أسعار وطرق التسويق الالكتروني في السعودية |اهم 9 وسائل من افكارز

طرق التسويق الالكتروني

طرق التسويق الالكتروني الجديدة من شركه افكارز دعنا نتعرف عليها .. من المؤكد أنك تستخدم افكار التسويق الالكتروني للترويج لأعمالك التجارية، ولكن هل فكرت في اساليب التسويق الالكتروني الجديدة التي يمكنك الاعتماد عليها في تطوير الاستراتيجية لمنتجاتك وخدماتك؟

تابع معي هذه المدونة لتتعرف على افكار للتسويق الالكتروني الجديدة وأبرز الطرق للتسويق الالكتروني في عالم التسويق، لتزيد من نسب مبيعاتك وتضاعف أرباحك.

طرق تسويقة جديدة
أفكار تسويق الكتروني – وسائل التسويق الالكتروني

ما المقصود بالتسويق الالكتروني؟

التسويق الإلكتروني كغيره من الاستراتيجيات التسويقية. لكن يختلف عنها في أنه يستخدم الأدوات التكنولوجية، وبخاصة الإنترنت في العملية التسويقية. التسويق الإلكتروني هو عملية التواصل مع عملائك المستهدفين عبر شبكة الإنترنت للتأثير عليهم، وحثهم على شراء خدماتك أو منتجاتك.

وللتسويق الإلكتروني أدوات، واستراتيجيات من المهم إتباعها، لتحقيق أفضل النتائج التسويقية الناجحة، فهو  يستخدم لتحويل السوق الملموس إلى سوق افتراضي على مواقع شبكة الإنترنت. من خلال التسويق الإلكتروني يُمكنك الوصول للعملاء بطريقة التسويق الالكتروني العصرية، والمبتكرة. من خلال الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وتطبيقات الهواتف المحمولة، ومواقع التواصل الاجتماعية، ومن خلال محركات البحث.

ما هى طرق التسويق الالكتروني عالم التسويق

عليك أن تختار طرق للتسويق الالكتروني جديدة مناسبة لعملك قبل بداية المهمة الترويجية له. وهنا سأعرفك على أهم هذه الطرق وأحدثها. حتى تنجح الخطة التسويقية لشركتك من الضروري أن تحدد افضل طريقة للتسويق الالكتروني والأكثر مناسبة لمجال عملك.

اقرا ايضا :- ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

ما هي أحدث طرق التسويق الالكتروني؟

هذا المجال واسع وكبير، ولا نهاية له، ولكن الجدير ذكره بأن استخدام اساليب التسويق الالكتروني المناسبة لمهمة التسويق لمشروعك التجاري هي ما تصنع الفرق. فمدى مناسبتها لأعمالك هو الذي يلعب دور في تحقيق نسبة المبيعات والأرباح.

فليس كل الشركات يتبعون نفس اساليب التسويق الالكتروني المعهودة. لذلك من خلال هذه السطور ستتعرف على طرق تسويق جديدة وغير معهودة، وفعالة بشكل ملحوظ لخطتك التسويقية

وفيما لي احدث طرق التسويق الإلكتروني:

1-التسويق عبر الموقع الكتروني

لقد تحدثنا في مقالات سابقة بأن انشاء موقع الكتروني هو الباب الذهبي لدخول التجارة الالكترونية عبر الانترنت. فلا عذر لعدم انشاء موقع الكتروني تروج به لمنتجاتك، ومشروعك التجاري، وحتى أضعك في الصورة يجدر الإشارة إلى أن 97% من المستهلكين يبحثون عن ما يحتاجونه من المنتجات والخدمات عبر الانترنت.

فالموقع الإلكتروني يعرض سيرة الشركة وانجازاتها ومعلومات الاتصال الخاصة بها، بالإضافة إلى شهادات العملاء الذين تعاملوا معها. تأتي أهمية الموقع الإلكتروني في أنه متاح لعملائك، ويوضح كل ما يتعلق بشركتك وأعمالك فلا تغفل عنه.

في حاله وجود موقع بالفعل

في حال كنت تمتلك موقعاً الكترونياً لشركتك فعليك تطويره وهذه خطوة أولى لاستخدام طرق تسويق جديدة في عملية التَسويق الالكتروني. فالتطوير يعني تحسين وظائف الموقع وجعله أكثر جاذبية وأناقة وترتيباً، وأكثر سلاسة في التعامل، ما يجعله أكثر اقناعاً للزبائن ويمكنك ايضا عمل الاتي :-

  • تحسين واجهه الموقع لأنه يمنح المستخدم تجربة جيدة وقوية ومريحة إن كان يريد الشراء من موقعك الالكتروني.
  • يمكنك أيضاً صناعة مدونة خاصة بموقعك وعرض كافة المعلومات التي تسهل استخدام منتجاتك، أو المعلومات الكاملة عن منتجاتك.
  •  عرض كافة المعلومات الحديثة الخاصة بشركتك، ونماذج أعمالك، وكافة الصور والكتالوجات الخاصة بمنتجاتك أو خدماتك. فكلها تخدم مهمة الترويج لأعمالك.

2-التسويق بالمحتوى .. طرق تسويق جديدة

“المحتوى هو الملك” هذه العبارة التي لم تأت من فراغ هي إحدى مسلمات التسويق الإلكتروني، حيث أن المحتوى الجيد هو سبب نجاح خطتك التسويقية بشكل كبير. وفي هذا الوقت اصبح من الضروري أن تقدم محتوى متميز في ظل وجود مئات الشركات المنافسة.

ويتنوع المحتوى ليلبي حاجة جمهورك وتقدم لهم قيمة حتى تجذبهم حيث أن جذب اهتمام الجمهور من العوامل المهمة، فهو

  • يجلب لموقعك زيارات من محركات البحث.
  • وبالتالي تعطي لجمهورك لمحة عن منتجاتك.
  • كما يمثل فرصة للتواصل مع الجمهور وبالتالي بناء الثقة بينك وبينه.
  • وكما قلنا فإن المحتوى يتخذ أشكالا عديدة، على سبيل المثال تدوينة أو منشور أو فيديو أو إنفو جرافيك أو كتاب أو كتالوج وما الى ذلك.

الخطوات المهمة لوضع أفكار تسويق الكتروني ناجح بالمحتوى

  1. أنشئ مدونة لشركتك في البداية، واكتب تدوينات حاول من خلالها في مشاركة خبراتك لتكسب متابعين أوفياء يتحولون لاحقا إلى مروجين لك، واستخدم عناوين جذابة للانتباه لتدويناتك .
  2. من المهم أيضا مشاركة محتوى المدونة على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تنسى اضافة للمدونة أزرار تسهل مشاركة المحتوى على هذه المواقع. يفضل ان تضع جدول تلتزم به للنشر على المدونة
  3. اكتب في مدونات مشهورة ذات نوعية القراء نفسها التي تستهدفها، وأشر لموقعك داخل التدوينة لتحصل على زيارات كثيرة. وفي حال استخدمت الإنفو جرافيك ستمنح محتواك انتشارا واسعا على الشبكات الاجتماعية.

وسنوضح اليك انواع المدونات التي ستساعدك في خطتك التسويقية

افكار للتسويق الالكتروني
                                                         افكار للتسويق الالكتروني – اساليب التسويق الالكتروني

(أ) مدونه الموقع الالكتروني

كما تعلم بأن المدونة هي جزء أساسي من أي خطة تسويق بالمحتوى لأي نشاط تجاري، فهي تساعد في مهمة التسويق للشركة، وبناء علامتها التجارية، كما أنها تزيد من ثقة العملاء بالشركة. ولكن بعد بداية التسويق الالكتروني عبر التدوين، يمكنك كـ افضل طرق التسويق الالكتروني أن تعتمد على وسائل التسويق الالكتروني الابتكارية التالية:

  • عمل بث للمحتوى عبر مقطع فيديو.
  • الإعلان أو بث محتوى صوتي.
  • اجراء دراسات لحالات ونشرها.
  • ابتكار مخططات بيانية للمعلومات.
  • نشر كتاب إلكتروني.
  • كما يمكنك اجراء دورة تدريبية عبر الموقع الالكتروني، أو استضافة دورة ترتبط بموضوع عملك.

(ب) التدوين عبر البريد الالكتروني

والجدير بالذكر بأن هناك دراسة تم إجراؤها من قبل شركة (Mckinsey) توصلت إلى أن تسويق البريد الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر من أكثر الوسائل التسويقية فعالية من حيث اجتذاب الزبائن.

فعند بداية وضع أفكار تسويق الكتروني لشركتك من الجيد أن تعتمد على التدوين كما تحدثنا سابقاً. ولكن من الضروري إذا قمت بعملية التدوين ونشر المدونات أن تعتمد على التسويق عبر البريد الالكتروني لهذه المدونات ما يزيد من زوار موقعك، وزيادة تصدره في محركات البحث ويساعدك هذا النوع علي :-

  •  نشر الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك لانه أحد طرق تسويق جديدة من أساليب التسويق الإلكتروني الحديثة .
  • يكسبك المصداقية والثقة من عملائك وجمهورك المستهدف، ويزيد من دخول الزوار والمتصفحين لمدونة الشركة.

(ج) التدوين من خلال الاستضافة

وكتطوير جيد لخطوة التدوين يمكنك التدوين من خلال البحث ع فرصة الاستضافة في موقع الكتروني شهير، وموثوق يفوق في شهرته وعدد زواره موقعك الإلكتروني. فهذا سيكون لك مكسباً كبيراً، حيث سيدفع المزيد من الزوار للاهتمام بالشركة وبما يقدموه من فائدة، ومعرفة معلومات أكثر عن منتجاتك.

ولكن يتطلب الأمر تقسيم المستهدفين لقوائم، وتمييزهم لزبائن محتملين وحاليين. مع ضرورة الانتباه إلى صياغة الرسائل المرسلة إليهم، ووقت ارسالها. إضافة إلى أهمية تحليل البيانات لمعرفة الإعلانات المجدية وغير المجدية.

3-التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

توضح الإحصائيات ان 1.5 مليار شخص يستخدم فيس بوك بشكل يومي، أي أن خمس سكان العالم يسجلون الدخول الى فيس بوك يوميا وهذا يعني أن عملائك الحاليين و المستقبليين غالبا يملكون حسابات على تطبيق فيس بوك فقط. من الخطوات المهمة أن تقوم باستغلال مواقع التواصل لجذب انتباه الجمهور الى موقعك الالكتروني وتشجيعهم على مشاركة هذا المحتوى

مواقع التواصل الاجتماعي تشهد نموا بشكل مستمر، أهمها فيس بوك، إنستغرام، تويتر، لينكد إن، بينترست. لذا ركز على المواقع التي تهمك أكثر ووسع نشاط التسويق الإلكتروني بها.

أفضل طرق التسويق الالكتروني (1)
افضل طريقة للتسويق عبر الانترنت

انتقاء مواقع التواصل الاجتماعي المناسبة لطبيعة عملك

من أحدث طرق تسويق جديدة في عالم التسويق الالكتروني هو أن تبحث وتتقصى عن أفضل مواقع التواصل الاجتماعي الأنسب لطبيعة عملك التجاري. فليس شرطاً الانتشار على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الأفضل أن تركز جهودك على منصتين او ثلاث على الأكثر. وتصب كل جهدك عليها، لتحقق أفضل المبيعات وأكثرها فعالية لأعمالك.

اهم منصات التواصل الاجتماعي

  • منصة فيس بوك:- يصل عدد مستخدميه لـ 1.75 مليار مستخدم، لذلك تعتبر أكبر المنصات الاجتماعية في العالم. ويصل عدد مستخدميها في الوطن العربي لأكثر من 160 مليون مستخدم، أي ما يزيد عن 80% من الوطن العربي.
  • منصة إنستجرام:- يصل عدد مستخدميه لـ 60 مليون شخص في الوطن العربي، أي ما يقارب من 29% من الوطن العربي. لذلك تعتبر أداة تسويقية فريدة من نوعها، وخاصة في دول الخليج العربي، مقارنة بباقي الدول العربية التي تفضل إستخدام الفيس بوك.
  • منصة سناب شات:- عدد مستخدمي هذه المنصة يصل لـ 36 مليون مستخدم في الوطن العربي، ويصل عدد مستخدميه في دول الخليح لأكثر من 80% من الأشخاص، وعدد المستخدمين له في السعودية يصل لقرابة 14 مليون مستخدم.
  • منصة تويتر:- تعتبر منصة الأحداث الساخنة، والترندات الأحدث، لذلك يعتبر أحد أهم طرق التسويق الناجحة في الوطن العربي. حيث يصل عدد مستخدميه لأكثر من 23 مليون مستخدم في الوطن العربي، ما يجعله أحد أضخم وسائل الإعلام المرئية.
  • منصة يوتيوب:- تعتبر ثاني أكبر محرك بحث من بعد جوجل، إذ تعتبر أكبر منصة فيديو في العالم، حيث يتم مشاهدة أكثر من 5 مليار فيديو بشكل يومي. لذلك تعتبر منصة يوتيوب أضخم وسائل الإعلام المرئية، وأحد من أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية الناجحة للشركات.
  • منصة تيك توك:- أحدث المنصات الاجتماعية حالياً، ولكن يجب أن تسأل نفسك أولاً هل تطبيق الفيديو مناسباً لتسويق علامتك التجارية. حيث لاقت العديد من الشركات نجاحاً باهراً في التسويق عبر تيك توك، وخاصة مع استخدامهم المحتوى المبدع، من خلال تشجيع الموظفين على نشر مقاطع الفيديو أثناء العمل كما عملت شركة وول مارت. التسويق عبر تيك توك جيد للشركات، ولكن من الجيد أن تعلم بأن أغلب مستخدمي هذه المنصة يبحثون عن المعلومات القصيرة، أو الترفيهية منها.

 أهم خطوات التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

  • في البداية لابد من انشاء حساب على مواقع التواصل التي تراها أكثر نفعا لك واختر صورة غلاف مناسبه لك.
  • وضع رابط موقعك في منشور الصورة ليمثل رابطا يقود إلى موقعك.
  • ويمكنك تثبيت المنشور فيما لو كنت على منصة فيس بوك وتضع فيه كل معلومات التواصل الخاصة بك.
  • ولا تنسى ان تضع صور لمنتجاتك، واستخدم قوالب فيس بوك مثل “الأعمال” والتسوق”، ليسهل نشر عروضك الخاصة على صفحتك، ونشر منتجاتك على شكل متجر.
  • وقم بنشر تدوينات على حساباتك الاجتماعية، حتى تزيد من حركة المرور على مدونتك من خلال ربطها بصفحات التواصل التي لا تتوقف.
  • اجعل المحتوى الذي تنشره على مواقع التواصل ذو صلة بمجال شركتك على سبيل المثال في حال كنت تقدم خدمات في التسويق الالكتروني فلا تتحدث عن الرياضة في منشوراتك.
  • كذلك من المهم أن تعرف ما هي الأوقات التي ينشط فيها جمهورك باستخدام خدمة مثل Facebook Insights، ثم جدول نشر المحتوى باستخدام أداة مثل Hootsuite أو Buffer ليستمر المحتوى في التدفق بانتظام في هذه الأوقات.
  •  تفاعل مع متابعيك بالإجابة عن تساؤلاتهم والرد على تعليقاتهم ومتابعة شكاواهم.

4-الاعلان بالعمولة من اهم طرق التسويق الالكتروني

يعني هذا المصطلح الاستعانة بمسوقين حتى يقوموا بالترويج لمنتج ما أو خدمة على الإنترنت مقابل الحصول على عمولة. يناسب التسوِيق الإلكتروني بالعمولة الشركات التي تبيع منتجات تحقق من خلالها هامش ربح مرتفع بقدر كاف. بحيث يغطي عمولة المسوق ولا يضر بإجمالي دخل الشركة. وعلى الرغم من أن التسويق الإلكتروني بالعمولة يقوم على فكرة تقليدية جدا.

إلا أنها إحدى طرق تسويق جديدة التي تلقى انتشارا وتحقق فرصا جيدة لزيادة مبيعاتك والوصول لجماهير جديدة. وعادة ما تتراوح عمولة المسوق والتي يحددها المعلن بين 5 % إلى 15%، ويحصل المسوق على عمولته بعد قيام العميل بإجراء معين تم تحديده مسبقا من طرف المعلن، قد يكون الإجراء شراء منتج أو الاشتراك في خدمة أو تسجيل بيانات شخصية  مثل الاسم والبريد الإلكتروني أو تحميل كتاب مثلا.

5-التسويق عبر المؤثرين

يشير باختصار هذا المصطلح الى التسوِيق عبر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعية. ويكون لديه جمهور يتابعه ويثق به وتتميز طريقة التسويق الالكتروني هذه بالمصداقية العالية التي يوفرها عن منتجاتك.

  • وتقوم طرق تسويق جديدة ومنها التسويق الإلكتروني عبر المؤثرين على الاستفادة من الشعبية المتزايدة التي تحظى بها الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي،
  • بحيث أصبحت كبرى الشركات تتنافس على عقد اتفاق مع كبار المؤثرين للترويج لمنتجاتها.
  • يجب أن تنتبه في هذا النوع الذي يعتمد على مقدار ميزانيتك التي مستعد لتقديمها في سبيله وما هي المنصة التي سيتم استخدامها.
  • فربما لا يتواجد هذا المؤثر على نفس المنصة التي يتواجد عليها جمهورك المستهدف وهذا يعني استهداف خاطئ.

6-تسويق بالفيديو من اجدد طرق التسويق الالكتروني

من اشهر انواع التسويق التي لاقت رواجا وقبولا لدى الجمهور هو تسويق الفيديو. حيث تشير الاحصائيات ان مليار ساعة من المحتوى الذي ينشر على يوتيوب يتم مشاهدته في جميع أنحاء العالم بشكل يومي. كما ان فهو يشهد صعودا مستمر في مجال التسويق الإلكتروني. بالإضافة الى أنه أصبح وسيلة من وسائل التسويق الالكتروني المعتمدة عند الشركات الكبرى في خطتها التسويقية لتميز الحملات الخاصة بها عن غيرها.

اقرا ايضا :- ما يجب عليك معرفته قبل تصميم فيديو اعلاني لشركتك

لذلك في حال كنت تبحث عن استراتيجية تكمل جهودك التسويقية وتميزها يجب أن تلجأ إلى تسويق الفيديو. ويستخدم الفيديو لعدة مجالات مثل الفيديوهات الإعلانية- التوضيحية- التعليمية لزيادة شهرتك وجذب عملاء جدد لشركتك. ويعد التسويق الإلكتروني بالفيديو استثمارا طويل الأمد في التسويق الإلكتروني، ويساعدك في الحصول على زيارات من محركات البحث لفترة طويلة قادمة.

أفكار

7-التسويق عبر البريد الإلكتروني افضل طريقة للتسويق الالكتروني

يعتبر تسويق عبر البريد الإلكتروني من افضل الطرق للتسويق الالكتروني ويعد من طرق تسويق جديدة. وذلك لأنه لا يحتاج إلى تكاليف كبيرة وباهظة مثل باقي الطرق الترويجية التقليدية، كما أن عدد كبير يستخدمون البريد الإلكتروني حول العالم. وهذا يعني مساعدتك على الوصول للكثير من الأشخاص حول العالم ويساعدك في معرفة عناوينهم الإلكترونية. وهذا يعني زيادة تواصلك مع جمهورك.

إذ أن تسويق عبر البريد الالكتروني يتيح لك امكانية ارسال ملايين الرسائل دفعة واحدة وتكون هذه الرسائل عبارة عن مقالات تثقيفية تتعلق بالمنتجات وتحث العملاء على الشراء ومتابعة المنتجات. وأيضا ارسال أهم أخبار الشركة والمنتجات لهم. واتاحة الفرصة إلى العملاء إلى إرسال المقترحات والشكاوى لديهم مما يساعد على التواصل مع العملاء بشكل فعال.

8-تسويق عبر محركات البحث من اهم طرق التسويق الالكتروني

إن التسويق عبر محركات البحث يعتبر من طرق تسويق جديدة الحديثة في عالم التسويق الإلكتروني. ويتميز الترويج عبر البريد الإلكتروني أنه يعطى نتائج سريعة ويحقق الأهداف التسويقية بفعالية عالية. حيث أن أحد افضل طريقة للتسويق الالكتروني للحصول على عملاء جدد هي ظهور موقعك الإلكتروني لجمهورك ضمن نتائج بحثهم عن إجابات لأسئلة أو حلول لمشاكلهم.

والمقصود من تحسين موقعك إجراء تغييرات على الصفحات الفردية في موقعك الإلكتروني. مما يؤدي إلى رفع تصنيفك في نتائج البحث ومن ثم ارتفاع احتمالات النقر على موقعك.

9-التسويق عبر الواتساب افضل وسائل التسويق الالكتروني

يتساءل العديد من الاشخاص فيما اذا كان بمقدورهم الربح من واتس اب وانا اقول نعم يمكن الربح من الواتس ابب فهل كنت تعلم أن التطبيق الذي تقضي فيه وقتك ليل نهار يمكنك من جني الأموال! ولكن السؤال كيف ستجني المال من التطبيق الأكثر شهرة في حين أن واتساب نفسه لا يسمح بعد بظهور الإعلانات أو تحويل المعاملات التجارية؟

لا يزال هنالك الكثير من الوسائل للاستفادة من واتساب كمصدر دخل فريد لك نذكر بعضها في هذا المقال. ولكن في البداية يجب أن تعلم أن السر الأول لكسب المال من واتساب هو باستثمار جهات الاتصال العديدة لديك وانك انضممت بالفعل إلى العديد من المجموعات.

تعرف اكثر علي:- حلول الواتساب

طرق تسويق عبر الواتساب

الواتساب يعتبر من الطرق المهمة جدا في عالم التسويق ولذلك يجب عليك وضعه بخطتك التسوقيه وسنوضح لك الطرق التي يمكنك استخدامها للاستفادة منه وهي :-

1-روابط الأفلييت أو روابط الإحالة

  • سوق لشركة أو منتج مقابل عمولة معينة في قيمة الربح.
  • يمكنك البدء بحساب مبيعاتك وعمولتك التي تجنيها عبر عدد المرات التي يتم بيع أو الاستفادة من الخدمة أو المنتج الذي تعمل على ترويجه.
  • كل ما عليك القيام به هو ان تختار موقع تجارة الكترونية مناسب مثل أمازون أو إيباي.
  • ثم البدء بالترويج لأحد المنتجات التي ترى أنها ستلقى اهتمام متابعيك وجهات اتصالك على واتساب
  • وتحل مشكلة يعانون منها مثل أزياء أو أجهزة أو أغذية أو غيره
  • واخيرا قم بنسخ الرابط وانشره في ملف تعريفك على الواتساب أو للمجموعات أو عبر ميزة القصص اليومية حينئذ، بعد كل عملية شراء عبر رابطك ستحصل على عمولتك الخاصة بك

2-استخدام مواقع الدفع لكل تنزيل (PPD)

بنفس الهدف والأسلوب سوف تستخدم مواقع الدفع لكل تنزيل لكي يتم الدفع لك مقابل أي عملية تنزيل للملفات التي تعمل على تحميلها على موقعهم.

  • ارفع الملفات أو مقاطع الفيديو أو الصور أو ما شابه عبر أحد مواقع file upload أو up-4ever.
  • قم باختصار الرابط وتقصيره باستخدام أحد مواقع اختصار الروابط مثل Shorte.st أو Adf.ly.
  • انشر الرابط على مجموعات في واتساب واحصل على عائد مقابل كل عملية تحميل من طرفك.

خطوات التسويق الالكتروني

ما هي خطوات التسويق الإلكتروني الناجح

كنا تحدثنا في موضوع سابق لنا عن أهم قنوات التسويق الإلكتروني، ولكن إن كنت ستقوم بالتسويق الإلكتروني لأعمالك، فما هي الخطوات لعمل ذلك. تابع معي سأضع بين يديك الخطوات بإختصار:

إجراء أبحاث عن السوق

البدء بإجراء أبحاث السوق هي حجر الأساس لخطتك التسويقية، ويمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال خبراء التسويق باستخدام الأدوات والبرامج المتخصصة في قياس السوق. قياس السوق يتضمن قياس حجم الطلب في السوق من المنتجات، أو الخدمات، ومحاولة جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول المنافسين.

إعداد خطة تسويقية

في هذه الخطة التسويقية تقم بوضع الخطوات العملية ، كما تحدد المهام للعاملين على الخطة. ومن خلال الخطة التسويقية تحدد الميزانية التسويقية، وقنوات التسويق الإلكتروني الأنسب لعملك.

الخطوة التسويقية مهمة جداً للوصول للنجاح في حملتك ، حيث تكون دقيقة، ومقسمة، ومفصلة، كما تحتوي الخطة على الأفكار المبتكرة والذكية، التي تضمن نجاح العملية.

بناء الأصول التسويقية الرقمية لأعمالك

المعنى من هذه النقطة هو بناء كيان عملك الرقمي، فيمكنك إنشاء موقع إلكتروني خاص لأعمالك، لجذب عملائك من خلال المحتوى الذي تعرضه. كما يمكنك إنشاء صفحات احترافية لعملك على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لبناء النظام التسويقي الخاص بعملك على شبكة الإنترنت. مثال ذلك (الاشتراك في خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني، وشراء البرامج التحليلية والتسويقية).

إنشاء الحملات التسويقية، وتدعيم تواجدك أمام العملاء المحتلمين

ومثل هذه الخطوة يقوم بها الفريق التسويقي المختص لديك بالشركة، حيث يتابع الأنشطة والحملات التسويقية. ويقوم الفريق التسويقي بجمع البيانات وتحليلها، ويحسن العملية التسويقية لتجنب أية أخطاء مستقبلية.

لذلك تعتبر الخطوات عملية مرنة بشكل كبير، ولا يكون لها سقف محدد، فهي عملية تقوم على تحسين الفرص التسويقية بشكل مستمر، ودائم. للحصول على أفضل النتائج التسويقية، ولتحقيق أفضل المبيعات، والأرباح.

أسئلة شائعة عن أفضل طرق التسويق الحديثة

ما هي اساليب التسويق الالكتروني؟

أساليب الترويج للمنتجات أو العلامات التجارية كثيرة ومتنوعة جدًا، لكن تعتبر الإعلانات هي الطريقة الأشهر المستخدمة في هذا الوقت، وأيضًا الترويج المجاني من خلال تقديم أفضل جودة ممكنة للمنتج.

ما هي طرق التسويق الحديثة؟

هناك العديد من الطرق الحديثة التي تنتهج بعض الاستراتيجيات التي تستهدف العملاء بدقة شديدة مثل: 1- التسويق عبر البريد الالكتروني. 2- عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 3- التسويق عبر لينكيد إن. 4- من خلال المواقع الالكترونية.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان