قوة تصميم الهوية البصرية للعلامات التجارية العالمية

قوة تصميم الهوية البصرية للعلامات التجارية العالمية

باقة مميزة

باقات التصميم

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

ما سبب قوة تصميم الهوية البصرية للعلامات التجارية الأقوى عالميا؟، مثل كوكا كولا وبيبسي وغيرها. هل تساءلت من قبل عن السبب؟.. تابع معي..

تصميم الهوية البصرية هو حجر الأساس في نجاح العلامة التجارية لشركتك، إذ تبني العلامة التجارية علاقة وطيدة بينك وبينك عملائك. فهوية شركتك البصرية تتحدث عن تخصص أعمال الشركة، من خلال الألوان، والأشكال المستخدمة فيها. كما أن تصميم الهوية البصرية يمكن عملائك من إدراك شركتك بمجرد مشاهدة شعارها. فطبيعة العملاء أنهم يربطون الثقة بعلامتك التجارية بحسب درجة رضاهم عن خدماتك المقدمة إليهم.

قوة تصميم الهوية البصرية لدى شركتك في بعض الأحيان يجبر عملائك على الشراء من منتجاتك لمجرد رؤيتهم لعلامتك التجارية على المنتجات. فمثلاً شركة أبل عملاؤها يشترون منتجاتها بمجرد رؤيتهم لشعار التفاحة على المنتجات. لذلك اترك دائماً انطباعاً جيداً لدى عملائك عن شركتك، وهنا سأعرض عليك أمثلة عن أقوى الهويات البصرية للعلامات التجارية.

أمثلة على قوة تصميم الهوية البصرية للعلامات التجارية

تظهر قوة تصميم الهوية البصرية في العلامات التجارية الأشهر عالمياً، وأحد أشهر هذه العلامات التجارية، ما يلي:

  • كوكا كولا Coca Cola
  • بيبسي PEPSI
  • أبل Apple

شعار شركة كوكا كولا “Coca Cola”  ( تصميم هوية بصرية قوي وحيوي )

عند سماعك لإسم شركة كوكا كولا Coca-Cola، فأول ما يخطر بذهنك هو شعارها الشهير باللون الأحمر، وأي صورة كلاسيكية شبيهة بالشريط الأبيض المعروض على العلبة. وإليك أهم شيئين يشكلان قوة تصميم الهوية البصرية لشركة Coca-Cola:

  • تصميم الهوية البصرية لشركة Coca-Cola تبدأ بشعار أحمر منسق بخط معين (script text)، فالأحمر يثير مشاعر الثقة لشارب هذا المنتج. وكما أن طريقة رسم الشعار يدور حول المتعة، كما أن المشروب يشعرك بالاستمتاع من بعد يوم عمل شاق.
  • شكل زجاجة كوكا كولا فريد جداً، فلا يوجد زجاجات لشركات مشروبات أخرى بنفس تصميم زجاجات كوكا كولا. إذ يشعر العميل عند شراءه لزجاجة المشروب بأنه يشتري مشروب فريد وغير مقلد، ما يعزز علامتهم التجارية بالمصداقية، والتميز.

شعار شركة بيبسي “PEPSI” (تصميم هوية بصرية مثال على الأصالة)

شعار شركة PEPSI العالمية عبارة عن دائرة في جزئها العلوي اللون الأحمر، واللون الأزرق في الجزء السفلي، وبينهما خط مموج باللون الأبيض فيه الكلمة PEPSI. وهذا الشعار بقي على أصالته بالرغم من مرور الأجيال، ومراحل التطور التي مر بها مقابل ملايين الدولارات.

شعار شركة بيبسي العالمية يحمل ألوان العلم الأمريكي في كل أجزائه، والتي تم الاحتفاظ بها في كافة مراحل تطوره. ومع تطور الشعار من العام 1950 إلى الآن، أخذ في الاعتبار أن الشركة كانت محتفظة باسمها المطبوع في منتصف الشعار لفترة طويلة. ومع تطور الشعار المستمر أصبحت الشركة معروفة عالمياً. فتخلت الشركة عن فكرة وضع الكلمة في الشعار في آخر مرحلة تطويرية له. حيث بمجرد رؤية ألوان الشعار يعرف الجمهور بأن هذا هو شعار شركة بيبسي. وبذلك تكون العلامة التجارية لشركة بيبسي علامة قوية، معروفة لمجرد رؤية ألوان العلم الأمريكي، بدون الحاجة لذكر إسمها. وهذا ما يميز شعارها، الأصالة على مدار السنوات بالرغم من التغيير الذي مرت به.

شعار شركة أبل Apple (تصميم هوية بصرية مثال على الإبداع في بساطته)

شركة أبل Apple كما هو معروف فهي أحد أشهر العلامات التجارية عالمياً في مجال التقنية الحديثة. كان تصور شعار شركة أبل مأخوذاً من التفاحة التي وقعت على رأس إسحق نيوتن”مكتشف الجاذبية الأرضية” وهو جالس تحت الشجرة. فكان اسم هذه الشركة يلتف حول هذه الشجرة، فرمز إرتباط التفاحة كشعار لشركة أبل، بإبداع العالم نيوتن الذي اكتشف الجاذبية الأرضية. ولكن الشعار في بداياته لم يستمر سوى سنة واحدة، بسبب كبر حجمه، وتفاصيله الكثيرة المشتتة.

لذلك أوكلت الشركة مهمة تصميم شعار جديد للشركة يمثل الجمال، والبساطة، والتقنية لـ”روب جانوف”. والذي قيل أنه اشتق شعار التفاحة من الشعار الأول، حيث وضح روب بأنه قام بشراء التفاح، وصار يتأمل فيها، وحتى قام بقضم تفاحة. أُلهم روب بالشعار الجديد من ربطه بين كلمة قضمة بالإنجليزية bite، وهي نفسها Byte وحدة قياس سعة الحفظ في الحاسوب. فاستوحى الشعار الجديد بتفاحة مقضومة، وأراد روب أن يكون الشعار دلالة على أن الجمال لا يعني الكمال. ليقول بأن النقص في الأشياء دلالة على التميز، والإبداع، وصمم روب التفاحة بعد ألوان، وطور الشعار حتى أصبح بلون موحد اليوم وهو الكروم اللامع للدلالة على الرقي.

قوة الهوية البصرية في علامات الشركات الأشهر عالمياً كان يميز الصفات التي تتميز بها هذه الشركات، فمثلاً كوكا كولا يميزها القوة والحيوية. وشعار شركة بيبسي يمثل الأصالة في الشعار، وأصولية ألوانه، وعدم تغيرها على مراحل التطور التي مر بها. وشعار شركة أبل كان يدل على الإبداع داخل البساطة التي كان فيها، والفكرة البسيطة التي جاء منها، بحيث تحمل الكثير من المعاني القوية. إذا قوة تصميم الهوية البصرية لعلامتك التجارية يجب أن يكون مميزاً، بحيث يظهر في كافة العناصر المرئية الخاصة بشركتك.

لذلك إن كنت تبحث عن أفضل خدمة لتصميم شعار شركة مميزة، شركة أفكارز تقدم لك أفضل باقات تصميم الهوية البصرية الإحترافية لشركتك، فلا تتردد بالتواصل من خلال قنوات التواصل المتاحة.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

اختر الباقة التي تناسبك

اترك المهمة لفريقنا ليبدع لك

نقدم لك 3 باقات للتصميم اختر ما يناسبك ودع طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

باقة
15​ بوست

مدة تنفيذ الباقة : 7 ايام

باقة
30 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 14 يوم

باقة
45 بوست

مدة تنفيذ الباقة : 20 يوم

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز باجراء 3 تعديلات على التصاميم مجاناً كما يمكن طلب تعديلات اضافية مدفوعة حسب رغبتكم 
-مدة التنفيذ وفقاً لما هو محدد في الباقات ومرهون بمدى استجابة العميل لمتطلبات فريق تقديم الخدمة

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

مقاسات التصاميم

سيتم تسليم كل تصميم بثلاث نسخ حسب المقاسات التالية

measurement
1080×1080
measurement

630×1200

measurement

1920×1080

المطلوب لبدء العمل على التصاميم

1. ارسال اللوغو الخاص بكم
2. ارسال الهوية البصرية أو تحديد الألوان المطلوبة
3. تحديد الهدف والفكرة من هذه التصاميم
4. ارسال تصاميم سابقة من أعمالكم
5. تصور وأمثلة عن التصاميم التي نالت اعجابكم من قبل

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان