ما أفضل شركة خدمات سيو seo في السعودية؟

شركة خدمات سيو seo في السعودية

تصدر نتائج البحث، ومضاعفة المبيعات، وزيادة الوعي بعلامتك التجارية، أهم الأسباب التي تحثك للبحث عن أفضل شركة خدمات سيو في السعودية. تختص في تهيئة المواقع الإلكترونية لمحركات البحث، مثل:” جوجل، وياهو، وبينج، ويانديكس”، بحيث تتصدر مقالاتك نتائج البحث الأولى فيها.

وتهيئة الموقع الإلكتروني لمحركات البحث تحتاج لمعرفة قوية بأسس، وعوامل التصدر فيها. وحتى تختار أفضل شركة سيو Seo، من المهم أن تتعرف على أهمية هذه الشركات، وما هي الخدمات seo التي تقدمها هذه الشركات. فتابع معي ولكن أولاً سنخوض قليلاً في تعريف الهدف من خدمات السيو SEO ومهمته في ظهور موقعك الأول في جوجل.

ما الهدف من خدمات السيو SEO؟

حتى نعرف الهدف الذي تقوم به خدمات السيو من الضروري أن نعرف ما يعنيه مفهوم السيو. والسيو عزيزي هو مجموعة من العمليات التي تجعل موقع الويب الخاص بك يسهل فهمه من قبل محركات البحث المختلفة. فهو مهمته أن يكون موقعك الإلكتروني أكثر صداقة للمستخدمين ما يجعله اكثر صداقة لمحركات البحث وبالتالي ظهوره وتصدره للنتيجة الأولى في جوجل.

  • ويمكننا تلخيص الهدف العام لعملية تحسين محركات البحث في جعل موقعك مهيئاً لزيادة حركة المرور العضوية عليه، وذلك من خلال الاهتمام بتحسين ظهوره للزوار وفق عمليات البحث المختلفة. في السنوات الأولى من الألفية الجديدة كانت مهمة تحسين محركات البحث بسيطة جداً، ولكن مع مر السنين أصبحت أكثر تعقيداً.
  • لذلك يجب عليك الآن أن تهتم أكثر لتحسين موقعك الإلكتروني بما يُرضي عوامل تصنيف محركات البحث المختلفة. وفي ذات الوقت، يجب أن تجعل عملائك أيضاً على رضا تام بما تقدمه في موقعك، لتضمن ظهورك القوي في نتائج البحث.
  • وحتى لا تتحير في مهمة تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني، فإن صناعة تحسين جهود السيو لها العديد من الأنواع، وكل نوع منها يختص بعدة قواعد، تعمل جميعها للوصول للهدف النهائي في السيطرة على نتيجة البحث الأولى بـ جوجل.
  • فكل العمليات الفرعية لتحسين محركات البحث هي حصيلة مجموعة مع بعضها البعض لتحسين محركات البحث الكاملة لموقعك الإلكتروني. ولكن يتم تفكيكها من صورتها المعقدة لتكون أكثر سهولة في التعامل، وهذا ما سنراه في هذا المقال، في جزئية الحديث عن كيفية عمل محركات البحث في موقعك في مجال السيو بموقعك.
  • ولكن قبل الحديث في كيفية عمل السيو بموقعك من الجيد أن نذكر أهمية الاستعانة بشركات سيو احترافية في تقديم افضل مقدم خدمة سيو لموقعك الإلكتروني.
ما أفضل شركة خدمات سيو seo في السعودية
افضل مقدم خدمة سيو

ما أهمية السيو لموقعك الإلكتروني؟

يمكننا تلخيص أهمية السيو لموقع شركتك الإلكتروني في 5 نقاط أساسية وهي على النحو التالي:

1- رفع نسبة تقييم الموقع في نتائج البحث الأولى

تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني معناه زيادة ثقة محركات البحث بموقعك الإلكتروني وبالتالي زيادة تقييمه وتصدره لنتائج البحث الأولى. لتجده أخيراً يتربع في المراتب الأولى لـ Google. ما يزيد من فرصة وصوله للزوار، وظهوره للعملاء المهتمين بطبيعة نشاطك التجاري. وهذا بدوره سيزيد من عدد زوار موقعك ومبيعاتك ومضاعفة أرباحك.

فكلما زاد ترتيب صفحتك في نتائج محركات البحث SERP، زاد النقر عليها والدخول على روابط موقعك. وكل ذلك بالاعتماد على تحسين جهود السيو، وجعله أكثر فاعلية، لرفع ترتيب وظهور موقعك بشكل أفضل في نتائج البحث الأولى. وخاصة عندما تعلم بأن غالبية متصفحي محركات البحث ينقرون على أول نتيجة في جوجل.

2- رفع عدد زيارات الموقع الإلكتروني

كما تحدثنا في النقطة السابقة، فإن تحسين جهود السيو في موقعك الإلكتروني سيزيد من فرصة تصدر محركات البحث. وهذا بدوره يساهم في زيادة ظهورك وارتفاع ترتيب موقعك، وبالتالي سيكون هدفاً أساسياً لمعظم نقرات متصفحي محركات البحث. وضع في اعتبارك بأن ما يقرب من 33% من النقرات تذهب للنتيجة الأولى في جوجل.

أفضل شركة خدمات سيو seo

بينما تتوزع باقي النسبة للقوائم الخمس الأولى على الأكثر. وحتى تزيد من فرصتك أكثر في الاستحواذ على نقرات أكثر وبالتالي حركة مرور أكثر، من الجيد أن تهتم بممارسات مُحسنات محركات البحث التي سترفع من تقييم موقعك ليكون بين المراكز الخمسة الأولى، بل وفي المرتبة الأولى لنتائج البحث. وهذا ما قد تساعدك فيه أفضل شركة seo، حيث تحسن من سيو موقعك لينافس على النتيجة الأولى بقوة وبكل ثقة.

3- زياده السلطة Authority

وهذه النقطة تسلط الضوء على مدى ثقة محركات البحث بموقعك الإلكتروني، وجودة ما يقدمه من معلومات للزوار. فيجعله أكثر ملائمة لبحث الزوار، بحيث يصبح مستخدمي الويب أكثر ثقة بهذا الموقع كمصدر أساسي للمعلومات. فتساهم في بسط سلطة موقعك على هذه المعلومات وارتفاع ترتيبك في جوجل، وبالتالي زيادة الثقة بعلامتك التجارية، لما تقدمه من معلومات موثوقة وصحيحة كاملة.

4- تقديم أفضل تجربة مستخدم

خلق تجربة أفضل للزوار هي من أكثر عوامل تصدر محركات البحث، إذ تعتبرها محركات البحث كنقطة أساسية في تحسين السيو لموقعك الإلكتروني. لذلك يجب أن تحرص على أن يكون محتوى موقعك رائعاً، ويقدم موقعك أفضل تجربة مستخدم، بحيث تكون سلسلة وايجابية لعملائك.

  • وعلى سبيل المثال عند جعل موقعك متجاوباً مع جميع أنواع الأجهزة، فهذا يجعله قابلاً للاستخدام من قبل كافة الزوار. ليمنح تجربة جيدة لمستخدمي الهاتف المحمول والكمبيوتر على حد سواء.
  • كما أن زيادة سرعة تحميل الصفحات، سيقلل من معدل الارتداد، ويشجع زوار موقعك للمكوث فترة أطول في صفحات موقعك.
  • وحتى تضمن أفضل تجربة مستخدم من الجيد أن تلجأ لـ أفضل شركة خدمات سيو SEO فهي أكثر معرفة بهذه الخدمة، ولديها كافة الحلول لكافة المشاكل التي قد تواجهك،
  • وعلى سبيل الذكر وليس الحصر شركة أفكار تقدم لك أفضل باقات تحسين السيو SEO لموقعك بأقل تكلفة وأعلى جودة، فلا تنتظر الكثير لطلب خدماتها.

5- يساعد السيو علي نمو أعمالك

كما ذكرنا سابقاً إن السيو يساهم بشكل أساسي في ظهور موقعك بأولى نتائج البحث في جوجل، وهذا جيد إن كنت تنوي أن تسيطر على المنافسة في مجال عملك. فالسيو سيساعدك بشكل كبير في تحقيق أهدافك التسويقية، لذلك عليك الاعتماد على خبراء ومختصي السيو في شركة أفكار أفضل شركة خدمات سيو SEO.

لتبني أفضل علاقات مع جمهورك، وتحسن تجربتهم في تصفح موقعك، وتزيد من سلطة موقعك على محركات البحث. لتمتلك الميزة التنافسية الأفضل في السيطرة على النتيجة الأولى لتضمن زيادة التحويلات لموقعك الإلكتروني، وبالتالي زيادة المبيعات ومضاعفة الأرباح ونمو أعمالك بشكل أسرع.

كيف تعمل محركات البحث؟

محركات البحث هي الحاكم الأول والنهائي على مدى موافقة الموقع لمبادئ السيو، والتي من خلالها سيتمكن الموقع من الظهور لعملائه المحتملين. حيث تساعد محركات البحث في ظهور محتوى موقعك الإلكتروني لعملائك، كلما طبقت معاييرها بصورة أفضل في موقعك. ولتتعرف أكثر على كيفية الظهور في النتيجة الأولى بمحركات البحث من الجيد أن تهتم لـ كيفية عمل محركات البحث، والتي تتلخص في ثلاث نقاط رئيسية وهي:

  • الزحف “Crawling”.
  • الفهرسة “Indexing”.
  • الترتيب “Ranking”.

1- أولاً عملية الزحف Crawling

وحتى نلخص طريقة عملها يمكننا القول بأن روبوتات جوجل تقوم بزيارة صفحات الويب المختلفة، ثم تستكشف الروابط الداخلية والخارجية في هذه الصفحات. وتتنقل لصفحات جديدة، لتفعل المثل فيها أيضاً، وهكذا حتى تتوسع في استكشافها، للعثور على محتوى جديد تضيفه لأرشيفها. وخلال هذه العملية تتنقل بين هذه الروابط والصفحات، ليأخذ روبوت جوجل نسخة عن رابط كل صفحة قد قام بزيارتها، ليجمع أكبر قدر ممكن من المحتوى، ليضيفه لفرس جوجل المعروف باسم Caffeine“.

2- الفهرسة “Indexing”

بعد عثور روبوتات جوجل على المحتوى الجديد، تقوم بمعالجة وتصنيف وترتيب هذا المحتوى في الفهرس الخاص بها. وهذا الفهرس يعتبر قاعدة بيانات ضخمة من الروابط المجمعة في عملية الزحف، فتقوم عزيزي القارئ بالرجوع إليها لاحقاً لاستخراج ما يناسب استعلاماتك وعملية بحثك في جوجل. لتظهر لك النتيجة بما يناسب موضوع بحثك. 

والجدير بالذكر بأن عملية الفهرسة “Indexing” تقوم فيها محركات البحث بفهم محتوى الصفحات التي تم العثور عليها. ويقوم بعملية التحليل والتصنيف لها، فيصنف الصور والفيديوهات وكافة أنواع المحتوى بحسب العوامل والخوارزميات المتبعة. ويقوم بعدها بتخزين هذه البيانات الضخمة في عدد هائل من الحواسيب، وهكذا تتم عملية الفهرسة. وهذا من ضمن المعارف التي تتميز بها أفضل شركة خدمات سيو بالسعودية. فهي أكثر علماً بما تقوم به محركات البحث ليتصدر موقعك الإلكتروني نتائج البحث الأولى.

3- الترتيب Ranking

عندما تبدأ أيها الزائر الكريم بالبحث عن موضوع معين عبر شبكة الإنترنت، تقوم محركات البحث بالرجوع لفهارسها، وتختر كافة الروابط المتعلقة بموضوع استعلامك. ثم تقوم بعد ذلك بترتيبها بحسب الأنسب لك، وبحسب أكثر الموضوعات تقديماً لأفضل إجابة مناسبة لك.

وهذه العملية تسمى ترتيب المحتوى بحسب مدى علاقته بالاستعلام المطروح. فكلما كان الموقع يعرض محتوى متعلقاً بموضوع البحث، كانت احتمالية ظهوره أكثر وأكثر. وهذا هو السبب في ظهور موقعك الأول في جوجل بسبب اقترابه من إظهار أكثر نتيجة ارتباطاً بموضوع البحث. وهذا ما تؤكد عليه أفضل شركة خدمات سيو بالسعودية، حيث تذكرك دائماً بضرورة الاستعانة بخدمات السيو لتضمن ظهور أكبر في محركات البحث.

ما الخدمات التي تقدمها أفضل شركة سيو في السعودية؟

تحليل السيو (1)

هناك الكثير من شركات السيو، ولكن ليس جميعها محترف في هذا المجال. ولتحقق هذه الشركات الاحترافية في هذا المجال من المهم أن تقدم مجموعة من الخدمات أهمها ما يلي:

تحليل كامل لمجال موقعك، والمواقع المنافسة

أفضل شركة خدمات سيو تقدم تحليلاً كاملاً لأقوى المنافسين بالسوق، وتحلل مواقعهم الإلكترونية بدقة، من خلال استخدام أدوات احترافية. لتقدم أفضل التحليلات لإنشاء خطة تسويقية متكاملة، كما تقوم بتحليل معدلات البحث الخاصة بطبيعة منتجاتك، وخدماتك.

وتحدد لك أكثر الكلمات المفتاحية ارتباطا بأعمالك، لاستهداف عملائك بدقة، ويمكنها أيضاً تحديد نقاط قوة، وضعف المنافسين لاستغلالها في تطوير موقعك الإلكتروني. كما تحدد لك أفضل شركة خدمات سيو العناصر الأساسية التي ستساهم بفوزك بصدارة محركات البحث.

تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسية

يقوم فريق خدمات السيو، في حالة المواقع الجديدة، بتحديد أفضل الكلمات المفتاحية المرتبطة بأعمالك للعمل عليها. كأن تحدد لك الكلمات طويلة الذيل، والتي تتكون من 4 كلمات فأكثر، لسهولة المنافسة عليها، وسهولة كتابتها، والبحث عليها. فتجد المواقع القوية هي التي تتصدر في محركات البحث، وعن طريق الكلمات المفتاحية الأكثر إرتباطاً “طويلة الذيل” من الممكن أن تتصدر المواقع الناشئة بكل سهولة.

طبيعة تصميم الموقع

شركات خدمات السيو SEO، تعاين لك القالب المستخدم في موقعك الإلكتروني. وتقارن إن كان مناسباً لمحتوى موقعك أم لا طبقاً لخبرتها في المجال. ف تصميم الموقع الإلكتروني لشركتك، مهم للزوار، ومحركات البحث. وبخاصة في سهولة التنقل داخله، وهو عامل من عوامل التصدر في محركات البحث.
لذلك أفضل شركة خدمات سيو لديها الخبرة في معرفة أكثر التصاميم ملائمة لموقعك، والألوان الأنسب له، وما الترتيب الأفضل لأقسام موقعك؟. كما تراعي لك ” الاسكيما”، والتي تزيد من تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث الأولى.

توفر أفضل شركة خدمات سيو كتَّاب محتوى محترفين

خدمة توفير كتَّاب محتوى محترفين أحد العوامل الأساسية في اختيار أفضل شركة خدمات سيو. ف كتابة المحتوى عامل أساسي لتصدر نتائج محركات البحث الأولى، من خلال تهيئة المحتوى داخلياً بصور مميزة، وإضافة كل ما يلزم ليخرج بجودة عالية.
ودور كتاب المحتوى يبرز في كيفية كتابتهم للمحتوى الأفضل، من الناحية الإملائية، وإضافة علامات الترقيم الأنسب للمحتوى. بالإضافة لترقيم الفقرات، ووضع العناوين المناسبة للمواضيع، والعناوين الفرعية والثانوية الأنسب لكل موضوع، دون حشوه بكلمات ليس لها صلة.

تهيئة السيو الداخلي

شركات سيو تمكنك من تهيئة السيو الداخلي للمواقع وهو ما يسمى بـ on page Seo. فالسيو الداخلي يرتبط بترتيب الموضوعات في الموقع، والربط الداخلي بين صفحاتها، كذكر موضوعات متعلقة بالموضوع الأصلي. ويدخل عليها الزائر فيقضي فترة أطول داخل الموقع، وهو ما يسمى بتجربة الزائر، فكلما بقي الزائر داخل الموقع، يزيد من قوة الموقع، ومن تقييم تجربة المستخدم للموقع بالنسبة لمحركات البحث.

أفضل شركة سيو (1)

تهيئة السيو الخارجي للمواقع الالكتروني

أفضل شركة خدمات سيو تقدم خدمة تهيئة السيو الخارجي للموقع الإلكتروني، حيث يتم بناء الروابط الخارجية “الباك لينك” للموقع. ومعناه ظهور روابط المواقع داخل المواقع الأخرى، وذلك يساهم في ظهور موقعك لمحركات البحث على أنه موقع مهم، ويضيف فائدة للزوار.
كما يزيد ذلك من ثقة محركات البحث به، ويزيد من تؤهله للصدارة فيها، ولكن مثل هذه العملية محفوفة بالمخاطر. لذلك من المهم أن تكون روابط موقعك ليست روابطاً عشوائية، وتكون روابطاً حقيقة تقدم فوائد قيمة لعملائك.

ما أفضل شركة سيو SEO في السعودية؟

حتى يحظى موقعك الإلكتروني بثقة محركات البحث، ويتصدر نتائج البحث الأولى فيها، من الضروري الانتباه للنقاط السابقة. فخدمات السيو تحتاج لخبرة كافية، واحترافية عالية لتنفيذها بطريقة صحيحة. ولتقوم بذلك من الضروري لك اختيار أفضل الشركات التي تقدم خدمات السيو. وإن كنت تبحث عن أفضل شركة خدمات سيو في السعودية، شركة أفكارز لخدمات التسويق تقدم لك أفضل الباقات لخدمات السيو. فلا تتردد بالتواصل من خلال قنوات الاتصال المتاحة في موقعنا الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة حول أفضل شركات خدمات السيو SEO

؟SEO كيف تختار أفضل خدمات سيو

إن اختيار أفضل شركة خدمات سيو في السعودية يتطلب منك النظر إلى ما تقدمه من خدمات. لذلك وضعنا بين يديك أفضل إمكانيات تحسين جهود السيو في هذه المدونة لتطلع عليها ولتقرر بنفسك.

؟SEO ماهي أسعار السيو

فيما يخص أسعار خدمة السيو لدى شركة أفكار لأفضل خدمات السيو متفاوتة بحسب طبيعة الخدمات المطلوبة في هذه المهمة. ويمكنك طلب ما تحتاجه بموقعك الإلكتروني من خلال التواصل مع خدمة العملاء لدينا، لتحصل على أفضل خدمة سيو بأقل تكلفة ممكنة، فلا تنتظر الكثير.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان