لماذا أصبح الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات أداة حاسمة لنجاح الشركات التجارية؟

الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات

باقة مميزة

باقات تصميم الفيديو

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

هل يمكن أن تكون القوة الجذابة للفيديو هي المفتاح لنجاح عملك التجاري؟ في عالم اليوم الذي يتسم بسرعة الإيقاع، أصبح الإعلان بالفيديو وسيلة حاسمة لنجاح الشركات. يتيح الفيديو للشركات فرصة لتقديم منتجاتها وخدماتها بطرق بصرية ملهمة وجذابة.

تقدم تكنولوجيا الفيديو فرصًا غير محدودة للشركات للتفاعل مع العملاء والموظفين والشركاء التجاريين. تساعد الرسائل البصرية في توضيح الأفكار الغامضة، وتقديم المعلومات بطرق سهلة الفهم والاستيعاب.

في الوقت الحالي، لا يتعلق الأمر فقط بإعلاء صوتك ليسمعك العالم، بل بإيجاد الطرق الأكثر تأثيراً وفعالية للتواصل. وهنا يأتي دور “الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات”، حيث يتيح للشركات القدرة على تقديم قصص ترويجية مقنعة وممتعة بطرق لا تمكن أي وسيلة إعلانية أخرى من تحقيقها.

ما هو إعلان B2B أو B2B Marketing؟

يعتبر التسويق بين الشركات B2B أو ما يعرف ب “تسويق الأعمال التجارية بين الشركات” كياناً فريداً. B2B ببساطة يعتبر اختصاراً لعبارة شركة الى شركة. ويشيرB2B الى نموذج اعمال محدد يركز على البيع من شركة الى شركة أخرى بدلاً من البيع الى المستهلكين مباشرة.

يشار الى المبيعات من الشركات للأفراد أو للمستهلكين على أنها مبيعات من الشركة الى المستهلك مباشرة أو يطلق عليها B2C. وبالتالي فإن إعلان ب B2B هو ذلك الإعلان الذي يشير الى التسويق بين الشركات سواء كان عبارة عن منتجات أو خدمات أو سلع ” أي من شركة لأخرى”.

التسويق بالفيديو هو وسيلة من وسائل التسويق الرقمي، والتي يعتمد عليها الكثير من الشركات الناشئة والكبيرة الآن. ونظرًا لأهميته في عالم التسويق على الإنترنت. ويتم استخدام مقاطع الفيديو للترويج والتسويق للعلامة التجارية أو للمنتج او للخدمة على الانترنت. فهو وسيلة من وسائل التسويق بالمحتوى ولكن بشكل مرئي، حيث يسمى بالمحتوى المرئي.

التسويق بالفيديو B2B أصبح يعتبر جزء لا يتجزأ من عملية التسويق بالمحتوى للشركات. يتضمن تخطيط ومشاركة محتوياتك أو السلع أو المنتجات أو الخدمات التي تقدمها على شكل فيديو B2B مع جمهورك المستهدف.

تعرف على أهم إحصائيات تؤكد أهمية التسويق عبر الفيديو

الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات يبرز بوضوح عند النظر في بعض الإحصائيات الهامة التي تؤكد القوة الكبيرة للفيديو في التسويق:

1. غالبية المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي:
أكثر من 14% من المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي هو فيديو، مما يعكس التزايد المستمر لاستخدام الفيديو كوسيلة فعالة للتواصل.

2. الفيديوات الواضحة والإرشادية محببة للمستهلكين:
حوالي 50% من العملاء يفضلون مشاهدة الفيديوات التعريفية ويجدون أنها تشجعهم بشكل أكبر على الشراء بالمقارنة مع أنواع المحتوى الأخرى، وفقًا لاستطلاعات رأي أجرتها شركات التسويق الرائدة.

3. الجذب الهائل للفيديو على فيسبوك:
حوالي 1.2 مليار مستخدم يشاهدون الفيديوات على فيسبوك كل شهر، مما يشير إلى الجذب الهائل للفيديو على هذه المنصة.

4. نتائج متفوقة للإعلانات بالفيديو على إنستغرام:
ما يزيد على 70% من الشركات التي تستخدم الفيديو في إعلاناتها على إنستغرام تحقق نتائج أفضل مقارنة بأنواع الإعلانات الأخرى.

5. استهلاك الفيديو الكبير على يوتيوب:
يتم رفع 500 ساعة من الفيديو كل دقيقة على يوتيوب، ويتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة يومياً، مما يوضح الدور الهام للفيديو في الإنترنت.

6. التأثير القوي للفيديو على تويتر:
الفيديوات التي تتضمن معلومات عن المنتجات تساهم في زيادة معدل النقرات بنسبة 34% على تويتر بالمقارنة مع أنواع المحتوى الأخرى.

هذه الإحصائيات تؤكد الدور الحاسم الذي يمكن أن يلعبه “الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات” في النجاح التسويقي.

أفضل 5 أنواع للتسويق عبر الفيديو تعرف عليها

 الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات

يوجد العديد من الأنواع الترويجية الخاصة بمقاطع الفيديو، سوف نذكر أبرزها فيما يلي:

  • المقاطع الترويجية للشركة Brand Videos: يستخدم هذا النوع لتوضيح تاريخ الشركة، مميزاتها، منتجاتها المتعددة وهكذا.
  • مقاطع تعليمية Educational Videos: يتم استخدام هذا الشكل لتوضيح مواد تعليمية لفئة معينة من الجمهور بغرض التثقيف.
  • مقابلات مع الخبراء Expert Interviews: من خلال إدارة حوار لوقت زمني معين، حيث تدور المناقشة بين المحاور والخبير في مجاله.
  • مقابلات البث المباشر Live Videos: يكون هذا النوع على شكل حوار وبث مباشر للجمهور، لمناقشة موضوع ما.
  • المقاطع الخاصة بأحداث معينة Event Videos: هذه المقاطع بشكل عام تعتمد على تغطية المؤتمرات والأحداث الهامة.

من اشهر المقولات التي تأخذ في عين الاعتبار في مجال التسويق بالفيديو هي مقولة الخبير جيمس ويدمور حين قال فيما معناه ” يجب التوقف عن اعتبار واعتقاد أن الفيديو جزء وكيان منفصل، بل هو يعد شكلاً من اشكال التواصل، التي يجب دمجها في كل جانب من جوانب مجهوداتك التسويقية الحالية”.

ما هي طبيعة العملاء التي يركز عليها مسوقي B2B ؟

  • الشركات التي تستخدم منتجاتهم. مثل شركات المقاولات والبناء التي تستخدم ألواح الصلب في أعمالها.
  • المؤسسات الحكومية تعتبر واحدة من أكبر وأهم ما يركز عليه التسويق B2B.
  • المؤسسات التي تقدم خدمات هامة كالمدارس والمستشفيات.
  • الشركات التي تعيد بيع السلع للمستهلكين.

أهم مميزات إعلانات الفيديو

تأتي القوة الحقيقية لـ الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات من القدرة الفريدة للفيديو على خلق تجربة تفاعلية وجذابة. تعزز الإعلانات المرئية الوعي بالعلامة التجارية بشكل ملحوظ، وذلك بفضل طبيعتها المرئية الجذابة التي تعلق في الذاكرة أكثر من أي وسيلة أخرى للمحتوى.

الفيديو يحرك العواطف ويوفر قصصًا ترويجية تقوم بتجسيد قيم علامتك التجارية، مما يشجع التفاعل والانخراط مع جمهورك. الرسوم المتحركة، الألوان، الأصوات، كلها عناصر تعمل معًا لجذب انتباه المشاهد وتحفيز الاستجابة العاطفية.

بالإضافة إلى ذلك، الفيديوات توفر تجربة أنيقة ومتطورة للمستخدم، مما يعزز الانخراط والتفاعل. يمكن للفيديو أن يجعل المستخدمين يبقون على الإعلان لفترة أطول ويحفزهم على اتخاذ إجراء، مما يؤدي إلى معدلات تحويل أعلى.

ليس هذا فقط، ولكن الفيديوات تحقق نطاقًا أكبر من المشاهدات مقارنة بالأشكال الأخرى للإعلان. يسمح الوصول الواسع لمنصات التواصل الاجتماعي للشركات بالوصول إلى جمهور عالمي، مما يفتح أبوابًا للتوسع في السوق.

  • تعزيز ترتيب محركات البحث (SEO):

الفيديوات تزيد من الوقت الذي يمضيه المستخدمون على موقعك، وهو عامل مهم يأخذه Google بعين الاعتبار عند تحديد ترتيب الموقع. لذا، يمكن للإعلانات بالفيديو أن تساهم في تحسين موقعك في نتائج البحث.

  • تعظيم التأثير عبر منصات التواصل الاجتماعي:

تعتبر الفيديوهات من أكثر أنواع المحتوى قابلية للمشاركة، مما يزيد من تعرض علامتك التجارية ويوسع نطاق التواصل مع الجمهور.

  • بناء الثقة والمصداقية:

الإعلانات بالفيديو توفر فرصة للشركات لتقديم محتوى ذي قيمة وصلة، مما يعزز من موقفها كخبير في مجالها ويعمل على بناء ثقة العملاء.

  • تتبع النتائج:

الإعلانات بالفيديو توفر نتائج ملموسة وقابلة للقياس. باستخدام الأدوات المناسبة، يمكن للشركات تتبع التفاعلات، معدلات التحويل، والمقاييس الأخرى الهامة لتحديد فعالية الحملات الإعلانية.

بشكل عام، الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات يمتد لأبعد من مجرد تقديم محتوى جذاب، فهو يمكن أيضًا من تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، زيادة معدلات التحويل، وتحسين تجربة المستخدم. استخدام الفيديو في الإعلانات يمكن الشركات من التفاعل مع جمهورها بشكل أعمق وبالتالي تحقيق أهدافها التسويقية.

ما هي الحقائق التي تؤكد على أهمية استخدام الإعلان بالفيديو للتسويق للشركات؟

الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات

أثبتت مجموعة من الدراسات والاحصائيات أن العالم باسره يتجه نحو الإعلان بالفيديو، كأسلوب عالي التأثير على المتابعين والمستهلكين، والذي يعمل على زيادة عدد المتابعين المحتملين والحفاظ على المستهلكين الاخرين. ويستخدم أيضاً للترويج للعلامة التجارية الخاصة في الشركة عن غيره من الأساليب الأخرى المتعلقة بالتسويق بالمحتوى. إليك هذه الحقائق التي تثبت أهمية استخدام الإعلان بالفيديو للتسويق لشركتك:

  • أن 87% من المسوقين على الانترنت، يستخدمون التسويق من خلال الفيديو في حملاتهم الاعلانية، لما له من نتائج سريعة وملموسة في تحقيق الهدف والمقصد من الحملة.
  • تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي تتصدر اعلى معدلات مشاهدة الفيديو على الإنترنت، بنسبة تصل الي 98% من سكان المملكة.
  • يقدر حوالي ثلث التفاعل وسلوك المستخدم على شبكات ومواقع الانترنت بمشاهدة الفيديوهات.
  • أثبتت الدرسات في العام الحالي 2021 أن ما نسبته 64% من المستهلكين والعملاء يقومون بشراء الخدمات بعد مشاهدة مقاطع الفيديو وهذا دليل على الأثر الكبير الذي يتركه استخدام الفيديو في مجال التسويق.
  • أن الشركات التي تعتمد في خططها التسويقية وحملاتها الإعلانية على الإعلان باستخدام الفيديو، ترتفع عائداتها وأرباحها الى ما يزيد عن 47% عن تلك التي لا تستخدم الفيديو في إعلاناتها.
  • 51% من المسوقين الاحترافيين يستخدمون الإعلان باستخدام الفيديو للشركات، خاصة شركات B2B. لما له من تأثير سريع وقوي في تحقيق الهدف من الحملة الاعلانية والتسويقية.
  • ويقولون ان الإعلان بالفيديو هو الصيغة التي تحقق أعلى العائدات على استثمارات الشركات.

اقرأ أيضاً: أفضل 7 أنواع للتسويق عبر الفيديو

لماذا يعد استخدام الفيديو في إعلانات المحتوى هو الأفضل؟ الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات

الفيديو كوسيلة تسويقية رقمية أصبح أداة قوية تتمسك بها الشركات الكبرى والفضل في ذلك يعود إلى:

  • يزيد من مصداقية العلامة التجارية في السوق والتعريف بها.
  • إن الفيديوهات التي يتم تصويرها بشكل جيد وبأساليب وتقنيات جيدة، والتي تقدم محتوى مميز للعملاء، يزيد من مصداقية ومرجعية العلامة التجارية في السوق. في ظل المنافسة الشديدة بين الشركات.
  • من المهم جداً أن تفكر كيف يمكنك كسب ولاء المستهلكين والعملاء، حيث أنه من خلال استخدام الفيديو في الإعلان، واستخدام المحتوى الجيد يزيد ذلك من تثقيف ومعرفة الزبائن بالعلامة التجارية الخاصة في شركتك، وزيادة ولائهم لك.
  • أن أكثر ما يتم التفاعل عليه من قبل العملاء والزبائن هو المحتوى الخاص بالفيديو لأن الانسان بفطرته مخلوق بصري.
  • يساعد على جلب المزيد من حركة الزيارات على الموقع الالكتروني.
  • إن الصفحات التي تحتوي على فيديوهات هي أكثر الصفحات التي تحصل على ترتيب جيد ضمن نتائج البحث، وهذا بدوره يعمل على زيادة حركة الزيارات، والدخول الى موقعك بحيث يصبح معدل الزيارات ينمو بشكل كبير.
  • يساعد على توليد فرص جديدة للمبيعات وزيادتها بسبب الانتشار السريع.
  • من المعروف أن الناس يميلون الى النقر أكثر على محتوى إعلان يتضمن فيديو، والتفاعل مع المحتوى المعروض.
  •  اذ يمكننا استنتاج أن أهمية الفيديو للتسويق هنا تمكن في تحفيز المشاهدين على زيادة النقر عليه.
  • وأن مقاطع الفيديو تؤدي الى الحصول على نتائج أفضل بكثير من استخدام الصور.
  • المحتوى المرئي يعتبر من أكثر أنواع المحتويات انتشارًا ورواجًا عن غيره من الأنواع الأخرى.

لماذا يعتبر استخدام الفيديو أداة فعالة لنجاح مشروعك التجاري؟ 6 أسباب تعرف عليها

  • الفيديوهات تساهم في تحسين السيو SEO ومحركات البحث بالنسبة للموقع الإلكتروني.
  • زيادة الاهتمام بالفيديوهات في الفترة الأخيرة، وزيادة شعبيتها يومًا بعد يوم.
  • الاعتماد على الفيديوهات كأداة من أدوات المصداقية في التعامل مع الجمهور، للحصول على ثقتهم تجاه علامتك التجارية.
  • زيادة احتمالات العملاء لاتخاذ قرار عمليات الشراء بعد مشاهدة فيديو ترويجي للمنتج، للشركة أو الخدمة التي تقدمها.
  • تعزيز الصورة التجارية التي يراك العميل من خلالها، من خلال المحتوى الذي تقدمه بالفيديو سواء كان ترويجي أو لحل مشكلة ما أو حتى ترفيهي.
  • حب الكثير من العملاء لمتعة مشاهدة المحتوى البصري بشكل عام سواء كان تعليمي، ترويجي أو ترفيهي.

لماذا يحتاج عملك إلى فكرة التسويق عبر الفيديو؟

 الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات

فوائد التسويق باستخدام مقاطع الفيديو عديدة وكثيرة، ولكن لماذا قد يحتاج مشروعك إلى ذلك النوع من التسويق الآن؟. إن الترويج باستخدام مقاطع اليوتيوب يعتبر من أن أقصر الطرق التي يمكنها المساهمة في تعزيز بناء علامتك التجارية، ونشرها للجمهور المستهدف. الفيديوهات تساهم بنسبة كبيرة في قرارات العميل والزبون الخاصة بعمليات الشراء.
مقاطع الفيديو أيضًا تساهم في زيادة عدد الجمهور المستهدف، من خلال تحويل العميل من مجرد مشاهد للفيديو إلى عميل يكن الولاء للمنتج أو السلعة أو الخدمة التي تقدمها. واحرص أيضًا على اختيار نوع المحتوى الذي تسعى لتقديمه من خلال الفيديو، فهل هو تعليمي أم ترفيهي أم تسويقي وهكذا.

أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها لعمل فيديو تعريفي لشركة

إن خلق فيديو تعريفي لشركتك يتطلب العمل بخطة دقيقة لضمان تحقيق الأثر المطلوب. التالي هو الهيكل الأساسي الذي يمكن أن تتبعه لتحقيق ذلك:

  • أولا، يجب عليك تحديد الرؤية المركزية التي ترغب في نقلها عبر الفيديو التعريفي، ويجب أن تكون هذه الرؤية صريحة، مباشرة، وهادفة، بما يتناسب مع الرسالة التي تود أن توصلها للعملاء.
  • ثانيا، تحديد المدة الزمنية المثلى للفيديو، وتنظيمه بدقة. هذا يتضمن تقسيم الوقت على المواضيع التي ترغب في طرحها خلال الفيديو التعريفي.
  • ثالثا، يجب اختيار ما سترتديه بعناية أثناء التصوير، بما يتناسب مع الجمهور الذي تستهدفه.
  • رابعا، يجب تجهيز الموقع المناسب للتصوير، مع الأخذ في الاعتبار استخدام كاميرا عالية الجودة وإضاءة احترافية للحصول على صورة نقية، بالإضافة إلى اختيار الخلفية المناسبة للفيديو. بعد التصوير، يتعين عليك مراجعة المادة والقيام بأي تعديلات ضرورية قبل النشر.

إذا كنت تفضل عدم الظهور بنفسك في الفيديو، هناك خيارات أخرى مثل فيديوهات الرسوم المتحركة، فيديوهات الجرافيك، والفيديوهات التعليمية التي تستخدم السبورة البيضاء. هذه الخيارات قد تتطلب خبرة تقنية ومهارات إبداعية، لذا قد يكون من الأفضل اللجوء إلى المحترفين في شركات التسويق مثل شركة مقال. هم سيضمنون إنتاج فيديو تعريفي بجودة عالية دون إهدار الوقت أو المجهود أو المال. لا تتردد في الاتصال بنا للحصول على فيديو تعريفي احترافي لشركتك يستغل الإعلان بالفيديو وأهميته للشركات بأكملها.

إذا  لم تبدأ باستخدام الفيديو في إعلاناتك عزيزي فأعتقد أنه سوف يفوتك الكثير. موقع أفكارز يضمن التسويق لخدماتك على مدار 24/7.
لا تترد بالتواصل معنا…

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

الباقات

اختر باقتك الان واترك الفيديو يتحدث عنك

نقدم لك 3 باقات لانتاج الفيديو موشن جرافيك اختر ما يناسبك واترك طاقمنا يبدع لك بوقت قياسي وبتكلفة تناسب ميزانيتك

فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
V I P
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة
فيديو موشن جرافيك
فوائد الباقة

ملاحظات هامة :

-تلتزم أفكارز بتسليم سيناريو الفيديو يشمل ستوري بورد للعميل خلال 3 أيام من الاتفاق 
-يمكن اجراء 3 تعديلات على السيناريو والستوري بورد مجاناً او اجراء تعديلات اضافية مدفوعة وفق رغبة العميل 
-أي تعديلات بعد الاتفاق على السناريو زالستوري بورد في حال رغبة العميل  هي تعديلات مدفوعة يتم الاتفاق عليها

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان