خطوات فعالة لإنشاء حملة إعلانية ناجحة لشركتك 2023

الإعلان الممول

من خلال الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي تسعى الشركات لتحقيق أهدافها التسويقية، حيث تقوم بعمل إعلان ممول على الانترنت لزيادة إنتاجها وكسب الأرباح وتحقق المكسب للطرفين للبائع والمشتري. لمعرفة المزيد عن الإعلان الممول تقدم لك أفكارز هذا المقال. اقرا معنا 

فما هو الإعلان الممول؟

هو الإعلان الذي يتم إنشائه على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف بيع منتج وتحقيق ربح مادي من هذه العملية. وذلك من خلال الوصول لأكبر شريحة من الجمهور المستهدف. ويوجد عدة أشكال من الإعلانات الممولة كالإعلانات على فيسبوك مثلا وغوغل وجميع وسائل التواصل الاجتماعية.

ماهي ميزات الإعلان الممول؟

  1.  يحقق وصول المحتوى بسرعة كبيرة للجمهور المستهدف حيث يتم مشاهدة الإعلان الممول من خلال مئات المستخدمين خلال دقائق.
  2. غير مقيد بمنطقة جغرافية محددة بل تتم مشاهدة الإعلان من قبل جميع مستخدمين الإنترنت أينما كانوا.
  3. غير محكوم بوقت معين، حيث يتم تنزيله ومشاهدته  على مدار الـ 24 ساعة بحيث يستطيع أي عميل مشاهدته بأي وقت.
  4. الإعلان الممول يمّكن الشركة من معرفة نسبة تفاعل الجمهور مع المنتج من خلال عدد المشاهدات والزيارات وبهذا تستطيع القيام ببعض التعديلات لتحسين وتطوير المحتوى والمنتج.

فمن خلال التسويق عبر الإنترنت، يمكنك الآن الوصول إلى مجموعة أكبر بكثير من العملاء المستهدفين. وستجذبهم الحملة المناسبة وفقًا لاهتماماتهم. وبالتالي تصبح الحملة الإعلانية أكثر فعالية وتأثير وبمقابل مادي أقل بكثير من الوسائل الإعلانية التقليدية.

ما أهمية الإعلانات الممولة؟ 

  1.  تساعد الإعلانات الممولة في تحسين ظهور مواقع الشركات عبر محركات البحث المختلفة. فعادة ما تقوم الشركة باستخدام كلمات مفتاحية معينة عندما تقوم بإنشاء إعلان ممول على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي. فيقوم جوجل بجعل هذه الكلمات المفتاحية ضمن نتائج البحث الأولى.
  2. تساعد الإعلانات الممولة الشركات على وصول أكبر لجمهورها المستهدف والمهتم فعلا بما تقدمه من منتجات أو خدمات. وبالتالي تحقيق نسبة أكبر في المبيعات.
  3. تسهل الإعلانات الممولة بشكل كبير بجمع قاعدة بيانات عن الجمهور المستهدف وتحليلها ومعرفة اهتمامات الجمهور وما هي احتياجاته التي يرغب بتلبيتها.
  4. تساهم في بناء الصورة الأكبر للشركة. بغض النظر عن حجم الحملة الإعلانية والنطاق الجغرافي الذي تستهدفه، وعند توسيع النطاق وزيادة حجم الحملة، ستساهم في بناء صورة أكبر للشركة.
  5. تعزز الوعي بالعلامة التجارية، فحينما يتعرض جمهورك لعلامتك التجارية، سيصبحون أكثر دراية بشركتك ومنتجاتك. وكلما تعددت الوسائل المعلن من خلالها، يزداد الوعي بالعلامة التجارية.
  6. ستدفع الناس إلى مشاركة الحملة الإعلانية مع من حولهم. والمساهمة في زيادة الوعي التجاري، وذلك حينما تثبت الكفاءة والجودة بمنتجاتك وخدماتك للعملاء. حيث تجعل الناس يتحدثون عنك، وطالما أنهم يقولون أشياء جيدة وإيجابية، فعليك الاحتفاظ بما يقولون وإعادة نشره لباقي الجمهور المستهدف. وهذا يسمى التوصية من عملاء سابقين.
  7. صديقة للميزانية، فقد تكون مجانية تمامًا أو قد تكون مدفوعة وبسعر قليل.
  8. تجذب عملاء جدد، فالحملة الإعلانية الناجحة تجذب عملاء محتملين عبر منصات مختلفة وتزداد نسبة تحويلهم لعملاء فعليين، حتى إذا لم يكن من أهداف الحملة جذب عملاء جدد.
  9. زيادة العملاء المحتملين، فربما ترى إعلان لعلامة تجارية على التلفاز ولا تهتم به، ولكن إذا رأيت إعلانًا آخر من الحملة نفسها في أثناء التمرير عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فستتعرف على العلامة التجارية، فلن تُفوت الإعلان هذه المرة، وعلى الأغلب ستتفاعل معه وتطلب الخدمة أو المنتج.

كيف تقوم بإنشاء إعلان ممول؟

  • عرض المعلومات الكافية والواضحة عن المنتج التي يسعى المشاهد لمعرفتها.
  • يجب أن يكون المنتج أو الخدمة ذات صلة بالعملاء الذين يشاهدونها.
  • اختر وقت طرح الإعلان على مواقع التواصل بشكل مدروس وصحيح لتحصل على النتائج المرضية.
  • استخدم صور عالية الدقة لتظهر إعلاناتك بأفضل صورة.
  • تجنب تضييع وقت الزبون فهذا يؤدي الى انزعاجه وبالتالي خسارته.
  • استعن بالألوان واستخدمها بشكل متناسق وجذاب فهذا سيؤدي لجذب الجمهور المستهدف لمشاهدة محتوى الإعلان.

ويوجد الكثير من الأمور التي تحتاج لمراعاتها حتى تحقق أفضل نتيجة ممكنة من الإعلانات الممولة. وإذا كنت تنوي إنشاء حملة إعلانية مدروسة بعناية فائقة فنحن في شركة أفكارز

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان