدف وكسب رضاه.

وقد ورد في الكلمات الحكيمة لـ  زين تشو ، “إذا لم تنجح في البداية، فحاول، وحاول مرة أخرى” وبصفتك منشئ محتوى تحاول الترويج لأنشطتك التجارية والتسويق لها  فتوجد هناك، دائمًا، تغييرات إيجابية يمكن إجراؤها على عملك.

إذا كنت تضع مقاطع فيديو إعلانية في أماكن مختلفة ففكر في نوع الإعلانات الأفضل!
عليك أيضًا التفكير فيما يجذب المشاهدين إلى مقطع الفيديو الإعلاني الخاص بك!

الخلاصة

يقدم لك موقع أفكارز مفتاح التسويق الناجح لمقاطع الفيديو الإعلانية من خلال استخدام مجموعة متنوعة من أشكال التسويق الفعالة على مختلف أنواع الوسائط والمنصات الاجتماعية. فإذا كنت جديدًا في مجال التسويق بالفيديو عبر الإنترنت فلا تتردد في التواصل معنا للحصول على أفضل الخدمات. نحن بانتظارك… لتصميم فيديو اعلاني لشركتك

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

الباقات

اختر باقتك الان واترك الفيديو يتحدث عنك

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز بتسليم سيناريو الفيديو يشمل ستوري بورد للعميل خلال 3 أيام من الاتفاق 
-يمكن اجراء 3 تعديلات على السيناريو والستوري بورد مجاناً او اجراء تعديلات اضافية مدفوعة وفق رغبة العميل 
-أي تعديلات بعد الاتفاق على السناريو زالستوري بورد في حال رغبة العميل  هي تعديلات مدفوعة يتم الاتفاق عليها

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان