كيفية تحسين ظهور موقعك في جوجل بإختصار

كيفية تحسين ظهور موقعك في جوجل بإختصار

تحسين ظهور موقعك في جوجل “SEO” أحد أهم العوامل لزيادة أعداد الزائرين لموقعك الإلكتروني، وتحقيقك للمزيد من الأرباح. فمن خلال رفع ترتيب موقعك في جوجل”google“، ستزيد من حركة المرور لموقعك، وستقلل معدل الإرتداد”Bounce Rate” لديك، ما يزيد من سمعة موقعك الإيجابية لدى جوجل. ولكن تحسين السيو”SEO” لموقعك الإلكتروني يتطلب منك تطبيق أساسيات ظهور المواقع الإلكتروني في محركات البحث بالشكل الصحيح. لذلك تابع معي هذا المقال لنطبق سوياً هذه الأساسيات بصورة منتظمة، وإحترافية.

كيفية تحسين ظهور موقعك في جوجل”SEO”

تهيئة موقعك لمحركات البحث أحد العوامل الأساسية لتصدر نتائج البحث الأولى في جوجل، لذلك تجد كافة المواقع الإلكترونية تطبق خطوات السيو”SEO” بدقة تامة، لإثبات مصداقية الموقع لدى جوجل. وأوتوماتيكياً يبدأ جوجل في أرشفة موقعك ورفع ترتيبه في نتائج البحث الأولى للزوار. لذلك شرح محرك البحث “google” كيفية تحسين نتائج محركات البحث لموقعك في”دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين“.

مع ظهور الكثير من الشركات الناشئة في مجال التدوين الإلكتروني، وكتابة المحتوى الرقمي، انتشر مفهوم ظهور الموقع في نتائج البحث بشكل كبير. لذلك سنعرض عليك أساسيات ظهور موقعك في محركات البحث بشكل إحترافي عبر النقاط التالية:

  • اعتمد على العناصر المرئية “الفيديوهات والإنفوجرافيك و الصور”

العناصر المرئية مثل:”الفيديو – الانفوجرافيك – الصور” توصل المعلومة بشكل سريع جداً للزائر، ما يسهل تجربة المستخدم “UX” في موقعك. كما يعتبر جوجل الإهتمام بهذه العناصر من أساسيات ظهور الموقع في النتائج الأولى، وإثراء المحتوى بأكثر من وسيلة، ما يجعله محتوى قيم، ومفيد. فيعطي جوجل المزيد من النقاط لموقعك للتفوق على المنافسين. كما أن العناصر المرئية في محتواك تأتي بالكثير من الباك لينك”Back Links” لموقعك، نتيجة مشاركتها في العديد من المواقع الأخرى، أو في منصات التواصل الاجتماعي.

  • أنشيء المدونات

أحد أهم، وأقوى الطرق لجذب المزيد من الزوار، وبالتالي الظهور في نتائج البحث الأولى في محركات البحث“web search engine”. حيث تقوم بنشر محتواك، ومنشوراتك في مدونة موقعك الإلكتروني، وتستهدف الكلمات المفتاحية”Keywords” المناسبة لزيادة حركة المرور على موقعك. فزيادة زوار موقعك بالنسبة لمحركات البحث، هو قضائهم لأطول وقت من المتعة في الموقع، ما يقلل من معدل الإرتداد في موقعك، وزيادة ثقة جوجل بموقعك.

  • اكتب المحتوى الحصري 

أحد أهم أساسيات ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى في جوجل، هو كتابة المحتوى الحصري، والقيم، والمفيد للزوار. وكما يقال”المحتوى هو الملك”، فمحرك البحث جوجل”google” يبحث في خوارزمية المواقع، ليبحث عن المحتوى الحصري، والأصيل، لتقديم هذا المحتوى للزوار في النتائج الأولى. وكلما كان المحتوى ذا جودة عالية، يعتمده جوجل، ويرفع من ترتيبه، لذلك يعتبر المحتوى الحصري هو الأفضل في تهيئة الموقع لمحرك البحث جوجل.

  • اهتم بالروابط الخلفية ذات الصلة

أحد أساسيات تهيئة الموقع لمحركات البحث هو ببناء روابط خلفية”Back Links” لها أهمية، وذات صلة بالموضوع نفسه. فراوبط الخلفية للمواضيع القريبة من محتوى موقعك، لها قمية لدة جوجل، وعلى أساسها يزيد جوجل من نقاط الثقة لمحتوى موقعك. ولكن لا تكثر من الروابط الخلفية في محتواك، فليس التفضيل لدى محركات البحث بكثرتها، ولكن بجودتها، لتحسن من ظهور موقعك بشكل أقوى.

  • اهتم بتفاعل الزوار مع المحتوى

بعد إعدادك للمحتوى القيم، والحصري، انشر هذا المحتوى على المواقع الأخرى، وفي منصات التواصل الإجتماعي مثل:” FACEBOOKTWITTER“. وافتح التعليقات للزوار، للتعبير عن آرائهم، وحتى تتمكن من تطوير محتواك باستمرار من خلال التغذية الراجعة من تعليقاتهم. كما تسهل بهذه الطريقة على الزوار في التفاعل مع محتوى موقعك، وما يزيد من زوار موقعك، وحساباتك الاجتماعية.

  • الإشارات الاجتماعية في مواقع التواصل الاجتماعي

خلق العلاقات مع زائريك في مواقع التواصل الاجتماعي من النقاط المهمة لزيادة أعداد زائريك. فمن خلال هذه المنصات، فيسبوك، ولينكد إن، وتويتر، ستحصل على نقاط إضافية لدى محركات البحث، وفي تقدم نتائج البحث الأولى فيها. لذلك تعتبر حسابات التواصل الإجتماعي أحد العوامل التي تساعد في تحسين ظهور موقعك، وتهيئته لمحركات البحث.

  • اهتم ببساطة التصميم وسرعة الموقع واجعله متجاوباً مع كافة الأجهزة الإلكترونية

من أهم النقاط لتحسين ظهور الموقع في جوجل هو أن تهتم ببساطة تصميم الموقع، وتحرص على زيادة سرعة الموقع التقنية. كما يجب أن تهتم بأن يكون موقعك متجاوباً مع الهواتف المحمولة”Mobile Friendly”، والأجهزة اللوحية، وأجهزة اللابتوب، والحواسيب المكتبية. لذلك تلجأ العديد من الشركات لشركات تصميم المواقع الاحترافية، لإنشاء موقع احترافي ومميز.

في النهاية إن كنت ممن يبحثون عن أفضل خدمة سيو في المملكة العربية، والخليج العربي. شركة أفكارز للتسويق تقدم لك أفضل عروض خدمات السيو “SEO” في السعودية، مع إمكانية متابعة الموقع الإلكتروني، وتحليله، وتطويره. فلا تتردد بالتواصل.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان