كيف تستفيد من التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

كيف تستفيد من التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

باقة مميزة

باقات ادارة حسابات التواصل

نقدم لك عبر باقاتنا خدمات مميزة لإدارة حسابات التواصل الإجتماعي. إختر أفضل باقة لتحصل على أفضل النتائج!

باقة سوبر

  • نشر محتوى تفاعلي متميز / عدد المنشورات 30
  • تصميم صورة البوستات بما يتناسب مع هوية الشركة
  • متابعة الهاشتاغات والتريندات المرتبطة بطبيعة عمل الشركة وتضمينها في المنشورات
  • تصميم 15 ستوري
  • ادارة صفحة فيسبوك
  • إدارة حساب انستغرام
  • إدارة حساب تويتر
  • تقديم تقرير شهري لأداء حسابات السوشيال ميديا
  • بناء الرد الترحيبي الآلي في الحسابات
  • تثبيت الموقع على خرائط جوجل
  • تحسين مظهر بيانات الشركة في جوجل
  • 2 فيديو ترويجي (15 ثانية)

هل تعلم كيف تستفيد من التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي؟، وكيف يمكن للسوشيال ميديا زيادة الترويج لشركتك؟، تابع معي لتتعرف أفضل الاستراتيجيات للتسويق في منصات التواصل الاجتماعي.

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكثر الطرق التسويقية إستخداماً لكافة الشركات العالمية والناشئة. ويرجع السبب في ذلك امتلاك منصات التواصل الإجتماعي لأكبر قاعدة جماهيرية على هذا الكوكب. حيث يتجاوز مستخدمو “facebook” أكثر من ملياري مستخدم، ومستخدميه في الخليج العربي أكثر من 120 مليوناً، ويصل مستخدمي الإنستغرام”instagram” أكثر من 60 مليوناً هناك.

كما ويصل عدد مستخدمي سناب شات “snapchat”لأكثر من 36 مليوناً، وفي السعودية لوحدها أكثر من 24 مليوناً. لذلك تتواجد الكثير من الشركات في مواقع التواصل الإجتماعي، لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء، وتحقيق المزيد من المبيعات والأرباح.

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي يشكل أكثر من 70% من نجاح الخطة التسويقية. لذلك تجد الكثير من الأشخاص يتساءلون كيف يستفيدون من مواقع التواصل الإجتماعي. لذلك تابع معي.

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي”Social Media Sites

كما ذكرنا سابقا التسويق عبر السوشيال ميديا، يساعدك في ربط عملائك مع العلامة التجارية الخاصة بك. ما يساهم في نجاح الخطة التسويقية الخاصة بشركتك، حيث يعتبر التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي أقوى الطرق التسويقية. التي تستطيع من خلالها إنشاء، ومشاركة المحتوى الهادف، وفقاً لخطتك التسويقية، ليخلق لك عملاءاً مخلصين للعلامة التجارية. كما تعزز الرغبة لديهم لشراء ما لديك من منتجات، أو خدمات، وبالتالي زيادة في مبيعاتك.

التسويق عبر السوشيال ميديا يتضمن العديد من الأنشطة مثل:” العروض النصية، أو المقاطع المرئية، أو صوراً للعروض الجديدة، بالإضافة للإعلانات المدفوعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لتحفيز متابعين على المشاركة”. وخلال مقالنا هذا سنتحدث عن أهم المنصات الإجتماعية، التي يمكنك إطلاق أعمالك التجارية عليها.

  • التسويق عبر فيسبوك “Facebook

أحد أهم المنصات الإجتماعي الأكثر إستخداماً عالمياً، وأكبر منصات التواصل الإجتماعي من حيث عدد المستخدمين. حيث فيها كافة الفئات العمرية، بإختلاف إهتماماتهم، ووظائفهم، كما أنها تحتل المرتبة الأولى في أعداد الزيارات. لذلك اهتم بالتواجد عليها، إذ تستطيع من خلالها الوصول السريع للطبقة التي تريدها، من خلال إستخدامك للإستراتيجية التسويقية الأنسب. ويتطلب منك تحقيق الهدف تحديد نوع المحتوى الأنسب، والأفضل لجمهورك عليها، بحيث يتقبله الجمهور، ويتفاعل معه.

تبدأ بإنشاء صفحة التسويق الخاصة بك، والتي من خلالها ستسوق لنشاطاتك التجارية، وستتواصل عليها مع متابعيك. وهنا يجب عليك الاهتمام بالمحتوى المرئي الجذاب، والمميز، والمتجدد، فهو المفتاح لجذب انتباه عملائك. ويمكنك بعدها إطلاق الإعلانات المدفوعة عبر المنصة، حيث تعتبر فيسبوك أفضل المنصات من حيث إطلاق الحملات الإعلانية الناجحة.

  • التسويق عبر انستغرام “instagram

من الجيد عند إعتماد التسويق عبر منصة إنستغرام”instagram” أن تراعي بأن مستخدمي مثل هذه المنصة، يفضلون المحتوى المرئي أكثر. لذلك احرص على إنشاء المحتوى المرئي المميز، والجذاب، والملفت للإنتباه، فقد أصبحت هذه المنصة من أقوى المنصات بعد “facebook”.

وحتى تبدأ بالتسويق على إنستغرام”instagram” قم بإنشاء المحتوى الجذاب، والهادف، وقم بنشره على حسابك هناك. واحرص على التواصل المستمر مع متابعيك، فتواصلك معهم سيعزز الثقة بعلامتك التجارية، ويزيد من جو التفاعل. وحاول أن تشارك “Instagram Stories” بشكل دائم، لتبقى متجدداً في أذهان عملائك، واجعل متابعيك يشعرون بأنك مهتم برأيهم، ووجودهم لديك في صفحتك، وأيضاً لا تتردد في التعاون مع المؤثرين في مجال عملك. كما يُمكنك إطلاق الحملات الإعلانية المدفوعة، فهذا سيساعدك في الوصول السريع لعملائك المحتملين، ما يحقق لك أهدافك التسويقية.

  • التسويق عبر تويتر “Twitter

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي, كيف تستفيد من التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي؟

تختلف منصة تويتر “Twitter” عن باقي المنصات في طبيعتها، حيث تتميز بأنها منصة ذات المستجدات، والأخبار الحصرية، وترندات الأحداث. لذلك من الجيد أن تفهم هذه المنصة قبل أن تحاول التسويق عليها، إذ يجب عليك بداية أن تحدد المحتوى الذي ستقدمه عليها. وكيف سيتفاعل المتابعين مع محتواك، لتضمن الشهرة، والنجاح على هذه المنصة، ويأتي في المقدمة نوع عملك الذي تسوق له. فنوع عملك التجاري هو الأساس في كيفية التسويق عبر هذه المنصة، إن كان يناسب هذه المنصة أم لا.

منصة “Twitter” تختلف عن باقي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يتم النشر عليها بنظام التغريدات لإيصال فكرة محددة عن منتج أو خدمة ما. لذلك من الضروري أن تكون تغريداتك مختصرة، كما يجب أن تستخدم الهاشتاغات في تغريدتك حتى تظهر في محركات البحث عبر المنصة. وحاول بأن يكون محتواك مميزاً، وحصرياً، وجاذباً للمتابعين، والمعلقين. ويتطلب التسويق عبر تويتر أن تقوم بوضع خطة مناسبة لطبيعة المنصة، والبدء بعدة محاولات لتحقق النجاح الأفضل لك. وهنا يمكنك الإستعانة بمسوق محترف سبق أن حقق نجاحاً في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي المحتلفة.

  • التسويق عبر لينكد إن “LinkedIn

هذه المنصة بدأت بداية تختلف عن باقي المنصات الإجتماعية، حيث كانت تختص في فرص العمل فقط، وتطورت بعد ذلك لتصبح منصة قوية ومهمة. منصة “LinkedIn”أصبح لها دور فعال في مجال التسويق، والإعلانات الترويجية عليها، حيث أصبح التسويق عليها من الأمور الشائعة، والمجدية.

فكل خطة تسويقية تبدأ بتحديد الهدف، وأهم هدف عبر “LinkedIn” هو لزيادة أعمالك التجارية، أو الوصول للعملاء الجدد، أو لزيادة الوعي بعلامتك التجارية. ثم يمكنك بعدها أن تحدد مشاركة المحتوى المفيد والقيم، الموجه لعملائك، بحيث يكون هذا المحتوى مرتبط بنشاطك التجاري. كما من الجيد أن يكون متنوعاً، من صور، وفيديوهات، ونصوص، ويحقق الإنتباه لدى العملاء المستهدفين، ويكون محتوى عالي الجودة.

التسويق عبر هذه المنصة أحد طرق التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة. وأكثر ما يميز “LinkedIn” كونها المنصة الوحيدة التي تهدف لبناء العلاقات المهنية، والإحترافية بين أصحاب الأعمال، والباحثين عن فرص العمل. فهي منصة إجتماعية بشكل مهني، بعكس باقي المنصات التي هدفها الأساسي التواصل، إما بشكل رسمي، أو مرح، أو على شكل أعمال.

  • التسويق عبر سناب شات “SnapChat

تعتبر منصة “snapchat” أحدث مواقع التواصل الإجتماعي، التي ظهرت مؤخراً، وأثبتت وجودها كطريقة تسويقية بين منصات التواصل الإجتماعي. تطبيق “snapchat” منذ ظهوره زاد الإهتمام به، وأصبح أحد أكثر التطبيقات المؤثرة، والمسلية، التي تجذب الملايين من المستخدمين. حيث أكثر فئات مستخدميه من الشباب، والمراهقين، وزادت شعبيته في الأوساط العربية، وخاصة في منطقة الخليج.

لذلك من الجيد أن تستغل مثل هذه المنصة في التسويق لأعمال شركتك، من خلال الميزات التي يتيحها لمستخدميه كالتالي:

  • ميزة جيدة في snapchat تساعدك على التسويق، وهي مشاركة الفيديوهات، والصور، بشكل مباشر وهذا ما يجعل منه مفضلاً لدى الكثير. لتميزه بالشفافية في نقل المحتوى، وخاصة العروض التجارية، والمسابقات. ما يترك الإنطباع الإيجابي عند المتابعين، ويزيد ثقتهم في شركتك.
  • المحتوى الحصري المستمر عبر سناب شات يجعلك متجدداً في أذهان متابعيك، مثل التخفيضات، التي تعرضها على متابعيك بإستمرار.
  • كما يمكنك في snapchat الإستعانة بالمؤثرين عبر هذه المنصة، للتسويق لحسابك في سناب شات. وتستطيع الشهرة، والإنتشار بشكل أسرع من خلال إعلان المؤثرين عن علامتك التجارية، والتوعية بها، حيث يعتمده متابعيه على أنه ثقة في عروضه.
  • التسويق عبر تيك توك “TikTok

منصة TikTok أحد أحدث منصات التواصل الإجتماعية ظهوراً من بين مواقع التواصل الإجتماعي الموجودة مسبقاً. وقد استطاعت وضع بصمتها لتكون من أقوى المنصات الإجتماعية تأثيراً في الحملات التسويقية. تيك توك أثبت وجوده كمنصة تسويقية للأعمال التجارية، ولكن بحسب مناسبة هذه الأعمال لطبيعة المنصة الذي يغلب عليه الترفيه في أغلب الأوقات. أصبحت منصة TikTok من أكثر المنصات إستقبالاً للزوار في كل ساعة، ونافست أكبر مواقع التواصل الإجتماعي في ذلك.

التسويق على هذه المنصة أصبح خياراً لابد منه إما بحملات إعلانية ممولة، أو بالإعتماد على المؤثرين. وأغلب مستخدميه من فئة الشباب، أو المراهقين حيث بلغت نسبتهم 41%، وتأتي هنا الحملة الإعلانية مراعية لهذه النقطة المختصة بفئة المستخدمين. إذ عليك أن تراعي عند تسويقك لمنتج أو خدمة عبر TikTok أن تكون مناسبة للفئة الأكبر فيه، حتى تعود عليك بنتائج قوية.

ولعل أهم ما يميز التسويق عبر تيك توك هو أن إعلانك يبدو واقعياً وقابلاً للتصديق بالمقارنة بمواقع التواصل الإجتماعي الأخرى. والسبب في ذلك هو طبيعة المنصة التي تعتمد على نشر الفيديوهات فقط، كما أن طبيعة التسويق عليه تتميز بالعصرية والواقعية. وبالتأكيد الإعلان عبر هذه المنصة سيأتي بنتائج جيدة، نظراً لأنها تنتشر في أكثر من 150 دولة حول العالم. وفيها أكثر من 75 لغة من حول العالم. وعدد المشتركين فيها قد اقترب من المليار مستخدم نشط شهرياً.

في النهاية مواقع التواصل الاجتماعي، تمنحك الخطة التسويقية الأنسب لك، ولأعمالك إن إستخدمتها بالطريقة الصحيحة. وفقاً للعناصر الأساسية الصحيحة في خطتك التسويقية، فمعرفتك لطبيعة كل منصة إجتماعية يساعدك في الإستفادة القصوى من هذه المنصة. وبالتالي تحقيق أفضل الأهداف التسويقية التي ترغب في تحقيقها، لذلك من الجيد أن تطلق حملاتك من خلال خبراء في هذا المجال، بحيث يتابعون لك الحملات الإعلانية، ويطورونها لك، ويحصون لك نتائجها.

شركة أفكارز تقدم لك أفضل باقات الإدارة، والتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وإداراتها، ومتابعتها بأفضل جودة، وبأقل تكلفة. فلا تتردد بالتواصل.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

باقات إدارة حسابات التواصل الإجتماعي

نقدم لك عبر باقاتنا خدمات مميزة لإدارة حسابات التواصل الإجتماعي. إختر أفضل باقة لتحصل على أفضل النتائج!
استثمر على المدى الطويل واحصل على تخفيض عند طلبك لخدماتنا لمدة ستة أشهر أو سنة كاملة

باقة بلاس

  • نشر محتوى تفاعلي متميز / عدد المنشورات 15
  • تصميم صورة البوستات بما يتناسب مع هوية الشركة
  • متابعة الهاشتاغات والتريندات المرتبطة بطبيعة عمل الشركة وتضمينها في المنشورات
  • تصميم 8 ستوري
  • ادارة صفحة فيسبوك
  • إدارة حساب انستغرام
  • تقديم تقرير شهري لأداء حسابات السوشيال ميديا
  • بناء الرد الترحيبي الآلي في الحسابات
  • فيديو ترويجي (15 ثانية)

باقة سوبر

  • نشر محتوى تفاعلي متميز / عدد المنشورات 30
  • تصميم صورة البوستات بما يتناسب مع هوية الشركة
  • متابعة الهاشتاغات والتريندات المرتبطة بطبيعة عمل الشركة وتضمينها في المنشورات
  • تصميم 15 ستوري
  • ادارة صفحة فيسبوك
  • إدارة حساب انستغرام
  • إدارة حساب تويتر
  • تقديم تقرير شهري لأداء حسابات السوشيال ميديا
  • بناء الرد الترحيبي الآلي في الحسابات
  • تثبيت الموقع على خرائط جوجل
  • تحسين مظهر بيانات الشركة في جوجل
  • 2 فيديو ترويجي (15 ثانية)

باقة برو

  • نشر محتوى تفاعلي متميز / عدد المنشورات 45
  • تصميم صورة البوستات بما يتناسب مع هوية الشركة
  • متابعة الهاشتاغات والتريندات المرتبطة بطبيعة عمل الشركة وتضمينها في المنشورات
  • تصميم 30 ستوري
  • ادارة صفحة فيسبوك
  • إدارة حساب انستغرام
  • إدارة حساب تويتر
  • تقديم تقرير شهري لأداء حسابات السوشيال ميديا
  • بناء الرد الترحيبي الآلي في الحسابات
  • تثبيت الموقع على خرائط جوجل
  • تحسين مظهر بيانات الشركة في جوجل
  • 4 فيديو ترويجي (15 ثانية)

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز بتسليم ملف محتوى كامل خلال 3 أيام من تاريخ الاتفاق والدفع
-بعد الموافقة على ملف المحتوى يلتزم طرفا الاتفاق بعدم اجراء أي تعديلات
-يتم تسليم العميل نموذج تصميم وتلتزم افكارز باجراء حتى 3 تعديلات مجاناً  او اجراء تعديلات اضافية مدفوعة وفق رغبة العميل
-يتم تسليم التصميمات خلال اسبوع لباقة بلاس أو 10 أيام لباقة السوبرأو 12 يوم لباقة برو من تاريخ الاتفاق  على المحتوى وذلك كحد أقصى للتنفيذ  
-الالتزام بالأوقات المتفق عليها من ناحية التسليم مرهون بتجاوب العميل مع فريق تقديم الخدمة

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان