ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

خدمة تحسين محركات البحث او السيو أصبح من المصطلحات الدارجة كثيراً هذه الأيام بين الناس وخاصة أصحاب الشركات الذين يسعون دائما للظهور في نتائج البحث الاولى. وهذا ما جعلهم يبحثون عن ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

وهو ما سنسعى لتوضيحه في هذا المقال. حيث سنعرفك على طرق تعزيز وجود موقع الويب الخاص بشركتك في جوجل. وعوامل تحسين موقعك فى محركات البحث و كافة الحلول التسويقية, لذلك تابع معي حتى نجيب عن سؤال ما الخطوة الاولى في عملية تحسين محركات لموقعك على الويب من الجيد أن نتحدث عن أهمية تحسين محرك البحث.

ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

إن كنت تتساءل عن ما هي الخطوة الأولى في عملية تحسين محرك البحث لموقعك على الويب؟ فإن الإجابة عن هذا السؤال في أربع نقاط أساسية بشكل مختصر كما يلي:

  • اختيار مجال لموقعك الإلكتروني.
  • البحث عن الكلمات المفتاحية وتحديد الكلمات المفتاحية المتعلقة بموقعك.
  • بناء خطة عمل موقعك الإلكتروني.
  • ربط الموقع بمنصات التواصل الاجتماعي.
  • ربط موقعك بمشرفي المواقع Google search console
ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟
ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

هذه هي الإجابة التفصيلية للخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني. فهذه أساسات لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب في نتائج البحث الأولى. ومن خلال موقع افكارز دعنا الآن نتحدث بشكل مفصل عن خطوات تحسين محركات البحث الأولى وهي كالتالي:     

بالتفصيل ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

الخطوة الأولى في تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني هي أهم النقاط التي تبني عليها موقعك الإلكتروني كاملاً. وأبرز هذه الخطوات الأولى كما يلي:

1-اختيار مجال موقع الويب الخاص بك

اذا تحدثنا عن ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟ فهذه النقطة من الأمور الأساسية لبناء موقع إلكتروني خاص بك، حيث عليك اختيار مجال معين تكتب فيه. لذلك اهتم بإجراء الدراسات والتجارب التي تصل بك لأنسب مجال لك. فكل ما تحتاجه هو متابعة المنافسين بهذا المجال، والبحث والتعمق أكثر فيه. وإن كان لك موقعاً إلكترونياً سابق وتريد ترميمه، فما عليك سوى البحث عن (Related:Domain.com) في جوجل، وسيظهر لك محرك البحث المواقع الشبيهة بك.

وإن لم يكن لديك موقعاً، فيمكنك البحث عن الكلمات المفتاحية التي في نفس المجال. وعند العثور عليها تبدأ رحلة انشاء الموقع، والتركيز عليها في موقعك، ويمكنك توقعها من خلال النظر لعدد المنافسين المستخدمين لها. وتستطيع ذلك من خلال أدوات البحث الخاصة عن الكلمات المفتاحية، لتزيد من سرعة ظهورك في جوجل في نتائج البحث الأولى.

2-تحديد الكلمات المفتاحية

عند استخدام محرك بحث، ما اسم الكلمة أو العبارة التي يُدخلها أحد الأشخاص للعثور على شيء على الإنترنت؟ فهذه هي الكلمه المفتاحية ومن الأمور الأساسية للظهور في نتائج البحث الأولى في جوجل، هو تحديد الكلمات المفتاحية الأفضل للمجال الذي تكتب فيه.

وإن كنت لا تعرفها يمكنك استخدام الأدوات الخاصة لذلك. وإن كنت موقعاً مبتدئا ننصحك بتحديد كلمات مفتاحية سهلة المنافسة، والتي ينطبق عليها شروط اختيار الكلمات المفتاحية المتوافقة مع مبادئ السيو.

3-تحديد طريقة عمل الموقع 

أحد الإجابات على سؤال ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟ مهارات جوجل. وهذه تأتي بعد اختيارنا لمجال الموقع، وتجميع الكلمات المفتاحية المتعلقة بهذا المجال. والآن يأتي الدور الأهم في توظيف النقطتين السابقتين للظهور في جوجل في أولى النتائج.

  • وننصح هنا أنك إن بدأت التدوين باستخدام الكلمات المفتاحية، من الضروري أن تحدد المقالات المرتبطة بهذه الكلمات، وتحديد المقالات التكميلية والأساسية لإنتاج وبناء المقالة النهائية لموقعك بشكلها النهائي المُعد للنشر.
  • وهنا يبدأ دورك في تقسيم الموقع، وبناء السيو الداخلي فيه، ومدى ترابط أجزاء الموقع ببعضه. وهذه فعلا الخطوة الاولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني.

4-مرحلة ربط الموقع بالمنصات الخارجية

  • وهنا نقصد توسيع نشاط الموقع بحيث يتم نشر ما فيه على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة. فنبدأ بنشر منشورات حول مجال الموقع.
  • مع ضرورة المشاركة بالمناقشات التي تخص الموقع. وهذا يساعد كثيراً في خلق قاعدة جماهيرية كبيرة لموقعك،
  • ويساعد أيضاً في تحسين محركات البحث بشكل رائع.
  • كما عليك أيضاً في هذه المرحلة ربط موقعك بأدوات إدارة المواقع، وضبط هيكل الموقع بشكل كامل، واضافة ملفات السايت ماب فيه.

5- ربط الموقع باداه مشرفي المواقع Google search console

بعد ان تقوم بإنشاء موقعك الالكتروني يمكنك متابعه نتائجه اول باول وتحديد الكلمات والمواضيع التي يظهر فيها موقعك لكي تركز عليها وتجعل موقعك من المواقع التي تحتل النتائج الاولي وسنوضح لك كيفيه ربط موقعه باداه مشرفي المواقع وتعتبر من ضمن الاجابات لسوال ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

  • اذهب الي موقع Google search console
  • اضغط علي البدء الان
  • سيظهر لك امكانيه ان تضيف موقعك فقم بإدخال ال URL  لموقعك
  • بعد ذلك يظهر لك اكثر من طريقه لتأكيد انك المالك لهذا الموقع فتختار اي طريقه تريدها
  • بعد ذلك تنتقل الي ادوات مشرفي المواقع الخاصة بموقعك

ما الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

ما هي أهمية تحسين محركات البحث

إذا أردنا الحديث عن أهمية تحسين محركات البحث فمن المهم أن نذكر أن السيو هو المعيار الأساسي الذي يحدد مدى تقدم موقعك في محرك بحث جوجل. ويتم ترتيب نتائج البحث بناء على تقييم أنواع تحسين محركات البحث التي سبق وذكرناها. ومدى وجودها في الموقع الإلكتروني، فإذا كانت كل الأنواع ذات استخدام جيد يتم تصدير الموقع في نتائج البحث الأولى. لذا من المهم أن تهتم بكل نوع من أنواع السيو لتتصدر محركات البحث من بين ملايين المواقع الأخرى. 

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان