ما أفضل أدوات التسويق بالمحتوى لصناعة محتوى تسويقي مميز

ما أفضل أدوات التسويق بالمحتوى لصناعة محتوى تسويقي مميز

كما أسلفنا في مقالات سابقة بأن استراتيجيات التسويق بالمحتوى هي عنصر أساسي في الخطة التسويقية. فهي تساعد بشكل كبير في زيادة التفاعل والوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك، ما يزيد من قاعدتك الجماهيرية، وزيادة مبيعاتك بشكل كبير. لذلك نهتم بتقديم أفضل الطرق الوسائل التي تمكنك من الوصول السريع لعملائك عبر محتوى تسويقي مميز. ففي هذا المقال سأضع بين يديك أفضل أدوات التسويق بالمحتوى لذلك تابع معي هذا المقال لتتعرف على أفضل أدوات صناعة المحتوى الأشهر لوصول أفضل للعملاء عبر محتوى تسويقي مميز.

ما أفضل أدوات التسويق بالمحتوى لصناعة محتوى تسويقي مميز

هناك الكثير من الأدوات، والبرامج التي تحقق لك أفضل النتائج التسويقية في عالم التسويق بالمحتوى. فالتسويق بالمحتوى أكثر ما يجذب العملاء لمحتوى موقعك الإلكتروني، ففي الغالب العملاء يبحثون عن المحتويات المرئية للوصول للفكرة التي يبحثون عنها. لذلك وظف هذا النوع من المحتوى في موقعك الإلكتروني وفي حسابات مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بعملك. وفي هذا المقال سنتعرف على أبرز هذه الأدوات وما تقدمه لك من مزايا قوية باختصار:

أدوات التسويق بالمحتوى المرئي

فيما يخص المحتوى المرئي فإن هناك أدوات أساسية تساعد في الوصول لأفضل جودة من المحتوى المرئي وأبرزها ما يلي:

  • أداة كانفا”Canva“: من أفضل التطبيقات لتعديل الصور، وهي أداة تصميم عبر الإنترنت تمنحك إمكانية إنشاء الرسومات المختلفة، والصور ومواد المحتوى المرئي لعملائك. فمن خلالها ستتمكن من إنشاء المحتوى المرئي المميز، من نشرات، وشعارات، ورسوم بيانية، وأيقونات، ووسائط. وتتميز هذه الأداة بأدوات التحرير المختلفة للصور، التي تساعدك في إنشاء صياغة محتوى مرئي مثالي لمواقع التواصل الاجتماعي.
  • أداة سنابا “Snappa“: من الأدوات التي تساعدك على صناعة محتوى مرئي بكافة أنواعه، فيمكنك من إنشاء رسومات  في دقائق. فهو تطبيق تعدل من خلاله على الصور بصورة مجانية، في دقائق، وتصمم أجمل الرسوم السريعة، والبسيطة.
  • برنامج فوتوشوب”Photoshop”: من أكثر برامج تعديل الصور المستخدم في الوقت الحالي، فهو يمنحك الكثير من الإمكانيات لتصميم أجمل الصور. وخلق أفضل محتوى مرئي بأسهل الطرق، وينصح في استخدامه اللجوء للمختصين في هذا المجال للحصول على أفضل محتوى تسويقي من خلاله. فوتوشوب هو جزء من مجموعة أدوبي الشهيرة التي تقدم كافة أنواع التصميمات التي تدخل في الكثير من المجالات.
  • برنامج أدوبي بريمير”Adobe primier”: من البرامج الشهيرة في التعديل على الفيديوهات، وإنشاء فيديوهات تسويقية احترافية. حيث يضع بين يديك امكانياته التي لا تحصى في التعديل على الفيديو للحصول على فيديوهات تسويقية مميزة، تجذب عملائك بسهولة. برنامج البريمير يعتبر أحد أفضل برامج صناعة الفيديو، ولكن مثل هذه البرامج تحتاج منك الاستعانة بالخبراء في هذا المجال. لتحصل على أفضل نتيجة في عالم التسويق.

اضافات التسويق بالمحتوى الخاصة بالبحث

مثل هذه الأدوات تساعدك في اختيار أفضل الكلمات التي تحقق لك أفضل وصول للعملاء، من خلال سيطرتها على أكثر الكلمات المفتاحية المرتبطة بعملك. ومراقبتها للمنافسين، وتحليل سوق المنافسين وتقديم أفضل قراءة له. ولعل أبرز هذه الأدوات ما يلي:

  • أداة “Ahrefs“: هي من الأدوات التي تدخل في كافة أنواع التسويق بالمحتوى، المرئي، والمسموع، والمكتوب. فمهمتها إجراء البحث عن أفضل الكلمات المفتاحية الرئيسية المرتبطة بمجال عملك، بحيث تسهل عليك العثور على هذه الكلمات، ومراقبة مدى أداء المحتوى في مجال تخصصك. كما تضيف لك إمكانية تحديد المنافسين، وإنشاء محتوى يساعدك في تصدر محركات البحث في هذا الموضوع.
  • أداة “SEMrush“: أحد أفضل أدوات التسويق بالمحتوى في السوق، حيث تعتمدها الكثير من الشركات العالمية. والتي تمنحك الكثير من الإمكانيات للظهور في نتائج محركات البحث الأولى، فهي تساعدك على تهيئة محركات البحث لموقعك الإلكتروني. كما تضع بين يديك قاعدة بيانات ضخمة من 106 مليون كلمة مفتاحية، بالإضافة لـ71 مليون نطاق لتتمكن من تحليل المحتوى. ومعرفة سلوك العملاء لديك، لتحدد أفضل محتوى تسويقي يناسبهم. تعتبر أداة”SEMrush” من الأدوات الأكثر قوة بسبب تقديمها للكثير من الخدمات والأدوات المميزة في أداة واحدة للعاملين في مجال التسويق بالمحتوى. الذين يطمحون لتحقيق أفضل النتائج في تحسين محركات البحث “SEO”، والتسويق عبر محركات البحث“SEM” أيضاً.
  • أداة “SurveyMonkey“: أداة تساعدك على صناعة المحتوى من خلال إمكانيات إنشاء، وعمل اختبارات، واستطلاعات، تمكنك من تتبع كيفية أداء المحتوى. إذ تعتبر هذه الأداة جيدة لقياس ما يهم عملائك، وفهم ما يحتاجونه، وتتبع كيفية تفاعلهم من محتواك.

مواقع صناعة المحتوى المكتوب

دائماً نقولها ” المحتوى هو الملك” لذلك ابحث دائماً على من يوظف لك المحتوى التسويقي القوي، للوصول للعملاء، وتحقيق أفضل المبيعات. وهنا شركة أفكارز تضع بين يديك أفضل أدوات التسويق بالمحتوى المكتوب، ومن أبرزها ما يلي:

  • Google: من المؤكد أنك تتعجب في أن يكون جوجل أداة من أفضل أدوات التسويق بالمحتوى سواءاً المقروء، أو المرئي، أو المسموع، أو أياً كان نوع المحتوى. جوجل الأداة الأفضل في كل شيء، فجميعنا يستخدمه بشكل دائم، ويومي في البحث عن الأفكار، والأسعار، والمنتجات، والخدمات، وكل شيء تقريباً. جوجل يمكنك من معرفة كل شيء تقريباً في عالم التسويق، ولكن يحتاج منك تكثيف البحث، وتخصيصه للوصول لأفضل الأفكار. وأفضل المعلومات التي تتمكن من توظيفها في مقالاتك، بحيث ستتمكن من خلال رحلة البحث في جوجل الحصول على أفضل الأفكار، والكلمات لموضوعك، والتي من خلالها ستتصدر نتائج البحث الأولى في جوجل.
  • Feedly: من المواقع التي تساعدك في الحصول على أفضل المعلومات والأفكار المتخصصة في موضوع بحثك، أو مقالك. فمهمته جمع كل المعلومات التي قد تدخل في موضوع مقالك من أي مدونة في مكان واحد، لقراءتها واستلهام الأفكار. وما يميز فيدلي هو أنه يسمح لك بتصنيف النتائج بحسب اهتماماتك، كما يقترح عليك بعض المواقع التي تزيد من قوة عملك.
  • Trello: أداة تريلو متخصصة في تنظيم المهام، فهي تسهل عليك مهمة تغطية كافة احتياجاتك في كتابة المحتوى مهما كان حجمها. حيث تستقبل لوحة كبيرة من الأفكار، وتبدأ بتقسيمها على شكل مهام، ثم توزع هذه المهام وتحدد لها أوقات إنتهاء لكل مهمة منها. فيمكنك من خلال تقسيم لوح التحكم على سبيل المثال:” أفكار – كتابة – تعديل – نشر “. لتتمكن من إضافة أية أفكار تخطر في بالك وإعادة استخدامها في أي وقت، أو نقلها، أو تعديلها، حتى تصل بك لعملية النشر لهذه الأفكار.

مجموعة أدوات جوجل “google”

من أكثر الأدوات المستخدمة في التسويق بالمحتوى هي مجموعة أدوات جوجل، وفيما يخص قوتها، فيكفي أن نقول أنها من جوجل. هذه الأدوات المميزة لا حصر لها لتحسين المحتوى الذي سيتم نشره أو حتى أي عملية تسويقية، وأبرز هذه الأدوات ما يلي:

أحد أكثر، وأشهر، وأفضل الأدوات المستخدمة في التحليل، والقياس، والمراقبة لكافة أنواع المحتوى. كما أنها يستخدمها غالبية المسوقين في متابعة المواقع الإلكترونية بشكل عام، ومتابعة حسابات السوشيال ميديا. فهي تقريباً تعطي دراسات كاملة لكل شيء تقريباً عبر شبك الإنترنت إن طلبت البحث عنه فيها. تقدم هذه الأداة نظاماً قوياً، ومتكاملاً من أجمل قياس وتحليل كافة بيانات المواقع الإلكترونية، فهي تساعد كافة صناع المحتوى. ومهما اختلف نوع الحملة التسويقية فإنها تقوم بقياسها، وتقدم كافة البيانات عنها. وإن كنا سنتحدث عن إمكانياتها فنحتاج لسلسلة كبيرة من المقالات لنجمل مواصفاتها وإمكانياتها.

أداة تقدم بحثاً عن الكلمات المفتاحية، وهي مستخدمة بشكل كبير من قبل الكثير من المسوقين. فهي تساعد على جمع الكلمات المفتاحية الرئيسية المرتبطة بمجال عملك. جوجل أطلقت الكثير من الأدوات التي تساعد في تطوير الأعمال التسويقية عبر شبكة الإنترنت. والتي لا حصر لها، فلكل منها وظيفة، وإمكانيات مختلفة، ولكن أشهر الأدوات وأكثرها تميزاً ما ذكرناه سابقاً. بالإضافة لـ: Google Search Console للبحث عن الكلمات المفتاحية، وقياس مدى قوتها، وأداة Google Trends لمعرفة ما هو جديد على ساحة الأحداث العالمية.

في الختام أفضل أدوات التسويق بالمحتوى لا حصر لها، وهي كثيرة، ومختلفة في استخداماتها، وإمكانياتها. ولكل منها وظيفة معينة، أو قد تكون وظائف متعددة، ولكن في هذا المقال وضعت بين يديك أفضل أدوات صناعة المحتوى التسويقي. لتحقق أفضل النتائج التسويقية عبر شبكة الإنترنت.

استخدام أدوات التسويق الإلكتروني يحتاج منك أن تكون خبيراً في هذا المجال. لذلك أفكارز سهلت عليك هذه العملية وتقدم لك أفضل الباقات التسويقية المتكاملة، التي تمكنك من تسويق أفضل لشركتك، لجذب أكبر عدد من العملاء. ويمكنك الاطلاع على أفضل عروض خدماتنا من خلال موقع أفكارز الرسمي، أو الإتصال بخدمة العملاء لدينا.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان