كيف تجعل تصميم الهوية البصرية للشركات ناجحة

كيف تجعل تصميم الهوية البصرية للشركات ناجحة

باقة مميزة

باقات التصميم

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

تصميم الهوية البصرية الناجحة لشركتك التجارية أحد الأسباب الرئيسية لنجاح أعمالها في سوق المنافسين. تحقق الهوية البصرية ترويجاً كاملاً لأي عمل من خلال ألوانها، والرسوم المطبوعة على المرئيات الخاصة بالشركة، لتترك إنطباعاً بالثقة والقوة على منتجات شركتك. لذلك إن كنت تسعى بشركتك لتكون بين أقوى المنافسين، من المهم أن تركز على تصميم الهوية البصرية للشركات الناجحة لتكن حلقة الوصل دائماً بينك وبين عملائك. والآن .. كيف تصل للنجاح المميز من خلال تصميم هويتك البصرية؟، تابع معي..

ما هي طبيعة الهوية البصرية للشركات

الهوية البصرية للشركات عبارة عن الجانب المرئي للشركة، أو هي كل شيء مرئي يمثل الشركة ويتحدث عنها. بناء الهوية البصرية الناجحة يشمل كافة الرسوم، والأعمال التي تمثل صورة الشركة، والعلامة التجارية الخاصة بها، فالتصميم يشمل، الشعار، وتحديد الألوان، وتصميم الصور، وكافة المطبوعات، وأية رموز تستخدمها الشركة على الموقع الإلكتروني، وكافة المطبوعات، والملابس، والتقارير، والكتيبات، واللافتات، وغيرها من التصاميم التي تصممها الشركة.

الهوية البصرية الناجحة يجب أن تحدد لها عناصرها الأساسية لبنائها، ودراستها بشكل كامل، وشامل. ومن الواجب عليك أن تهتم بشعار شركتك، فهو الذي سيميزك في السوق، والذي سيتكلم عن أعمال شركتك، كما من الجيد أن تستخدم الألوان التي تمنح عملائك إنطباع الثقة، والمصداقية بشركتك.

والآن سأعرض عليك أهم العناصر الأساسية لبناء الهوية البصرية، ومن الجيد أن تحدد عناصر الهوية البصرية الأنسب لشركتك ..

أهم عناصر تصميم الهوية البصرية الناجحة

من الجميل في بداية بناء الهوية البصرية الناجحة أن تحدد عناصرها، لتخلق شخصية متميزة لعلامتك التجارية، وأهم العناصر لتصميم هوية بصرية ناجحة ما يلي:

  • شعار الشركة: أهم عنصر فيها، يعطي رؤية العمل للعلامة التجارية، والخدمات، والمنتجات لشركتك، لهذا من المهم الإعتناء بتصميمه بشكل مميز. صمم شعاراً خالداً، قوياً، جذاباً، مميزاً، بألوان جذابة، ومرتبط بخدماتك، ومنتجاتك بشكل وثيق.
  • ألوان الشركة: من المهم أن تستخدم الألوان المتميزة والتي تدل على نشاطك التجاري، والخدمات التي تقدمها، فلكل لون رسالة يقولها. فجميل جداً أن تختار أنسب الألوان الي تتناغم مع علامتك التجارية.
  • المطبوعات: هي كافة العناصر المرئية للشركة، من مستندات، وتقارير، وأوراق الشركة، وكافة الوسائل المطبوعة التي تحمل شعار الشركة. هذه العناصر تحمل رؤية وتصميم الهوية البصرية للشركات، والشعار الخاص بها.
  • الخطوط: عنصر أساسي في بناء الهوية البصرية الناجحة، فمن الجيد أن تستخدم أنسب الخطوط، بحيث تكون واضحة للرؤية، وسهلة القراءة. ومن الجميل أن تعتمد نفس الخطوط في الموقع الإلكتروني، والمراسلات، والمطبوعات الخاصة بالشركة.
  • الأشكال والرسومات: هي أحد العناصر الهامة لخلق هوية بصرية ناجحة لشركتك، فهي تمنح عملائك الإنطباع حول صورة الشركة. لذلك من الجيد أن تراعي وضع الأشكال، والرسومات الخاصة بشركت ووضع علامتك التجارية عليها.
  • المرئيات الرئيسية: هل كل الرسوم التي تشكل علامتك التجارية، والتي تركز على وسائل الإتصال المختلفة لدى شركتك، ما يمنحك الفرصة للتقرب من عملائك.

تصميم الهوية البصرية لشركتك سبب في نجاحها

عند بدئك في تصميم الهوية البصرية الخاصة بشركتك، ضع نفسك مكان عملائك، وماذا يفضلون؟، وعلى ماذا يبحثون؟، وما هي اهتمامتهم؟. وحدد ما الذي سيميز شركتك عن الشركات الأخرى في السوق؟، فحدد الرموز الأنسب، والشعار الأفضل، والتصاميم، والألوان، والقوالب الإحترافية. من خلال النقاط السابقة سوف تحقق الفرق بينك وبين الشركات المنافسة لك، وسصل لتصميم هوية بصرية ناجحة، ومميزة، وجذابة لشركتك. كما أنك من خلال تصميم ناجح لهويتك البصرية ستبني جسر الثقة بينك وبين عملائك المحتملين.

ولكن ما هو الدور الذي تلعبه الهوية البصرية في نجاح الشركات..

ما دور الهوية البصرية في نجاح الشركات

تصميم الهوية البصرية للشركات بطريقة ناجحة له الدور الأساسي في تحقيق النجاح لشركتك، وإنتشارها على نطاق واسع، وتبرز أهمية الهوية البصرية الناجحة في النقاط التالية:

  • تطور سمعة الشركة فتمنح الشركات علامة تجارية مميزة، وشخصية، وتصور يحفظه علائك في عقولهم.
  • تصميم الهوية البصرية الناجحة لشركتك تحقق التميز، والسمعة الحسنة عن خدمات شركتك ومنتجاتها.
  • عند استخدامك هوية بصرية مميزة، تثير الفضول لدى عملائك المحتملين بصورة جذابة، وتجعل شركتك مواكبة للتقدم التكنولوجي.
  • تصميم هوية بصرية ناجحة يؤسس جسر من الثقة، والمصداقية، بين شركتك، وعملائك المحتملين، من خلال زيادة أعدادهم. وبالتالي ستزيد من حجم مبيعاتك، والأرباح العائدة على شركتك.

ختاماً مع كثرة الشركات في العالم، وزيادة المنافسة القوية، والكبيرة بين الشركات إلا أن كل شركة تتميز بخدماتها، ومنتجاتها، وسبب تميز الشركات عن بعضها هو مبدأ التسويق الذي تعتمده، والهوية البصرية التي تتبناها كل شركة. لذلك من الجميل أن تبدأ بدراسة عملائك، وتحلل منافسيك، وتدرس أهدافك، وبناءاً على النتائج قم بإنشاء الهوية البصرية الأنسب لخدمات شركتك. لذلك ابحث عن شركة مختصة ومحترفة في تصميم الهوية البصرية للشركات. وهنا أنصحك بالاستفادة من خدمات شركة أفكارز  فهي تقدم لك تقدم أفضل باقات تصميم الهوية البصرية الإحترافية للشركات، وبأسعار منافسة على مستوى السعودية  فلا تتردد بالتواصل.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

اختر الباقة التي تناسبك

اترك المهمة لفريقنا ليبدع لك

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
15​ بوست

مدة تنفيذ الباقة : 7 ايام

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

باقة
45 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 20 يوم

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز باجراء 3 تعديلات على التصاميم مجاناً كما يمكن طلب تعديلات اضافية مدفوعة حسب رغبتكم 
-مدة التنفيذ وفقاً لما هو محدد في الباقات ومرهون بمدى استجابة العميل لمتطلبات فريق تقديم الخدمة

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

مقاسات التصاميم

سيتم تسليم كل تصميم بثلاث نسخ حسب المقاسات التالية

measurement
1080×1080
measurement

630×1200

measurement

1920×1080

المطلوب لبدء العمل على التصاميم

1. ارسال اللوغو الخاص بكم
2. ارسال الهوية البصرية أو تحديد الألوان المطلوبة
3. تحديد الهدف والفكرة من هذه التصاميم
4. ارسال تصاميم سابقة من أعمالكم
5. تصور وأمثلة عن التصاميم التي نالت اعجابكم من قبل

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان