لماذا التواجد على تويتر مهم من منظور الأعمال؟

لماذا التواجد على تويتر

باقة مميزة

باقات ادارة حسابات التواصل

نقدم لك عبر باقاتنا خدمات مميزة لإدارة حسابات التواصل الإجتماعي. إختر أفضل باقة لتحصل على أفضل النتائج!

باقة سوبر

  • نشر محتوى تفاعلي متميز / عدد المنشورات 30
  • تصميم صورة البوستات بما يتناسب مع هوية الشركة
  • متابعة الهاشتاغات والتريندات المرتبطة بطبيعة عمل الشركة وتضمينها في المنشورات
  • تصميم 15 ستوري
  • ادارة صفحة فيسبوك
  • إدارة حساب انستغرام
  • إدارة حساب تويتر
  • تقديم تقرير شهري لأداء حسابات السوشيال ميديا
  • بناء الرد الترحيبي الآلي في الحسابات
  • تثبيت الموقع على خرائط جوجل
  • تحسين مظهر بيانات الشركة في جوجل
  • 2 فيديو ترويجي (15 ثانية)

إن التواجد على تويتر يُعدّ من البديهيات لمن يريد توسيع دائرة نشاطه. فمثله مثل سائر مواقع التواصل الأخرى، وليس هناك من مانع بأن نطلعك على بعض التفاصيل الأساسية، ونجيبك على بعض الأسئلة. إنه لمن المهم حقًا أن نسلك طريق النجاح حيث وجد، ولهذا لا يسعنا سوى أن نبدأ بتحويل أعمالنا إلى هذه المنصة الرائعة المُقدمة لكلّ مستخدم أراد الانضمام، أينما كان، وأين ما وجد، حول العالم!

التواجد على تويتر

التسويق عبر تويتر (1)

تُقبِل الشركات لتتواجد على تويتر حيث التواصل متاح مع كافة الثقافات. فمن خلاله تقوم الأنشطة التجارية بنشر الأحداث ليتلقاها مستخدمي تويتر، الذين يتواجدون عليه حول العالم. ونظرًا لإقبال المستخدمين على استكشاف كل جديد عند تواجدهم على تويتر، فسوف تترك علامتك التجارية انطباعًا دائمًا لديهم.

وكلما زاد عدد “الإعجابات” و “إعادة التغريد” لتغريداتك، زاد جمهورك.

يعد تويتر طريقة رائعة لبناء جمهور بشكل طبيعي، فكلما كانت التغريدة لا تُنسى أو مثيرة للاهتمام، زادت فرص مشاركتها أكثر. وإذا ما تم استخدام تويتر بحكمة، سترى أنه أداة اتصال جيدة، ويمكن أن يضع عملك في قلب الحدث وبين المستخدمين على نطاق واسع.

اقرأ أيضًا: افضل أدوات التسويق الإلكتروني لنجاح الخطة التسويقية لشركتك

مزايا التواجد على تويتر

تواجدك على تويتر يبقي عملاءك دائمًا على اطلاع. حيث يربطك معهم لتطلعهم على جديد منتجاتك وأخبارك كلَّ يوم. هو أيضًا يمكِّنك من تعريفهم على أحدث الموضوعات الخاصة بنشاطك التجاري. إن التواجد على تويتر يمنحك إمكانية الانتشار واكتساب السمعة الخاصة بعلامتك.

أيضًا يمكنك من خلال التواجد على تويتر أن تروّج لأعمالك، وأن تبني الوعي المنشود بعلامتك التجارية، لتزيد من تأثير نشاطك التجاري، وذلك من خلال الكيفية التي تعمل عليها لإدارة حسابك.

أي إن الوصول إلى جماهير جديدة متاح، وذلك بالعمل المستمر، والدأب، والمتابعة، فمن خلال توسيع نطاق رسالتك على تويتر، يمكنك التواصل والتفاعل مع العملاء الجدد والاتصال مع شركائك الآخرين.

التسويق عبر تويتر

يعتبر تويتر من أضخم منصات التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها لبناء وعي بالعلامات التجارية. إذ تتجه العديد من الشركات للاعتماد على التسويق عبر تويتر لاستهداف جمهور أكبر لرفع نسب الزيارات والمبيعات لديهم. حيث أثبتت الدراسات أن عدد مستخدمي تويتر وصل لأكثر من 330 مليون مستخدم نشط شهريًا، كان ذلك في الربع الأول من عام 2019 فقط. وهذا عدد كبير مقارنة بباقي المنصات، لذا فمن المهم أن تكون واعي لكيفية الوصول لجمهورك بين كل هذه الأعداد. لكن لا تقلق فقد أثبتت دراسات أخرى أن أكثر من 74% من مستخدمي منصة تويتر يقومون بمتابعة شركات ناشئة للتعرف على أحدث أخبار المنتجات والخدمات.

إذا كنت لم تقتنع بعد بأهمية التسويق عبر تويتر فعليك أن تعرف أن أكثر من 88% من الشركات تستخدم تويتر للتسويق وهذا ما جعل المشاركات الإعلانية ترتفع بنفسية تصل إلى 91%. هل رأيت كم هو كبير تأثير التسويق عبر تويتر؟ إذن فقد حان الوقت لتبدأ في الاستفادة منه لمشروعك. لتتمكن من ذلك عليك أن تتعرف على أسرار وطرق نجاح التسويق عبر تويتر التي نشاركها معك في الآتي:

  • ابدأ ببناء حساب احترافي

كي تتمكن من بدء التسويق عبر تويتر يجب أن تمتلك حساب رسمي باسم الشركة. حيث يجب أن يكون الاسم احترافي ليتناسب مع الشركة، وإذا وجدت أن اسم المستخدم الذي تريده مأخوذ بالفعل. كما حدث مع شركة Aldo التي وجدت أن الاسم مملوك لحساب آخر لا علاقة له بـ العلامة التجارية. اتجهت حينها لاختيار اسم مستخدم بديل وغير صعب على الجمهور وكان (@Aldo_shoes) هو اسم المستخدم على حساب تويتر الخاص بالشركة. من المهم كذلك أن تتجنب إضافة أرقام أو اختصارات يصعب على الجمهور تذكرها.

بعد تحديد اسم المستخدم من المهم إعداد باقي الحساب، كإضافة صورة شخصية التي غالبًا ما ستكون شعار الشركة بدقة واضحة. من المهم كذلك تعين وصف (Bio) واضح تصف فيه الشركة وتوضح أن هذا هو الحساب الرسمي الوحيد على المنصة. بالإضافة إلى وضع وسائل التواصل مثل الايميل ورقم الهاتف والموقع الالكتروني كي يسهل على الجمهور التواصل مع الشركة. وبهذا تكون قد أكملت الخطوة الأولى وأنشأت حساب احترافي في تويتر. هل أنت مستعد لتبدأ التسويق عبر تويتر؟

  • حدد أهدافك من التسويق عبر تويتر

قبل أن تتحمس وتبدأ في النشر عبر حسابك يجب أن تحدد أهدافك التسويقية من استخدام تويتر. فوضع خطة واضحة تعتمد على اهداف محددة هو ما سيساعدك في الحصول على النتائج المرغوبة من التسويق عبر تويتر. فلن تتمكن من قياس نجاحك إلا بوجود استراتيجية تسويقية تمكنك من تتبع أهدافك بسهولة. حيث يجب وضع مدة زمنية لتحقيق  كل هدف. على سبيل المثال، هدف الوصول لعدد 1000 متابع في مدة شهر، أو هدف زيادة الزيارات للموقع الالكتروني بنسبة 50% في خلال 3 أشهر. كل هذه تعد أهداف واضحة ومحددة ويمكن قياسها وبناء استراتيجيات عليها.

  • اختر المحتوى الذي ستشاركه مع الجمهور

نوعية المحتوى الذي تقدمه لجمهورك تحدد كيف تريد الوصول لأهدافك. فهناك العديد من أشكال المحتوى الذي من الممكن مشاركته، لكن اختيارك المحتوى يعتمد في الأساس على طبيعة الجمهور المستهدف. لكن أيًالا كان نوع المحتوى الذي ستختاره فيجب أن يكون على مستوى عالي من الجودة بالإضافة إلى أن يكون ذا قيمة وفائدة تُضاف للمتابعين. نتطرق في الحديث باستفاضة عن المحتوى في التالي من هذا المقال.

  • تجنب الأتمتة الكاملة لحساب تويتر

حين تبدأ في التسويق عبر تويتر ستجد أن هناك العديد من الأدوات التي ستسهل عليك إدارة حسابات منصات التواصل الاجتماعي وتحديدًا منصة تويتر. إذ تمكنك هذه الأدوات من إدارة الحساب بأتمتة كاملة، فيمكن لها نشر التغريدات والرد على الرسائل دون الحاجة لتدخل أي شخص.

لكن لا ينصح باستخدام أنظمة الأتمتة الكاملة ، فالبُعد الإنساني في التعامل مع الجمهور له دور كبير في كسبهم. أما في حال النشر الآلي فقط، فهذا يُفقد العميل الرغبة في التعامل مع الحساب. حيث يفضل العملاء التعامل الإنساني المباشر الذي يُشعرهم بأنهم أكثر ارتباطًا بالشركة والعلامة التجارية. يمكنك استخدام الأتمتة في تحديد مواعيد النشر لكن تجنبها في الرد على استفسارات العملاء والجماهير.

  • ابحث وابتكر حلول جديدة

من أفضل الطرق التي تمكنك من الحصول على تسويق عبر تويتر بصورة أكثر تميزاً هي البحث المستمر. إذ عليك أن تعرف أن هناك مشاكل تظهر يوميًا تواجه الجمهور، وكلما حاولت تقديم توعية وحلول لهذه المشاكل كلما جذبت عدد أكبر من الجمهور وحصلت على تفاعل أعلى. حاول أن تكون على اطلاع دائم بما يشغل أذهان جمهور لتستطيع الوصول لهم بصورة أكثر واقعية وتقدم لهم ما يحتاجون من معلومات وحلول.

طبيعة المحتوى على تويتر

حين بدأ موقع تويتر في الظهور كان يهدف لمشاركة أحدث الأخبار التي تحدث حول العالم، وكان ذلك من خلال مشاركة تغريدات لا تتجاوز ال 150 حرف فقط. أما الآن فأصبح محتوى تويتر أكثر تنوع وتطور، فهو يشمل صور وفيديوهات بالإضافة إلى خيار التصويتات التي تحفز المتابعين على التفاعل مع المحتوى.

كما زاد عدد الأحرف التي يمكن استخدامها في كتابة محتوى التغريدة. أيًا كان طبيعة المحتوى الذي ستختار مشاركته من المهم أن تستخدم الوسوم أو الهاشتجات، فهي العنصر الأهم الذي يساهم في انتشار محتواك في تويتر. 

على كل حال من المهم أن تعرف أن أحدث استطلاعات الرأي أثبتت أن التغريدات التي ترفق بالصور يتم التفاعل معها بشكل أكبر. حيث ترتفع نسب إعادة التغريد والإعجاب بنسب تصل لـ 89% أكبر التغريدات التي لا تحتوي على صور. كما وجدت أن الفيديوات تلقى رواج شائع بين مستخدمي منصة تويتر، حيث أن أكثر من 82% من مستخدمي تويتر يشاهدون محتوى الفيديو عبر منصة تويتر. 

لتتمكن من تقديم محتوى مميز في تويتر يجب أن تشمل استراتيجيتك تنوع في المحتوى المقدم، فلن يكون في مصلحة الشركة أن يعتمد المحتوى كله على التغريدات المعلوماتية. كما أنه من المهم أن تنشئ محتوى مناسب للمواسم المختلفة، كشهر رمضان أو موسم الحج بالإضافة إلى الأعياد الوطنية. فالجمهور يترقب دائمًا آراء الشركات في القضايا الاجتماعية والبيئية، خصوصًا إذا كانت شركة عالمية وذات فرع في دول مختلفة. 

من المهم ألا تغفل عن الهدف الأساسي من التواجد على منصة تويتر، وهو جذب المستخدمين وكسب ثقتهم وتفاعلهم. وتعريفهم بصور أكبر عما تقدمه من منتجات وخدمات.

إذن لنختصر أنواع المحتوى على تويتر في النقاط التالية:

أنواع المحتوى في تويتر

  1. المحتوى المكتوب (التغريدات)
  2. المحتوى المرئي (الصور والفيديوهات)
  3. المحتوى التفاعلي (استطلاع الرأي)

يمكنك التنويع بين هذه الأنواع بشتى الأشكال لتخرج بمحتوى مميز يفيد جمهورك وينجح في إيصال أفكارك لهم.

تويتر أفضل منصة تجمع المؤثرين

التواجد على تويتر (1)

لم تكن مشاكل تويتر في السنوات الأخيرة تتعلق كثيرًا بالمستخدمين الذين لا يرون تحديثات الأعمال الواجب اتباعها. لكن بالأحرى مع شعور بعض المستخدمين بأنهم تعرضوا للعديد من المنشورات من النوع الذي يفضلون عدم رؤيته. إن موقع تويتر “كما يقال عنه” هو موطن التطرف وخطاب الكراهية. على الرغم من أن هذا شيء تحاول الشبكة احتواءه.

إننا نعني أن أيَّ عمل حكيم يرغب في التواجد على تويتر عليه أن يتوخى الحذر الشديد بشأن الرسالة التي يحاول إيصالها.

كما يجب عليك التأكد تمامًا من أنك تتحدث بالتفصيل مع الشخص المسؤول عن حسابك في تويتر، وتأكد من أنه يعرف بالضبط الموضوعات التي يجوز التغريد عنها نيابة عن الشركة. وكدليل سريع، فإن التحديثات التي تدور حول المنتجات الجديدة، والتفاعل مع تعليقات العملاء، تعد من الأمور الجيدة. لكن الآراء السياسية والأمور المثيرة للجدل ليست من الأمور الجيدة وعليك تجنبها. على الأقل، تجنبها، إذا كانت مسيئة، فهي موجهة إلى ملايين العملاء القدامى والمحتملين، فاحذر من ذلك!

أهمية التواجد على تويتر

يمكن لهذه الشبكة “تويتر” مساعدتك في زيادة عدد المتابعين. والتواصل مع عملائك المخلصين الحاليين، وحتى المستقبليين، وبهذا توسّع علامتك التجارية وتزيد من نموها بالتدريج. يتيح تويتر كذلك اطلاق الحملات الإعلانية الجديدة، سواء كنت ستروج لمنتج جديد، أو ستقدم عرضًا جديدًا، فإن تويتر يعد مكانًا مناسبًا لا ضَير فيه.

إذًا لإدارة حسابك على تويتر أو حساباتك كافة، على مواقع التواصل، ما عليك سوى التحدث إلى مختصين، لأن أعمالًا كهذه قد تكون غير متفرغ لها وتريد من ذوي الخبرة العمل على ما يجيدونه باحتراف.

لذا ابدأ الآن مع أفكارز، لتكون أنت الأفضل.

حيث نقدم خدمة إدارة حسابات التواصل، والكثير الكثير من الخدمات الرائعة الأخرى. يمكننا أن ننمي أنشطتك التجارية بشكل فعّال وناجح بل ومستمر. تواصل معنا الآن، واستفسر عما يدور في ذهنك عبر مراسلتنا والتواصل معنا، إذ اننا متواجدون دائما لتلبية متطلبات مشاريعك الخاصة. أهلًا وسهلًا بكم في عالم المشاريع الناجحة.

أسئلة شائعة عن التواجد على تويتر

لماذا تختار التسويق عبر تويتر؟

التسويق عبر تويتر من أهم استراتيجيات التسويق الالكتروني المتبعة لما تمثله منصة تويتر من مجتمع غني بالمؤثرين وأصحاب الرأي.

ما هي أهمية التواجد على تويتر؟

يساهم التواجد على تويتر في تعزيز العلامة التجارية لشركتك واستقطاب المزيد من العملاء المستهدفين.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

باقات إدارة حسابات التواصل الإجتماعي

نقدم لك عبر باقاتنا خدمات مميزة لإدارة حسابات التواصل الإجتماعي. إختر أفضل باقة لتحصل على أفضل النتائج!
استثمر على المدى الطويل واحصل على تخفيض عند طلبك لخدماتنا لمدة ستة أشهر أو سنة كاملة

باقة بلاس

  • نشر محتوى تفاعلي متميز / عدد المنشورات 15
  • تصميم صورة البوستات بما يتناسب مع هوية الشركة
  • متابعة الهاشتاغات والتريندات المرتبطة بطبيعة عمل الشركة وتضمينها في المنشورات
  • تصميم 8 ستوري
  • ادارة صفحة فيسبوك
  • إدارة حساب انستغرام
  • تقديم تقرير شهري لأداء حسابات السوشيال ميديا
  • بناء الرد الترحيبي الآلي في الحسابات
  • فيديو ترويجي (15 ثانية)

باقة سوبر

  • نشر محتوى تفاعلي متميز / عدد المنشورات 30
  • تصميم صورة البوستات بما يتناسب مع هوية الشركة
  • متابعة الهاشتاغات والتريندات المرتبطة بطبيعة عمل الشركة وتضمينها في المنشورات
  • تصميم 15 ستوري
  • ادارة صفحة فيسبوك
  • إدارة حساب انستغرام
  • إدارة حساب تويتر
  • تقديم تقرير شهري لأداء حسابات السوشيال ميديا
  • بناء الرد الترحيبي الآلي في الحسابات
  • تثبيت الموقع على خرائط جوجل
  • تحسين مظهر بيانات الشركة في جوجل
  • 2 فيديو ترويجي (15 ثانية)

باقة برو

  • نشر محتوى تفاعلي متميز / عدد المنشورات 45
  • تصميم صورة البوستات بما يتناسب مع هوية الشركة
  • متابعة الهاشتاغات والتريندات المرتبطة بطبيعة عمل الشركة وتضمينها في المنشورات
  • تصميم 30 ستوري
  • ادارة صفحة فيسبوك
  • إدارة حساب انستغرام
  • إدارة حساب تويتر
  • تقديم تقرير شهري لأداء حسابات السوشيال ميديا
  • بناء الرد الترحيبي الآلي في الحسابات
  • تثبيت الموقع على خرائط جوجل
  • تحسين مظهر بيانات الشركة في جوجل
  • 4 فيديو ترويجي (15 ثانية)

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز بتسليم ملف محتوى كامل خلال 3 أيام من تاريخ الاتفاق والدفع
-بعد الموافقة على ملف المحتوى يلتزم طرفا الاتفاق بعدم اجراء أي تعديلات
-يتم تسليم العميل نموذج تصميم وتلتزم افكارز باجراء حتى 3 تعديلات مجاناً  او اجراء تعديلات اضافية مدفوعة وفق رغبة العميل
-يتم تسليم التصميمات خلال اسبوع لباقة بلاس أو 10 أيام لباقة السوبرأو 12 يوم لباقة برو من تاريخ الاتفاق  على المحتوى وذلك كحد أقصى للتنفيذ  
-الالتزام بالأوقات المتفق عليها من ناحية التسليم مرهون بتجاوب العميل مع فريق تقديم الخدمة

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان