كيف يساهم الفيديو في الترويج لأعمالك

كيف يساهم الفيديو في الترويج لأعمالك

باقة مميزة

باقات تصميم الفيديو

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

دور الفيديو في الترويج للأعمال يظهر واضحاً جداً في الحملات التسويقية التي تتبناها كبرى الشركات. زاد اهتمام الشركات التجارية في الآونة الأخيرة بإستديوهات الإنتاج وصناعة الفيديو الاحترافية. رغبة منهم في تجهيز أقوى الفيديوهات الإحترافية للتسويق لمنتجاتهم. مقاطع الفيديوهات من الخيارات الممتازة لتثقيف جمهورك بنوعية منتجاتك وما تقدمه من حلول لمشاكلهم. كما يُمكنك نشر هذه الفيديوهات الترويجية بكل سهولة عبر مواقع التواصل الإجتماعية، وكافة القنوات التسويقية. تابع معي في هذا المقال لتتعرف بنفسك على أهمية دور الفيديو في الترويج لأعمالك.

اعلم بأن التسويق عبر الفيديو أصبح الإتجاه السائد في الخطط التسويقية للتعريف بالمنتجات، أو الخدمات التي تقدمها. لذلك إن كنت ترغب في كسب ثقة عملائك، وتحقيق نسبة أكبر من المبيعات، من المهم أن تعتمد على الفيديوهات الترويجية في تسويق مختلف منتجات شركتك. حيث تُشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 85% من حركة المرور على شبكة الإنترنت تتم على مقاطع الفيديو. ليس غريباً ذلك لأن 81% من العلامات التجارية على دوام في تطوير استراتيجيتها في استخدام الفيديوهات لتحقيق مبيعات أكبر.

ماذا نقصد بالتسويق عبر الفيديو؟

إن قررت في استخدام الفيديو للترويج لأعمالك، يجب عليك أن تعلم ماذا نقصد بالتسويق عبر الفيديو. التسويق بالفيديو خطة تسويقية تعمل على ترويج منتجاتك، أو خدماتك على نطاق واسع، كما تعمل على بناء علاقة قوية مع العملاء، وتزيد من مشاركة الفيديو الخاص بأعمالك على المنصات الإجتماعية المختلفة، وبالتالي الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف.

التسويق بالفيديو يمنحك مشاركة الإرشادات الخاصة بمنتجك بشكل مباشر، كما يمكنك من مشاركة شهادات عملائك السابقين مع مشاهديك. كثير من العلامات التجارية عالمياً تستخدم الفيديو في الترويج لأعمالها بشكل ناجح يكسبون به نسب مشاهدة عالية. thinkwithgoogle.com أشار إلى أن ستة من كل عشرة أشخاص يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت بدلاً من التلفاز. كما أشار موقع cisco.com في إحدى إحصائياته بأن بحلول العام 2022 سيكون محتوى الفيديو يشكل 82% من حركة البيانات على الإنترنت، وهذه النسبة تساوي 15 ضعفاً مقارنة بالعام 2017.

الحملات الإعلانية عبر الفيديو تلقى رواجاً أكبر بكثير من أي حملة اعلانية على شبكة الإنترنت. وتسجل مقاطع الفيديو معدل تحويل على الصفحة المقصودة أعلى بنسبة 80%، كما تساعد عملائك على اتخاذ قرار الشراء بكل ثقة. احرص جيداً بأن يكون محتوى الفيديو أصلي وبجودة عالية لتحصل على عملاء يثقون بك بنسبة 100%.

أهمية التسويق بالفيديو في الترويج لأعمالك

التسويق عبر الفيديو له الكثير من الأهمية للأعمالك التجارية، وتتمحور أهميته في النقاط التالية:

  • نسبة 87% من الحملات التسويقية تستخدم الفيديوهات ضمن الخطط التسويقية للشركة.
  • ثلث التفاعل للمستخدمين أون لاين على شبكة الإنترنت تكون بمشاهدة الفيديوهات.
  • تصدرت المملكة العربية السعودية أكثر الدول العربية في معدلات مشاهدات الفيديو عبر الانترنت بنسبة 98% من عدد السكان.
  • الفيديو يُعتبر الأكثر تحقيقاً للعائدات الإستثمارية، وهذا بشهادة الكثير من المسوقين والتي نسبتهم 51%.
  • ما نسبته 64% من المستهلكين يشترون بعد مشاهدتهم للفيديوهات الترويجية على السوشيال ميديا.

أظنك من بعد قراءتك للنقاط السابقة تعرفت على أهمية دور الفيديو في الترويج لأعمالك، والتأثير على عملائك في كسب ثقتهم، وبالتالي زيادة المبيعات لديك.

استراتيجية التسويق عبر الفيديو لشركتك الخاصة

إن كنت تعتمد الفيديو في الترويج لأعمالك يجب عليك تطوير استراتيجيتك المستخدمة، وعليك اتباع الخطوات التالية:

  • تخصيص موارد: لابد عليك من تخصيص ميزانية خاصة لصناعة الفيديو، ويشمل ذلك المعدات، وبرامج التحرير، والوقت اللازم لإنشاء مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى أنك تحتاج لخبير مونتاج، وخبير في التسويق الرقمي.
  • أخبر قصصك: حدد الأفكار، والقصص التي سيكون لها صدى أفضل، وتفاعل أكبر من عملائك، لتعرف كيف ستقدمها لهم.
  • اجعلها حيوية وقابلة للإشتراك والإنخراط: بمعنى اجعل قصصك ممتعة وحيوية، لتزيد من جذب العملاء، ولتزيد من أعداد مشاهداتها.
  • كن مختصراً: لا داعي لتطيل في وقت الفيديو التسويقي، فالقاعدة العامة هي كلما كان أقصر كان أفضل، واحذف كل المعلومات غير الهامة، وغير الملموسة.
  • انشر: قم بنشر مقاطع الفيديو التسويقية على كافة المنصات والأنظمة الأساسية، وتحميلها على يوتيوب وكافة المواقع اللازمة لعملك.
  • حلل: في النهاية عليك أن تتبع المقاييس، والإحصائيات بشكل مستمر، لتتعرف على النتائج، وتطور طرقك التسويقية بشكل أفضل.

تعلم جيداً الآن من خلال هذا المقال دور الفيديو في الترويج لأعمالك، ولتحقيق أفضل المبيعات. شركة أفكارز تقدم لك أفضل باقات انتاج الفيديوهات التسويقية بجودة عالية، بالإضافة لترويجها عبر شبكة الإنترنت، ومواقع التواصل الإجتماعية، فلا تتردد في التواصل.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

الباقات

اختر باقتك الان واترك الفيديو يتحدث عنك

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز بتسليم سيناريو الفيديو يشمل ستوري بورد للعميل خلال 3 أيام من الاتفاق 
-يمكن اجراء 3 تعديلات على السيناريو والستوري بورد مجاناً او اجراء تعديلات اضافية مدفوعة وفق رغبة العميل 
-أي تعديلات بعد الاتفاق على السناريو زالستوري بورد في حال رغبة العميل  هي تعديلات مدفوعة يتم الاتفاق عليها

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان