5 نصائح لنجاح خطة التسويق بالمحتوى لشركتك

نصائح لنجاح خطة التسويق بالمحتوى

أصبح أخيراً الإعتماد على التسويق بالمحتوى على رأس الخطط التسويقية عبر الإنترنت فكانت خطة التسويق بالمحتوى هي المدير الأساسي لكافة التحركات التسويقية في أي استراتيجية تسويق للشركات الكبرى. ويجدر الإشارة إلى أن الشركات أصبحت تعتمد بشكل أساسي على المحتوى التسويقي المميز في عملية اقناع الزبائن باتخاذ قرار الشراء لمنتجاتهم. والسبب في ذلك هو مدى تأثير المحتوى التسويقي الجذاب على عقول الناس. ومن هنا زاد الاهتمام بهذا النوع من أنواع التسويق الإلكتروني حتى أصبح على رأس أي استراتيجية تسويقية في أي شركة. لذلك من خلال هذا المقال سنعرض عليك 5 نصائح ذهبية لنجاح خطة التسويق بالمحتوى لشركتك، فتابع معي.

5 نصائح ذهبية لنجاح خطة التسويق بالمحتوى لشركتك

باتباع خطوات التسويق بالمحتوى الصحيحة ستصنع محتوى تسويقي مميز وجذاب بدون مواجهة أية صعوبات. وهنا 5 نصائح ذهبية تمسك بها لنجاح خطة التسويق بالمحتوى لشركتك، وهي كما يلي:

  • أولا: يجب أن يكون محتواك صادقاً. فمن الأخطاء الكبيرة أن تنسخ، وتلصق دون بحث وتوسع فيما تقدمه. وقم بوضع بصمتك الخاصة فيه، وتعتبر هذه أول شرط للتميز في التسويق بالمحتوى فلا تهملها.
  • ثانيا: لابد من اختيار عناوين مميزة تجذب بها زوار موقعك الإلكتروني، وتجعله راغباً بقراءة محتواك. فبالرغم من وجود الكثير من المنافسين، إلا أن بإمكانك تعلم مهارة كتابة المحتوى التسويقي الجذاب. فهذه المهارة تساعدك بشكل كبير في تقديم مقالات مفيدة لزوارك بعناوين جذابة للقارئ.
  • ثالثا: من الضروري لنجاح خطة التسويق بالمحتوى لدى شركتك أن تهتم بتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك. بحيث يكون جذاباً وسهل الاستخدام، اضافة إلى ذلك يمكنك اضافة رسوم وأشكال توضيحية فيه. كما أن هذا سوف يزيد من نسبة الزوّار لموقعك وستترك في ذاكرة القارئ صورة لا تنسى عنه.
  • رابعا: الدقة عامل أساسي في خطة التسويق بالمحتوى بأي شركة، فهو عامل ضروري لاستمرارية عملك، وترك بصمة لا تنسى عند القارئ. لذلك لابد من البحث بنفسك والتوسع بما سوف تقدمه، كما تستطيع إضافة الدراسات، والإحصائيات لزيادة مصداقية المحتوى. وبالتالي سيثق مستخدمو الانترنت بموقعك وسيكون بمثابة مرجع لهم.
  • خامسا: لابد من مراعاة تحسين محركات البحث (SEO) حتى تضمن الظهور في نتائج البحث الأولى في جوجل”Google“. ما يساهم في زيادة عدد الزيارات بموقعك، إذاً اقترح عليك التواصل مع شركة أفكارز للخدمات التسويقية المتكاملة. حيث سيقدمون لك أفضل خدمات سيو “SEO” تبحث عنها، بالإعتماد على الخبراء والمتخصصين في السيو.

أهمية صناعة المحتوى التسويقي لتسويق شركتك

صناعة المحتوى التسويقي أحد أساسات أي خطة تسويق بالمحتوى، إذ أصبحت أساسية للنشر في مواقع التواصل الإجتماعي. فتجد الكثير من أصحاب الشركات يبحثون عن المتخصصين في كتابة المحتوى لتعزيز حسابات التواصل الإجتماعي بالمحتوى التسويقي المميز. بشكل مدروس لذلك ننصحك باللجوء لفريق كتابة المحتوى في شركة أفكارز فلديهم كافة الحلول الخاصة بكتابة المحتوى التسويقي.

وحتى تعزز خطة التسويق بالمحتوى لدى الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك، فمن الجيد أن تستعن بهذه الأدوات التي ستساعدك بشكل كبير في انتاج أفضل محتوى تسويقي مطابق لمباديء الظهور في جوجل”Google”.

أفضل الأدوات لادارة خطة التسويق بالمحتوى لشركتك

من الجيد دائماً أن تعتمد على كل الوسائل والطرق التي ستزيد من قوة المحتوى التسويقي لديك. لأجل ذلك سأعرض عليك هنا أفضل أدوات ادارة محتوى يمكنك الاستعانة بها في خطة التسويق بالمحتوى بشركتك، وهي على النحو التالي:

هي الأكثر انتشارا حيث يعتبر الخبراء أداة HubSpot واحدة من أكثر أدوات التسويق بالمحتوى فعالية. كما الأفضل في تطوير خطة التسويق بالمحتوى. تقدم هذه الأداة باقة من الأدوات المدعمة التي يحتاجها المسوّقون بالمحتوى لصناعة وتعديل وإدارة المحتوى الصحيح للجمهور الصحيح. وبمجرد قيامك إنشاء حساب على هذه المنصة، حيث ستتمكن من تحليل استراتيجية التسويق الخاصة بالذي تقوم بتقديمه بشكل تفصيلي من أجل تحسين المبيعات والأداء بشكل عام.

  •  مجموعة أدوات جوجل Google

لا يمكننا الحديث عن أدوات التسويق بالمحتوى دون أن نتحدث عن عملاق محركات البحث”Google”. حيث وفرت جوجل للمسوقين أدوات لا حصر لها لإنشاء وتحسين المحتوى وخطة التسويق بالمحتوى بشكل عام. على سبيل المثال هناك أداة “Keyword Planner” لعمل بحث عن الكلمات المفتاحية. و”Google Analytics” لمنح نظرة وتحليل عميق وشامل حول أداء المحتوى في فترة معينة. بالإضافة إلى أدوات أخرى مثل Google Trends و Google Search Console، والكثير.

هذه الأداة هي منصة تسويق بالمحتوى هدفها صناعة، ونشر، وتحليل المحتوى للإعلانات والحملات التسويقية. كما ويأتي التطبيق بمحرّر داخلي يمكّنك من إنشاء المحتوى التسويقي الجذاب. بحيث تراعي قواعد السيو وبالتالي فرصة أكبر لمحتواك أن يظهر في نتائج البحث الأولى. أيضاً يمكنك اضافة إلى ذلك أنها تضم باقة من معلومات، وتحليلات عن المحتوى مدعومة بـ الذكاء الاصطناعي. وأدوات النشر التلقائي على منصّات التواصل الاجتماعي، ودعم الدمج مع كثير من الأدوات الخارجية.

أفضل أدوات تحليل المحتوى

حتى تتمكن من صناعة المحتوى التسويقي المميز لخطة التسويق بالمحتوى لمموقعك الإلكتروني من الجيد أن تستخدم أدوات تحليل المحتوى الأفضل. وهذه أبرزها:

إذا كنت تسعى لترقية محتوى موقعك. فهذه الأداة تساعدك على القيام بمراقبة ترتيب موقعك الالكتروني وفق الكلمة البحثية الأكثر أهمية بالنسبة لك. كما أنها تساعدك على تهيئة الصفحة، والقيام بالتحليل التنافسي، وهي أداة تحليل ندرة الكلمة المفتاحية. فهذا النطاق الواسع من الخدمات يقدم لك الوجهة الأفضل لجهودك في المحتوى.

إن نجاح أي محتوى تقوم بصنعه فهو متعلّق بشكل كبير بطريقة تهيئتك له من أجل الظهور بترتيب نتائج محركات البحث. حيث تعتبر هذه الأداة واحدة من أضخم الأدوات. والتي تحوي على قاعدة بيانات ضخمة، كما تضم أكثر من 106 مليون كلمة مفتاحية و 71 مليون نطاق وهمي. كما ستقوم بمساعدتك في تحليل المحتوى، ومعرفة سلوك الزوّار في الموقع الإلكتروني الخاص بك والمواقع المنافسة. وأيضاً تعتبر من الأدوات الرقمية فائقة القوة فهي تقدّم نطاقًا كبيراً من الخدمات، والأدوات المميزة، والمهمة للعاملين في التسويق بالمحتوى. أولئك الذين يسعون لتحسين محركات البحث “SEO” لمواقعهم.

 أداة جيدة لتطوير خطة التسويق بالمحتوى فهذه الأداة مخصصة للبحث عن المحتوى، وتجميعه، وتحليله لمنصات التواصل الاجتماعي. حيث تمنحك هذه الأداة المعلومات التي تحتاج إليها لمعرفة أفضل المحتوى المتداول عبر الانترنت مرتبط بمجال عملك. كما تساعدك على ادارة المحتوى الخاص بك، وأيضا تساعدك على تحديد من هم المؤثّرين الأكثر شهرة وتأثيرًا في مجالات عديدة، بالإضافة إلى مراقبة المنافسين وتحليل المحتوى الخاص بهم.

تمتلك منصة بافر ميزة إنشاء وجدولة ونشر محتوى علامتك التجارية عبر منصات التواصل الاجتماعي. حيث تمكنك هذه المنصة من النشر حسب أفضل التوقيتات التي تلائم جمهورك أو الأوقات التي تحددها على مدار اليوم. كما وتمكّنك هذه المنصة كذلك من الحصول على تحليل مكثّف لأداء المحتوى الخاص بك. فهي تساعد كثيراً في تطوير خطة التسويق بالمحتوى لديك، وخاصة بنشر المحتوى التسويقي عبر السوشيال ميديا.

هذه الأداة لا شك بأنها على قائمة أفضل أدوات التسويق بالمحتوى لأي صانع محتوى يحتاج إلى الحضور البصري القوي ليدعم المحتوى الذي يصنعه حيث تمتلك المنصة أكثر من 50 ألف قالب جاهز للاستخدام ومتوفرة بالمقاسات المختلفة للمنصات الاجتماعية، كما يمكّنك رفع الصور من جهازك الشخصي للتعديل عليها. كما وتعد Canva منصة لتصميم الجرافيك والمحتوى البصري، بدءًا من محتويات منصات التواصل الاجتماعي والعروض التقديمية وحتى الوثائق والملصقات والمنشورات وغيرها.

في النهاية، يجب أن تعلم أن هناك الآلاف من أدوات التسويق بالمحتوى التي يعج بها الإنترنت. ولا مانع أبدًا من أن تبحث من وقت لآخر على أدوات أحدث وأكثر فعالية. فإن كنت تبحث عن أفضل شركات التسويق الإلكتروني بالسعودية. شركة أفكارز تقدم لك أفضل عروض التسويق بالمحتوى بأقل تكلفة وعلى أعلى مستوى من الدقة. فلا تتردد بالتواصل مع خدمة العملاء لدينا.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان