ما هي أهمية الهوية البصرية ؟ وما أفضل شركة تصميم الهوية التجارية ؟

أهمية الهوية البصرية

باقة مميزة

باقات التصميم

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

أهمية الهوية البصرية بالتأكيد تبادر إلى ذهنك سؤال ما هي الهوية البصرية ؟ وكيفية تصميم هوية كاملة لشركة ؟ وما هي أفضل شركة تصميم هوية تجارية يمكنني الاستعانة بها لـ تصميم هوية شركة تجارية تجذب العملاء من كل مكان؟، وهنا في موقع أفكارز نقوم بالإجابة على كافة تساؤلاتك في السطور التالية.

الهوية البصرية تقوم بعملية الترويج لشركتك التجارية من نفسها ولذلك يُطلق عليها أحيانًا تصميم الهوية التجارية وذلك من خلال ترويجك لها بالأساليب المتعارف عليها، ويتم تصميمها إما عن طريقك أو عن طريق شركة تصميم هوية تجارية كاملة.

أهمية الهوية البصرية
أهمية الهوية البصرية – ما هو تصميم الهوية البصرية

ما المقصود بالهوية البصرية أو تصميم الهوية التجارية ؟

عند سماعك لمصطلح الهوية البصرية في التصميم يتبادر لذهنك كل ما يمكن أن تراه، ومن هنا يأتي تسميتها أهمية الهوية البصرية ، وهي كل ما يتصل بالجانب البصري من العلامات التجارية الخاصة بشركتك ومن هنا اكتسبت مسمى تصميم الهوية التجارية بحيث تكون مرئية في تصميم الشعار والصور والخطوط واللون. وأية رموز أخرى تستخدمها لإيصال رسالة شركتك أو علامتك التجارية.

  • كما تضم محتويات الهوية البصرية الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك، والملابس الموحدة للعاملين فيها، وبطاقات العمل وكل المواد المطبوعة التي تحمل علامتك التجارية.
  • من هنا يجب أن تعلم بأن الهوية البصرية تخلق شخصية كاملة لعلامتك التجارية وتعطيها صوت في السوق التجاري.
  • لذلك يجب عليك إعطاء تصميم الهوية التجارية لشركتك أهمية كبيرة إذا أردت النجاح على منافسيك.

ويمكنك أيضًا معرفة المزيد من المعلومات عن عناصر الهوية البصرية.

ما أهمية الهوية البصرية؟

تقوم العديد من الشركات كل عام بإنفاق آلاف بل ملايين من الدولارات من أجل تصميم وإنشاء الهوية البصرية والعمل على تطويرها. فذلك يدل على الأهمية الكبيرة التي تتمتع بها الهوية البصرية، سنوضح فيما يلي ما أهمية الهوية البصرية:-

1- امتلاك تأثير قوي في السوق

يجب الحرص على إنشاء هوية بصرية مميزة تساعد على لفت انتباه جمهورك المستهدف وتصف منتجك وتدل عليك، فمثلاً عندما يتجه الناس إلى اختيار منتج ما فإن أول ما يجذب انتباههم فيه هو شكل العبوة أو الغلاف وتصميمه والألوان المميزة له وكيف يبدو اللوجو أو الشعار.

2- تصف النشاط التجاري الذي تقدمة من خلال العوامل الآتية:

  • الهوية المرئية تكون بمثابة المتحدث عن عملك حيث توصل للجمهور الرسالة والأهداف التي يسعى إليها نشاطك التجاري وتوجهاته والقيم التي يتمتع بها.
  • تظهر احترافك تجعل المؤسسة أو الشركة تبدو بمظهر وطابع احترافي وهذا يعبر عن أن الشركة تتميز بالجدية وهذا يساعد على كسب ثقة الجمهور.

3- تساعد على حمايتك بشكل قانوني

إنشاء هوية بصرية فريدة ومميزة والعمل على فرضها في الجهات القانونية يساعد على حماية منتجاتك من التقليد والتزوير وأيضاً تستطيع أن تقاضي الذين يقومون بسرقة تصاميم عملك والإضرار بسمعة نشاطك حيث يوجد العديد من المنتجات والسلع التي تعمل على تقليد التصميمات الخاصة بالمنتجات ذات الجودة العالية حتى ترفع من نسبة مبيعاتها وبالتالي تسبب ضرراً لسمعة تلك المنتجات عالية الجودة.

4- تتحدث عن النشاط والشركة وتدل عليها

الهوية المرئية تعد عامل تسويقي يساعد على التواصل مع جمهورك وأيضاً جذب انتباه مستهلكين آخرين حيث تعمل على ترك انطباع مؤثر يمكن تذكره حتى في حالة عدم وجودك، حيث يدرك الناس المعلومات التي يرونها أكثر من إدراكهم للمعلومات الكتابية.

5- تساعد في الدفاع عن نشاطك وشركتك وتميزها عن غيرها من المنافسين وتظهر تفردك حيث السوق اليوم مزدحم بكثير من المنافسين والشركات العالمية وغيرها الذين يحاولون جذب الجمهور وإرضائهم.

نصائح مهمة لـ تصميم هوية بصرية احترافية لشركتك

إن كنت تبحث عن أفضل خدمة في بناء هوية بصرية خاصة بشركتك في السعودية، نضع أمامك أفضل الخبراء في تصميم الهوية البصرية الاحترافية للشركات والأفراد. ولتضمن تصميم هوية بصرية كاملة احترافية خاصة بشركتك وبناء هوية العلامة التجارية لك، لا بد أن تتبع النصائح المهمة التالية:

  • دافع عن تميزك واختلافك بهويتك البصرية المميزة. إذ إن السوق مليء بالمنافسين والشركات المنافسة القوية. لذلك اسعَ بأن تكون هويتك البصرية مميزة، وتعطي انطباعاً إيجابيا من أول نظرة لها.
  • اجعل محتويات الهوية البصرية تدل على مهنيتك، أي بمعنى أن تدل على مدى ثقتك في تأدية عملك، لذلك يجب أن تصمم هوية بصرية قوية احترافية. لتخبر جميع من بالسوق من عملاء ومستثمرين بأنك الأفضل ولست مبتدئاً، وإذا أردت هوية احترافية يمكنك اختيار شركة تصميم هوية تجارية كاملة لك.
  • أهمية الهوية البصرية في التصميم تتحدث نيابةً عنك، فيجب هنا أن تكون الهوية البصرية بمثابة شخص يُعطي كافة المعلومات الخاصة بك وبشركتك للعملاء. فهي أداة تسويقية تساعد للوصول للعملاء وجذب انتباههم. كما تساعد على بناء علاقة عاطفية معهم فهي تمنح شركتك صوتاً خاصاً بها.

مكونات تصميم الهوية التجارية (1)

ماذا تتضمن الهوية البصرية

أهمية الهوية البصرية هي الجانب والمظهر المرئي الذي يدل على العلامة التجارية ويجعلها فريدة عن غيرها، عند الشروع في إنشاء هوية بصرية يجب التركيز على صناعة تصاميم متناسقة ويمكن توظيفها وتكاملها مع بعضها للعناصر المختلفة بداية من الموقع الإلكتروني حتي عبوات التغليف، لأنه وعلى الرغم من أن الشعار والمواد الرسومية والألوان من عناصرها إلا أنهم لا يعبرون عن الهوية البصرية بمفردهم، وأيضاً تختلف عناصرها باختلاف مجال مؤسستك أو شركتك.

ما هي عناصر الهوية البصرية؟

وسنوضح لك فيما يلي مكونات الهوية البصرية :-

  1. اللوجو أو الشعار Logo.
  2. النص أو الشعار الكتابي.
  3. الألوان Colors والعناصر الرسومية.
  4. الرسوم التوضيحية والبيانية.
  5. أسلوب الطباعة والصور.
  6. الخطوط fonts.
  7. الأزرار.
  8. الأيقونات Icons.
  9. طريقة التصوير.
  10. الكيفية التي يتم استعمال الهوية البصرية بها.
  11. فريدة تجذب الجمهو حيث تؤثر فيهم وتعلق في أذهانهم.
  12. تُميز الهوية البصرية عن غيرها.
  13. تتميز بالمرونة ويمكن العمل على تطويرها بسهولة حسب تطور علامتك التجارية.

 

ماذا تتضمن الهوية البصرية (1)
تصميم هوية بصرية كاملة

ما هي مكونات تصميم الهوية التجارية؟

 هوية العلامة التجارية هي الجانب البصري الذي يدل على العلامة التجارية وعلي جوهرها وعلى الرسالة التي تمثلها الشركة أو المؤسسة، وتظل الهوية التجارية لسنوات عديدة. العلامة التجارية تعتبر عنصر مهم حيث تدل على مدى جودة المنتج، وللحصول على علامة تجارية جيدة وفريدة يمكن الاستعانة بأشخاص لديهم خبرة في التصميم. لذلك يجب الاهتمام بتصميمها بشكل دقيق من خلال شركات التصميم المميزة ومن أهم مكونات الهوية التجارية:

  • الألوان colors

يعد اختيار الألوان من أهم مكونات الهوية التجارية والتي تشكل أهمية الهوية البصرية للمؤسسة والشركة فمن خلالها يتم جذب العملاء وشد انتباههم من الناحية البصرية يجب تحديدها بدقة بحيث تصف هدف النشاط ورسالته ويراعي بعض الأمور في مرحلة اختيار اللون عند إنشاء الهوية التجارية منها ألا تزيد الألوان المستخدمة عن 3 ألوان، ويجب الحرص على تحديد الألوان المناسبة التي تتميز بالثبات ولا تتأثر بتغير ماكينات وأدوات الطباعة.

  • الخط 

تعد الخطوط من العوامل التي تترك انطباع قوي لدى العملاء لذلك يجب الحرص على تحديد نوعية الخطوط وحجمها المناسب الذي يصف نشاطك وشركتك ويكون عنصر إضافي لشد وجذب الانتباه  

  • حجم المؤسسة أو الشركة

مدى انتشار عملها يؤدي إلى التأثير على شكل و أهمية الهوية البصرية وتغيير تصميمها ويختلف حجم الشعار ليوافق المكان الذي سيطبع فيه حسب أبعاد الطباعة ويظهر على كثير من العناصر التابعة للشركة كمنتجاتها والزي أو الملابس الرسمية uniform، وعلي الشاحنات ووسائل النقل الخاصة بها، وأيضاً علي واجهة أو بناء الشركة نفسه.

  • الشعار logo

 يعد جزءاً مهم من عناصر وأهمية الهوية البصرية الخاصة بالشركة يمكن أن يتكون من اسم أو رمز يعبر عن المؤسسة ونشاطها وما الذي تسعى للوصول له، يجب أن يكون تصميمه بسيط وواضح.

  • العناصر الرسومية والصور Images

يعد استعمال الصور وغيرها من الرسومات في إنشاء الهوية التجارية من العوامل التي تساعد أن تعلق الهوية في أذهان المستهلكين بشكل كبير، حيث أثبتت بعض الدراسات على أن حوالي 60% من المستهلكين عند التسوق وإجراء عمليات شرائية يفضلون العلامات التجارية التي يألفونها.

بعد العمل على تحديد مكونات الهوية التجارية للشركة بشكل دقيق يتم توظيفها جميعاً في تصميم مميز وجذاب حول اسم الشركة يساعد على شد انتباه عملائك وجذبهم ويعكس كل مميزات مؤسستك ويوضح رؤيتها والهدف الذي تسعى له ولا ينتهي هذا الأمر عند تصميم هوية تجارية مميزة بل ينبغي العمل على تدعيمها وترويجها للحصول على أكبر قدر من العملاء من خلال طرق التسويق بأنواعها.

ما هي أهم نماذج الهوية البصرية الأكثر شيوعاً؟

الهوية البصرية هي عبارة عن المظهر أو الواجهة الخارجية التي تصف العلامة التجارية وتميزها عن غيرها من المنافسين ويعرفك الجمهور أو العملاء من خلالها. حيث يعرف الجمهور العلامة التجارية بمجرد رؤية الشعار الخاص بها وللمساعدة. على معرفة ماذا تعني الهوية البصرية؟ وكيفية إنشائها بطريقة صحيحة يجب معرفة أين يتم استخدام الهوية البصرية فيما يلي سنعرض بعض النماذج

نماذج الهوية البصرية (1)
أهمية الهوية البصرية

1- تصميم الشعارات والمواد الخاصة بالعلامة التجارية

يعد تصميم الشعارات والهويات التجارية من اهم التصميمات واليك ماتريد معرفته عن ذلك:-

  • يعد الشعار الدعائي أو اللوجو logo العنصر الأساسي المعبر عن العلامة التجارية وجزء مهم جداً من الهوية البصرية. حيث يمثل القيمة والأهمية والرؤية الشاملة التي تمثلها العلامة التجارية وهو الذي يترك أول انطباع تجاه الشركة. ومن خلاله يتم تحديد كيف ستكون العوامل البصرية الأخرى مثل الألوان المستخدمة والتصميم الجرافيكي وشكل الخط وغيره من العناصر.
  • ويتم تحديد المواد الدعائية المستخدمة في الترويج والتسويق مثل الصور ورسومات الأغلفة. والبيانات الإضافية أو التي تسمى بالترويسات، وبطاقات العمل business cards وبطاقات الموظفين والمطبوعات الأخرى الخاصة بالشركة. حيث يتم ربط العناصر المرئية للعلامة التجارية، وبناءً على ذلك يستطيع العملاء التعرف على العلامة التجارية وتمييزها من بين المنافسين. 
  • كما أن تصميم الشعار الدعائي للعلامة التجارية بشكل صحيح يشكل تأثير قوي على الجمهور ويعطي لهم أفضل انطباع عن العلامة التجارية.

2- الإعلانات

يعد الإعلان من نماذج الهوية البصرية وهو عبارة عن عمل تسويقي تقوم فيه الشركات بتسويق منتجاتها. واستهداف الجمهور أو العملاء المحتملين من خلال استخدام العناصر المرئية والبصرية التي تملكها ويكون الإعلان على أشكال عديدة مثل:

  • اللافتات واللوحات الإعلانية.
  • الإعلانات التي تظهر على التلفاز.
  • المنشورات الإعلانية.
  • إعلانات الصحف والمجلات.

ولجذب الجمهور ينبغي التركيز على ربط العناصر البصرية لتتكامل وتعمل مع بعضها من أجل إظهار الرؤية والرسالة التي تريد علامتك التجارية إيصالها عبر إقناع العميل أو المشاهد والعمل على إبهاره.

3- التصميم الرقمي (الالكتروني)

التصميم الرقمي هو عبارة عن مساحة على الويب حيث يستطيع جمهورك رؤية الهوية البصرية الخاصة بك والتفاعل معها بشكل مباشر. ويتم ربط العوامل البصرية وتوظيفها معا في هذه المنطقة الإلكترونية عبر كل مما يأتي:

  • الصور والواجهات الرسومية الخاصة بالموقع سواء المتحركة أو الثابتة.
  • تصميم الواجهة.
  • المحتوى الموجود على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • شكل الأيقونات وغيرها.

اقرأ أيضًا: قوة تصميم الهوية البصرية للعلامات التجارية العالمية

كيف تقوم ببناء هوية بصرية مميزة لشركتك؟

تصميم الهوية البصرية المميزة حجر الأساس لنجاح أي نشاط تجاري، ومع اتباعك لهذه الخطوات الإحترافية ستحقق الهوية البصرية الإحترافية لشركتك:

حدد من هم جمهورك

من المهم جداً أن تتعرف على جمهورك قبل أن تبدأ في بناء هوية شركتك البصرية، فعليك تحديد، أعمارهم، جنسهم، مستواهم التعليمي، مستواهم المعيشي، نمط الحياة لديهم. فمعرفة الجمهور تساهم بشكل كبير في سهولة تطوير الهوية البصرية، بما يناسب ذوق الجمهور، وبما يناسب احتياجاتهم. معرفة الجمهور تساعد في تحديد عناصر الهوية البصرية التي ستعتمدها، واللغة والنبرة التي ستستخدمها فيها. حيث تختلف طريقة المخاطبة لو كان أكثر جمهورك من النساء، أو قد تختلف إن كان جمهورك من الرياضيين. وهكذا..

افهم منتجك جيداً

جميل جداً أن تكون فاهماً، وعارفاً لمنتجك بشكل جيد، فمن الجيد أن تكن ملماً بما تبيع؟، وكيف تنوي الترويج له؟ وكيف ستوفر ذلك المنتج؟. فهم منتجك، ومعرفته يساهم في انشاء هوية بصرية محددة التفاصيل وفقاً للمفاهيم المذكورة من إجابات الأسئلة السابقة. دائماً اسأل نفسك ما الذي سأقدمه للجمهور؟، وما فائدة هذا المنتج، أو الخدمة لعملائي؟، وما هي التحسينات التي تقدمها لهم. تصميم الهوية البصرية لشركة اتصالات في السعودية  تختلف عن طبيعة شكل الهوية البصرية لشركة تقدم مواد التجميل.

صمم العناصر المرئية للهوية البصرية

من بعد أن تعرفت على جمهورك، وقمت بتقييم منتجاتك، يجب أن تتجه لتصميم العناصر المرئية، لتصل لتصميم هوية بصرية قوية. فقم بتطبيق أهداف علامتك التجارية على تصاميم عناصرك المرئية، لترسم علامتك التجارية في عقول عملائك.

أهم العناصر المرئية في بناء الهوية البصرية هو الشعار، فهو جوهر العلامة التجارية الخاصة بشركتك، وهو الرمز، والصورة، التي تعبر عن منتجات علامتك التجارية. لذلك من المهم أن يكون مصمماً بشكل مميز، وفريد، لتميز شركتك عن باقي الشركات في السوق.

تعرف على كيفية تصمم الهوية البصرية الناجحة؟

يجب الالتزام بمجموعة من المبادئ والأساليب للعمل على تصميم هوية بصرية مميزة وفعالة في الترويج. وتساعد على انتشار مؤسستك أو علامتك التجارية، وهذه المبادئ تتمثل في العوامل التالية:

  •  يجب أن تتميز بالوضوح، ويمكن فهم ما تدل عليه بطريقة سهلة.
  • أن تكون الفكرة المميزة للهوية البصرية يمكن توظيفها بحيث تتكامل مع رؤية الشركة والأهداف التي تسعى إليها.
  • أن تعطي الهوية البصرية للنشاط أو المؤسسة الشخصية الصحيحة المميزة لها.
  • يمكن العمل على تطويرها وتحسينها في المستقبل بدون التأثير على عملية التسويق وعلى تطلعات الشركة وأهدافها.
  • تعمل على تفرد العلامة التجارية وتميزها بين غيرها من المنافسين، وبشكل خاص الأشخاص الذين يعملون في المجال نفسه.
  • وحتى تتحقق المبادئ السابقة يجب الاستعانة بـ مصممين بارعين ومبدعين ويمتلكون خبرة كبيرة في التصميم الجرافيكي.

كيفية صناعة هوية تجارية مميزة؟

يوجد مجموعة من العوامل التي ينبغي اتباعها لصناعة الهوية البصرية يجب اتباع العوامل الآتية:

1- يجب تحديد الهوية التجارية للشركة أو المؤسسة وعلامتها التجارية:

يجب القيام بتحديد الأمور التالية:

  • ما هي رسالة ورؤية النشاط أو الشركة؟.
  • القيم والمميزات التي تهدف لتواجدها في الشركة؟.
  • ما هو جمهورك وعملائك المستهدفين؟.
  • خصائص ومميزات شركتك؟.
  • ما الأهداف والعوامل التي تسعى شركتك لتحقيقها؟.

2- صناعة الشعارات وتحديد أسلوب استخدام الألوان

يعتبر الشعار جزء مهم ورئيسي لإنشاء هوية بصرية مميزة، عند تصميم الشعار يجب التفكير على أنه جزء يعبر عن شركتك ونشاطك ويكون بمثابة طريق للتعريف بها حيث من خلاله سيعرفك العملاء ويزداد الوعي لديهم بمنتجاتك والشركة والنشاط والخدمات التي تقدمها. ويجب عند تصميمه التفكير كيف تريد أن يكون الشعار على المدى البعيد أي كيف تريد أن يكون بعض مرور بضعة أعوام.

  • ويجب تحديد الطريقة التي تريد استعمال شعارك الخاص بها مثلاً: يمكن استعماله على الويب. اللوحات واللافتات الإعلانية الموجودة في الطرق والشوارع، الشاحنات ووسائل النقل وغيره من الوسائل التي يمكن الترويج عليها. ولذلك يجب الحرص علي تصميم شعار يتسم بالمرونة بحيث يمكن استعماله في أماكن ووسائل مختلفة. 

أسلوب الألوان المتبع

اختيار الألوان المناسبة عند إنشاء الهوية من العوامل المهمة جداً حيث يزداد إدراك الناس للمعلومات والمحفزات البصرية، كل لون يتميز بخصائص معينة ويعطي معنى مختلف وبالتالي سيكون لكل لون تأثير مختلف على الهوية التجارية:

  • الأخضر يعبر عن الطبيعة.
  • اللون الأزرق يدل على السلام والاسترخاء.
  • يمكن أن يختلف معنى كل لون باختلاف الثقافات.

3- إنشاء سطر ترويجي tagline

  • عبارة عن جملة مميزة من خلالها يتم ربط ثلاثة أجزاء – اسم شركتك والهوية التجارية والعلامة التجارية. يعد إنشائها والوصول إليها أمراً صعباً وتتطلب عمل كثير، ولكن يجب ألا يصاب الشخص بالتوتر لتركيزه ورغبته في إنشاء عبارة مثالية مما يفقده الاستمتاع وتجربة مميزة تستطيع من خلالها إنشاء هذه الجملة.
  • يجب أن يعبر السطر الترويجي(الشعار) على الفوائد التي تقدمها خدماتك ومنتجاتك مثل شعار شركة nike وهو “just do it”.

4- دمج وتكامل الهوية التجارية مع العناصر الأخرى

  • في هذه المرحلة يمكن استعمال الهوية التجارية في جميع الجوانب المتعلقة بنشاطك وشركتك. ولأن الشركات الصغيرة أو الناشئة لديها عدد بسيط من الموظفين تستطيع الاستفادة الأكبر من هذا الأمر.
  • يجب العمل على تدريب العاملين والموظفين لديك بشكل مناسب للتأكد من أنهم جميعاً يدركون ما أهمية الهوية التجارية الخاصة بالشركة: في حالة التركيز على صنع هوية خاصة توضح النظافة مثلاً بالنسبة للشركات التي تقدم خدمات للتنظيف وكان الموظف أو العامل يرتدي ملابس غير نظيفة ومناسبة فذلك سوف يترك تأثير سئ لدى العملاء وسيصيبهم بالحيرة.

وبعد ان تعرفنا علي اهميه الهويه البصريه سنتعرف الان علي ماهو الشعار وماهي العلامه التجاريه وماالفرق بينهم وبين الهويه البصريه لتكون علي داريه كامله بكافه المصطلحات

ما المقصود بالشعار ؟

الشعار هو العنصر المرسوم ليُشير إلى الشركة الخاصة بك أو بالفكرة التي تقوم بالترويج لها، ومن الممكن أن تملك الشركة الخاصة بك أكثر من شعار خاص بها متصلة مع بعضها البعض، مثل شركة جوجل تمتلك شعار رئيسي ولها أيضاً شعارات فرعية لشركات فرعية لها تملك شعارات أخرى تستخدم بعض منتجاتها، وحتى يكون الشعار ناجحاً لابد أن يحقق شرطين أساسيين، بحيث يكون مميزاً عن شعارات المنافسين، وأن يتميز بسرعته في الإلتصاق بالذاكرة.

تصميم هوية بصرية كاملة (1)
مقاسات الهوية البصرية

ما المقصود بالعلامة التجارية ؟

عند حديثك عن العلامة التجارية وأهمية الهوية البصرية  فإنك تتحدث عن اسم مرتبط ارتباط وثيق بحفظ حقوق الملكية بشركة ما. فيُعتبر مصطلح علامة تجارية مسمى له شعار محدد به يتم تشكيل الهوية التجارية لشركة ما، وذلك عن طريق شركة تصميم هوية تجارية كاملة مثل شركة أفكارز.

بعد ذلك يتم تسجيل هذه العلامة التجارية لدى الدوائر الحكومية والرسمية في الدولة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية. ومن هنا تعلم بأن العلامة التجارية هي ما تُميز المؤسسة وتحدد منتجها بسهولة وتعطي لـ نشاطك التجاري طابعه الخاص.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل تصميم الهوية البصرية للشركات ناجحة

ما الفرق بين الشعار والهوية البصرية والعلامة التجارية؟

تصميم هوية بصرية (1)
الفرق بين الهوية والشعار – الفرق بين الهوية التجارية والهوية البصرية

الفرق بين الشعار والعلامة التجارية من خلال النظر في المصطلحات السابقة تجد الاختلاف واضح جداً، وتجد بأن الهوية البصرية هي مصطلح أعم وأشمل لشركتك، حيث يضم من تحته الشعار والعلامة التجارية وكافة الأدوات والأساليب والطرق والمكونات التي تستخدمها للترويج لشركتك أو منتجاتك.

بحيث تصل بعلامتك التجارية وشعار شركتك لأكبر عدد ممكن من العملاء بالإضافة لتغطية مساحة جغرافية أكبر، لذا يجب عليك أن تعلم ما هي المجالات التي توظف فيها هوية شركتك البصرية لتزيد من عملائها المحتملين وتزيد من مبيعاتها.

مجالات تطبيق الهوية البصرية وبناء الهوية التجارية لشركتك الخاصة

عند بناء الهوية التجارية الخاصة بشركتك لابد أن تطبق هذه الهوية البصرية للشركة في أكثر من مجال بحيث تكون شاملة لكل تفاصيل الشركة. وهنا أهم هذه المجالات:

  • بناء الموقع الإلكتروني للشركة.
  • حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • المركبات الخاصة بالشركة أو الخاصة بالموظفين، بالإضافة لسيارات توزيع المنتجات.
  • أبنية الشركة وأثاثها.
  • ملابس الموظفين في الشركة بالإضافة لبطاقاتهم التعريفية.
  • الهدايا التي من الممكن أن ترسلها للعملاء والبائعين.
  • كافة المطبوعات الخاصة بالشركة مثل أوراق المراسلة أو الكروت أو دفاتر الدفع والقبض وحتى أكياس البضائع والمنتجات.
بناء الهوية التجارية (1)
أهمية الهوية البصرية

خدمات أفكارز لتصميم الهوية البصرية الإحترافية

خدمات تصميم هوية بصرية إذا كنت صاحب شركة ممن يسعون للتميز في الأسواق الكبيرة والمليئة بالمنافسين، وتسعى لتصميم هوية بصرية احترافية خاصة بشركتك. بحيث تكون ممزة وقوية وتبرز علامتك التجارية.

  • شركة أفكارز من أقوى الشركات الخاصة بالتسويق الرقمي.
  • تقدم لك أفضل الخدمات الرقمية تبدأ بتصميم هويتك البصرية وحتى تصميم موقعك الإلكتروني والترويج لشركتك.
  • تعتمد أفكارز على مجموعة من الخبراء الرقميين الذين يضعون بين يديك الخدمات الإلكترونية بكافة أنواعها. لتحقيق نتائج قوية في أقل فترة ممكنة.
  • شركة أفكارز تقدم لك أفضل العروض والباقات الخاصة بتصميم الهوية البصرية الإحترافية بالإضافة إلى المتابعة ما بعد التصميم، فلا تتردد في التواصل من خلال قنوات التواصل المتوفرة في الموقع.

الخاتمة

بعد أن تعرفت على الفرق بين الهوية البصرية والشعار والعلامة التجارية الخاصة بشركتك، يجب عليك أن تتعلم كيفية تصميم هوية بصرية احترافية لشركتك وعلامة تجارية مميزة أيضًا عن طريق شركة تصميم هوية تجارية كاملة، وهذا ما نقوم به نحن شركة أفكارز حيث نقدم أفضل خدمات تصميم هوية بصرية احترافية للشركات والأفراد بأفضل الأسعار

كما تعمل على نشر شعار شركتك وعلامتك التجارية على نطاق واسع لذلك فهي تُعتبر من أقوى وسائل التسويق الإلكتروني وهنا واجب علينا أن نوضح الفرق بين هذه المصطلحات، ونبين ما هو المصطلح الأوسع فيها قبل أن تبدأ بتصميم مقاسات الهوية البصرية الخاصة بك.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

اختر الباقة التي تناسبك

اترك المهمة لفريقنا ليبدع لك

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
15​ بوست

مدة تنفيذ الباقة : 7 ايام

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

باقة
45 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 20 يوم

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز باجراء 3 تعديلات على التصاميم مجاناً كما يمكن طلب تعديلات اضافية مدفوعة حسب رغبتكم 
-مدة التنفيذ وفقاً لما هو محدد في الباقات ومرهون بمدى استجابة العميل لمتطلبات فريق تقديم الخدمة

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

مقاسات التصاميم

سيتم تسليم كل تصميم بثلاث نسخ حسب المقاسات التالية

measurement
1080×1080
measurement

630×1200

measurement

1920×1080

المطلوب لبدء العمل على التصاميم

1. ارسال اللوغو الخاص بكم
2. ارسال الهوية البصرية أو تحديد الألوان المطلوبة
3. تحديد الهدف والفكرة من هذه التصاميم
4. ارسال تصاميم سابقة من أعمالكم
5. تصور وأمثلة عن التصاميم التي نالت اعجابكم من قبل

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان