ما الفائدة من انتاج الفيديو للأعمال الصغيرة؟

انتاج الفيديو

باقة مميزة

باقات تصميم الفيديو

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

إن الفائدة من انتاج الفيديو تصبح واضحة وجلية، بل وملموسة.. بعد أن يُنشر الفيديو في اماكنه المناسبة وبعد ان يمضي عليه بعض الوقت ريثما يأخذ انتشاره بالتوسع، وبينما يسري مفعوله.. فهو كالدواء! لا يمكن جني ثماره مباشرة وبفيديو واحد. إنما انتاج الفيديو هي عملية مستمرة، ينبغي العمل عليها وتكريس الاهتمام نحوها بشكل فعلي وعملي، لا مجرد انتظار الفرصة الغير المناسبة الباردة!!

فائدة انتاج الفيديو في المحتوى المتنوع

الفائدة من انتاج الفيديو (1)

الفائدة من انتاج الفيديو لُمست بشكل فعلي لدى من عمِل على هذا الأمر من أصحاب الأعمال الصغيرة والشركات الناشئة، ورأوا كيف بدأ عملهم ينمو وينمو مع مرور المزيد من الوقت، وإنتاج المزيد من الفيديوهات، لأغراض مختلفة مباشرة وغير مباشرة!

الفيديو بشكل عام يمكنه أن يحتوي الكثير من العناصر، إذ يمكن من خلاله عرض صور مصممة بعناية، ورموز وإشارات محفزة، وكذلك الأصوات، والنصوص اللازمة. فبدل أن تعرض للمستخدمين او للجمهور نوعا واحدا من المحتوى، او كل هذه الأنواع، كل منها على حدة.. تقدم لهم بالإضافة الى كل ذلك فيديو “ممنتج” يحمل في سياقه جميع الأشياء المراد دمجها.

لا تقلق من أنك لن تأخذ الفائدة من انتاج الفيديو بعد أن تنفق المال على انتاجه. فإذا كان هدفك واضحا ومحددا يمكنك الوصول اليه. ان مجرد امتلاكك فيديو لأعمالك، سيرفع من مستوى نشاطك.

في العامية نقول “اضرب عصفورين بحجر واحد” ولكن هنا وفي عالم الأعمال سنتخطى العصافير وندعهم وشأنهم. فإنّا لدينا العملاء والزبائن والمستخدمين والجماهير المستهدفة، ونحن سنستهدفهم كلهم بعنصر واحد وهو عنصر الفيديو! جميل أليس كذلك؟ يا لها من فكرة رائعة!! لكن هذا لا يعني إطلاقا ان نستغني عن بقية الطرق الأساسية المتاحة، إنما هنا أوضح في هذا المقال وأسلط الضوء على شمولية الفيديو وميّزاته، من غير تقليل “أبدا” لما هي عليه بقية أنواع المحتوى من أهميّة.

ان الفائدة تكون واضحة من انتاج الفيديو عندما نبذل ما بوسعنا لتحقيقها.. ويمكننا أن نحقق المرجوّ بالعلم والعمل المتواصلين.

اقرأ أيضًا: لماذا انتاج الفيديو للأعمال أمرٌ مهم؟

أنواعٌ لكسب الفائدة من انتاج الفيديو

أنواع المونتاج (1)

ما هي الأشياء المتاحة أمامي لنيل الفائدة من انتاج الفيديو بشكل مقصود ومباشر؟!

هناك الكثير من الخيارات المتاحة إذا أردنا العمل على فيديو معين لشركتنا الخاصة. على المسؤول عن الأمر أن يسأل نفسه؛ هل أنا أريد استعراض براعتي وإمكانياتي؟ أم أنني أفضل التعريف عن نفسي؟ أم أني يا ترى أود تعليم المستخدمين وعملائي بعض الطرائق المهمة التي تعود بالنفع على مؤسستي؟ أو ربما لا، أنا فقط أرغب في التسويق لنفسي، لأتمكن من استقطاب المزيد من الأشخاص نحو أنشطتي التجارية.. ولكن فكر بهذا الأخير؛ لماذا لا أقدم لجمهوري كل هذه الخيارات المتاحة؟! من استعراض، وتعريف.. إلخ..

وبالتأكيد قد تكون غير قادر على إنفاق الكثير من المال، خاصّة إن كنت في بداية مشوار أعمالك. لذا عليك أن تحدد الطريقة والنوع والخيار الأنسب الذي سيعود بالفائدة المحددة المتوقعة. وهنا تكون الفائدة من انتاج الفيديو واضحة في إطار واحد. ويمكنك ان تختار النوع الذي يلائم ويُنهض أعمالك في الوقت الراهن.

إذن من الأسطر السابقة عرفنا أن من أنواع الفيديو التي يمكننا العمل عليها أو اختيار واحد منها، هي: الفيديو الاستعراضي، وهو الذي من خلاله نقوم باستعراض ما لدينا من براعة وحرفية ومهارة عالية وجودة مبهرة.

ثانيا، الفيديو التعريفي وعبره يسعنا أن نُعرّف عن الشركة بشكل عام مبسّط مختصر وسريع.. أو ربما عبر مجموعة فيديوهات تعريفية قصيرة إذا تطلب الأمر، وكذلك بالنسبة للنوع السابق والأنواع التالية، فإن فيديو واحد قد لا يكون كافيا في كثير من الأحيان.

ثالثا، الفيديو التعليمي، ويهدف الى تعليم العملاء والمستخدمين على أشياء تقدمها شركتك، كمثل تعليمهم على منصّة أتحْتها لهم، أو تعليمهم كيفية استخدام منتج جديد محدد، أو منتجات متنوعة.

رابعا وأخيرا، هناك الفيديو التسويقي، وهو بالطبع نوع يمكّنك من التسويق لما تقدّمه.. التسويق لمنتجاتك، لخدماتك، أو ربما لشيء آخر بحاجة لأن تسوق له.

وكل الأنواع التي ذكرتها في الأسطر الفائتة ستعود عليك بالنفع. إذ ان الفائدة من انتاج الفيديو لا تقتصر على نوع دون آخر.

اقرأ أيضًا: ما الذي تعرفه عن تسويق الأعمال عبر الفيديو؟

ما هي أنواع المونتاج

إذا أردت الحصول على أفضل إنتاج لمقاطع الفيديو لمشروعك وأعمالك. فمن المهم أن تتعرف على أنواع المونتاج التي يمكنك استخدامها للحصول على أفضل النتائج. لكن قبل التعريف بأنواع المونتاج من المهم أن نفهم ما هو المونتاج؟ يعود أصل كلمة مونتاج إلى اللغة الفرنسية ومعناه باللغة العربية التوليف والتركيب. إذ يتم خلاله تركيب أكثر من مقطع فيديو أو صور ليخرج لنا مقطع واحد يجمع عناصر متعددة. إذ يقوم المونتاج بدمج الصور والفيديو والموسيقى والنصوص ليخرج لنا عمل واحد يحمل رسالة واضحة تستهدف جمهور معين. لذا فمع السنين تطور لدينا الكثير من أنواع المونتاج التي يتم استخدامها في المجالات المختلفة.ولكل منها استخدام وتأثير مختلف على المشاهدين، لذا تابع معي ما يلي لتعرف المزيد عن كل نوع من أنواع المونتاج ما يميزه. 

أنواع المونتاج الأكثر شيوعًا

  • المونتاج الإلكتروني: يتم استخدام هذا النوع مع البرامج التي تبث على الهواء مباشرة إذا يكون المونتاج فيها مباشر عن طريق اختيار الكاميرا التي تعرض اللقطة الأنسب في الوقت المناسب. ويعد هذا من سلبيات هذا النوع من المونتاج لأنه لا يمكن إعادة اختيار اللقطات مرة أخرى.
  • المونتاج الخطي: هو نوع المونتاج الذي كان يستخدم قديمًا في التلفاز، وهو عبارة عن عملية نسخ الصور أو الصوت من أشرطة أساسية لأخرى تسجيلية. ويكون الشريط الأساسي يحتوي على المواد الأصلية التي تم تصويرها وأخر يتضمن اللقطات المختارة. ويسمى هذا النوع بالخطي لأنه يسير من اللقطة الأولى في الشريط إلى اللقطة الأخيرة ويتم خلال العرض اختيار اللقطات المميزة.
  • المونتاج اللاخطي: هو نوع المونتاج الذي تم تطويره مع ظهور التكنولوجيا، إذ يتم من خلال أجهزة الكمبيوتر باستخدام برامج احترافية متخصصة للمونتاج. إذ يتم تحويل اللقطات من الكاميرا إلى الجهاز ويتم العمل عليها ودمجها مع الموسيقى والأصوات المناسبة. وقد وفر المونتاج اللاخطي الكثير من الوقت والجهد على المونيتور – الشخص الذي يقوم بالمونتاج- إذ أصبح من السهل الوصول لمقطع معين دون الحاجة لمشاهدة جميع المشاهد إلى النهاية للاختيار منها. وهذا هو النوع الأكثر شيوعًا الآن والذي سيمكنك الاستعانة به لإنتاج فيديوهات احترافية تدعم أعمالك ومشروعك.

أغلب أنواع المونتاج الحديثة تتمحور حول المونتاج اللاخطي الذي يستخدم فيه أنواع حديثة من البرامج والأجهزة. إذ يندرج تحته مونتاج السرد السريع، المونتاج المتوازي، المونتاج المقابلات وغيرها من الأنواع.

تقنيات المونتاج

 تعتمد أنواع المونتاج على تقنيات مختلفة لتخرج بأفضل صورة، يمكن اختصار هذه التقنيات في النقاط التالية:

  • تقنية اللقطات المتسارعة والمتتابعة، تستخدم غالبًا لاختصار وقت اللقطات وإظهار الأحداث بسرعة وتقدم دون تجاهل لعقلية المشاهد الذي يريد معرفة سير الأحداث.
  • تقنيات الأصوات والألوان التي تعبر عن مشاعر الشخصيات دون الحاجة للكلام، وهذه التقنية تضيف الكثير التأثير على المونتاج.
  • استخدام الفويس أوفر أو صوت الراوي للإخبار عن الأحداث والمعلومات المهمة للجمهور ويتم ذلك خلال المونتاج.
  • استخدام موسيقى مختلفة في كل مشهد لإظهار المشاعر وربط المشاهد عاطفيًا مع الشخصيات.

 بعد أن تكلمنا عن أنواع المونتاج من المهم أن نتحدث أن أهمية المونتاج وتأثيره على أعمالك المقدمة للجمهور.

أهمية المونتاج

لعلك تتساءل كيف يمكن الاستفادة من المونتاج في التسويق لأعمالك ومشاريعك؟ لذا نحن هنا لنجيب سؤالك، المونتاج له أهمية كبيرة لأي مشروع. فكما تعرف فإن مقاطع الفيديو هي أكثر أنواع المحتوى انتشاراً حول العالم، والمونتاج هو ما يحدد جودة هذا الفيديو من انتقالات وأصوات وموسيقى بالإضافة إلى الألوان والتأثيرات. كما أنه من أهم العناصر التي تجذب المشاهدين لمتابعة الفيديو للنهاية. في التالي من النقاط نذكر لك أهمية المونتاج وتأثيره:

ما هي أهمية المونتاج؟

  1. يساعدك المونتاج في التخلص من الأجزاء والمقاطع غير المرغوب فيها.
  2. يسهل عليك المونتاج تصحيح الأخطاء التي حدثت أثناء التصوير.
  3. يساعدك المونتاج في إعادة ترتيب المشاهد، فيمكن تصوير مشهد قبل الآخر وتضعه في الفيديو النهائي بعده.
  4. يساعد المونتاج في إضافة تأثيرات صوتية وبصرية مما يعطي انطباعات مختلفة.
  5. يمكن بالمونتاج إضافة عناصر خارجية  مثل النصوص والصور التي تضيف للمعنى والرسالة.
  6. يضيف المونتاج الجيد انتقالات ممتعة وسلسة بين المشاهد كي يسهل ربطها ببعضها.
  7. يتحكم المونتاج في سرعة المشاهد مما يخلق التشويق والإثارة لدى المشاهدين.
  8. يمكنك المونتاج من توضيح رسائل عميقة في ثوان قليلة.
  9. تأثير الفيديو والمونتاج يصل للجميع باختلاف أعمارهم وأجناسهم.

باختصار يعطي المونتاج تدفق سلس إلى الأحداث والمشاهد، فهو يختصر وقت المقاطع الطويلة دون اختزال للأحداث المهمة والرئيسية. وتتجلى أهمية المونتاج في إظهار معاني النصوص التي تم وضعها من قِبل الكاتب. فقد يتمكن المونتير من توضيح صفحات مكتوبة في ثوان معدودة. وهنا تظهر أهمية المونتاج في إيصال الرسائل وتوضيح المعاني.كما سبق وذكرنا أن المونتاج هو ما يعطي الفيديوهات تأثيرها في نفوس المشاهدين، وقد أثبتت الدراسات أن تأثير دقيقة من الفيديو يعادل أكثر من 1.8 مليون كلمة مكتوبة. دقيقة الفيديو الواحدة تحمل عشرات المشاعر والقصص التي يصعب جمعها في غيره من المحتوى المكتوب. كما تكمن أهمية المونتاج في كونه يزيد التفاعل مع المنتجات والخدمات، إذ يفضل المستخدمون في العادة التعرف على المنتج أو الخدمة عن طريق مشاهدة فيديو. حيث أثبتت الدراسات أن عدد المستخدمين الذين يفضلون الفيديو يصل لأربعة أضعاف أكثر ممن يفضلون القراءة عن المنتج.

كان هذا باختصار توضيح لأهمية الفيديو والمونتاج لك ولأعمالك وخدماتك. فهو يمكنك من الوصول للمستخدمين بصورة أكثر وأكثر فاعلية، وكلما كان المونتاج احترافي أكثر كلما كسبت عملاء أكثر في وقت قصير. فلا تتردد الآن في الحصول على خدمات إعداد فيديو احترافية من أفكارز.

الفائدة من انتاج الفيديو للأعمال الصغيرة

أهمية المونتاج (1)

باختصار شديد ان الفائدة من انتاج الفيديو للأعمال الصغيرة تكون في كثير من الأشكال.. فإما انها تكون على هيئة ازدياد وانتشار المعرفة بعلامتك التجارية، أو ربما تكون عبر غرث الثقة في قلوب عملائك تجاه هذه العلامة، أو حتى عن طريق نمو المستخدمين والعملاء لديك بفضل ما منحتهم من علم عن كيفية استخدام ما تقدمه.. وقد تكون الفائدة في زيادة أرباحك وبيع منتجاتك.

اطلب انتاج فيديوهات لأعمالك من الشركة الأكثر كفاءة

لا تقع في الحيرة، ولا تسأل نفسك كيف أبدأ، ومن أين أشرع في العمل لتحصيل الفائدة من انتاج الفيديو المستقبلي لشركتي الخاصة. لأننا في أفكارز نقدم إليك أفضل العروض والخدمات الإنتاجية الرائعة، التي نعمل عليها لتجني الفائدة بعد ذلك من خلالها.

بادر في طلب خدمة انتاج الفيديو الاحترافي الآن، أو استفسر عن بعض التفاصيل عبر مراسلتنا والتواصل معنا لا تتردد أبدا في طرح الأسئلة. يسعدنا العمل معا، ومناقشة الكثير من التفاصيل.. حتى نصل إلى الهدف المنشود الأوحد! الذي لطالما أردت الوصول إليه.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

الباقات

اختر باقتك الان واترك الفيديو يتحدث عنك

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز بتسليم سيناريو الفيديو يشمل ستوري بورد للعميل خلال 3 أيام من الاتفاق 
-يمكن اجراء 3 تعديلات على السيناريو والستوري بورد مجاناً او اجراء تعديلات اضافية مدفوعة وفق رغبة العميل 
-أي تعديلات بعد الاتفاق على السناريو زالستوري بورد في حال رغبة العميل  هي تعديلات مدفوعة يتم الاتفاق عليها

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان