ما عوامل تحسين محركات البحث SEO وما أهميتها 2023؟

أهمية تحسين محركات البحث

في الآونة الأخيرة أصبحت الكثير من الشركات الكبرى تلجأ لخطة تحسين محركات البحث SEO لزيادة زيارات مواقعها. وهذا بسبب أهمية تحسين محركات البحث التي تساهم في زيادة ظهور المواقع الإلكتروني في النتائج الأولى للبحث لدى المستخدمين.

من المؤكد أنك تسأل نفسك لماذا يعد السيو ضرورياً للموقع الالكتروني الخاص بشركتي؟. وهذا السؤال سنتوقف قليلاً لنجيب عليه قبل أن نتوسع في موضوع ما هو تحسين محركات البحث وما هي أهميتها. كما سنتعرف أكثر على استراتيجيات البحث في جوجل وما هي خطوات تحسين محركات البحث لظهور موقعك . فهيا بنا لننطلق سوياً.

نبذه عن تهيئة محركات البحث SEO

  • أصبحت عوامل تحسين seo محط اهتمام كبرى الشركات من أجل ظهور مواقعها الإلكترونية في النتائج البحث الأولى لجوجل.
  • والجدير بالذكر أن الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث Search Engine، ليس سهلاً، بل ويتطلب إستراتيجية ذكية، وصحيحة يتم تنفيذها بدقة.
  • إن تطبيق خدمات تحسين محركات البحث سيو على المواقع الإلكترونية يساهم في توصيل الخدمات، والمنتجات بطريقة أسرع وأكثر سهولة.
  • ما يزيد من حجم مبيعات الشركة وأرباحها بأقل تكلفة ممكنة.

لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف سوياً على أهمية تحسين محركات البحث واهم العوامل، وما هي الأسباب التي تحثك على استخدام السيو؟، فتابع معي.

لماذا يُعد السيو ضرورياً للموقع الإلكتروني الخاص بك؟

عزيزي الزائر الكريم من المؤكد أنك تجاهد لوصول موقعك لنتائج البحث الأولى في جوجل. ولكنك تتساءل دائماً كيف ذلك؟، وما الطريقة الأفضل لتصدر نتائج البحث الأولى؟، وما الذي سيحدث إن تصدرت نتائج البحث الأولى؟. بداية السيو “SEO” هو المصدر الرئيسي لزيارات موقعك، هل تقول كيف ذلك؟

إن السيو يساهم بشكل أساسي في منح موقعك الإلكتروني أضعاف الزيارات الاعتيادية، وبالتالي مضاعفة أرباحك ومبيعاتك بشكل ملحوظ. ولكن ما هي أهمية تحسين محركات البحث؟ ونوضح الاجابه فيما يلي:-

  • زياده عدد الزيارات الخاصة بموقعك الإلكتروني.
  • وبالتالي زيادة في الطلبات والمبيعات لديك.
  • ما يساهم في زيادة الوعي بعلامتك التجاري.
  • زيادة في مشاركة العملاء للمحتوى.
  • وهذا يساعد في تحسين السيو الداخلي لموقعك.

تطبيق مبادئ تحسين محركات البحث سيو أو كما هو معروف بـ تحسين seo هي من الخطوات الأساسية لتصميم موقع إلكتروني احترافي لشركتك أو مؤسستك أو مطعمك حتى. فهو قناة تسويقية جديرة بالثقة، ومهمٌ استخدامها لاحتلال نتائج البحث الأولى في جوجل في مجالك التجاري، فلا تتأخر عن تطبيقه واستخدامه كعنصر أساسي لبناء موقعك الإلكتروني إن كنت تبحث عن أقصر الطرق للوصول لعملائك، وأسهلها في تحقيق أهدافك التسويقية.

والآن من بعد أن تعرفنا على أهمية تحسين محركات البحث في موقعك. دعنا نبدأ بالحديث أكثر عن مفهوم تهيئة محركات البحث seo والذي تتوضح تفاصيله في الفقرة التالية.

تعرف على مفهوم أهمية تحسين محركات البحث SEO

عندما تسمع كلمة تتحسين محركات البحث سيو اعلم بأنها تشير للكلمة الإنجليزية “Search Engine Optimization”، واختصارها “SEO”. وهو عبارة عن علم ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج البحث الأولى المجانية لمحركات البحث والتي أشهرها “Google”.

وأشارت الكثير من الدراسات إلى أهمية تحسين محركات البحث في موقعك لرفع ترتيب الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك، وذلك بالاعتماد على وجود عوامل السيو الضرورية للتصدر، وتطبيق خطوات تهيئه المواقع لمحركات البحث الأساسية. بالإضافة لضرورة علاج الأخطاء والمشاكل في موقعك الإلكتروني.

  • ويجب أن تعلم عزيزي بأن خدمة تحسين سيو هي فرع من فروع التسويق الإلكتروني للأعمال التجارية المختلفة.
  • وذلك نظراً لأهمية نتائج البحث الأولى لزوار ومستخدمي محركات البحث. إذ من الممكن أن يظهر في البحث الصور والفيديوهات والأخبار، والمواد السمعية والبصرية المختلفة.
  • وكل هذه المحتويات التي تظهر في محركات البحث زادت من أهمية هذا المجال وأصبح له متخصصون وخبراء وتحديثات مستمرة من جوجل لسياساته.

ما هي أهمية تحسين محركات البحث SEO؟

هذه أهم الحقائق التي من المهم الاطلاع عليها لمعرفة بأن عملية تحسين محركات البحث تعتبر أساساً لنجاح موقعك الإلكتروني:

1-وصول أسرع للعملاء

بحسب آخر الإحصائيات فإن 90% من كافة زيارات الإنترنت، و55% من المعاملات التجارية الإلكترونية يتم إنشاؤها من قبل محركات البحث. وذلك لرفع مستوى المنافسة، للوصول للعملاء المحتملين، كما من الضروري تطوير وتنفيذ إستراتيجية فعالة لتهيئة محركات SEO للموقع الإلكتروني.

أهمية تحسين محركات البحث SEO
شركة تحسين محركات البحث seo

2-كسب الثقة

أحد أكثر الأمور التي تزيد من أهمية تحسين محركات البحث في موقعك الإلكتروني هو ما يقدمه من مساعدة في زيادة ثقة عملائك بك. وهذا يساهم بشكل كبير في زيادة شريحة عملائك الحاليين والمحتملين. ما يكسبك مكانتك في السوق الذي تنافس فيه، ويحجز لك مكاناً بين منافسيك.

3-تهيئة الموقع الإلكتروني لمحركات البحث

أهمية تحسين محركات البحث أكثر من مجرد تكرار الكلمة الرئيسية المستهدفة داخل المحتوى. فهو يتطلب منك تهيئة موقعك الإلكتروني لمحركات البحث بشكل فعال. بحيث يكون تحسيناً داخلياً وخارجياً للموقع، مثل إنشاء الروابط، وكتابة المحتوى التسويقي المميز.

والتحسين الداخلي لمحركات البحث في الموقع عبارة عن هيكلة الموقع، والمحتوى لمساعدة محركات البحث في الزحف داخل موقعك بكل سهولة وفعالية، من أجل أداء أمثل لمحركات البحث.

4-تحسين تجربة المستخدم User Experience

تحسين تجربة المستخدم “UX” أصبحت من أكثر الإجراءات اعتماداً لتحسين محركات البحث للمواقع الإلكترونية المختلفة. فكلما سهُلت تجربة المستخدم لدى متصفحي موقعك الإلكتروني كان لِزَاماً على محركات البحث رفع ترتيب موقعك في نتائج البحث الأولى لها. وهذا يزيد من أعداد زوار موقعك الإلكتروني وبالتالي مضاعفة مبيعاته وأرباحه.

5-حركة المرور داخل الموقع Web Traffic

تحسين محركات البحث سيو تساعد في تقليل معدل الارتداد لموقعك الإلكتروني وبالتالي زيادة تقييم موقعك الإلكتروني. والذي يؤدي إلى زيادة زيارات موقعك الإلكتروني. وهذا يساهم بشكل أساسي في زيادة الاقبال على مبيعاتك وخدماتك، ومعناه مبيعات مضاعفة وأرباحاً مضاعفة أيضاً.

6-وسيلة فعالة من حيث التكلفة

مهمة أهمية تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني هي خدمة تكلفتها منخفضة جداً مقابل فعاليتها القوية في الوصول للعملاء. فهي خدمة ترويج مستمرة تساهم كثيراً في جذب العملاء لمحتوى موقعك الإلكتروني. ومقارنة تكاليف خدمة السيو مع خدمة التسويق عبر محركات البحث فإن تكلفة تحسين محركات البحث سيو بشكل طبيعي قد تصل ثلث تكلفة خدمة التسويق عبر محركات البحث.

إذ بمجرد أن يتم تقييم الموقع الإلكتروني بصورة أفضل، وزيادة تصنيفه في محركات البحث، ستزيد فعاليته وسيزيد عدد زواره. ويجب أن تركز أيضاً على الاحتفاظ بتصنيفك في جوجل لمدة أطول. عن طريق تقديم كل ما هو جديد بموقعك، بالإضافة لضرورة تطبيق مبادئ السيو بشكل دائم وبشكل أفضل في محتواه.

ودعني أذكرك عزيزي القارئ إن كنت تبحث عن أفضل شركة تحسين محركات بحث فإن شركة أفكار تقدم لك باقاتها المختلفة لتحسين محركات البحث. لتحصل على خدمة سيو مميزة ومناسبة لميزانيتك فلا تتأخر في طلب مثل هذه الخدمة.

7-جعل المواقع الإلكترونية سهلة التوجيه والاستخدام من قبل محركات البحث

من خلال تطبيقك لأهمية تحسين محركات البحث في موقعك الإلكتروني فإنك ستسمح لروابط موقعك بالعمل بالشكل المناسب. وهذا سيجعل صفحات موقعك الإلكتروني سهل الوصول إليها من قبل محركات البحث، وبالتالي سهولة وسرعة في فهرستها وتصنيفها. وهذا معناه توفير أفضل تجربة مستخدم وبالتالي زيادة في التصدر والتصنيف.

وبعد أن تعرفنا على مفهوم تحسين محركات البحث، وأهميته لموقعك الإلكتروني. هل تسأل نفسك ما هي خطوات هذه العمليه؟. هذا ما نحن بصدد تعريفك عليه في هذه المدونة، ولكن قبل ذلك لنتحدث عن استراتيجيات البحث في جوجل فهيا بنا..

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتحسين محركات البحث SEO للشركات الناشئة

ملاحظات مهمة بخصوص أهمية تحسين محركات البحث

  • تطبيق قواعد تحسين محركات البحث في المواقع الالكترونية تنطبق كذلك على مواقع التواصل الاجتماعي. وكافة المواقع الإلكترونية المرتبطة بالأنترنت مهما كان نوعها.
  • فكل موقع إلكتروني يحتاج لكافة مقومات خدمة تهيئه محركات البحث الرئيسية وكل ذلك لجذب انتباه المستخدم نحو موقعك الإلكتروني. وذلك بالاعتماد على تطبيق خطوات ال SEO الأساسية.
  • فلا تنتظر الكثير للاستعانة بالسيو، فهو حلك للوصول لعميلك بشكل مباشر.

والآن ها قد انتهينا من تعريف مفهوم تحسين محركات البحث، والآن يتطلب منا الأمر أن نتوسع بالحديث عن عوامله . وما هي أبرزها لاحداث الفرق في امكانيات موقعك الإلكتروني. لذلك تابع معي الأسطر القادمة.

عوامل تحسين محركات البحث SEO

ما هي مميزات تحسين محركات البحث SEO لموقعك الإلكتروني

هناك مجموعة من المميزات التي تعود على موقعك الإلكتروني من خلال إستخدام خدمات تحسين محرك البحث سيو الموقع SEO، ولعل أهمها ما يلي:

  • تتضح أهمية تحسين محركات البحث في زيادة مبيعات شركتك، حيث ستلاحظ مع الوقت ارتفاع مبيعاتك من خلال إستهداف العملاء المحتملين بدقة متناهية. فخدمات محركات البحث تستمر خلال 24 ساعة باليوم، طيلة 7 أيام، وعلى مدار 365 يوم في السنة. لذلك يعتبر الكثير من الأشخاص بأن تحسين محرك البحث من أفضل الطرق التسويقية، وأقلها تكلفة، وتزيد مبيعاتك بكل سهولة.
  • خدمات تهيئه المواقع لمحركات البحث SEO ذات تكلفة قليلة، ونتائج مذهلة، وفعالة على المدى الطويل. حيث تحقق خدمات السيو SEO نتائج قوية على المدى الطويل مقارنة بوسائل التسويق المختلفة. فعلى سبيل المثال الحملات الإعلانية عبر جوجل أو فيسبوك أقل واحدة منها قد تكلف 500 دولار. ولكن بمجرد أن يتصدر موقعك النتائج الأولى في محركات البحث، سيدخل موقعك الآلاف من العملاء، وسيحصد الآلاف من المشاهدات بإستمرار. عكس الحملة الإعلانية التي تنتهي بإنتهاء الوقت المحدد لها.
  • من خلال اهمية تحسين محركات البحث تستهدف عملائك المحتملين بكل سهولة. وبالتالي زيادة نسب مشاهداتك، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية لشركتك، كما تزيد أعداد زيارات موقعك الإلكتروني، ليطلب كل زائر ما يحتاجه من المنتجات والخدمات. لذلك يعتبر تطبيق إجراءات حسين محركات البحث SEO مهمة جداً لزيادة نسبة الوصول لموقعك الإلكتروني.
  • بفضل تحسين محرك البحث  سيظهر موقعك بالقرب من المواقع المنافسة عالمياً. وسيظهر بالقرب من المواقع التي تروج لنفس أفكارك، أو منتجاتك، أو الخدمات التي تقدمها، ما يزيد من إشهار علامتك التجاري. وبالتالي زيادة في حصتك التنافسية في السوق، وزيادة ثقة عملائك بك.
  • ستحقق من خلال السيو SEO الشهرة الكبيرة لموقعك الإلكتروني، وسترسخ داخل أهان العملاء والمنافسين لك في السوق. فبفضل التصميم المميز، والبرمجة الإحترافية لموقعك الإلكتروني، ستجد موقعك الإلكتروني أصبح أداة من أدوات نجاحك في السوق.

عوامل تحسين محركات البحث SEO

حقيقة من يقول بأن المحتوى هو الملك، نعم هذا صحيح، ولكن المحتوى لوحده ليس كافي. لذلك سأعرض عليك من خلال هذا المقال أهم خمسة عوامل تساهم في تحسين SEO، والتي يجب عليك اعتبارها عند تصميمك للموقع الإلكتروني الخاص بشركتك:

جودة المحتوى وأهمية تحسين محركات البحث

من المؤكد بأن المحتوى هو الملك، ولكن وجود المحتوى لوحده ليس كافياً لتصدر موقعك الإلكتروني في نتائج البحث الأولى. إذ من المهم الإهتمام بجودة المحتوى، وإضافة كل التفاصيل المهمة التي يهتم بها السيو، مثل: “الكلمات المفتاحية – الروابط الخلفية والداخلية – تكرار الكلمة المفتاحية بمعدل جيد – الاهتمام بالعنوان المميز”.

الهيكلة الفنية

من الضروري أن تهتم بالهيكلة الفنية للموقع الإلكتروني، حيث يؤثر على تفاعل المستخدمين مع محتواك في الموقع الإلكتروني. بحيث يمكنك إعتبار محسنات محركات البحث الفنية هي أساس تهيئة محركات البحث، وعليها تقوم ببناء كل شيء، فمن غير أساس تقني ينهار كل المحتوى لديك.

اقرأ أيضًا: ما أهمية الروابط الخلفية Backlinks لتحسين محركات البحث؟

تفاعل المستخدم مع الموقع

من الجيد أن تتفحص الموقع الإلكتروني ومحتواه، ورؤيته من منظور جديد، وضع نفسك دائماً في مكان المستخدم وفكر كيف تجذبه لمحتواك.

الترابط في الموقع

إن كنت ترغب في تحسين محركات البحث SEO لموقعك من الجيد أن تهتم بالترابط في الموقع الإلكتروني. حيث تعتبرها محركات البحث نقطة مهمة لزيادة الظهور، بالإضافة للروابط الخلفية BackLinks وهي أبواب تسهل عملية الإنتقال من غرفة لأخرى.

التفاعل مع الجوال Mobile Friendly

من المهم أن يكون موقعك الإلكتروني متوافقاً مع الجوال، بحيث أصبح التصفح على الهواتف المحمولة من أولى أساسيات الترتيب في Google.

تعرف على أبرز استراتيجيات البحث في جوجل

استراتيجيات البحث في جوجل أو محركات البحث هي عبارة عن طرق لاستخدام مصطلحات البحث للعثور على المعلومات المطلوبة.. ولتحقيق نتائج بحث جيدة، من الضروري اللجوء استراتيجيات البحث الأكثر شهرة، وفيما يلي أبرز هذه الاستراتيجيات وأكثرها شيوعاً:

خطوات تحسين محركات البحث

  • البحث عن عبارات دقيقة.
  • البحث على الكلمات الرئيسية.
  • استخدام عمليات البحث المقطوعة وحرف البدل.
  • استخدام البحث المجاور للحصول على نتائج أكثر دقة
  • البحث مع عناوين الموضوع.

ابحث عن العبارة بالضبط

إن كنت تريد البحث عن عبارة وتريد أن تظهر كلمات هذه العبارة بجانب بعضها البعض ، فيمكنك استخدام علامات الاقتباس، على سبيل المثال :”تحسين محركات البحث”. وهذه الاستراتيجية تساهم في جعل نتائج البحث أكثر صلة بموضوع بحثك، وتسمح لك غالبية قواعد البيانات بالبحث عن عبارات مماثلة.

ابحث عن الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية كما تحدثنا في مواضيع سابقة هي عنصر أساسي لوصول المحتوى الحصري للعميل المستهدف. إذ تستخدم في استراتيجيات البحث في قاعدة البيانات، والتي تكون عادة عبارة عن مجموعة من النصوص المجانية وعناوين الموضوعات.

فعادة يبحث الباحث عن الكلمات الأساسية الموجودة في عنوان محتواك، وبالتالي ستجد قواعد البيانات من كلمات أو عبارات تظهر لك بشكل دقيق. ويجب أن تنتبه إلى دقة التهجئة وإلا ستفقد النتائج.

عمليات البحث المقطوعة وحرف البدل

يمكنك استخدام عمليات البحث المقتطعة وحروف البدل من أجل الحصول على أشكال مختلفة من كلمة البحث الخاصة بك. ومهمة الاقتطاع تدخل في طريقة العثور على صيغ المفرد والجمع للكلمات والنهايات. كما يتم استخدام علامة النجمة “*” من قواعد البيانات كرمز للاقتطاع.

استخدم البحث المجاور للحصول على نتائج أكثر دقة

يمكنك بكل سهولة أن تقارب بين كلمتين من حيث الروابط بينهما، فتستخدم هذه الطريقة كاستراتيجية بحث خاصة بك في جوجل. مما يساعد جوجل على ايجاد النتائج الأكثر صلة بموضوع بحثك، فكلما ظهرت كلمتان أكثر قرباً لبعضها البعض كلما ظهرت نتائج أقرب أكثر في علاقتها لهذه الكلمات.

البحث مع عناوين الموضوع

عناوين الموضوع في قاعدة البيانات هي عبارة عن مصطلحات تستخدمها قاعدة البيانات لوصف موضوع المقالة. حيث تستخدم العناوين عادة لتحسين طرق البحث الخاصة بك، ما يساهم في دقة العثور على المزيد من النتائج حول موضوعك. والطريقة من هذه الاستراتيجية تقوم على أن عناوين الموضوعات تجد المقالات بحسب هذه الموضوعات.

وهذا حتى لو لم يتم استخدام الكلمات الرئيسية في المقالة. وهنا يتطلب منك الأمر ان تجمع ما بين عناوين الموضوعات والكلمات الرئيسية لتكون استراتيجية البحث أفضل وأكثر استهدافاً، وهذا الأمر افضل وخاصة إن كنت تقوم ببحث متعمق.

ما هي أبرز خطوات تحسين محركات البحث؟

كما تحدثنا من قبل حتى تبدأ في مهمة تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني من الضروري أن تهتم بتطبيق خطوات السيو SEO . والتي أبرزها على النحو التالي:

أولاً: اختيار اسم النطاق

مثل هذه الخطوة مهمة وضرورية وهي أساس الانطلاق في تصميم موقع إلكتروني احترافي. إذ عليك أولاً ان تختر اسم نطاق يتضمن الكلمة الرئيسية التي ترغب في اظهارها لتكن أكثر مناسبة للمستخدمين وأكثرها سهولة في التذكر.

ثانياً: اختر استضافة جيدة

مثل هذه النقطة مهمة لتصنيف الموقع الإلكتروني وظهوره في محركات البحث المختلفة. فسرعة الموقع عنصر أساسي كما تحدثنا سابقاً لزيادة الترتيب في جوجل. وحتى تضمن سرعة موقع جيدة من الضروري أن تختر استضافة جيدة تقدم سرعات مناسبة وذلك لضمان رفع ترتيب الموقع في جوجل للظهور في النتائج الأولى للبحث.

عوامل تحسين محركات البحث seo

ثالثاً: اهتم بجودة المحتوى

نجاح موقعك الإلكتروني يأتي من مدى اهتمامك بجودة موقعك الإلكتروني، إذ إن تقديم المحتوى القيم للزوار هو أكثر ما تهتم به محركات البحث. فكلما كان المحتوى أكثر جودة وفائدة وأصالة ويلبي احتياجات الزوار وتطلعاتهم كانت أولوية ظهوره أكثر في نتائج محركات البحث الأولى. وهذه مهمة خدمة تحسين محركات البحث، وهي عامل أساسي من عوامل تحسين محركات البحث لأي موقع إلكتروني.

رابعاً: الاهتمام بالكلمات المفتاحية المناسبة

يجب أن تعلم أيضاً بأن الكلمات المفتاحية هي تلك المفاتيح الأساسية لظهور محتوى موقعك في نتائج البحث الأولى بجوجل. وهي من الأساسات التي تهتم لوجودها محركات البحث في محتوى أي موقع، وبالاستناد على وجودها تقوم محركات البحث برفع تقييم المواقع لتتصدر النتائج. لذلك من الضروري أن تهتم باختيارها، ليتصدر موقعك الإلكتروني صفحات محركات البحث الأولى.

وحتى تتعرف أكثر على الكلمات المفتاحية المناسبة يمكنك اللجوء إلى الأدوات المدفوعة أو المجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية الأكثر ارتباطاً بموضوع مقالاتك. والاهتمام بالكلمات المفتاحية الرئيسية عنصر مهم من عوامل تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني فلا يمكنك الاستغناء عنها مهما كان.

خامساً: مهمة بناء الروابط

فيما يخص مهمة بناء الروابط في محتوى موقعك الإلكتروني، فإن للروابط نوعين داخل أي موقع إلكتروني، وهي:

  1. روابط داخلية: وهي الروابط التي تضيفها على مقالاتك لربط محتوى موقعك الإلكتروني ببعضه، وهذا سيعزز من ظهور الموقع وترتيبه في جوجل.
  2. روابط خارجية: وهي من أصعب المهام إذ عليك أن تجعل مواقعاً أخرى تستضيف روابط محتواك في صفحاتهم الإلكترونية. وهذا سيشكل تعزيزاً إيجابياً لظهور موقعك في جوجل.

سادساً: تحسين تجربة المستخدم

اعلم بأن زيادة أعداد الزيارات لموقعك الإلكتروني إن كانت مهمة تصفح موقعك الإلكتروني صعبة على الزوار. فكلما كانت خريطة موقعك الإلكترونية سهلة، وكان المستخدم لا يواجه صعوبة في التنقل بموقعك. ووجد موقعك جذاباً أكثر مكث مدة أطول فيه. وحتى تقوم بمثل هذه المهمة عليك تحسين تجربة المستخدم عن طريق:

  1. أن يكون موقعك الإلكتروني جذاباً ومريحاً للعين. ويلائم كافة أنواع الأجهزة الإلكترونية وخاصة المحمولة منها.
  2. إضافة التصنيفات لمحتوى موقعك الإلكتروني يعتبر أيضاً عنصراً جيداً لتحسين تجربة المستخدم. ويمكنك أيضاً وضع الروابط الداخلية التي تساعد محركات البحث في فهرسة صفحات موقعك.
  3. اهتم بسرعة موقعك الإلكتروني وسرعة تحميل صفحاته، ويمكنك ذلك من خلال الأداة المجانية التي تقدمها جوجل.
  4. ابتعد عن وضع الإعلانات المزعجة التي تنفر الزوار من موقعك الإلكتروني.
  5. اهتم كثيراً لفهرسة الجوال، أي “MOBILE FRIENDLY”.

سابعاً: أمان وخصوصية الزوار

مثل هذه النقطة مهمة جداً لزيادة ثقة الزوار بموقعك، وزيادة مصداقية موقعك الالكترونية أمام محركات البحث المختلفة. إذ يجب أن يشعر الزوار بالخصوصية والأمان وقت زيارتهم لموقعك، فلا يخرجون على الفور، ويمكنك ذلك من خلال امتلاك شهادة SSL.

والتي ستقوم بتأمين موقعك وفقاً لبروتوكول SSL بحيث يكون الموقع مشفر المعلومات ما يزيد أمانه أكثر. ويجب أن تعلم بأن لكل موقع إلكتروني شهادة إلكترونية خاصة به تضاف لصفحاته فتجده يظهر أمام عنوانه في شريط العنوان HTTPS بدلاً من HTTP. وهذا اشارة لأمان وخصوصية الموقع، وهذه أصبحت من المعايير التي تأخذها محركات البحث في الحسبان.

ثامناً: تحسين حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

أصبح التواجد عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أمراً ضرورياً، بل أساسياً لرفع تصنيف موقعك في جوجل. كما أن مواقع التواصل الاجتماعي هي طريقة مضمونة لزيادة أعداد الزيارات لموقعك الإلكتروني.

  • إذ تمتلك السوشيال ميديا أكبر قاعدة جماهيرية في العالم بمختلف أنواعها واتجاهاتها، فلا يمكن تجاهلها كقناة تسويقية فعالة لموقعك الإلكتروني.
  • كما أن التواجد عبر السوشيال ميديا أحد عوامل تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني التي والتي تساعد في زيادة مصداقيته أمام جوجل.
  • ومن خلال المحتوى القيم والترفيهي والمستمر المفيد ستصل لزوار موقعك بأسرع الطرق عبر السوشيال ميديا. كما أن الظهور في مواقع التواصل الاجتماعي يزيد من اهتمام السيو بموقعك الإلكتروني.

ولتحصل على أفضل خدمات إدارة حسابات السوشيال ميديا والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك ذلك من خلال الاستعانة بشركة أفكار لأفضل الخدمات التسويقية في السعودية. فهي الأكثر خبرة بما تحتاجه للتسويق لنشاطك التجاري.

الخاتمة

في النهاية تحسين محركات البحث سيو من أحد أفضل الطرق التسويقية للوصول للعملاء المستهدفين. كما أنها طريقة مجانية تحتاج القليل من الإجراءات لتحقيق أفضل النتائج. فإن كنت تبحث عن أفضل شركات السيو في السعودية، يمكن التواصل مع افكارز شركة تحسين محركات البحث seo. حيث تقدم لك أفضل باقات السيو SEO بأقل تكلفة وبأعلى جودة، فلا تتردد بالتواصل.

أسئلة شائعة أهمية تحسين محركات البحث SEO

ما هو ال seo في التسويق؟

السيو seo من أهم الاستراتيجيات والعوامل التي يتم اتباعها من أجل تحسين عملية التسويق بشكل كامل، كما أن أهميتها تجاوزت ذلك بكثير وأصبحت من دعائم العديد من الشركات.

كيف استخدم السيو؟

السيو عند استخدامه يجب أن يكون تبعًا لاستراتيجية محددة لأنه عبارة عن خطة طويلة الأمد على عكس الحملات الإعلانية.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان