ما أهم تقنيات المحتوى التسويقي لعام 2024

ما أهم تقنيات المحتوى التسويقي لعام 2022

المحتوى التسويقي أو Content Marketing يركز على نشر المحتوى الذي يهتم به الجمهور المستهدف بطريقة تشعرهم بالمخاطبة الشخصية. كما يرتاحون لرؤية مثل هذا المحتوى، ويتفاعلون معه لمجرد رؤيته، بسبب قوة جاذبيته وتميزه عن غيره من المحتوى المنشور في المواقع الإلكترونية. كما أن التسويق بالمحتوى يحقق لك أهدافك التسويقية في الوصول لعملائك المستهدفين، ويخلق لديهم الرغبة لطلب ما تقدمه من عروض، أو منتجات. لذلك يحتاج التسويق بالمحتوى مجموعة من التقنيات الهامة لزيادة جودته، وجعله بمستوى أفضل من ذي قبل. ومن خلال هذا المقال سأعرض عليك أفضل تقنيات المحتوى التسويقي الأفضل. فتابع معي.

ما أهم تقنيات المحتوى التسويقي الأفضل:

تقنيات المحتوى التسويقي

حتى تقدم أفضل جودة لمحتواك التسويقي تحتاج لمجموعة من التقنيات التي تساعدك في إنتاج أقوى المحتويات الرقمية على الإطلاق. بحيث يحقق هذا المحتوى التسويقي الجذب الجيد للعملاء، والتسويق الأقوى لعروضك، والنتائج التسويقية الأفضل. ولتصل لمثل هذه المقدرة تحتاج لهذه التقنيات:

  • اجعل الناس في المقام الأول من خلال محتواك

أهم نقطة في كتابة المحتوى التسويقي المميز هو الإهتمام بالعملاء في المحتوى الذي تقدمه. بحيث تقدم لهم فائدة، وقيمة، وحلولاً منطقية لمشاكلهم التي يواجهونها من خلال ما تعرضه من محتوى حصري يسهل لهم حياتهم. المحتوى التسويقي يعمل على تغيير سلوك المستهلك، فيقنعه بما تقدمه، ويأثر على قرار شرائه، ويزيد من ثقته بالعلامة التجارية الخاصة بك. ما يزيد من مصداقيتك ومن الممكن أن يتحول من عميل لمسوق فعال لك بالمجان، لذلك احرص على أن يشعر عملائك بالأمان من خلال محتواك.

من الضروري أن تعدل خطتك التسويقية، بحسب ما يتطلبه عملائك، فمثلا ساعدهم على تعلم مهارات جديدة. انشر لهم محتوى يتعلق بالأولويات مثل ضمان السلامة، والإنتاجية في العمل، وما إلى ذلك. كما يمكنك أن تضيف لهم بعضاً من المحتوى المضحك، وبعضاً من المواضيع الإيجابية كأمثلة لإرتقاء الناس، حاول أن تشعر جمهورك بإتصالك المستمر.

  • ابدأ بإفتتاحية مناسبة

تعتبر المقدمة في مقالاتك من أهم الأجزاء في المحتوى التسويقي الإحترافي، حيث تساعد في تشكيل قرار القراءة لدى الزائر إن كان سيستمر أم لا. لذلك من المهم ان تهتم بإفتتاحية مواضيعك، ويعتبر العنوان المميز من ضمن الإفتتاحية المناسبة، فمقال من غير عنوان مفهوم لن يجذب لك الزوار. دائماً ما يحب الأشخاص الترابط بين الأشياء، فعند زيارتهم لموضوع ما يكون لديهم الرغبة لإيجاد ما يطلبونه من المحتوى المميز، والمفيد.

إنشاءك للإفتتاحية المميزة، يحفز زوارك على العودة لموقعك، وزيارته مرة أخرى، لقراءة مزيداً من المعلومات المفيدة. لذلك تمهل عند كتابتك المحتوى التسويقي، حتى تخرج محتوى مناسب، ومتوازن يناسب أذواق قرائك.

  • أكثر من إستخدام المحتوي المرئي

المحتوى المرئي يعتبر الأكثر إستخداماً حالياً في كافة أنواع الخطط التسويقية، حيث يمكنك إستخدامه في جذب إنتباه القراء بصورة فورية. كما يساعدك في تحقيق المزيد من المشاهدات، وزيادة معدلات الزيارة، لذلك من الجيد إضافته في المحتوى التسويقي الذي تقدمه لجمهورك. حيث يساهم الفيديو في زيادة ثقة، ومصداقية عملائك.وانتبه أيضاً من وضع الكثير من الصور، فهي تشتت الإنتباه عن محتواك، حتى لا تفقد اهتمام القاريء بالقراءة.

  • حسن المشاركة المجتمعية لمحتواك

    ما أهم تقنيات المحتوى التسويقي

من الأمور التي تزيد من نشر المحتوى التسويقي الخاص بموقعك، هو نشره على مواقع التواصل الإجتماعي. وتمكين أزرار المشاركة المجتمعية داخل الموضوع نفسه، ما يسهل على جمهورك مشاركة محتواك بكل سهولة، ودون مواجهة أي صعوبات. فمن طبيعة الأشخاص مشاركة ما يفيدهم من المحتوى، لذلك ضع أزرار المشاركة في منصات التواصل الإجتماعي بشكل واضح في موقعك.

وإن كان زائرك مهتماً لما تنشره في محتواك، سيقوم بمشاركته بكل سهولة، ما يزيد من أعداد زياراتك، وبالتالي زيادة أعداد جمهورك. ونشر مدونة موقعك بشكل أوسع، ما يوفر عليك عبء القيام بالعديد من الحملات الإعلانية لأكثر من موضوع في الموقع.

ما هي أنواع المحتوى التسويقي؟

  1. المقالات التفصيلية: تعد المقالات التفصيلية واحدة من أشهر أنواع المحتوى التسويقي، حيث تهدف إلى توفير معلومات مفصلة وقيمة للجمهور المستهدف.
  2. الفيديوهات التسويقية: تعتبر الفيديوهات من وسائل التسويق بالمحتوى القوية، حيث تسمح بتوصيل الرسالة بشكل جذاب.
  3. المدونات والمقالات القصيرة: تعتبر المدونات والمقالات القصيرة وسيلة فعالة لتقديم المعلومات بشكل مبسط ومختصر. وتستخدم هذه الأشكال من المحتوى التسويقي لتقديم أفكار سريعة وملهمة، وتحفيز القراء على اتخاذ إجراءات محددة.
  4. التسويق بالبريد الإلكتروني: يعتبر التسويق بالبريد الإلكتروني أحد أشكال التسويق بالمحتوى الفعالة، حيث يمكن للشركات إرسال رسائل ترويجية وعروض خاصة مباشرة إلى عملائها المحتملين.

هذه هي بعض أنواع المحتوى التسويقي بشكل مختلف، والتي يمكن استخدامها لجذب الانتباه وتفاعل الجمهور المستهدف بطرق متنوعة ومبتكرة.

كيف تصبح كاتب محتوى

تحسين كتابة المحتوى التسويقي تزيد من زوار الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك، ويجذب الإنتباه لمحتوى مدونتك. كما يساهم في نشره، ومشاركته على نطاق أوسع، وحتى تنشر محتواك على نطاق أوسع من الجيد الإعتماد على خطة تسويق بالمحتوى مناسبة لأعمالك. ولعل الإستعانة بخبراء التسويق بالمحتوى من أفضل الخيارات لتحقيق أفضل النتائج التسويقية لمحتوى مدونتك. لذا شركة أفكارز للخدمات التسويقية تقدم أفضل باقات التسويق بالمحتوى ، ومتابعته، وتطويره، والتسويق له. فلا تتردد بالتواصل.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان