شراء مقالات حصرية | 5 أسباب للاستعانة بخدمة كتابة المحتوى

هل تفكر في استخدام خدمة كتابة المحتوى؟

إن كنت صاحب عمل ولم تفكر حتى الآن في استخدام خدمة كتابة المحتوى، وشراء مقالات حصرية للتسويق لعملك، فاعلم أنك تجاهلت واحد من أهم أساليب التسويق وأكثرها فعالية، وهو “التسويق بالمحتوى“.
دعنا نعطك لمحة عن التسويق بالمحتوى، ولماذا تستخدم المقالات في الترويج لعملك، وأبرز الأسباب التي ستدفعك لشراء مقالات حصرية.

ما هو التسويق بالمحتوى Content Marketing؟

شراء مقالات حصرية (1)

يعرفه معهد التسويق بالمحتوى بأنه “نهج تسويقي يركز على إنشاء ونشر محتوى قيّم وذا صلة بالمنتج، لجذب الجمهور المستهدف واكتساب ثقته ومساعدته على حل مشكلاته، مما يدفعه لاتخاذ قرار بالشراء”. وأيضًا حسب منصة hubSpot هو “خلق محتوى مفيد ونشره عبر قنوات مختلفة، مثل المواقع والمدونات والبودكاست ومنصات التواصل الاجتماعي والمنشورات المطبوعة والنشرات الإخبارية، بهدف الوصول إلى الجمهور المستهدف وتحويلهم إلى عملاء ومتابعين، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية”.
باختصار، هو أسلوب تسويقي لا يروج بشكل مباشر للعلامة التجارية، وإنما يقدم محتوى يفيد العملاء ويثير اهتمامهم.

الجمهور يبحث دائمًا عن محتوى جذاب مفيد حول الأشياء التي تهمه

لماذا تستخدم التسويق بالمحتوى؟ (إحصائيات هامة)

يمتاز التسويق بالمحتوى بأنه منخفض التكلفة مقارنةً بأساليب التسويق التقليدية، فتكلفته أقل بنسبة 62%، ويجذب ثلاثة أضعاف حجم العملاء المحتملين. أيضاً يمثل عاملًا حاسمًا في عملية الشراء، فما يقرب من 95% من المشترين يقيّمون الشركة بناءً على ثقتهم في المحتوى.
يقول 9 من كل 10 مشترين إن المحتوى كان له تأثير كبير على اتخاذهم لقرارات الشراء.
لذلك تنفق كبرى الشركات أموالًا كثيرة على إنشاء المحتوى ما تتجاوز ما تنفقه على الإعلانات التليفزيونية.
في عام 2015، بلغ متوسط الإنفاق السنوي على التسويق بالمحتوى 1.75 مليون دولار، حيث تنفق واحدة من كل 6 مؤسسات أكثر من 10 ملايين دولار على المحتوى سنويًا. وبالمثل، يتوقع 68% من المسوّقين زيادة ميزانية التسويق بالمحتوى الخاصة بهم في 2021. كل ذلك يؤكد أن التسويق بالمحتوى أصبح أداة ضرورية لجذب العملاء، وزيادة ارتباطهم بالعلامة التجارية، وجلب مزيد من الزوار لموقعك. وبالتالي رفع نسبة المبيعات، وزيادة الأرباح.

“ستدرك أذكى العلامات التجارية أنه يجب عليهم التوقف عن التفكير مثل المعلنين. والبدء في التفكير مثل الشركات الإعلامية، وإعطاء الجمهور المستهدف قيمة تتجاوز المنتجات والخدمات التي يقدمونها”.
  جيسي جرينبيرج كبير مسؤولي الاستراتيجيات السابق في Ackerman McQueen

وهناك أنواع عديدة للتسويق بالمحتوى، مثل الفيديوهات، التصاميم والإنفوجرافيك، البودكاست، الكتب الإلكترونية، منشورات مواقع التواصل الاجتماعي، والمقالات.

أهمية شراء مقالات حصرية واستخدامها في التسويق لعملك

إن المقالات تمثل نوعًا قويًا من التسويق بالمحتوى، يستخدمه أغلب المسوّقين والشركات. فبحسب تقرير تسويق المحتوى B2B لعام 2021 من معهد التسويق بالمحتوى، كانت المقالات أكثر أنواع التسويق بالمحتوى شيوعًا في 2020، بنسبة 93%.
هذه 5 أسباب ستحمّسك لاستخدام المقالات في التسويق لعملك:

1) وسيلة للتعرف على الشركات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية

تعد المقالات واحدة من أكثر أشكال المحتوى فعّالية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وبناء علاقة قوية مع جمهورك. لقد أفادت إحصائية لموقع Demand Metric بأن 70% من العملاء يفضلون التعرف على الشركات من خلال المقالات الجيدة. كما أنها طريقة مفضلة لأصحاب الأعمال لمعرفة المزيد عن الشركات. وبحسب وكالة تسويق Stratabeat، إن حوالي 80% من المدراء التنفيذيين وأصحاب الأعمال يفضلون تلقي معلومات عن الشركات من خلال المقالات بدلًا من الإعلانات.

اقرأ أيضًا: صناعة المحتوى التسويقي الناجح بخطوات بسيطة

2) إظهار معرفتك بمجال عملك

المقالات طريقة رائعة لإظهار خبرتك ومدى معرفتك بمجال عملك، مما يمنح العملاء الثقة للشراء منك بدلًا من أحد منافسيك.

3) ارتباط الجمهور بعلامتك التجارية وبناء علاقة قوية معهم

المقالات الجيدة التي تقدم فائدة للمستهلكين وتجيب على أسئلتهم وتركز على احتياجاتهم، تساهم بشكل كبير في ارتباط الجمهور بعلامتك التجارية، وبناء علاقة قوية معهم. وبالتالي تحويل أكبر عدد منهم إلى عملاء، ومن ثمَّ اتخاذ قرار بالشراء، ورفع نسبة المبيعات.

4) جلب مزيد من الزوار لموقعك

بالتأكيد إن المقالات عالية الجودة المتوافقة مع معايير السيو (SEO)، تعزز تواجدك في نتائج محركات البحث، وتساعدك في الحصول على روابط خارجية. بالإضافة إلى ذلك تجلب مزيد من الزوار لموقعك، وتحفزهم للبقاء فيه فترة طويلة. بالتأكيد سيصل محتواك لأكبر عدد من جمهورك المستهدف بعد ذلك.

5) مصدر موثوق للمعلومات

المقالات القيّمة تساعدك لتصبح مصدرًا موثوقًا للمعلومات المفيدة للعملاء، ومن ثمَّ تحتل مكانًا في صدارة منافسيك، وتتقدم بشكل أسرع. لذلك
شراء مقالات حصرية عالية الجودة تقدم محتوى قيّم ذا صلة بالمنتج، يساعدك في جذب العملاء، وكسب ثقتهم، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

لماذا تستعين بخدمة كتابة المحتوى و شراء مقالات حصرية ؟

يلجأ معظم أصحاب الأعمال لشركات التسويق الإلكتروني وكُتّاب المحتوى المستقلين، للحصول على مقالات حصرية تساعدهم في التواصل مع العملاء وإثارة اهتمامهم وكسب ثقتهم أيضاً، وذلك لعدة أسباب نلخصها بالتالي:

1) توفير الوقت والمال

شراء مقالات حصرية سيوفر لك كثير من الوقت والمال!
الكاتب المحترف يعرف متطلبات وظيفته جيدًا، ولديه خبرة في الكتابة للعديد من الشركات. وبالتالي سيكون هذا الكاتب قادرًا على إنجاز العمل في فترة زمنية قصيرة مقارنةً بصاحب العمل أو أحد أعضاء فريقه. من ناحية أخرى، قد لا تملك بعض الشركات الناشئة التي ترغب في بدء التسويق بالمحتوى، الميزانية اللازمة لتعيين كاتب محتوى يعمل بدوام كامل. وللتغلب على هذه المشكلة، يمكن شراء مقالات حصرية عالية الجودة لإقناع الجمهور بقيمة المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.
من هنا نقول:

ستنجز أعمالك بجودة عالية، وفي وقت أقل، وبتكلفة معقولة، وتحقق نتائج أفضل

2) الحصول على محتوى عالي الجودة

كصاحب عمل، بالتأكيد أنت أقرب شخص إلى عملك وتعرفه جيدًا، وستكون أفضل شخص يتحدث إلى العملاء حول ما تقدمه شركتك. ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك كتابة مقالات احترافية عن عملك إذا لم يكن لديك أو أحد أعضاء فريقك ميل ورغبة في الكتابة. أو إذا لم تتقنها جيدًا، سينتج محتوى دون المستوى لا يثير إعجاب العملاء واهتمامهم.

 

تحتاج لمقالات جذابة عالية الجودة لإثارة اهتمام جمهورك، ومساعدتهم على فهم المنتجات والخدمات التي تقدمها، وتحفيزهم على اتخاذ قرار بالشراء. وهذا ما تقدمه لك خدمة شراء مقالات حصرية

3) تفادي تشتت الانتباه

إن كنت تُجيد الكتابة، بالتأكيد ستقوم بمهمة كتابة المقالات لموقعك!
هناك أمر آخر أنه بمرور الوقت، قد تشعر بالضغوط وتحتاج للتركيز أكثر على عملك لاسيما أن المواقع والمدونات تحتاج للنشر والتحديث بانتظام لتكون أداة تسويقية ناجحة. وبالمثل، قيام أحد أعضاء فريق العمل بكتابة المقالات يعد أمرًا غير فعّال ومشتت للانتباه. من هنا نجد أنه قد يبتعد العضو عن واجبات عمله الأساسية، ويهدر كثير من الوقت أثناء البحث والكتابة.

4) تحسين محركات البحث

أفاد 75% من المسوّقين بأن تحسين محركات البحث كان الأسلوب الأكثر فاعلية في تسويق المحتوى، الذي طبقوه خلال عام 2020.
من هنا نرى أنه لا يكفي كتابة محتوى جيد، من المهم أن تكون قادرًا على تحسينه وفق قواعد السيو (SEO). وهذا ما ستساعدك فيه شركات التسويق الإلكتروني والكُتّاب المستقلين، من خلال شراء مقالات حصرية متوافقة مع قواعد السيو.

5) المشاركة في خطة التسويق بالمحتوى

إن الاستعانة بشركة تسويق إلكتروني لشراء مقالات حصرية لموقعك، خيارًا جيدًا بلا شك!
لأنها غالبًا ما تقدم المساعدة لصاحب العمل في وضع خطة التسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث، وجلب أفكار لمحتوى استثنائي بل تعمل كـ “شريك تسويق” له.

من هنا يمكننا أن نعد المقالات نوعًا شائعًا وقويًا من التسويق بالمحتوى، فالجمهور لا يريد إعلانات ورسائل تسويقية، بل يريد معلومات مفيدة وحلول للمشكلات الفعلية. ومن هنا يتعين عليك كصاحب عمل الاهتمام بإنشاء محتوى عالي الجودة.

لذلك نرى أن المحتوى الجيد المتسق يمثل تحديًا لكل شركة، وتتغلب الشركات على هذا التحدي بالاستعانة بخدمات كتابة المحتوى وشراء مقالات حصرية من الكُتّاب المستقلين وشركات التسويق الإلكتروني.

بالطبع شركة أفكارز تساعدك في كتابة مقالات حصرية محتوى فريد،
ما عليك سوى التواصل معنا 

المصادر 12

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان