تصميم هوية تجارية واهميته لعلامتك التجارية

تصميم هوية تجارية

باقة مميزة

باقات التصميم

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

تصميم هوية تجارية يشمل كل الشعارات، والصور، والألوان، والرموز، والأدوات التي تستخدمها في ترويج علامتك التجارية. الهوية البصرية تخلقها الشركات لتكون الجانب البصري لها. وتتوسع الهوية البصرية للشركة، لتشمل الموقع الإلكتروني، وملابس العاملين، بطاقات العمل، وكافة الكتيبات، التقارير، والنشرات، لتحقيق الوظيفة الأساسية وهي بناء العلامة التجارية لأعمال شركتك.

من المهم أن تعلم عزيزي القارئ بأن بناء علامتك التجارية لا يقتصر على خلق الشعار الخاص بشركتك. بل يتخطى ذلك لخلق شخصية مستقلة لعلامتك التجارية. بناء الهوية البصرية عبارة عن وهب الحياة لعلامتك التجارية، ونشاطك التجاري.

ما الهدف من تصميم الهوية التجارية لشركتك؟

تصميم الهوية البصرية لنشاطاتك التجارية، يساهم في ترسيخ ما تقدمه لدى عملائك، ولدى المستهلكين الجدد في السوق. لأجل ذلك تنفق الشركات العالمية ملايين الدولارات سنوياً لتطوير وتحديث وترسيخ هويتها البصرية في سوق المنافسين. والسؤال هنا ما الهدف من إنشاء الهوية البصرية، ولماذا ينفق على تطويرها الملايين باستمرار تابع معي.

اقرأ أيضًا: ما هي أهمية الهوية البصرية ؟ وما أفضل شركة تصميم الهوية التجارية ؟

تدافع عن تميزك في سوق المنافسين

السوق العالمي فيه الكثير من الشركات العملاقة ذات العلامات التجارية القوية، وفيه الكثير من الشركات الناشئة التي تتنافس لنيل رضا العميل. لذلك تحتاج بلا شك لشيء يثبت شخصية شركتك في سوق المنافسين.

ولا يتم ذلك إلا بوجود تصميم هوية بصرية قوية، ومميزة لشركتك. إنشاء الهوية البصرية المميزة لشركتك يجبر عملائك على تذكرك، وذكرك أمام الجميع، فأنت تقول من خلال هويتك البصرية أنك مختلف عن المنافسين. كما لابد أن تترك انطباعا مميزاً في أول تعاون بينك وبين عميلك.

وفيما يخص الانطباع الأول للعملاء فقد أجريت دراسة على مجموعة من المستهلكين، توصلت إلى أن 60% من المستهلكين. يفضلون التسوق من العلامات التجارية التي يعرفونها، ويميزون العلامة التجارية من خلال هويتها البصرية الموضوعة على كافة أعمالها.

تصميم الهوية البصرية يدل على مهنتك

تصميم الهوية البصرية الأفضل يزيد من موثوقية عملائك بك، وبتطويرها تصل للاحترافية، ولتخبر عملائك ومنافسيك بأنك لست مبتدئاً، ومميزاً في مجالك. وهنا ستجبر الجميع على الوثوق بنشاطك التجاري. لأن هويتك التجارية تدل على أنك تأخذ أعمالك على محمل الجد، مما تساهم في زيادة الوعي، والثقة بعلامتك التجارية.

اقرأ أيضًا: الهوية البصرية للشركات: دليل شامل

هويتك البصرية تتحدث نيابة عنك

يفضل العملاء دائماً المعلومات البصرية على المعلومات المكتوبة، ويستوعبونها بشكل أكبر من تلك المكتوبة، فتجد هويتك البصرية خير أداة تسويقية تساعد فيها عملائك للتعريف بنشاطاتك التجارية. فيساعدك بناء الهوية البصرية الجيد على جذب عملاء حاليين، وجدد، من خلال تقديم الانطباع الأول الجيد، وتأسيس علاقة عاطفية معهم. يقول جيف بيزوس:”علامتك التجارية هي ما يقوله الآخرون عنك عندما لا تكون في الغرفة”.

والآن وقبل أن نباشر بالحديث عن مدى أهمية تصميم الهوية البصرية لشركتك التجارية. من الجيد أن تعرف ما الذي تشير إليه الهوية البصرية..

أين يمكنك رؤية تصميم الهوية البصرية؟

يمكنك أن ترى الهوية البصرية في الكثير من تفاصيل شركتك، مثل:

  • في مقر الشركة التجارية، بمكاتبها وجدرانها.
  • ملابس الموظفين بالشركة، وهذا مهم لتعزيز الهوية البصرية للشركة.
  • في الموقع الإلكتروني وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.
  • كافة مطبوعات الشركة، والتي تشمل الهوية الشخصية للشركة، ومطبوعات العمل الرسمية، دفاتر الشركة، ظروف المراسلات، أكياس التغليف، وغيرها.
  • المراسلات الرسمية للشركة، والورق الخاص بالشركة.

ولكن لماذا تدخل الهوية البصرية لشركتك في كل هذه الأمور؟، هويتك البصرية هي لسان شركتك، لذلك يجب أن تبني ثقة العملاء بك. وكيف ذلك؟.. يجب أن تظهر لعملائك المهتمين في كل يرتبط باحتياجاتهم.. وهذا ما يحثنا للتحدث عن ماذا تشمل الهوية البصرية واهميتها، فتابع معي.

ما أهمية الهوية البصرية للشركات في بناء الثقة عند العملاء؟

تصميم هوية تجارية

1-تصميم الهوية البصرية لتكن واجهة لعلامتك التجارية

العديد من الشركات والمؤسسات التجارية تطلق أعمالها التجارية دون التركيز على تصميم الهوية البصرية الأفضل. ويجدر بالإشارة إلى أن هناك العديد من الشركات التي اهتمت لهويتها البصرية من أول يوم لتثبت وجودها في أذهان عملائها بشكل تدريجي.

وعلى سبيل المثال لا الحصر شركة أبل أقرب الشركات لهذا المقال، فقد نجحت في ترسيخ علامتها التجارية في ذهن المستخدمين لتبقى الآن متربعة على القمة. وأين أنت مكانك الآن؟.. لا زلت تفكر في أفضل حل للتسويق لشركتك؟.

2-الهوية البصرية هي رؤية الشركة ورسالتها

عند تفكيرك في تصميم الهوية البصرية لشركتك يجب أن تعلم أولاً بأنها تعبر عن رؤية ورسالة الشركة، لذلك يجب أن تعيرها كل الاهتمام المطلوب. وعليك من خلال شكل التصميم توصيل قيم واتجاهات الشركة الداخلية بصورة صحيحة.

كما يجب أن تضع في اعتبارك تنمية العلامة التجارية لشركتك، من خلال التركيز على القيمة أكثر من المال لتضمن استمرارها في السوق وتطورها نحو نجاح أكبر وأكبر. لأجل ذلك ركز كثيراً على في تصميم الهوية البصرية لشركتك، وركز أكثر على مدى سهولة ربطها بذهن العميل الخاص بها.

3-تعزيز الانتماء لدى الموظفين

كما تهتم الهوية البصرية الناجحة برؤيتها ورسالتها المقدمة للعملاء، أيضاً من الضروري أن تهتم بموظفي الشركة. والذي هم الأحق في الاهتمام أولاً لتحقيق مبدأ الانتماء لديهم، ليعطوك أفضل مستوى من العمل.

وكلما شعر الموظف بمدى انتمائه للشركة التي يعمل لديها، فمن البديهي أن يقدم أعلى من عنده من الإمكانيات ليحسن من عمله، وليقدم الصورة الأفضل عن الشركة. وهنا من الضروري أن تمنح موظفيك الفخر بانتمائهم لشركتك، فتمنحهم تصميم هوية بصرية مميزة، وقوية، ليكونوا أكثر ثقة بعلامتهم التجارية.

4-التواصل البصري أقوى في التأثير

يجب أن تعلم بأن تأثير تصميم الهوية البصرية من الضروري أن يشكل تأثيراً كبيراً على ذهن العميل، بحيث لا ينساها، وتجذب ألوانها عينيه، ليراقبها عن كثب، ويكن متشوقاً لكل ما تصدره هذه العلامة التجارية.

5-تصميم هوية بصرية حفظ لحقوق الشركة القانونية

تصميم الهوية البصرية لشركتك يضعك في الطريق الصحيح من الناحية القانونية. إذ تحفظ لك الهوية البصرية  المميزة، معيار جيد من التميز من خلال تسجيل الشركة بشكل قانوني باستخدام هذه الهوية البصرية. فلا مجال لأي أحد أن يستغل اسمها أو علامتها التجارية أو أن يستخدمها دون إذن رسمي من أصحابها.

وحتى تتعرف أكثر على الهوية البصرية سنبدأ بالحديث عن أبرز أنواع الهوية البصرية، لتعرف أين موقعك بين هذه الأنواع؟، وسنتعرف بعدها على أهم مكونات الهوية البصرية.. فهيا بنا سوياً.

تعرف على أنواع الهوية البصرية

الهوية البصرية لها أنواع عديدة، وتختلف هذه الأنواع بناءً على حاجة كل شخص، والحاجة ليس شرطاً أن تكن واحدة. وإنما تختلف وظيفة الهوية البصرية بحسب فهم طبيعة عملها، بجانب ما تسعى لإيصاله من الأفكار، لتحقيق الهدف المنشود منها.

وتشترك كافة أنواع الهوايا البصرية في وجود فكرة أساسية يمكن التعبير عنها من خلال هذه الهوية، أي أن تصميم الهوية البصرية يحتاج لوجود فكرة من الأساس. لذلك من المهم أن تتسم أفكار الهويات البصرية بأنها إبداعية، وتجذب أكبر شريحة من الجمهور المهتم، من خلال توفير كافة مكونات الهوية البصرية الناجحة فيها. وأبرز أنواع الهوية البصرية المعروفة حالياً هي:

1-الهوية البصرية العامة والكاملة

وهذه الهوية قد تكون لفرد ما أو مؤسسة، وتحتوي هذه الهوية البصرية على العديد من العناصر التي تدعم تواجدها في سوق العمل. كما أنها تتميز بضمان تنافسها وانسياب الأفكار فيها، وصياغتها الجيدة والمميزة فيحصل صاحب هذه الهوية البصرية على كافة مكونات الهوية البصرية مثل: الملف التعريفي، واللوجو، وبطاقة مواقع التواصل، وجميع أنواع المطبوعات.

كما يجد تصميم الهوية البصرية على الأكواب والأقلام والسيارات الخاصة بالشركة. فتجد الهوية البصرية مهتمة بتثبيت مجال العمل في أذهان الجمهور، لتجعلك أمام الجميع في كل مكان. ويجب أن تعلم هنا بأن اظهار الهوية البصرية بطريقة غير مباشرة هي طريقة أكثر تأثيراً في الناس. فبدلاً من حديثك عن نفسك، فأجعل هويتك البصرية تتكلم عنك.

2-هوية بصرية لمؤسسة

هذا النوع من أنواع تصميم الهوية البصرية يعبر عن مؤسسة معينة فيعبر عن رسالتها ورؤيتها بكل ما يتعلق بها، من بطاقات التواصل الاجتماعي، وتصميم غلاف السيرة الذاتية للموظفين، أغلفة المراسلات الخاصة بالشركة.

وإن دخلت مجال عمل المؤسسة سترى الهوية البصرية الخاصة بها في كل مكان بالمركز الخاص بها. فمثل هذه المؤسسات مفتوحة أبوابها دائماً لاستقبال العملاء، لذلك من المهم أن يميزوا العاملين فيها بحملهم لكل ما يميزهم بأنهم عاملين في هذه المنشأة.

3-هوية بصرية شخصية

وهي تلك الهوية البصرية التي تستخدم اسماً خاصاً لشخص معين، ليميز أعماله وما يفعله من أنشطة بهذه الهوية. وإن كان له بعض الأعمال التي يسعى للترويج لها يقوم بوضع شعاره عليها، ليميزها بتصميمه. كما أنه قد يستخدمها للطباعة على المراسلات، أو في تصميم الترويسة الخاصة به. وإن بدأ بأعمال له في السوق سيستخدمها لتمييزه عن غيره من المنافسين بشكل خاص.

4-هوية بصرية تجارية

الهوية البصرية هنا تتعلق بكل ما تحتاجه علامتك التجارية لتوسيع انتشارها، مثل تصميم شعار المؤسسة التجارية. وأغلفة حساباتها على مواقع التواصل. كما هناك بعض الشركات تختم بتوحيد الزي للعاملين ولكافة وسائل المواصلات التي يستخدمونها. وتأخذ التصميمات الشكل الذي يمثل طبيعة المنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة.

فمثلاً تحتاج الشركات لدفاتر الرصد والتحصيل، فتقوم بأدراج التصميم الخاص بها على كل معلقاتها التجارية، وخاصة إن اتسعت متطلبات العمل. بالإضافة لتجهيز الأختام الخاصة بهذه الشركة، والاهتمام بهذه الأمور يزيد من قوة تأثير الشركة وتعلقها في أذهان عملائها.

ما الهدف من تصميم الهوية التجارية لشركتك؟
مكونات الهوية التجارية

ما هي مكونات الهوية البصرية الناجحة؟

الهوية البصرية الناجحة من الضروري أن تكون كاملة بكل إمكانياتها وهذه أولى المتطلبات للنجاح. بحيث تتكون هذه الهوية من مجموعة من العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها في بناء الهوية التجارية المثالية للشركة، والتي هي عنصر أساسي لترسيخ صورة الشركة أمام العملاء. ولعل أبرز مكونات الهوية البصرية للشركات ما يلي:

تصميم الشعار “LOGO”

تصميم الشعار أو اللوجو المميز لشركتك هي أولى خطوة نحو الاستقلال والتميز في تصميم الهوية البصرية الخاصة بشركتك. فاللوجو هو الواجهة الأولى التي يراها العميل، فهو أولى الصور التي تمر على العميل حتى يدرك بأن هذا الرمز هو خاص بشركتك.

كما من المهم أن يعلق هذا الشعار في ذهن العميل، ومهم أيضاً أن يتصف بالوضوح وتوصيل الرسالة من خلاله. فلا يكن به تكلف، ولا تعقيد، ويعبر عن هدف ورسالة الشركة بكل وضوح.

استخدام الألوان الجذابة

الألوان عنصر مهم لوضوح فكرة ورسالة الشركة فمهم جداً أن تكون الهوية البصرية جذابة بنظر العميل. وهنا يجب ألا تغفل عن اختيار اللون بعناية، بحيث يكون معبراً على عمل الشركة، ولا تزيد الألوان فتسبب سوء فهم لهذه الهوية. ومن الممكن أن تتكون الهوية البصرية من ثلاثة ألوان على الأكثر.

نوع الخطوط وحجمها

عند تصميم الهوية البصرية من الضروري أن تهتم لدو الخطوط المستخدمة فيها، فقد تدخل الخطوط في مهمة التأثير على العميل وقت رؤيته للهوية البصرية. لذلك من الضروري اختيار نوع وحجم الخطوط التي تعبر عن الشركة بطريقة حكيمة، لتضفي الجاذبية، وترسل الأفكار الجيدة عن شركتك.

الرسومات والصور المستخدمة

التصميم الجرافيكي للصور والرسومات المستخدمة في الهوية البصرية لها دور كبير في تشكيل الفكرة العامة عن الهوية البصرية. حيث أثبتت العديد من الدراسات والاحصائيات بأن 60% من عملائك سيفضلون الشراء من العلامات التجارية المألوفة. والتي قد رأوا علامتك بأعينهم وأذهانهم بشكل كبير. لذلك فإن استخدام تصاميم صور ورسومات مميزة وجذابة له دور كبير في ترسيخ رسالتك في ذهن العميل.

الزي الرسمي والمعاملات التجارية

وهنا من الضروري الاهتمام بتصميم الزي الرسمي للشركة، بحيث يتضمن الشعار الخاص بشركتك، والألوان المستخدمة في تصميم الهوية البصرية. فلا تنس الألوان ومهمتها في توصيل رسالة الشركة، بالإضافة لا يمكن أن تهمل بطاقات العمل والطوابع الخاصة بأعمالك إذ من الضروري أن تحمل اللوجو الخاص بالشركة أيضاً.

الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

وهنا يجب عليك أن تطبق الألوان الخاصة بالهوية البصرية لشركتك في موقعك الإلكتروني وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي. فتضمن مهمة توحيد اللون على كل ما يتعلق بعملك التجاري. إذ يعتبر موقعك الإلكتروني، وحسابات السوشيال ميديا من ضمن الهوية البصرية الخاصة بالشركة.

كما أنها  مهمة لترويج أعمالك التجارية ورفع الوعي بعلامتك التجارية. فقدم للعملاء شيئاً مميزاً يتحدث باسم شركتك، ليتعرفوا على نشاطك التجاري لمجرد رؤيتهم بعض الرموز والألوان.

لماذا تصميم الهوية البصرية مهم لعلامتك التجارية؟

تصميم هوية تجارية

وفقاً لما صرحت به Purely Branded، فإن علامتك التجارية: “تعيش وتتطور في عقول وقلوب المستهلكين”. تصميم الهوية البصرية للشركة الخاصة بك، مهم لك في بداية نشاطك التجاري، ومهم لك للتطوير في المستقبل. ولتصمم هوية بصرية متكاملة، ومتطورة لعلامتك التجارية، تابع معي أفضل 6 مكونات أساسية يجب أن تتوفر لديك:

  • الهوية البصرية واجهة لعملك: شعار علامتك التجارية واجهة لنشاطاتك التجارية، فمن الجيد أن تكون هذه الواجهة أكثر من أن تكون مثيرة للاهتمام. لذلك من المهم أن تجعله مميزاً، لأن شعارك هو أول ما يراه عملائك، وهو الذي يخبرهم بأن هذه الصورة هي اسم شركتك.
  • توليد الثقة والمصداقية: تصميم الهوية البصرية لعلامتك التجارية، يجعل من منتجاتك أمر لا ينسى بسهولة، ما يزيد من موثوقيتها في السوق. علامتك التجارية تؤسس لمكانتك في السوق، وتحافظ عليها مع مرور الوقت، وتطور مصداقيتك في سوق المنافسين.
  • تكون انطباعات جيدة بإعلاناتك: تصميم هويتك البصرية يجب أن يكون عاملاً مساعداً في الترويج لشركتك. وإحداث الانطباعات الإيجابية لدى عملائك المحتملين بسهولة، في حملاتك الإعلانية على شبكة الإنترنت.
  • توصيل رسالة شركتك: عند إنشاءك العلامة التجارية المميزة، فإنها تجذب العملاء لك، وتوصل رسالتك التي تتبناها. ما يزيد من أهمية شركتك لديهم.
  • توليد عملاء جدد: تصميم الهوية البصرية المميز يجذب العملاء الجدد لعلامتك التجارية، ويجعلهم يثقون بما تقدمه شركتك. عندما يصبح العملاء الجدد عملاء حقيقيين، فإن علامتك التجارية تمنحهم شعوراً بالانتماء.

أمثلة على قوة تصميم هوية تجارية للماركات

قوة تصميم الهوية البصرية يظهر في العلامات التجارية الأشهر عالمياً، وأحد أشهر العلامات التجارية عالمياً ما يلي:

  • كوكا كولا Coca Cola
  • بيبسي PEPSI
  • أبل Apple

شعار شركة كوكا كولا “Coca Cola”  ( تصميم هوية بصرية قوي وحيوي )

عند سماعك لاسم شركة كوكا كولا “Coca-Cola“، فأول ما يخطر بذهنك هو شعارها الشهير باللون الأحمر، وأي صورة كلاسيكية شبيهة بالشريط الأبيض المعروض على العلبة. وإليك أهم شيئين يشكلان الهوية البصرية لشركة Coca-Cola:

  • تصميم الهوية البصرية لشركة Coca-Cola تبدأ بشعار أحمر منسق بخط معين (script text)، فالأحمر يثير مشاعر الثقة لشارب هذا المنتج. وكما أن طريقة رسم الشعار يدور حول المتعة، كما أن المشروب يشعرك بالاستمتاع من بعد يوم عمل شاق.
  • شكل زجاجة كوكا كولا فريد جداً، فلا يوجد زجاجات لشركات مشروبات أخرى بنفس تصميم زجاجات كوكا كولا. إذ يشعر العميل عند شراءه لزجاجة المشروب بأنه يشتري مشروب فريد وغير مقلد، ما يعزز علامتهم التجارية بالمصداقية، والتميز.

شعار شركة بيبسي “PEPSI” (تصميم هوية بصرية مثال على الأصالة)

شعار شركة “PEPSI” العالمية عبارة عن دائرة في جزئها العلوي اللون الأحمر، واللون الأزرق في الجزء السفلي، وبينهما خط مموج باللون الأبيض فيه الكلمة PEPSI. وهذا الشعار بقي على أصالته بالرغم من مرور الأجيال، ومراحل التطور التي مر بها مقابل ملايين الدولارات.

شعار شركة بيبسي العالمية يحمل ألوان العلم الأمريكي في كل أجزائه، والتي تم الاحتفاظ بها في كافة مراحل تطوره. ومع تطور الشعار من العام 1950 إلى الآن، أخذ في الاعتبار أن الشركة كانت محتفظة باسمها المطبوع في منتصف الشعار لفترة طويلة. ومع تطور الشعار المستمر أصبحت الشركة معروفة عالمياً. فتخلت الشركة عن فكرة وضع الكلمة في الشعار في آخر مرحلة تطويرية له. حيث بمجرد رؤية ألوان الشعار يعرف الجمهور بأن هذا هو شعار شركة بيبسي. وبذلك تكون العلامة التجارية لشركة بيبسي علامة قوية، معروفة لمجرد رؤية ألوان العلم الأمريكي، بدون الحاجة لذكر إسمها. وهذا ما يميز شعارها، الأصالة على مدار السنوات بالرغم من التغيير الذي مرت به.

شعار شركة أبل “Apple” (تصميم هوية بصرية مثال على الإبداع في بساطته)

شركة أبل “Apple” كما هو معروف فهي أحد أشهر العلامات التجارية عالمياً في مجال التقنية الحديثة. كان تصور شعار شركة أبل مأخوذاً من التفاحة التي وقعت على رأس إسحق نيوتن “مكتشف الجاذبية الأرضية” وهو جالس تحت الشجرة. فكان اسم هذه الشركة يلتف حول هذه الشجرة، فرمز ارتباط التفاحة كشعار لشركة أبل، بإبداع العالم نيوتن الذي اكتشف الجاذبية الأرضية. ولكن الشعار في بداياته لم يستمر سوى سنة واحدة، بسبب كبر حجمه، وتفاصيله الكثيرة المشتتة.

لذلك أوكلت الشركة مهمة تصميم شعار جديد للشركة يمثل الجمال، والبساطة، والتقنية لـ”روب جانوف”. والذي قيل أنه اشتق شعار التفاحة من الشعار الأول، حيث وضح روب بأنه قام بشراء التفاح، وصار يتأمل فيها، وحتى قام بقضم تفاحة. أُلهم روب بالشعار الجديد من ربطه بين كلمة قضمه بالإنجليزية “bite”، وهي نفسها”Byte” وحدة قياس سعة الحفظ في الحاسوب.

فاستوحى الشعار الجديد بتفاحة مقضومة، وأراد روب أن يكون الشعار دلالة على أن الجمال لا يعني الكمال. ليقول بأن النقص في الأشياء دلالة على التميز، والإبداع، وصمم روب التفاحة بعد ألوان، وطور الشعار حتى أصبح بلون موحد اليوم وهو الكروم اللامع للدلالة على الرقي.

قوة الهوية البصرية في علامات الشركات الأشهر عالمياً كان يميز الصفات التي تتميز بها هذه الشركات، فمثلاً كوكا كولا يميزها القوة والحيوية. وشعار شركة بيبسي يمثل الأصالة في الشعار، وأصولية ألوانه، وعدم تغيرها على مراحل التطور التي مر بها. وشعار شركة أبل كان يدل على الإبداع داخل البساطة التي كان فيها، والفكرة البسيطة التي جاء منها، بحيث تحمل الكثير من المعاني القوية. إذاً تصميم الهوية البصرية لعلامتك التجارية يجب أن يكون مميزاً، بحيث يظهر في كافة العناصر المرئية الخاصة بشركتك.

إن كنت ترغب في أن يصبح لنشاطاتك التجارية اسماً تجارياً قوياً، معروفاً، ومحبوباً، من المهم أن تستعن بأفضل الشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات. شركة أفكار تقدم لك أفضل باقات تصميم الهوية البصرية الاحترافية بجودة عالية، فلا تتردد بالتواصل.

أسئلة شائعة عن باقات تصميم الهوية التجارية

ما هو تصميم الهوية التجارية؟

تصميم الهوية التجارية هو عملية نشر علامتك التجارية وتعزيز تواجدك دائمًا على الانترنت، وذلك من خلال بعض الآليات البصرية التي تثبت علامتك في منظور عملائك.

ما هي تطبيقات الهوية البصرية؟

بالتأكيد تطبيقات الهوية البصرية مثل عناصر تصميم الهوية التجارية مثل الألوان ونوع الخطوط والأشكال والعديد من الأمور الأخرى شيء مهم جدًا ويميز العلامة التجارية من شركة لأخرى.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

اختر الباقة التي تناسبك

اترك المهمة لفريقنا ليبدع لك

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
15​ بوست

مدة تنفيذ الباقة : 7 ايام

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

باقة
45 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 20 يوم

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز باجراء 3 تعديلات على التصاميم مجاناً كما يمكن طلب تعديلات اضافية مدفوعة حسب رغبتكم 
-مدة التنفيذ وفقاً لما هو محدد في الباقات ومرهون بمدى استجابة العميل لمتطلبات فريق تقديم الخدمة

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

مقاسات التصاميم

سيتم تسليم كل تصميم بثلاث نسخ حسب المقاسات التالية

measurement
1080×1080
measurement

630×1200

measurement

1920×1080

المطلوب لبدء العمل على التصاميم

1. ارسال اللوغو الخاص بكم
2. ارسال الهوية البصرية أو تحديد الألوان المطلوبة
3. تحديد الهدف والفكرة من هذه التصاميم
4. ارسال تصاميم سابقة من أعمالكم
5. تصور وأمثلة عن التصاميم التي نالت اعجابكم من قبل

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان