كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني؟ 3 طرق تعرف عليها

كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني

باقة مميزة

باقات تطوير الويب

اختر باقة تطوير الويب واستفد من خدمات يقدمها لك فريق محترف لتطلق العنان لأعمالك في هذا الفضاء الواسع

إنشاء موقع الكتروني

اكتشف معنا كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني؟، يعتبر الإنترنت مكانًا رئيسيًا للتسويق اليوم، وموقعك الإلكتروني يمكن أن يكون البوابة الرئيسية لعملك في هذا العالم الرقمي. حيث يشكل موقعك الإلكتروني أكثر من مجرد مكان لعرض المنتجات والخدمات التي تقدمها. بل هو نقطة التواصل الأولى بينك وبين عملائك المحتملين. لذا يطرح السؤال، كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني؟

بإمكانك من خلال موقعك الإلكتروني، تقديم ما تقدمه من منتجات وخدمات، وتقديم تحديثات مستمرة حول العروض الجديدة والمميزات. بعد إنشاء موقع الشركة الإلكتروني، ستحتاج إلى الترويج له بأفضل طرق التسويق الرقمي، بهدف جذب أكبر عدد من العملاء الجدد وبالتالي زيادة المبيعات. في الأسطر القادمة، سنستكشف الاستراتيجيات الأمثل لترويج موقع شركتك الإلكتروني.. تابع معنا القراءة.

ما السر وراء استخدام المواقع الإلكترونية في الترويج للشركات؟

التسويق الإلكتروني في الآونة الأخيرة أصبح الورقة الرابحة في الترويج لأعمال الشركات، حيث تستطيع الشركات من خلاله تحقيق الكثير من الأهداف. فتحقق المزيد من الأرباح، وتصل لعملائك بشكل أسرع، وبالتالي تكتسب عملاء جدد، وتحول عملاءك الحاليين لسفراء إعلانات لشركتك مع الوقت.

ومن دون موقع إلكتروني سيصبح الترويج لأعمالك أمراً صعباً، حيث يحتاج عملاءك دائماً لمكان يتصفحون فيه معلوماتك، ومنتجاتك عبر شبكة الإنترنت. فمن خلال موقعك الإلكتروني تستطيع توصيل رسالتك لعملاءك، وتمنحهم فرصة التجربة الفريدة للمنتجات، من خلال المحتوى المعروض على الموقع.

لذلك يعتبر الموقع الإلكتروني أحد المباديء الأساسية التي تحقق مبدأ الثقة والمصداقية لشركتك عند عملائك بشكل دائم.

كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني؟ 3 طرق قوية

من بعد إنشاء الموقع الإلكتروني، سيتبقى عليك أن تحدد أنسب الطرق التسويقية لأعمالك على هذا الموقع. ولتستخدم موقعك الإلكتروني في التسويق لشركتك، تابع معي الطرق التالية:

أولا: التسويق على منصات التواصل الإجتماعى

منصات التواصل الإجتماعي أحد أكثر الأماكن التي يتواجد بها العملاء بكثرة، فأغلب سكان العالم يملكون حساباً على مواقع التواصل الإجتماعي. لذلك يمكنك إستغلال منصات التواصل الاجتماعي باختلافها للتسويق لموقعك الإلكتروني. فتجذب مزيداً من العملاء بكل سهولة، وتحقق مبدأ زيادة الوعي بعلامتك التجارية. وتستطيع الترويج لموقعك الإلكتروني عبر منصات التواصل الإجتماعي من خلال التالي:

  • الترويج لأعمالك عبر منصات التواصل الإجتماعي أمر سهل جداً، ولا يحتاج الكثير من الوقت، والجهد. إذ يمكنك إضافة بوست المنتج الخاص بشركتك، وإضافة رابطه الموجود في موقعك الإلكتروني، ليتمكن عملاءك من تصفح كافة المعلومات التي تخص المنتج. ومن الجيد أن تتواجد في موقعك الإلكتروني خدمة الإستمرار في التصفح. ليتمكنوا من تصفح منتجات الموقع، وينتهي الأمر بشراء منتجك. وبالتي يصبح العميل المستهدف عميلاً دائماً، وتجني مزيداً من الأرباح.
  • كما يمكنك في حسابات منصات التواصل الإجتماعي الخاصة بالشركة، أن تعرض روابط مقالات مدونة الموقع الخاص بك. ويمكنك أن تضيف صوراً للمنتجات، أو فيديوهات للمقالة في البوست نفسه، لتزود عملاءك بالمزيد من المعلومات عن شركتك ومنتجاتها.
  • تستطيع أيضاً إضافة سطوراً قليلة في منشور منصات التواصل الإجتماعي، ويمكنك إضافة رابط المقالة في نفس البوست. وبذلك تضمن تصفح عملائك للمقالة بحثاً عن مزيد من المعلومات عن منتجاتك. وبهذه الطريقة تحقق مبدأ السهولة في قراءة المنشور، ومطالعة المعلومات الكاملة عن منتجك، وبالتالي زيادة عدد الزوار، وزيادة الأرباح.

اقرأ أيضاً: 5 عوامل تؤثر على التسويق|تعرف عليها مع أفكارز

ثانيا: تجميع معلومات أكثر عن عملاءك

موقعك الإلكتروني يتيح لك الفرصة لتجميع أكبر كم ممكن من المعلومات عن عملائك المحتملين، وهذه المعلومات مثل:

  • تستطيع من خلال الموقع الإلكتروني تجميع إيميلات عملاءك، لترسل لهم كافة الخصومات والعروض التي تقدمها شركتك. كما يمكنك إرسال كافة المقالات الحديثة لهم إن كنت من مقدمين المحتوى، وبذلك تضمن الزيارة الدائمة لموقعك.
  • كما يمكنك الحصول على المعلومات المفصلة عن عملاءك، مثل:” العمر، النوع، الموقع الجغرافي، الساعات الأكثر زيارة، اللغة، مدة الوقت الذي يمضونه في تصفح الموقع، وما نوع المحتوى الذي يفضلونه، والكثر من المعلومات”.

عند تقديمك لمنتجات، وخدمات أفضل، وبشكل تفصيلي لعملائك، تستطيع زيادة زوار موقعك الإلكتروني، وتطويره باستمرار، لزيادة أرباحك في النهاية.

وهذه خطوة جيدة وضرورية للإجابة عن السؤال: كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني؟.

ثالثا: نافس على النتيجة الأولى في محركات البحث من خلال SEO

أحد أهم الأمور لتسويق موقع شركتك الإلكتروني، هو الاهتمام بالسيو، وهو منافستك على الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث. فعملية تهيئة الموقع الإلكتروني لمحركات البحث، تزيد من ترتيبك في النتائج الأولى، وبالتالي زيادة في عدد الزوار. كما يمكنك الاعتماد على مجموعة من العوامل في هذا الأمر، وهي كالتالي:

  • التصميم المميز للموقع.
  • محتوى قوي، وجذاب لموقعك.
  • سرعة تحميل، وأداء الموقع.
  • توافق موقعك الإلكتروني مع الهواتف المحمولة.

هذه الأمور تساهم بشكل كبير في تشكيل قرار الشراء لدى العملاء، لذلك من المهم تحري الدقة عن اختيارك لشركة تصميم، وبرمجة موقعك الإلكتروني. وهذه كانت من أقوى الطرق لتتعرف كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني؟.

كيف يمكنني تحسين SEO التحسين لمحركات البحث لموقعي الإلكتروني؟

كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني

تحسين موقعك الإلكتروني لمحركات البحث (SEO) هو أساس أي استراتيجية تسويق عبر الإنترنت. يعتمد التحسين على مجموعة من العوامل مثل الكلمات المفتاحية، وجودة المحتوى، وتجربة المستخدم، وغيرها الكثير.

يمكنك تسويق شركتك بكفاءة عبر موقعك الإلكتروني من خلال التأكد من استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة والتي يتم البحث عنها بكثرة من قبل جمهورك المستهدف. يجب أن تركز على كتابة محتوى ذي قيمة وجودة عالية يجيب على أسئلة العملاء المحتملين ويقدم لهم معلومات مفيدة. إضافةً إلى ذلك، ينبغي أن يكون موقعك سهل التصفح وسريع التحميل لتوفير تجربة سلسة للمستخدم.

اقرأ أيضاً: كيف تبني علامتك التجارية بنجاح؟ أفضل الأدوات والممارسات

كيفية تسويق المواقع الالكترونية.. استراتيجيات وطرق التسويق الحديثة

تُواجِه الشركات والمؤسسات العديد من التحديات التي تأتي من قوانين السياسة وقرارات الحكومة، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العام. وبسبب ذلك، لجأ العديد من الأفراد والجهات الراغبين في إنشاء مشاريع خاصة إلى اتباع الأساليب البسيطة التي لا تفرض عليهم قيود وقيود الواقع. تشمل هذه الأساليب المواقع الإلكترونية التي تمثل فكرة وعمل كامل يمكن الربح منها. وسنوضح فيما يلي كيفية تسويق المواقع الإلكترونية بشكل عام.

أولاً: بناء صورة فريدة للعلامة التجارية

يتطلب من الأفراد الذين يرغبون في العمل عبر المواقع الإلكترونية أن يبتكروا صورة فريدة لعلامتهم التجارية الخاصة، خاصةً إذا كانوا يواجهون منافسة. يتحقق ذلك من خلال توصيل قيمة العمل الذي يقدمونه للعملاء المستهدفين، أو تعزيز وعيهم بالفوائد التي يحصلون عليها من الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني بوضوح وثقة. يجب أن تتجلى هذه القيمة في الشعار المستخدم والألوان والتصاميم المعتمدة للموقع.

ثانياً: التركيز على تحسين عمليات البحث

تعتمد جميع الأعمال، سواء كانت حقيقية في العالم الحقيقي أو تستخدم وسائل التكنولوجيا لإدارة أنشطتها، على استثمار في تحسين محركات البحث SEO التي تساعد في تمكين المواقع الإلكترونية من بناء استراتيجية وخطط واضحة لعرض الأفكار والمنتجات بشكل متميز وزيادة الإيرادات بسرعة أثناء العمل. ويتعين على الجهات المسؤولة عن المواقع الإلكترونية التعامل مع محركات البحث للظهور في نتائج البحث التي يقوم بها الأفراد عند البحث عن موضوع مرتبط بهذه المواقع.

وبغرض تحسين ظهور الموقع في محركات البحث والاستفادة القصوى منها، يجب على القائمين على المواقع استخدام الكلمات والعبارات الرئيسية التي يمكن أن يستخدمها المستخدمون في البحث، وإزالة العوائق أو الحواجز المزعجة للمستخدم، بالإضافة إلى تقليل روابط صفحات الويب الأخرى التي تظهر في الموقع الإلكتروني.

ثالثاً: استخدام البريد الإلكتروني

تم تأكيد فاعلية التسويق عبر البريد الإلكتروني على مدار العديد من السنوات، وذلك بسبب جمع المعلومات الموثوقة والتوجيه المباشر لأصحاب المواقع نحو العملاء. يتم جمع المعلومات المتعلقة بالعملاء المحتملين عن طريق شركات خاصة تعمل على جمع هذا النوع من المعلومات وتقديمها للشركات التي تهتم بأنواع الأعمال هذه لأغراض التسويق، أو يتم الحصول على تلك المعلومات مباشرة من خلال التفاعل السابق مع العملاء. تلك المعلومات تساعد أصحاب المواقع على فهم سلوك الشراء وتقدير احتياجات العملاء.

رابعًا: استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

في ظل الظروف الطبيعية، يقضي الأفراد ساعات طويلة يتصفحون وسائل التواصل الاجتماعي. وبناءً على ذلك، فإن الترويج للمواقع الإلكترونية عبر هذه الوسائل يمكن أن يكون مفيدًا إلى حد ما. يمكن اعتبار وسائل التواصل الاجتماعي قنوات تسويق مركزية في بعض الحالات، ويجب أن تستغلها كقناة تسويق من خلال تطبيق كل ما يتطلبه ذلك للاستفادة منها.

  • تحديد العملاء المستهدفين.
  • وضع خطط واستراتيجيّات تسويق واضحة.
  • تحديد الأوقات التي تشهد أقوى حركة على هذه القنوات لنشر تدوينة أو إعلان معين.
  • التواصل مع أشخاص ذوي خبرة في هذا المجال.

خامسًا: التعامل مع المدونات المرئية

في هذا الوقت، الناس مهتمون بكل ما هو مرئي، حتى يستطيعوا تقييم الخدمة التي يمكنهم الحصول عليها، مثل يوتيوب والفيديوهات على إنستغرام. لذا، من الضروري على المواقع الإلكترونية أن تقدم محتوى مرئي أصلي يتوافق مع طبيعة الموقع لجلب الزوار والتفوق على المنافسين، ويرفق رابط مباشر لزيارة الموقع الإلكتروني عبر تلك المدونات.

سادساً: التعامل مع الأشخاص المهمين في المجتمع.

يمكن للجهات المسؤولة عن المواقع الإلكترونية أن تستفيد من تعاونها مع الشخصيات المعروفة والمهمة في المجتمع مثل المؤثرين. وذلك لزيادة الوعي لدى العملاء المستهدفين بخدماتها والقيمة التي يتوقعونها من التعامل مع هذا الموقع. يتم تحقيق هذا التعاون من خلال تقديم مقابل مادي لهذه الشخصيات أو تقديم خصومات وأسعار خاصة لهم على الخدمات والمنتجات المتوفرة على الموقع.

سابعًا: التركيز على جودة محتوى الموقع

يؤثر جودة المحتوى على الموقع بشكل كبير في جذب العملاء والجمهور المستهدف. فالعملاء لن يكونوا مشجعين لقراءة ومتابعة المحتوى الضعيف وغير الهادف على المواقع. بالإضافة إلى ذلك. يجب التركيز على تقديم المعلومات التي يبحث عنها زوار الموقع والجمهور المستهدف، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام أدوات جمع المعلومات وتحليلها مثل إجراء استبيانات وطرح أسئلة لمعرفة تطلعات الأفراد ورغباتهم وكيفية تلبية هذه الرغبات.

ثمانيًا: رصد تقدم العمل والقيام بالتعديلات الضرورية.

  • تحقيق أداء أفضل وتحسين النتائج وتفهم الاحتياجات والتحسينات الممكنة في المجال الذي تعمل فيه.
  • ملاحظة مستوى التطوّر في الأداء.
  • تحديد حجم رضا العملاء.
  • إمتلاك القدرة على تحديد الأخطاء وتحليل أسبابها لمنع تكرارها مرة أخرى.
  • تعزيز القدرة التنافسيّة.
  • تعتبر المساعدة في صنع قرارات الأنشطة التسويقية استناداً إلى بيانات موثوقة ضرورة مهمة.

تاسعاً: الاستفادة من طريقة الدفع بالنقرة.

تقوم الجهات المسؤولة عن المواقع الإلكترونية بدفع مبلغ ثابت من المال مقابل كل نقرة يتم على الموقع عبر محركات البحث، بهدف تحويل المستخدم لمعرفة عائد الاستثمار في هذه الأساليب. يمكن لأصحاب هذه المواقع تحديد ميزانية حسب رغبتهم دون أي قيود، شرط أن تكون لا تقل عن ٥ دولارات في اليوم الواحد مثلاً.

عاشراً: استغلال تبادل الأفكار والتجارب بين العملاء.

تقديم الخدمات ذات القيمة العالية والجودة الممتازة يتسبب في ترك أثر إيجابي على العملاء الذين يتعاملون مباشرة مع الموقع الإلكتروني، وهذا يمكن أن يحفزهم على نقل تجربتهم إلى الآخرين. ويُشار إلى أن الهدف من ذلك هو الاستفادة من نقل الأخبار أو الكلام، إذ تعتبر التجارب الواقعية أكثر صدقًا وافتقارًا إذا كانت من أشخاص قريبين إلى الأفراد. ولكن يتطلب ذلك تقديم خدمات عالية المستوى بذلك الموقع.

اقرأ أيضاً: التسويق بالمحتوى|أهميته و فوائده|تعرف مع أفكارز

ما هي أفضل الطرق لجذب الزوار إلى موقع الشركة على الإنترنت؟

كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني

تجذب المواقع الإلكترونية الناجحة الزوار بفضل تصميمها الجذاب، المحتوى الغني والمفيد، واستراتيجيات التسويق الذكية. لجذب الزوار إلى موقع الشركة، يجب التأكد من أن الموقع يقدم محتوى ذو قيمة تتوافق مع احتياجات وتوقعات الجمهور المستهدف.

تتضمن الطرق الأخرى استخدام:

  •  التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تحسين محركات البحث (SEO).
  •  إعلانات الدفع مقابل النقر (PPC) لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتحليلات الرقمية المتقدمة أن تقدم نظرة ثاقبة حول أين وكيف يمكنك العثور على جمهورك المستهدف؟. مما يتيح لك تحسين جهود التسويق عبر الموقع الإلكتروني لشركتك.

كيف يمكن استخدام محتوى الموقع لتحسين ولاء العملاء؟

إن إرساء ولاء العملاء يعد جزءًا حاسمًا من كيفية تسويق شركتك عبر الموقع الإلكتروني. المحتوى الذي يقدمه موقعك الإلكتروني يجب أن يقدم قيمة حقيقية للجمهور المستهدف. بدءًا من المدونات والدروس التعليمية وصولًا إلى التقارير البحثية والاستعراضات المفصلة للمنتجات. المحتوى الجيد يشجع الزوار على العودة للمزيد ويساعد في تعزيز العلاقة بين العميل والعلامة التجارية.

على سبيل المثال، يمكن أن تشتمل الأدوات الشائعة لإدارة محتوى الموقع الإلكتروني على نظام إدارة المحتوى مثل WordPress أو Drupal، وأدوات لإنشاء الصفحات مثل Elementor أو Wix.

اقرأ أيضاً: 5 أساسيات للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية|اقرأها مع أفكارز

ما هي أفضل الأدوات لقياس أداء الموقع الإلكتروني للشركة؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية تسويق شركتك عبر موقعك الإلكتروني، يجب عليك أن تعرف أن التحليلات تلعب دوراً رئيسياً في تقييم أداء العمليات التسويقية. تعتبر Google Analytics أحد أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها لقياس أداء موقعك الإلكتروني.

توفر هذه الأداة بيانات مفصلة حول الزيارات، والصفحات الأكثر شعبية، والمدة التي يقضيها الزوار على موقعك. والكثير غير ذلك، بالإضافة إلى ذلك. يمكنك استخدام أدوات مثل SEMRush أو Moz لتحسين SEO ومراقبة ترتيبك في نتائج البحث.

في النهاية العامل الأساسي لتسويق شركتك من خلال موقعك الإلكتروني، يعتمد على تصميم موقع تتميز به عن منافسيك. ولتتميز بتصميم موقعك الإلكتروني، شركة أفكارز تقدم لك أفضل باقات تصميم المواقع الإلكترونية بإحترافية، وجودة عالية. كما تقدم لك أفكارز خدمة، المتابعة، والتحليل، والتسويق لموقعك الإلكتروني لتحقق أفضل المبيعات وزيادة أرباح شركتك، فلا تتردد بالتواصل.

هل اعجبتك المقالة ؟ قم بمشاركتها مع اصدقائك !

حزم تصميم الموقع

نقدم لك عبر باقاتنا خدمات مميزة لإنشاء موقعك وبناء نشاطك التجاري. اختر أفضل باقة لأنك الأفضل!

باقة بلاس

عرض لمدة محدودة
مدة تنفيذ الباقة اسبوع 

باقة سوبر

مدة تنفيذ الباقة 10 ايام
  • موقع بلغتين من إختيارك
  • حجز دومين
  • حجز استضافة بمساحة 50 جيجابايت
  • 10 عناوين بريد إلكتروني
  • تصميم من 5 الى 10 صفحات
  • تصميم مخصص
  • التوافق مع محركات البحث
  • تصميم متجاوب (جميع الأجهزة)
  • الربط مع مواقع التواصل
  • لوحة تحكم مخصصة
  • صيانة مجانية لمدة شهر

باقة برو

مدة تنفيذ الباقة اسبوعين
  • موقع بلغتين من إختيارك
  • حجز دومين
  • حجز استضافة بمساحة 100 جيجابايت
  • تصميم مخصص
  • التوافق مع محركات البحث
  • 20 عنوان بريد الكتروني
  • تصميم متجاوب ( جميع الاجهزة)
  • مدونة
  • الربط مع مواقع التواصل
  • لوحة تحكم مخصصة
  • نسخ احتياطي
  • الربط مع خدمات التحليل والتتبع
  • إضافة التواصل المباشر (شات)
  • صيانة مجانية لمدة 6 أشهر

للإستفسار والمزيد من المعلومات اضغط وتحدث مباشرة :

في حال كان لديكم اي استفسار

تصفح خدماتنا او تواصل معنا الان