الإنفوجرافيك .. كيف يساهم في تسويق شركتك؟

الإنفوجرافيك .. كيف يساهم في تسويق شركتك؟

باقة مميزة

باقات التصميم

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

يمكننا القول بأن الإنفوجرافيك (Infographics) هي عبارة عن طريقة أو أداة تعليمية، تقسم المعلومات المعقدة لمكونات سهلة الفهم، وجذابة. أداة الإنفوجرافيك تستطيع من خلالها تعليم جمهورك بمجال عملك بمحتوى مرئي بسيط وسريع الفهم. مثل هذه الأداة لها فعالية عالية، لأنها تظهر المحتوى المرئي بصور تعليمية للجمهور، فمن الجيد لو أنك مُلم بكيفية استخدام مثل هذه الأداة في عملك.
تعمل أداة الإنفوجرافيك بنظام تقسيم المعلومة لتفاصيل أصغر، لجعلها أكثر سهولة للفم، فهي تعتمد الرسوم البيانية في توصيل المعلومات للجمهور. كما أنها أداة جيدة لإستخدامها في إستراتيجية التسويق بالمحتوى، ولها فوائد كثيرة.. تابع معي لنتعرف سوياً على هذه الأداة.
في البداية من الجيد لو تعرفنا على مهمة أداة الإنفوجرافيك..

ما هي أداة الإنفوجرافيك؟

يمكننا تعريفه على أنه تمثيل مرئي لمعلوماتك وبياناتك، التي تريد أن تطبق عليها دراسة. سواء كانت لدراسة إتجاهات السوق، أو كدليل تعليمي لتوضيح كيفية عمل شيء ما، الإنفوجرافيك يساعدك على تقديم المعلومات لديك على شكل رسم جذاب، وسهل الفهم.

الإنفوجرافيك و التسويق الناجح لشركتك

يساعد الإنفوجرافيك في تحويل المعلومات المعقدة والمملة إلى مادة مرئية وجذابة تشد انتباه المشاهدين. وبالتالي، يمكن استخدامه كأداة فعالة لتحسين حملات التسويق الرقمي، حيث يمكن استخدامه لنشر المعلومات الخاصة بالشركة، مثل المنتجات والخدمات التي تقدمها، وأيضًا للترويج للماركة وزيادة الوعي بالشركة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الإنفوجرافيك في التسويق للشركات الناشئة كوسيلة لجذب العملاء وتفريق الشكوك القائمة حول المنتجات والخدمات الجديدة. وتعتبر هذه الأداة ميسرة للتسويق لأنها تسمح للشركة بتوضيح المفاهيم المعقدة بشكل سهل وجذاب، ويمكنها أن تؤثر إيجاباً على سلوك المستهلكين وتعزز قراراتهم بشأن الشراء.

كيف يساهم الإنفوجرافيك في التسويق الناجح لشركتك؟

من خلال التالي:

1-يمكن اعتبار رسوم الإنفوجرافيك سهلة المسح

نعم، يمكن اعتبار رسوم الإنفوجرافيك سهلة المسح. فهي تعتمد على استخدام الرسوم البيانية والصور والأيقونات والألوان الجذابة لتمثيل المعلومات بطريقة سهلة وبسيطة. وبالتالي، يمكن للمشاهدين مسح المحتوى بسهولة وفهمه بشكل أفضل. ويعتبر هذا النوع من الرسوم البيانية فعالًا في جذب الانتباه وتوصيل المعلومات بشكل مباشر وسريع، مما يجعلها أداة تسويقية فعالة للشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها بطريقة مبتكرة وجذابة.

2-يعزز الوعي بعلامتك التجارية

بطبيعة الأشخاص ينجذبون للعروض المرئية من البيانات، لذلك تقدم رسوم الإنفوجرافيك أفضل، وأسهل البيانات المرئية للعملاء ما يسهل عليهم تذكرها. فيمكنك إدراج شعار شركتك في هذا المخطط المرئي، وسيتم رؤيته بجانب المعلومات المقدمة، ما يزيد من الوعي بعلامتك التجارية، وتعزيز سمعتها. وقتها تصبح علامتك التجارية لا تنسى، ما يؤثر على قرارات الشراء لدى عملائك المستهدفين.

3-رسوم الإنفوجرافيك جذابة

من أهم العناصر في الخطط التسويقية، هيجعل محتواك جذاباً بصورة أكبر، الإنفوجرافيك، يمنح جمهورك رسوماً جذابة، ذات عروض مرئية سهلة الفهم. فيجبر العملاء على النظر للألوان والصور معاً في هذا الرسم البياني الجذاب.

4-امكانية تحقيق شعبية أكبر

من الممكن أن يتخطى الشكل المرئي في رسوم الإنفوجرافيك، ليتم تطبيقه على مواد الطباعة، والكتيبات، والأدوات غير المتصلة بالإنترنت. ليتخطى بذلك حدود التسويق الرقمي، ليصبح جزءاً من الحملة التسويقية الشاملة لشركتك. كما فعلت شركة Demandbase حينما دمجت رسومات Infographics كعروض الشرائح في الحملات التسويقية غير المتصلة بالإنترنت. لتحقق بهذه الوسيلة 1700 عميل محتمل قيم للشركة، و125 مشاركاً في ندواتهم عبر الإنترنت، بالإضافة لزيادة في المشاهدات، وتحقيقهم مليون دولار على الأقل في أعمالهم الجديدة.

5-سهولة مشاركة الإنفوجرافيك

هناك القليل من الأشخاص الذين يرغبون في قراءة معلومات مفصلة عن فكرة معينة، بالمقارنة بالأعداد الكبيرة للذين يفضلون الرسوم البيانية المختصرة للبيانات الكثيرة، في صورة بصرية جذابة. فسهولة قراءة مثل هذه الرسومات يزيد من أعداد مشاركتها في المواقع الإلكترونية، وفي منصات التواصل الإجتماعي، ما يزيد من رؤية علامتك التجارية.

6-رسوم الإنفوجرافيك لها قابلية للبحث

كثير من الأشخاص في العادة يفضلون البحث عن رسوم Infographics المتعلقة بموضوع يهتمون به، وتعطي محركات البحث الأولوية لها في نتائج البحث. فإن كنت تعتمد الرسومات البيانية في تسويق منتجاتك، أو محتواك التسويقي، فمن المرجح أن يظهر موقع الويب الخاص بك في النتائج الأولى. وهذا أيضاً يساهم في رفع سمعة علامتك التجارية عبر الإنترنت

7-رسوم البيانية تظهر خبرتك

صناعة الإنفوجرافيك ليست بالأمر السهل، إذ يتطلب منك أن تكون خبيراً في المجال الذي تنشأ عنه هذه التحليلات. وعند إنشاءك لمثل هذه الرسوم البيانية يظهرك كخبير في مجالك. ما يجبر جمهورك على إعتمادك كمصدر موثوق للمعلومات، ما يزيد من التعرف على علامتك التجارية.

8-يساعدك في زيادة أعداد المشتركين والمتابعين

صور رسومات Infographics من أكثر الصورة المثيرة للإهتمام لغالبية الأشخاص، وخاصة الرسومات المصممة بطريقة جيدة، وجذابة. رسومات الإنفوجرافيك في حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك، أو الموجودة في موقعك الإلكتروني، تزيد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات في منشوراتك، أو مواضيعك. ما يجعلها طريقة فعالة في توليد المزيد من المتابعين، والمشتركين لك في صفحات التواصل الإجتماعي. وبالتالي مشاركة لمحتواك على نطاق أوسع، تفاعل العملاء مع محتواك يزيد من الوعي بعلامتك التجارية، ومنتجاتك، وخدماتك التي تقدمها. في النهاية يتحول المتابعين لعملاء محتملين لشركتك.

هذه كانت أهم الأمور المتعلقة بالإنفوجرافيك، ولتنشأ رسومات إنفوجرافيك جذابة تضمن التسويق لأعمالك التجارية. شركة أفكارز للخدمات التسويقية، تقدم لك أفضل باقات التصميم الإحترافية، بأعلى جودة، وبأقل تكلفة. فلا تتردد بالتواصل.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

اختر الباقة التي تناسبك

اترك المهمة لفريقنا ليبدع لك

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
15​ بوست

مدة تنفيذ الباقة : 7 ايام

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

باقة
45 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 20 يوم

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز باجراء 3 تعديلات على التصاميم مجاناً كما يمكن طلب تعديلات اضافية مدفوعة حسب رغبتكم 
-مدة التنفيذ وفقاً لما هو محدد في الباقات ومرهون بمدى استجابة العميل لمتطلبات فريق تقديم الخدمة

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

مقاسات التصاميم

سيتم تسليم كل تصميم بثلاث نسخ حسب المقاسات التالية

measurement
1080×1080
measurement

630×1200

measurement

1920×1080

المطلوب لبدء العمل على التصاميم

1. ارسال اللوغو الخاص بكم
2. ارسال الهوية البصرية أو تحديد الألوان المطلوبة
3. تحديد الهدف والفكرة من هذه التصاميم
4. ارسال تصاميم سابقة من أعمالكم
5. تصور وأمثلة عن التصاميم التي نالت اعجابكم من قبل

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان